يعرض لكم موقع إقرأ كيف اسوي تان ، و كيف اسوي تان لوجهي ، و كيف اسوي تان بالبيره ، و كيف اسوي تان بزيت جونسون ، و كيف اسوي تان اورنج ، و كيف اسوي تان بالفازلين ، البحث عن “التان”، هكذا يمكن وصف أشهر الصيف التى يصيب فيها الهوس كل من يبحث عن بشرة سمراء صيفية محببة، تتحول الجلود إلى اللون الأسمر المشرب بالحمرة، ويبدأ الجميع فى عشق أصحاب البشرة السمراء، هوس “التان” الذى يبحث عنه الجميع له شروط وقواعد للحصول على أفضل بشرة سمراء صحية، غير محترقة ، تابعوا معنا في المقال التالي الاجابة عن سؤال كيف اسوي تان ولا تفوتوه.

كيف اسوي تان

تعد أشعة الشمس أفضل طريقةٍ لعمل التان، والطريقة هي:

كيف اسوي تان
كيف اسوي تان
  • توزيع واقي الشمس على البشرة، مع مُراعاة عاملين أحدهما استخدام واقياً للشمس ضدّ الماء عند الدخول إلى الماء، والآخر استخدام واقياً للشمس له مُعامل حماية 15 درجة على الأقل لجميع أنواع البشرة.
  • ترطيب البشرة باستخدام غسولٍ يحتوي على مكوناتٍ طبيعيةٍ؛ لترطيب البشرة مثل بيكربونات الصوديوم.
  • تقشير البشرة باستخدام ليفةٍ، أو صابونة تقشيرٍ، أو قطعةٍ من القُماش الخشن؛ وذلك للتخلّص من خلايا الجلد الميّتة والجافة.
  • المشي تحت أشعة الشمس وتحريك أجزاء الجسم لمحاولة إيصال أشعة الشمس لجميع المناطق فيه؛ كالإبطين، للحصول على درجةٍ موّحدةٍ من التان على الجسم.
  • ارتداء الملابس الخاصة بالسباحة، والوقوف تحت أشعة الشمس على الشاطئ أو في ساحة المنزل.

قد يهمك :

كيف اسوي تـان لوجهي

التسمير (التان) وهو ما يعرف علمياً وطبياً بالـ تسفع والتي تعرف بأنها عملية دفاع يقوم بها الجلد بجميع أجهزته الدفاعية الخارجية والباطنة لحماية نفسه من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة ، اليك خطوات التان للوجه.

  • 2-قشري بشرتك بانتظام واحدمن أهم أسرار الحصول على لون متناسق هو تقشير البشرة بلطف وبانتظام، وذلك لأن التقشير يزيل خلايا الجلد الميت عن السطح ويسمح بتعرض كل الجلد إلى أشعة الشمس، لكن يجب أن تنتبهي ألا يكون هذا التقشير قوي زيادة عن اللازم حتى لا يتسبب في تهيج البشرة ومن ثم الحصول على درجة أغمق.
  • رطبي بشرتك قبل وبعد من أجل تان ناعم وبشرة متناسقة ومخملية يجب أن تجعلي جسمك مرطبًا بشكل جيد، خصوصًا في الليلة السابقة للذهاب إلى شاطئ البحر، وركزي على المناطق التي تجف بشكل أسرع، لأنها يمكن أن تتسبب في الحصول على لون غير متجانس، وتأكدي من شرب الكثير من السوائل للحفاظ على بشرتك رطبة طوال الوقت.
  • احمي عينيك تعريض العصب البصري لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة يمكن أن يؤذي عينيك، لذلك يمكنك التأكد من الحصول على لون جيد لمدة بسيطة ثم وضع قبعة على وجهك بالكامل لحمايته، وذلك لأن النضارة الشمسية ستقوم بتحديد علامات للتان ولن تحبي هذا المظهر. اقرئي أيضًا: موضة مايوهات هذا الصيف هي الأجمل على الإطلاق.
  • ابتعدي عن أسرة التان هناك حاليًا أجهزة متخصصة في الحصول على التان أو التسمير ويحذر منها أطباء الجلدية، لأنها تسط كم كبير من الأشعة فوق على الجسم من مسافة قريبة، وهذا يمكن يضر البشرة على المدى البعيد ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد خصوصًا مع تكرار الأمر، لذلك فالحل الآمن هو الاستلقاء الطبيعي تحت أشعة الشمس.
  • اختاري التوقيت يوصي أطباء الجلدية بتجنب التعرض والاستلقاء تحت أشعة الشمس بين الساعة الـ10 صباحًا والـ 4 مساءً ، حتى إذا كان الجو غائمًا، لأن أشعة الشمس في هذا الوقت تكون حادة جدًا وستضر جلدك وفي الغالب ستتعرض لحروق وآلام أفضل وقت لعمل التان هو من الصباح الباكر إلى العاشرة صباحًا، وفي فترة الساعة الذهبية التي تكون بعد وقت العصر.
  • من الضروري جدًّا أن تستخدمي مع مستحضر التسمير، مستحضرًا يحميكِ من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، والذي يصدّها عن بشرتكِ تكون تركيبته خفيفة وسلسة، وتتوزّع على كامل المناطق التي تتعرّض بشكل مباشر للشمس، مثل الساقين والذراعين، والقدمين واليدين، والوجه والرقبة وأعلى الصدر.

