يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها دعاء اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي امي ، و اللهم رب الناس أذهب البأس اشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً مزخرف، و اللهم رب الناس أذهب البأس، واللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، واللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أنت الشافي المعافي تويتر، واللهم رب النَّاسِ أَذْهِبِ البأس اشفي أنت الشَّافِي English، واللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أَذْهِبْ البأس الدرر السنية، تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي امي

دعانا الدين الاسلامى على بر الوالدين فى كل الأحوال وعلى محاولة رد الجميل والمعروف إلى الأبوين وخاصة الأم، ويعتبر الدعاء بالشفاء للأم احد محاولات الانسان لرد المعروف إلى أمه.

اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي امي
اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي امي
  • اللهم اشفي أمي واكشف عنا السوء وداوها بدوائك يا الله. اللهم أمي في رعايتك فاشفها وأذهب عنها البأس والمرض وأجعلها ممن يتمتعون بنعمة الصحة والمعافاة يا الله.
  • يا الله يا مجيب دعوة المضطر أشف أمي ومتعها بكامل صحتها وأرفع عنها بلائك يا الله.
  • يا الله أسألك بقدرتك التي غلبت قدرة الأطباء أن تشفي أمي وترفع عنها المرض و اشفيها شفاء لا يغادر سقماً.
  • يا الله أنت الشافي لقد عجزنا عن مداوتها وأنت بيدك الدواء اشفها وأنظر لها بعينك التي لا تغفل.
  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام أسألك بكرمك وفضلك أن تشفي أمي وتخفف وجعها فأنت بها أرحم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صبر أمي على المرض واجعله تطهيراً لها من الذنوب واعفو عنها بعفوك يا الله.
  • اللهم قر عيني وعين أمي بشفائها وأجعلها ممن ابتليتهم لترفع أعمالهم.
  • اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً اشف امي وارفع عنها هذا البلاء واجعله في ميزان حسناتها.
  • اللهم لا تترك بجسد أمي ألم إلا شفيته وأرفع عنها وجع البلاء يا الله .
  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اشفي أمي شفاء لا تعب بعده .

اللهم رب الناس أذهب البأس اشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً مزخرف

إليكم فيما يلي اللهم رب الناس أذهب البأس اشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً مزخرف:

  • اللهمہ ربہ النہاسہ أذهبہ البہأسہ اشہفہه وأنہتہ الشہافہيہ لا شہفہاء إلا شہفہاؤكہ شہفہاء لا يہغہادر سہقہمہاً
  • اللهمـ♥̨̥̬̩ ربـ♥̨̥̬̩ الناس أذهبـ♥̨̥̬̩ البـ♥̨̥̬̩أس اشفه وأنتـ♥̨̥̬̩ الشافي لا شفاء إلا شفاؤگ♥̨̥̬̩ شفاء لا يغ♥̨̥̬̩ادر سقـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩اً
  • الُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـهمـْـْْـْ ربـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌ الُـِـِِـِِِـِِـِـنـِِـِـاڛـ,ـ أڏهبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌ الُـِـِِـِِِـِِـِـبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌأڛـ,ـ اشُـُـُُـُفُـ,ـه وُأنـِِـِـتـٌـٌٌـ الُـِـِِـِِِـِِـِـشُـُـُُـُافُـ,ـي لُـِـِِـِِِـِِـِـا شُـُـُُـُفُـ,ـاء إلُـِـِِـِِِـِِـِـا شُـُـُُـُفُـ,ـاؤكُـُ شُـُـُُـُفُـ,ـاء لُـِـِِـِِِـِِـِـا يغٍـُـُُـُُُـُُُُـُُُـُُـُاڊر ڛـ,ـقٌـ,ـمـْـْْـْاً
  • ال̯͡ل̯͡هم̯͡ ر̯͡ب̯͡ ال̯͡ن̯͡اس̯͡ أذ̯͡هب̯͡ ال̯͡ب̯͡أس̯͡ اش̯͡ف̯͡ه ۆ̯͡أن̯͡ت̯͡ ال̯͡ش̯͡اف̯͡ي̯͡ ل̯͡ا ش̯͡ف̯͡اء إل̯͡ا ش̯͡ف̯͡اؤك̯͡ ش̯͡ف̯͡اء ل̯͡ا ي̯͡غ̯͡اد̯͡ر̯͡ س̯͡ق̯͡م̯͡اً
  • ال̀́ل̀́هم̀́ ر̀́ب̀́ ال̀́ن̀́اس̀́ أذ̀́هب̀́ ال̀́ب̀́أس̀́ اش̀́ف̀́ه ۈ̀́أن̀́ت̀́ ال̀́ش̀́اف̀́ي̀́ ل̀́ا ش̀́ف̀́اء إل̀́ا ش̀́ف̀́اؤك̀́ ش̀́ف̀́اء ل̀́ا ي̀́غ̀́اد̀́ر̀́ س̀́ق̀́م̀́اً
  • ال͠ل͠هم͠ رب͠ ال͠ن͠اس͠ أذ͠هب͠ ال͠ب͠أس͠ اش͠ف͠ه و͠أن͠ت͠ ال͠ش͠اف͠ي͠ ل͠ا ش͠ف͠اء إل͠ا ش͠ف͠اؤگ͠ ش͠ف͠اء ل͠ا ي͠غ͠اد͠ر س͠ق͠م͠اً
  • الہلہهم رب الہناسہ أذهب الہبأسہ اشہفُہه وأنتہ الہشہافُہيہ لہا شہفُہاء إلہا شہفُہاؤكُہ شہفُہاء لہا يہغہادر سہقماً

اللهم رب الناس أذهب البأس

دعاء اللهم رب الناس، قد ورد في الحديث الشريف قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشفه وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما»، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلا شفاء إلا شفاء الله، بينما شفاء المخلوقين ليس إلا سببا، والشافي هو الله.

واستكمالا للحديث عن دعاء اللهم أنت الشافي المعافي، فقد ورد أيضا عن جابر رضي الله عنه: عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنّه قال: «لكل داء دواء، فإن أصيب دواء الداء، برأ بإذن الله تعالى»، وعن أسامة بن شريك رضي الله عنه قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، كأنما على رؤوسهم الطير، فسلمت ثم قعدت، فجاء الأعراب من ههنا وههنا؛ فقالوا: يا رسول الله، أنتداوى؟ فقال: «تداووا، فإنّ الله عز وجل لم يضع داء، إلا وضع له دواء، غير داء واحد: الهرم».

قد يهمك:

اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك

اللهم لا شفاء الا شفاؤك، هناك العديد من الأدعية المأثورة التي تقال لاستشفاء المريض ومنها:

  • قال رسول الله: (بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ). (أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • (لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ). (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
  • قراءة سورة الفاتحة على المريض، قال تعالى: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • قراءة المعوذتين على المريض؛ وهي سورة الفلق، قال تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)، وسورة الناس، قال تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).
  • سورة الإخلاص: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ). آية الكرسي: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • أواخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ).

اللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أنت الشافي المعافي تويتر

فيما يلي دعاء اللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أنت الشافي المعافي تويتر في صور:

اللهم رب النَّاسِ أَذْهِبِ البأس اشفي أنت الشَّافِي English

  • حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ وَكِيعٍ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ آدَمَ، عَنْ إِسْرَائِيلَ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، عَنِ الْحَارِثِ، عَنْ عَلِيٍّ، رضى الله عنه قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم إِذَا عَادَ مَرِيضًا قَالَ ‏ “‏ اللَّهُمَّ أَذْهِبِ الْبَأْسَ رَبَّ النَّاسِ وَاشْفِ فَأَنْتَ الشَّافِي لاَ شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ شِفَاءً لاَ يُغَادِرُ سَقَمًا ‏”‏ ‏.‏ قَالَ هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ ‏.‏
  • Ali narrated, saying: “Whenever the Prophet would visit an ill person, he would said:‘[O Allah,] make the harm go away, Lord of mankind, and heal him, You are the Healer, there is no healing except your healing, a healing that does not leave any sickness ([Allahumma] Adhhibilba’sa Rabban-Nas, Washfi Antash-Shafi, La Shifa’a Illa Shifa’uka Shifa’an La Yughadiru Saqama).’

اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أَذْهِبْ البأس الدرر السنية

رَسولَ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كانَ إذَا أتَى مَرِيضًا -أوْ أُتِيَ به- قَالَ: أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا. الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 5675 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

  • كان مِن هَدْيِه صلَّى اللهُ عليه وسلَّم العِلاجَ بالرُّقيةِ، فكان صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يَرقي نَفْسَه إذا مَرِضَ، وكذا يَرقي مَنِ اشتكَى مِن أهْلِه ومِن غيرِهم.
  • وفي هذا الحديثِ تُخبرُ أمُّ المُؤمِنينَ عائِشةُ رَضِيَ اللهُ عنها أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان إذا ذهب يَزُورُ مريضًا أو إذا جِيءَ إليه بمريضٍ، وفي روايةٍ عند البُخاريِّ: «كان يعوذُ بَعْضَ أهلِه، يمسَحُ بيَدِه اليُمنى» يَدْعو له ويقول: «أَذْهِبِ البأسَ رَبَّ النَّاسِ»، أي: أذهِبِ المرضَ والشِّدَّةَ يا خالِقَ النَّاسِ ورازِقَهم ومُدَبِّرَ شُؤونِهم، «واشْفِ أنت الشَّافي، لا شفاءَ إلَّا شفاؤك»، أي: أُكَرِّرُ الدُّعاءَ لك بشِفائِه، وأنت وَحْدَك القادِرُ عليه، فالشِّفاءُ الحقيقيُّ مِن عندِ اللهِ سُبحانه وتعالَى، وتَدْبيرُ الطَّبيبِ ونفْعُ الدَّواءِ لا يُؤثِّرُ في المريضِ إذا لم يُقدِّرِ اللهُ تعالَى الشِّفاءَ، «شِفاءً لا يُغادِرُ سَقَمًا»، أي: شِفاءً مُطلقًا لا يَترُكُ أيَّ مرضٍ أو أثَرٍ له، وفائدةُ التقييدِ بذلك أنَّه قد يحصُلُ الشِّفاءُ ويبقى من الألمِ بَقِيَّةٌ، أو أنَّه قد يتولَّدُ عن ذلك المرَضِ مَرَضٌ آخَرُ.
  • وفي الحَديثِ: إشارةٌ إلى أنَّ الدَّواءَ والتَّداويَ يَنفَعُ إن صادف تقديرَ اللهِ تعالى، وإلَّا فلا يَنجَعُ.
  • وفيه: الترغيبُ لِمن يزورُ المريضَ أن يدعُوَ له بهذا الدُّعاءِ المبارَكِ المأثورِ.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا