لم تعد الهواتف الذكية مجرد وسيلة للترفيه أو الرفاهية وإنما أصبحت من أهم الحاجات والضروريات الأساسية في حياتنا اليومية ولهذا السبب هي تحتوي على كم هائل من المعلومات والبيانات الشخصية والحساسة التي تتطلب للضرورة تأمينها والحفاظ عليها من أعين المتطفلين وهذا لن يكون إلا من خلال تنزيل أفضل برامج قفل التطبيقات ، و عليه فقد اخترنا لكم في المقال التالي أفضل برنامج قفل التطبيقات .

أفضل برنامج قفل التطبيقات

إليكم أفضل برنامج قفل التطبيقات :

أفضل برنامج قفل التطبيقات
أفضل برنامج قفل التطبيقات

برنامج “آب لوك بي دو موبايل لاب” (App lock by Do Mobile Lab)

  • هذا هو أحد أفضل برامج قفل التطبيقات للأندرويد، التطبيق بسيط وسهل الاستخدام ولكنه يحتوي على كثير من المزايا الرائعة، بطبيعة الحال ستكون قادرا على قفل التطبيقات التي تريدها بكلمة مرور ولكن ما هو أفضل من ذلك أنه يمكنك قفل التطبيقات المختلفة بشكل فردي وتعيين كلمات مرور فردية مختلفة لكل تطبيق
  • وبالطبع هي ميزة استثنائية غير متوفرة في معظم برامج قفل التطبيقات، لأنه حتى وإن تمكن أي متطفل من معرفة كلمة مرور تطبيق معين، فلن يتمكن من فتح التطبيق الآخر إلا إذا عرف كلمة السر الأخرى.
  • الجانب السلبي الوحيد أن هذا الإصدار لا يتيح القدرة على قفل التطبيقات بالبصمة، وللأسف تحتاج كتابة كلمة السر في كل مرة تحاول فيها فتح التطبيقات المغلقة.
  • ولكن من الناحية الإيجابية فلا يزال بإمكانك إخفاء الصور وأيقونات التطبيقات من درج التطبيقات وإنشاء مجلد مخفي للاحتفاظ بداخله بالبيانات المهمة، وفوق كل ذلك يمكنك تعيين أيقونات مزيفة مختلفة لأي تطبيق من أجل توفير نوع من الغطاء أو الحماية الإضافية.

برنامج نورتون آب لوك (Norton App Lock)

  • نورتون هو اسم ضخم وغني عن التعريف في عالم مكافحة الفيروسات وحماية الأجهزة وأنظمة التشغيل من البرمجيات الضارة والخبيثة ولكن إذا كنت لا تؤمن بتطبيقات مكافحة الفيروسات، فعلى الأقل أنت تحتاج لتطبيق “نورتون آب لوك” لقفل تطبيقاتك وبشكل مجانـي ودون أن تتضرر من التعامل م،ع أي إعلانـات مزعجـة.
  • هناك مزايا رائعة في هذا التطبيق تساعدك على تأمين هاتفك بشكل رائع فعلى سبيل المثال يمكنك الاختيار من بين تعيين كلمة مرور لقفل التطبيقات أو يمكنك اختيار تأمينها من خلال بصمة الإصبع.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكنك إخفاء الصور ويمكنك أيضا تقييد الوصول إلى ميزة القدرة على إزالة تثبيت التطبيقات من الهاتف، بمعنى أنه لن يتمكن أي شخص من إزالة تثبيت تطبيق موجود على هاتفك حتى وإن كان عن طريق الخطأ.
  • والميزة الاستثنائية الأخرى أنه يلتقط صورة للمتطفلين عند محاولاتهم الفاشلة أثناء فتح التطبيقات دون علمك وبالطبع هي ميزة رائعة -وللمتزوجين على وجه التحديد- ولكنها من الممكن أن تكون مفيدة في حالات أخرى كثيرة لأنك ستعرف من الذي يحاول التطفل عليك وما الذي كان يحاول أن يعرفه بالضبط.

برنامج قفل التطبيقات بكلمة سر

أفضل برنامج قفل التطبيقات بكلمة سر :

برنامج Smart App Lock

برنامج Smart App Lock هو أحد البرامج التي تقوم بحماية التطبيقات المثبتة على الهواتف الذكية عن طريق كلمة مرور أو نمط، ويعتبر من أفضل البرامج التي يمكن الإعتماد عليها لهذه المهمة وتأمين الهاتف، فهو يتيح للمستخدم إمكانية قفل تطبيق الماسنجر، والفيسبوك، والواتساب، وتويتر، أو أي تطبيق وبرنامج آخر.

  • ويمكن تحميل برنامج Smart App Lock بشكل مباشر “من هنا“.

أفضل برنامج قفل التطبيقات سامسونج

يمكنك تفعيل ميزة تثبيت التطبيقات والتي تتيح لك تثبيت أحد التطبيقات على شاشة الهاتف ولا يمكن الخروج من هذا التطبيق سوى من خلال إدخال كلمة المرور أو النمط الخاص بك، وإليك فيما يلي خطوات قفل التطبيقات من الإعدادات سامسونج باستخدام هذه الطريقة :

  • في البداية قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك قم باختيار الأمان والموقع أو Security & location، (كما يمكنك العثور على هذه الإعدادات داخل المقاييس الحيوية والأمان > إعدادات أخرى).
  • بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار متقدم أو Advanced وقم بالنقر عليه.
  • قم باختيار تثبيت الشاشة أو Screen pinning ، قم بتبديل الزر إلى تفعيل أو On من أجل تشغيل الخاصية.
  • يمكنك أيضًا تفعيل الحماية من خلال تفعيل خاصية Ask for PIN ، الآن قم بالنقر مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية لرؤية التطبيقات الحديثة.
  • بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة التطبيق بالأعلى وسوف تظهر لك العديد من الخيارات ، من بين تلك الخيارات قم بالنقر على “تثبيت هذا التطبيق”.
  • من خلال هذه الخطوات سوف يتم تثبيت التطبيق على شاشة الهاتف، ومن أجل إلغاء تثبيته قم بالنقر على زر الرجوع لبضعة ثوان وسوف تظهر لك شاشة القفل مباشرةً حيث سيطلب منك إدخال النمط أو كلمة المرور أو رمز PIN لإلغاء القفل.
  • ملحوظة : إذا كنت تستخدم نظام الإيماءات يمكنك التمرير لأعلى مع الاستمرار من أجل إلغاء تثبيت التطبيقات.

قد يهمك :

أفضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد

أفضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد :

  • تطبيق App Lock – Fingerprint هو برنامج آخر في قائمة أفضل برامج قفل التطبيقات للاندرويد وهو يستحق التجربة لأنه يضم عدد من الوظائف الحيوية والرائعة والتي سوف تمنع المتطفلين من الوصول لأي شيء في هاتفك الذكي، ويمكنك قفل التطبيقات بكلمة سر أو بالبصمة ويمكنك إنشاء كلمات مرور مختلفة لكل تطبيق دون أي مشكلة.
  • علاوة على ذلك، يمكنك إعداد ملفات التعريف والتأكد من تنشيط قفل التطبيقات في وقت معين أو بناءً على اتصال الواي فاي والبلوتوث وإلى جانب قفل التطبيقات، يسمح لك هذا البرنامج المذهل بالمزيد من الخصوصية عبر قفل إعدادات النظام والشاشة الرئيسية ولكن هذا ليس كل شيء.
  • هناك بعض الأشياء المذهلة في جعبة هذا التطبيق مثل امكانية اخفائه وإلغاء قفل التطبيقات عن بعد عبر رسائل قصيرة ويمكنك معرفة وجه المتطفل عندما يقوم بعدد معين من المحاولات الفاشلة لإلغاء القفل وكل هذا مجانا.

أفضل برنامج قفل التطبيقات بدون اعلانات

أفضل برنامج قفل التطبيقات بدون اعلانات :

  • برنامج Norton App Lock بدون اعلانات هو اسم ضخم وغني عن التعريف في عالم مكافحة الفيروسات وحماية الأجهزة وأنظمة التشغيل من البرمجيات الضارة والخبيثة ولكن إذا كنت لا تؤمن بتطبيقات مكافحة الفيروسات، فعلى الأقل أنت تحتاج لتطبيق Norton App Lock لقفل تطبيقاتك وبشكل مجاني ودون أن تتضرر من التعامل مع أي إعلانات مزعجة.
  • هناك مزايا رائعة في هذا التطبيق تساعدك على تأمين هاتفك بشكل رائع فعلى سبيل المثال يمكنك الاختيار من بين تعيين كلمة مرور لقفل التطبيقات أو يمكنك اختيار تأمينها من خلال بصمة الإصبع.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكنك إخفاء الصور ويمكنك أيضاً تقييد الوصول إلى ميزة القدرة على إزالة تثبيت التطبيقات من الهاتف، بمعنى أنه لن يتمكن أي شخص من إزالة تثبيت تطبيق متواجد على هاتفك حتى وإن كان عن طريق الخطأ.
  • الميزة الاستثنائية الأخرى أنه يتلقط صورة للمتطفلين عند محاولاتهم الفاشلة أثناء فتح التطبيقات دون علمك وبالطبع هي ميزة رائعة وللمتزوجين على وجه التحديد ولكنها من الممكن أن تكون مفيدة في حالات أخرى كثيرة لأنك ستعرف من الذي يحاول التطفل عليك وما الذي كان يحاول أن يعرفه بالضبط.

قفل التطبيقات من الإعدادات

من خلال الخطوات التالية سنوضح لكم طريقة قفل التطبيقات من الإعدادات على هواتف ايفون باستخدام خاصية “وقت الشاشة” :

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات ، انقر فوق خيار “وقت الشاشة” ، قم بتفعيل ميزة “وقت الشاشة” وقم بتفعيل خيار “استخدام وقت الشاشة عن طريق رمز المرور”.
  • انقر فوق خيار “حدود التطبيقات” وقم بتفعيل الميزة ، من أسفل هذه النافذة انقر فوق خيار “أضف حدود” أو “Add Limit”.
  • اختر فئة التطبيقات التي تحتوي على التطبيقات التي ترغب في قفلها فمثلاً إذا كنت ترغب في قفل تطبيق الصور فستحاج الدخول إلى فئة “Creativity”.
  • اختر التطبيق الذي ترغب في قفله ثم انقر فوق زر “التالي” ، من خلال الجدول الزمني للوقت قم بتعيين دقيقة واحدة ، ثم من الركن العلوي انقر فوق زر “إضافة” ، قم بتفعيل ميزة “Block at end of limit”.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا