يقدم لكم موقع إقرأ أقوى برنامج حساب الحاويات ، و CBM معنى ، و طريقة تحميل الحاويات ، و كيفية حساب CBM ، و أفضل موقع تتبع الحاويات ، و الحاوية 40 قدم كم CBM ، يعرف معنى CBM بالإنجليزية Cubic Meter وبالعربية يسمى بالمتر المكعب وهو حاصل ضرب الطول بالعرض بالارتفاع، وتستخدم وحدة القياس هذه في شركات الشحن والتخليص فعند شحنك لمنتجات عبر البحار بواسطة حاوية (كونتينر) تقوم بحساب حجم التغليف ( الكرتون ) بالمتر المكعب وعند معرفتك لحجم بضاعتك ، للمزيد من المعلومات عن برنامج حساب الحاويات ، تابعوا معنا السطور القادمة.

برنامج حساب الحاويات

أقوى برنامج حساب الحاويات نجد حاسبة CBM هي أداة مساعدة لحساب وزن الشحنة وحجمها، حيث تساعد المستخدم على حساب الأمتار المكعبة (CBM) عند شحن البضائع.

برنامج حساب الحاويات
برنامج حساب الحاويات
  • يمكن للمستخدم الحصول على حساب سريع وسهل لعدد المنتجات التي تناسب حاوية الشحن وأثناء إنشاء سجل الشحنة، تعرض حاسبة CBM الوزن المشغول والنسبة المئوية للحجم داخل الحاوية.
  • وفي حاسبة CBM، يمكن للمستخدم تعيين أبعاد حاوية الشحن لإجراء العمليات الحسابية بشكل افتراضي في حاسبة CBM.
  • وتحتوي على تفاصيل حاويات STANDARD 20 FT وSTANDARD 40 FT HIGH CUBE 40 FT.
  • العناصر الكبيرة ذات الوزن الإجمالي الخفيف هي مشحونة حسب المساحة التي يشغلونها، وفي هذه الحالات، يتم استخدام الوزن الحجمي لحساب تكلفة شحن الشحنة. يتم حساب الأوزان الحجمية الدولية باستخدام الصيغة التالية: الطول × العرض × الارتفاع بالسنتيمتر / 5000 = الوزن الحجمي بالكيلوجرام، اضرب الطول × الارتفاع × العرض بالسنتيمتر واقسم الناتج على 5000 والنتيجة هي الوزن الحجمي.
  • يجب مقارنة الإجابة بالوزن الفعلي بالكيلو جرام وأيهما أكبر يجب أن تستخدمه شركة الشحن للشحن.
  • وهناك الكثير من أنواع الحاويات، حيث يوجد حاوية شحن لكل غرض ومن تلك الأنواع ما يأتي: حاويات الأغراض العامة وحاويات الرف المسطح وحاويات مفتوحة من الأعلى وحاويات باب مزدوج وحاويات عالية المكعب وحاويات جانبية مفتوحة وحاويات ISO المبردة وحاويات معزولة وعبوات نصف ارتفاع وحاويات الخزان وحاويات جسم المبادلة.

قد يهمك :

CBM معنى

معنى اختصار CBM يُعرف حجم الشّحنات التّجاريّة المُختلفة باسم CBM اختصارًا للكلمات الإنجليزي Cubic Meter التي تعني المتر المُكعب، وهي كميّة تُعبّر عن الحيّز الذي تشغله الشّحنة من الحاويات أو وسائل الشّحن المتوفّرة، ولا بُدّ من التعرّف على قيمة CBM لكلّ واحدة من الشّحنات حتّى يتمكّن المُستفيد من معرفة قيمة الشّحن؛ فإنّ القيمة المذكورة تتغيّر بشكل كبير عند زيادة الحجم وتنخفض بانخفاض الحجم كذلك.

طريقة تحميل الحاويات

إستراتيجية تعبئة الحاويات هي إستراتيجية يمكنك استخدامها لتحديد توزيعات الأصناف عبر الحاويات ، توضح هذه الفقرة الفروق بين إستراتيجيات التعبئة في كافة الحاويات المفتوحة و التعبئة في الحاوية الحالية فقط.

  • التعبئة في الحاوية الحالية فقط – يجب أن يقوم النظام بفحص أحدث حاوية تم إنشائها فقط للتأكد من أن الصنف يتناسب معها أثناء التعبئة، يقوم النظام بالتحقق من كل صنف لتحديد ما إذا كان سيتم احتواؤه في أحدث حاوية تم إنشاؤها.
  • وفي حالة عدم تناسب الصنف في تلك الحاوية، يقوم النظام بإنشاء حاوية جديدة والمتابعة حتى ينتهي من تعبئة الأمر بالكامل. على سبيل المثال، تتطلب الأصناف المطلوبة n التعبئة في حاويات وفي أسوأ الحالات، سيقوم النظام بإجراء إجمالي عمليات فحص (n – 1) لتقييم ما إذا كان الصنف سيتناسب مع الحاويات أم لا.
  • التعبئة في كافة الحاويات المفتوحة يجب أن يقوم النظام بالتحقق من كافة الحاويات المفتوحة التي تم إنشاؤها بالفعل أثناء دورة التعبئة في حاويات ، للتأكد من أن الصنف سيتناسب مع أحدها. أثناء التعبئة، يقوم النظام بالتحقق من كل صنف لتحديد ما إذا كان سيتم احتواؤه في أي من الحاويات التي تم إنشاؤها مسبقًا.
  • وفي حالة عدم تناسب الصنف في حاوية موجودة، يقوم النظام بإنشاء حاوية جديدة والمتابعة حتى ينتهي من تعبئة الأمر بالكامل على سبيل المثال، تتطلب الأصناف المطلوبة n التعبئة في حاويات.
  • في أسوأ الحالات، في كل مرة يقوم النظام بمعالجة صنف لا يتناسب مع أي حاوية حالية، فإنه سيقوم بإجمالي عمليات فحص ([(n – 1) × (n + 1)] ÷ 2) لتقييم ما إذا كان الصنف يتناسب مع الحاويات الموجودة أم لا.

كيفية حساب CBM

نستطيع حساب CBM أون لاين عن طريق اتّباع الخُطوات الآتية :

  • الذهاب إلى أداة حساب CBM مباشرة “من هنا“ و اختيار وحدة القياس المُناسبة.
  • كتابة قيمة كلّ من الطّول والعرض والارتفاع.
  • إدخال كميّة الشّحنات ثمّ النّقر على زرّ الحساب
  • ثم الانتظار حتّى عرض قيمة CBM حسب المدخلات.

أفضل موقع تتبع الحاويات

لاحظ أن معظم شركات الشحن الدولية تسمح لك حاليًا بتتبع الحاوية الخاصة بك عبر الإنترنت وعرض مسار الرحلة في الوقت الفعلي، بحيث يمكنك استخدام موقع شركة الشحن لتتبع شحنتك.

موقع Cogo port :

  • افضل موقع تتبع الحاويات يوفر لك Cogo port الراحة والشفافية في تتبع الحاويات، مما يسهل علاقات العملاء بشكل أفضل.
  • يتم عرض معلومات مفصلة عن الشحنة مثل العنوان وتفاصيل شركة النقل وسجل التتبع الشامل مثل موقع الشحن والوقت والحالة والوقت المقدر للوصول والشحنات التي يتم تحديثها باستمرار على لوحة المعلومات.
  • يمكنك حتى تتبع الطرود المرسلة خارج Cogo port، مما يسمح لك بمراقبة جميع الشحنات الخاصة بك من لوحة تحكم واحدة. انتقل إلى موقع الويب ← Cogo port Cargo

موقع Marine-Traffic :

  • إذا كنت تعرف السفينة التي تحمل الحاوية الخاصة بك، فيمكنك تتبع السفينة من خلال موقع Marine-Traffic يعد Marine-Traffic أحد أكثر أنظمة تتبع السفن عبر الإنترنت شيوعًا واستخدامًا على نطاق واسع.
  • مع بيانات السفن في الوقت الفعلي وقدرات البحث المتقدمة التي توفر لأصحاب السفن العديد من الخدمات بما في ذلك تغطية الأقمار الصناعية AIS والتتبع المحسن عبر الأقمار الصناعية وخرائط الكثافة المتقدمة والرسوم البيانية.
  • ماذا او ما حتى ذلك الوقت بالإضافة إلى تتبع السفن، يقدم هذا البرنامج المفتوح المستند إلى المجتمع العديد من الخدمات مجانًا عندما تأتي فرص العمل دولة من بين الفن رسوم.
  • يشغل الموقع أكثر من 2000 محطة AIS في أكثر من 165 دولة، ولديه أكثر من 600000 مستخدم مسجل وحوالي 20 مليون زائر شهريًا لموقعه. انتقل إلى موقع الويب → Marine Traffic

الحاوية 40 قدم كم CBM

عملية حساب مساحة الكونتينر لنعرف حاوية 40 قدم كم CBM يجب علينا النظر إلى الجدول أعلاه فنجد مقابل حجم الحاوية بان الأربعين قدم العادية تساوي 67.3 CBM وهناك ايضاً حاويات تكون عالية أي ارتفاعها أكبر من العادية تسمى باسم High Cube وحاوية الشحن بسعة 40 قدم High Cube تتسع إلى حوالي 76 CBM