إذا كنت تبحث عن افضل برامج المونتاج المجانية للاندرويد فأنت سعيد الحظ ، لقد جئت إلى المكان المناسب لأننا قررنا في هذا المقال أن نسلط الضوء فقط على تطبيقات الأندرويد المجانية التي يمكنكم الاعتماد عليها في تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بكم والتلاعب بها كيفما تشاؤون وبشرط عدم وجود العلامة المائية الخاصة بشعار الشركة على مقاطع الفيديو المصدرة.

افضل برامج المونتاج المجانية للاندرويد

من خلال هذه الفقرة سنعرج على ذكرافضل برامج المونتاج المجانية للاندرويد ، والتي يستعملها أغلب رواد صناعة المحتوى، وإنشاء الفيديو ومنها :

افضل برامج المونتاج المجانية للاندرويد
افضل برامج المونتاج المجانية للاندرويد

Movavi clips – video editor

برنامج قوي، يحتوي على العديد من تأثيرات الانتقال ويكنك من تعديل مرفق الصوت، تستطيع الانتهاء من التعديل في خمس خطوات مختصرة.

Adobe premiere rush

تستطيع أن تبدأ عملك في التطبيق المثبت على جهاز أندرويد الخاص بك ثم تفتح حسابك على جهاز آخر وتقوم بمواصلة نفس العمل حتى ولو كان جهاز ويندوز أو ابل ، و ستعجبك السرعة التي ستستطيع بها تعديل فيديوهاتك وتغيير مستوى الصوت.

In Shot

أسهل برنامج مونتاج، تستطيع تعديل الفيديو الخاص بك لجعله مناسبا لحجم انستجرام. وتستطيع تطبيق تأثيرات عديدة على فيديو واحد، مثالي للمبتدئين. يأتي مع أدوات تحكم سريعة، مجموعة صور مصغرة، ملصقات، إنه أفضل برنامج تعديل فيديوهات للرفع على على انستجرام وتك توك ويوتيوب.

برامج مونتاج للموبايل مجانية

في السطور التالية نوضح بالتفصيل أهم برامج مونتاج للموبايل مجانية :

  • Viva Video هو برنامج مونتاج سهل الاستخدام يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات لإنشاء مقاطع فيديو جذابة، بما في ذلك التأثيرات، والفلاتر، والموسيقى، ومقاطع الفيديو، وما إلى ذلك.
  • InShot هو برنامج مونتاج شامل يوفر مجموعة متنوعة من الميزات لتحرير مقاطع الفيديو والصور. بما في ذلك قص الفيديو، وإضافة الموسيقى، والنص، والتأثيرات، وضبط الألوان، وما إلى ذلك.
  • Kine Master هو برنامج مونتاج احترافي يوفر مجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك الطبقات، وتحرير الألوان، وإضافة النص والرسوم المتحركة، وضبط السرعة، وما إلى ذلك.

أفضل برنامج مونتاج للاندرويد بدون علامة مائية

أفضل برنامج مونتاج للاندرويد بدون علامة مائية :

  • برنامج Adobe Premiere Rush بدون علامة مائية أحد أفضل برامج المونتاج المجانية من العملاق أدوبي، لحسن الحظ أن الإصدار المجاني هذه المرة خالي من العلامة المائية، كما أنه يسمح لك بالتعديل على مقاطع الفيديو الخاص بك كيفما تشاء
  • ولكن الإصدار المدفوع منه يتيح إمكانية التعامل مع مكتبة محتوى مميزة تحتوي على مئات العناوين والتأثيرات والرسوم المتحركة التي تجعل مقاطع الفيديو مُفعمة بالحياة، الميزة الاحترافية الأخرى في الإصدار المدفوع أنه حين أن تنتهي من تعديل الفيديو الخاص بك ستكون قادراً على تعديل نسب العرض إلى الارتفاع Aspect Ratio الخاصة بالمقطع لكي تكون متساوية مع أنظمة عرض مواقع التواصل الاجتماعي.
  • ولكن بالعودة إلى الإصدار المجاني فهو بالفعل غني بالمزايا الرائعة التي تجعله تطبيق مونتاج كافي للتلاعب وإضافة التأثيرات واقتصاص الفيديو وإضافة المسار الصوتية وتأثيرات الحركة السريعة والبطيئة، الميزة الأفضل التي يشتهر بها على نظام أندرويد هي واجهة البرنامج التي تجعل التعامل مع مخطط التحرير الزمني عملية في غاية السهولة.
  • كل ما عليك فعله هو السحب والإفلات في المخطط الزمني ثم تبدأ بالاقتصاص أو القلب والتدوير أو إضافة الصور والملصقات وضبط سرعة الفيديو والتلاعب بالألوان والعديد من الإعدادات التي تجعله واحد من أفضل وأقوى استوديوهات المونتاج على نظام أندرويد.

قد يهمك :

برنامج مونتاج فيديو يوتيوب للاندرويد

أفضل برنامج مونتاج فيديو يوتيوب للاندرويد :

  • VN Video Editor نأتي الي اخر برنامج في القائمة و هو البرنامج الوحيد المجاني في الذي عثرت عليه علي متجر جوجل بلاي , تقريباً انت اذا قمت بالبحث مهما بحثت لان تستطيع العثور علي برنامج المونتاج للاندرويد مجاني يمكنك استخدامه و هو برنامج VN Video Editor
  • بعيداً كون البرنامج مجاني و لكنه احترافي بدرجة كبيرة و كل ما سوف تريد هم أدوات موجودة فيه و السؤال المهم الذي اعرف انك سوف تسأله و هو : هل هذا البرنامج به علامة مائية ؟! .. و الاجابة علي هذا السؤال هو لا , لا يضم أي علامات مائية ( تحميل التطبيق ) .
  • و انا نفسي اصبحت استخدمه للتعديل علي الفيديوهات بشكل سريع بدون الحاجة الي فتح برنامج مونتاج مثل ادوبي بريمير مثلاً و هنا اكون انتهيت من استعراض افضل برنامج مونتاج للاندرويد يمكنك استخدامها لليوتيوب .

أفضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر

أفضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر :

  • برنامج Light works في عبارات بسيطة إليكم أهم ما يميز برنامج Light works الخاص بشركة أدوبي في قدرات المونتاج والتعديل فبجانب ميزة كونه أفضل برنامج مونتاج مجاني للمبتدئين من أدوبي إلا أنه يحتوي على مجموعة قوية من أهم الإعدادات اللازمة للمحترفين ومتمرسين المونتاج
  • حيث يحتوي على منحنى تعليمي رائع من خلال مقاطع الفيديو الإرشادية التي يوفرها للمستخدم المبتدئ والمحترف على حد سواء حتى يتقن جميع أدوات البرنامج، الجانب السلبي الوحيد أنه مُقيد في نوع تنسيقات الفيديو التي يمكنك تصديرها بعدما تنتهي من عملية المونتاج، بالإضافة إلى ذلك فهو لا يزال برنامج احترافي صعب الاستخدام على بعض المستخدمين.
  • لكن من الناحية الإيجابية فهو متاح على جميع الأنظمة سواء ويندوز أو ماك أو لينكس ويتيح لك القدرة على تصدير مقاطع الفيديو بدون علامة مائية مباشرة على مواقع التواصل مثل يوتيوب أو Vimeo كما يمكنك التحرير والتعديل على أي مقطع فيديو كما تشاء.
  • ويمكنك اقتصاص اللقطات التي لا ترغب بها وإضافة الصوتيات والتلاعب بالمؤثرات الصوتية وما إلى ذلك، باختصار شديد يتم الاعتماد عليه من قبل المحترفين من أصحاب القنوات على يوتيوب وبالتأكيد هو محرر فيديو متطور وأكثر من كافي، حتى وإن كان الإصدار المجاني يفرض بعض القيود على دقة الفيديو 720p.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا