برامج تحديد مواقع الطائرات التي يمكن تنزيلها بسهولة على هاتف ذكي أو جهاز لوحي لا تتبع مسار رحلتك وتقوم بتنبيهك حين حدوث أي تأخير فحسب ، بل تتيح لك أيضًا تحديد موقعك بدقة على ارتفاع 40،000 قدم أو حتى توفير مجموعة من أفضل الأماكن لتناول الطعام خلال وقت التوقف لمدة ساعة حيث يمكن الحصول على معلومات تتبع مُحدثة ومفصلة حول الوقت المقدر لإقلاع الرحلة أو أن تهبط في المطار ، و في المقال التالي مجموعة من التطبيقات الرائعة لتتبع رحلة الطيران أختار منها برنامج تحديد مواقع الطائرات المناسب لك.

برنامج تحديد مواقع الطائرات

أفضل برنامج تحديد مواقع الطائرات :

برنامج تحديد مواقع الطائرات
برنامج تحديد مواقع الطائرات

تطبيق Flighty

يمكننا اعتبار أن واجهة المستخدم السهلة والمميزة الخاصة بالتطبيق هي سبب كبير في كون تطبيق Flighty هو أحد أفضل تطبيقات مراقبة حركة الطائرات. يتوفر تطبيق Flighty لهواتف الآيفون التي تعمل بنظام الـ iOS. التطبيق مناسب لأي شخص وبالتحديد للأشخاص المبتدئين الذين يجدون صعوبة في التعامل مع التطبيقات الأخرى. كما ويعرض تطبيق تتبع حركة الطيران هذا مسار الرحلات الجوية بشكل مباشر وبالوقت الفعلي.

تطبيق Flight Board

تطبيق آخر من تطبيقات تتبع الرحلات الجوية وحركة الطائرات لهواتف الأندرويد هو تطبيق Flight Board. فأكثر ما سينال إعجابك في هذا التطبيق هو أسلوبه البسيط في عرض معلومات الطائرات والرحلات الجوية. فيتمتع التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة تجعل من السهل جدًا الوصول إلى كافة إحصائيات أي رحلة جوية مهمة. فعلى عكس التطبيقات السابقة يمكنك تطبيق Flight Board من البحث عن رحلة جوية من خلال رقم الرحلة أو موقعها أو شركة الطيران. فيتوفر التطبيق على معلومات لـِ 16000 مطار و 1400 شركة طيران.

تطبيق Plane Finder

كما يوحي اسم هذا التطبيق وهو إيجاد الطيران والذي يتخصص في تقديم معلومات كافية ووافية حول أي رحلة جوية فالعالم. فيمكنك تطبيق Plane Finder من تتبع حركة الطائرات بشكل كامل بكافة بقاع الأرض. كما ويضم هذا التطبيق مجموعة متنوعة من المميزات، فهو تطبيق محبوب جدًا لدى مستخدميه. حيث نجد أن تطبيق Plane Finder يعرض حركة الطائرات بشكل فعلي على خريطة كوكب الأرض.

تطبيق حركة الطيران في الأجواء الآن

بما أننا في عصر النهضة التكنولوجية وتقدّم تقنيات الإنترت، فقد أصبح بإمكان أي شخص تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن عبر تطبيقات يقوم بتحميلها على هاتفه الذكي حيث يعد تطبيق Flightradar24 أحد أفضل التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة.

  • يعتبر من أهم التطبيقات المجانية لتتبع حركة الطيران في العالم على مدار 24 ساعة دون توقف أو أعطال.
  • بالإضافة إلى وجود نسختين من هذا التطبيق إخداها مخصصة لهواتف الاندرويد والأخرى لأجهزة الايفون.
  • يمكن الاعتماد عليه في مهمة تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن سواء من قبل الهواة أو المحترفين أيضاً.
  • كما يقوم بعرض تفاصيل العديد من رحلات الطيران في جميع القارات وفي نفس الوقت بمجرد الضغط على رمز الطائرة.

تحميل برنامج فلايت رادار 24

تتبع رحلات الطيران من خلال موقع Google :

  • بالإضافة إلى أداة google flights التي تساعد على حجز الرحلات المثالية بأفضل الأسعار، يقدم Google أيضا خدمة تتبع رحلات الطيران. و يتم ذلك عن طريق إدخال رقم الرحلة في مربع البحث، فيظهر لمستخدم في أعلى النتائج مقتطف قصير و سريع عن حالة الرحلة المطلوبة.
  • و لمعلومات إضافية يوفر جوجل رابطا مباشر يحتوي على إحصائيات و تفاصيل اكثر، تكون في الغالب مستخرجة من مواقع تتبع أخرى.

قد يهمك :

حركة الطائرات مباشر عبر الأقمار الصناعية

يمكن تتبع حركة الطائرات مباشر عبر الأقمار الصناعية من خلال المواقع التالية :

موقع تتبع الرحلات أديل fly a deal

  • أحد أشهر المواقع المتخصصة في تتبع الرحلات الجوية في العالم، وهي شركة طيران منخفضة التكاليف مملوكة إلى الخطوط السعودية.
  • وهي من الشركات الجديدة حيث تم تأسيسها في عام 2016، وهي مرتبطة بموقع إلكتروني على الإنترنت، تستطيع من خلاله تتبع حركة الطيران في العالم الآن.
  • ولكن المميز في موقع تتبع الرحلات أديل fly a deal هذا مقارنة بالمواقع السالف ذكرها، هو البساطة الشديدة التى يمتاز بها في تتبع الرحلات الجوية،

موقع Flight Arrivals

  • على الرغم من كون هذا الموقع يعتبر غير شهير وغير معروف للعديد من المستخدمين مقارنة بالمواقع السالف ذكرها ، إلا أنه يوفر معلومات مهمة عـن الرحلات الجوية وحركة الطائرات فـي العديد من مناطق العالـم.
  • ويعطيك الموقع أساليب متعددة للتبع حركة أي رحلة جوية، سواء من خلال رقم الرحلة الجوية، ويعتبر واحداً من أفضل مواقع تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن في الوقت الحالي.

برنامج تتبع الطائرات مجاني

أفضل برنامج تتبع الطائرات مجاني :

Plane Finde : عبر لوحة كبيرة على شاشة الموقع الرئيسي ترى حركة الطائرات بما فيها التجارية والخاصة في مختلف دول العالم على مدار اليوم، اضغط على هذا الرابط للدخول، حدد مكان المطار أو مسار ورقم الرحلة وشاهد الحركة الفعلية ومواقع الطائرات، بالإضافة أيضاً لتعقب الحقائب والشحنات، كما يمنحك الموقع فترة مجانية تجريبية.

  • التطبيق على الهواتف الذكية يمكن تنزيله مجانياً من هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا