يقدم لكم موقع إقرأ أقوى كلمة تقال في حفل تخرج ، و مقدمة حفل تخرج ، و كلمة تخرج من الجامعة ، و كلمة تخرج مؤثرة pdf ، و كلمة الآباء في حفل التخرج ، و كلمة الأساتذة في حفل التخرج ، و خاتمة حفل تخرج جامعي ، من أكثر اللحظات المؤثرة، في حياة الإنسان، هي عند حفلة التخرج، التي من خلالها يرغب الطلبة، بالتعبير عن أحساسيسهم، وفرحتهم، حول هذا اليوم السعيد، والذي لاطالما كانو ينتظرونه، بفارغ الصبر ومن كثرة حماس وفرحة، أغلب الطلاب، لا يعلمون بالضبط، ما يجب قوله، في حفل التخرج، وهذا ما سنحاول تقديمه لكم اليوم، في هذه المقال أفضل كلمة تقال في حفل تخرج .

كلمة تقال في حفل تخرج

هناك مجموعة من نماذج كلمة تقال في حفل تخرج يمكن أن نستخدمها للتعبير عن فرحتنا في يوم التخرج وهو اليوم الذي ننتظره منذ بداية الدراسة وحتى انتهائها، ومنها نذكر :

كلمة تقال في حفل تخرج
كلمة تقال في حفل تخرج

بسم الله الرحمن الرحيم، وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105). صدق الله العظيم.
السيدات والسادة الحضور، عميد/ة كليتنا العريقة السيد/……..، وكيل الكلية الأستاذ الدكتور/……………، الأساتذة والدكاترة الكرام، الزملاء، والزميلات الأعزاء، اليوم أقف وأنا أحمل مشاعر الفخر، والاعتزاز بأني أنتمي إلى هذه الكلية العظيمة التي تعلمت بها على مدار الأربع سنوات، واستطعت أن أحقق تفوقاً سواء على مستوى الدراسة، أو على مستوى الأنشطة والمسابقات المحلية والدولية التي قمت بالاشتراك بها للتطوير من ذاتي ، ولرفع اسم كليتي عالياً.
وما كان لي أن أقوم بكل ذلك دون توفيق من الله، و توفير التشجيع اللازم والدعم من قبل كليتي، و الأساتذة والدكاترة الأفاضل الذين لم يبخلوا في تقديم أي معلومة لنا خلال سنوات الدراسة، ولا أنسى فضل أمي وأبي في وقوفهم بجانبي ومساعدتهم لي، وتشجيعهم طوال الوقت.
فاليوم نحتفل بجني ثمار تعبنا وجهدنا، وأحب أن أهنئ نفسي وزملائي وزميلاتي بهذه اللحظة التي لطالما انتظرناها طويلاً، وها هي قد جاءت، وهي تحمل معها البهجة والسرور والأمل، وفي نهاية كلمتي أتمنى لجميع الأصدقاء، والزملاء التوفيق والنجاح في الحياة المستقبلية، فاليوم نغلق صفحة، ونفتح صفحة جديدة نسطرها بخطوط من نور، وأمال، وأحلام ما زالنا نسعى جاهدين لتحقيقها.
وفي نهاية كلمتي أرجو من الله تعالى أن يحفظنا ويبارك في أعمارنا، وأن يجعلنا صالحين، ونعمل من أجل تطوير أنفسنا ومجتمعنا، وأتمنى أن تظل كليتي فخر، واعتزاز، وإضافة كبيرة لكل من يتعلم بها” والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يهمك :

مقدمة حفل تخرج

الحمد لله صاحب النعم ذو الجود والكرم، جعل لأهل العلم منزلة خاصة ومميزة عن غيرهم البشر، وأي منزلة رفيعة نالها صاحب العلم وقد قال الله تعالى عنهم: (يرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)
أهلًا بالحضور الكرام الذين بذلوا كل الجهد مع أبنائهم للوصول إلى هذه المكانة المتميزة، فهم أصحاب الحق والفضل الأول في هذا التكريم، تحية طيبة من القلب عطرها المسك والريحان لكل منظمي هذا الحفل وتحية خاصة لمدير المدرسة المتفوقين نقدم لهم هذا التكريم بعد مسيرتهم الشاقة طوال العام لتقديم أفضل ما لديهم جهل وعمل حتى حصلوا على هذه الدرجات المميزة، ونطلب من المتفوقين صعود المنصة لإلقاء كلمة واستلام جوائزهم.

كلمة تخرج من الجامعة

يتم استخدام عبارات تخرج من الجامعة حتى تصل التهنئة لمستحقيها من الخريجين عن طريق أفراد العائلة أو الأقارب أو الأصدقاء وغيرهم من المهتمين بتقديم الدعم في تلك المرحلة الهامة من الحياة وتكون كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ومن والاهم إلى يوم الدين اللهم آمين، أما بعد نبدأ حفلنا الكريم لتكريم طلبتنا الأعزاء في هذا اليوم المميز بعد ذكر الله العظيم والصلاة على نبيه إمام المرسلين
كان هدفنا أن نصنع أجيالًا تجمع بين العلم الراسخ والخلق الرفيع القويم، بعد أن تجد بيئةً تعليمية ملهمة تقودهم إلى آفاق المجد وتدفعهم نحو قمم النجاح، وكل ذلك لم يأتي بمحض الصدفة بل إننا وبعد توفيق من الله قد رأينا أن الجهود تكاتفت لبناء طاقات وكفاءات تبلغ عنان السماء، حاملة خططًا مستقبلية برؤية تسعى لأن تكون بصمة في كل البدايات الإيجابية نحو الازدهار والرقي بأمتنا العربية الإسلامية.
والآن نبدأ حفلنا المهيب بآيات من الذكر الحكيم …….. وبعد أن اسمتعنا إلى أعظم الكلمات كلمات ربنا جلّ في علاه، نقف وقفة احترام وإكبار للنشيد الوطني ….. وقبل البدء بتخريج طلابنا الأعزاء نستمع لكلمة سعادة الدكتور ( فلان) رئيس جامعة ….. فليتفضل مشكورًا.
أما الآن فليتفضل السيد (فلان) لتكريم الطلبة الأوائل الذي حصلوا على أعلى العلامات لعام 2021 ……… والآن نبدأ بتخريجكم طلابنا الأعزاء يا من كنتم مصدر فخر لكليتنا الحبيبة.

كلمة تخرج مؤثرة pdf

من أجمل اللحظات التي تمر على أي شخص عندما يجد أولاده يتخرجون من المدارس والجامعات، فلا يجدون كلمة تخرج مؤثرة تعبر عن فرحتهم بهم، فيعتبر يوم التخرج هو أحد الأيام الفاصلة بين حياة الفرد الدراسية والعلمية.

  • نموذج كلمة تخرج مؤثرة pdf تجدونه في التالي من هنا.

كلمة الآباء في حفل التخرج

لن يقتصر الأمر على كلمة طالبة في حفل التخرج ولكن للآباء دور كبير أيضًا، حيث إن من أكثر الأشخاص الذين يشعرون بالسعادة الكبيرة في حفلة التخرج غير الطالب هم الأب والأم، هم يروا بأعينهم حصاد حياتهم، ومن أجمل الكلمات التي تعبر عن فرحة الآباء في حفل التخرج ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، في تلك اللحظة السعيدة من حياتي أنا من أكثر الأشخاص المحظوظين وأنا أري أمام عيني حصاد عمري وأرى ابني في أعلى المناصب، وتوج الله تعبت طوال السنوات الدراسية بالنجاح والتفوق.

أود أن أشكر كل من وقف بجانب ابني من أساتذته وساعده في تحقيق أحلامه، وأختم كلماتي بسم الله الرحمن الرحيم إن الله لم يضيع أجر من أحسن عملا صدق الله العظيم).

كلمة الأساتذة في حفل التخرج

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه نتوكل إلى رعاة هذا الحفل.
عميد الجامعة والأساتذة الكرام إلى طلابنا وضيوف حفلنا الكرام أهلًا وسهلًا بكم في حفل تخرج الدفعة …. لطلبة قسم… بكلية…. في هذا الحفل المبارك
أود أن أوجه خالص التهاني لطلابنا الذين اجتهدوا وأجادوا ليس في هذا العام فقط بل على مدار الأربع سنوات الماضية وأود أن أعبر وزملائي من الأساتذة عن مدى فخرنا بتشاركنا معكم تلك الاحتفالية الرائعة والتي يُتوج فيها مجهود استمر لسنوات لحين الوصول إلى هذه اللحظة الثمينة.
وكل ما أنصحكم به أنكم قد ختمتم بالفعل طريقكم الدراسي، لكن طريق العلم بالنسبة لكم مستمر لا ينتهي، فانهلوا من بحر العلم الواسع الذي لا ينضب أبدًا، وأعلموا أن مستقبلًا باهرًا ينتظركم بقدر ما حققتم من نجاح وتفوق.
وفي ختام كلمتي أتمنى لكم كل التوفيق في حياتكم المقبلة، وأن تنفعوا غيركم بما تعلمتم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة حفل تخرج جامعي

يا نائم الصبح إن الليل قد ذهبا وطالب العلم للإصباح قد نسبا من يربح الوقت يلق العمر متسعا أو يهمل الوقت يلق العمر منتهبا فاعلمي أختي الطالبة أن الوصول للنجاح لا يأتي إلا عن طريق المثابرة والاجتهاد والثقة بالنفس وقبل ذلك “الطموح والسمو به وفي الختام : صلاة لا إنقطاع لها لخير من أيدته العرب والعجم وفي النهاية دعوة لك أختي الطالبة لللإنطلاق معا نحو طريق سيقودنا إلى النجاح لترقى به أمتنا وتسمو به نحو العلا..فهيا إلى النجاح . والسلام موصل لكم من جماعة الادارة الطلابية هذا ودام النقاء والرقاء بكم .وكل حين وأنتم بخير.