كيف اسوي تان بالبيره

  • مع دخول فصل الصيف والذهاب إلى المصايف تلجأ معظم الفتيات الشقروات منهن والسمروات إلى الحصول على اللون الذهبى الذى يغير شكلهن بالكامل، لذلك يكون ” التان” هو الحل الأمثل بالنسبة لهن.
  • لكن هناك مجموعة من العادات الخاطئة التى قد تعرض جلدهن للحرق بدل من إكسابهن لون يتسمتعن به، لذلك نقدم من خلال هذا التقرير بعض النصائح للحصول على ” تان” صحى بعيداً عن الالتهابات الجلدية.
  • ابعدى عن البيرة: يجب أن تبتعدى تماماً عن استخدام البيرة والكحوليات والتعرض للشمس من أجل الحصول على لون، لأن ذلك يحرق جلدك ولا يكسبه تغير لونى طبيعى.

كيف اسوي تـان بزيت جونسون

للحصول على تان للبشرة اخلطى ملعقة صغيره زيت الاطفال جونسون وملعقة صغيره جلسرين سائل ونقطة ميكركروم دواء أحمر ونقطة من الخل وملعقة صغيرة زيت جوز الهند وملعقة كبيرة عصير الجزر وملعقتين كبار زيت التشميس بالجزر ثم يمزج الخليط جيدا ويمد على الجسم.

  • واحدة من أكبر “فوائد” استخدام زيت جونسون في التان هو مدى سرعة تطور تان تحت الزيت. زيت الأطفال يعمل أساسا كعاكس، وجاذب ومستوعب لأشعة الشمس مباشرة. وهذا يزيد من كثافة أشعة UVA وUVB الشمسية. ويعمل زيت الطفل كقناة، مما يسمح للأشعة لاختراق أكثر عمقا بكثير. الناس الذين يضعون الزيت في الشمس غالبا ما يحصلون على اللون البني أسرع بكثير نتيجة لذلك.
  • لكن استخدام زيت الأطفال في التان غالبا ما يؤدي إلى لون سريع يستمر، ولكن أيضا يعرض عددًا من المخاطر عندما يتعلق الأمر بتلف الجلد.
  • معظم أطباء الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة المهنيين يحذرون من استخدام زيت الأطفال في التان لأن المخاطر يمكن أن تكون شديدة جدا. الايجابيات في الحصول على تان سريع بسرعة ليست عادةً قوية بما فيه الكفاية لتتفوق على السلبيات، والتي تشمل زيادة حساسية الجلد، وزيادة فرصة حروق الشمس، وسرطان الجلد.

كيف اسوي تـان اورنج

اليكم في الفقرة التالية كيف اسوي تان اورنج ، درجات التان يوجد خفيف , متوسط , ثقيل و اورنج , ذهبي محمر , بني.

  • البيضه يناسبها اللون الخفيف لاتكثرر علشان ماتحسس بشرتها وفنفس الوقت يكون طبيعي اكثروعادة الخفيف يكون مايل للاورانج وماينفع له الشمس .اكثر شي ينفع له السيلف تاننج self tanning يعطي هالنتيجه بنتكلم عنها عقب درجة ثانيه تكون محمرره وبرونزيه .. هاذي نكتسبها من الشمس + كريم تان + كريم واقي شمس لازم درجه ثالثه واللي انا اسميها كريهه خخخخخ وكلش مافيها جاذبيه .. اللي هو البني براونيش هاذي تحطين بيبي اويل وتتشمسين لوول بتكتسبين هاللون الكريه.
  • والخلطه شبيهة تان اورنج الي يحبون يكون لونهم رائع 1 مريندا فراولة 1 سفن اب وشوي من sun in هذا مستحضر تلاقينه في الصيدليات وهم حق الشعر لكن برضوا ينفع في الوجه تعرفون هذا الشي الي ينحط في الجروح الي لونه احمر عشان يعقمه حطوا منه شوي وبعدها ضيفي عليه كريمات حقت ترطيب وتنعيم وتثبيت يعني بالعربي كل الكريمات الي عنده حطي منها شوي.

كيف اسوي تـان بالفازلين

قد يُساعد استخدام الفازلين في تسمير البشرة وتغيير لون البشرة، وذلك لأنهُ يمتص درجات الحرارة، فإذا تم وضعهُ على البشرة وتعرض الشخص إلى أشعة الشمس يؤدي إلى حرق البشرة وتغميق لونها، فكيف اسوي تان بالفازلين ؟

  • يجب أولاً اختيار الوقت المناسب لعمل التان، ويعتبر الوقت ما بين الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 صباحاً هو الوقت المثالي لعمل التان، حيث أنه بعد ذلك تصبح الشمس عمودية، وقد تسبب حروق البشرة.
  • ادهني بشرتك بالفازلين واجلسي في الشمس على ألا تجلسي لفترة طويلة لانه يمكن للبشرة ان تتعرض للحروق.
  • الا ان الفازلين يستخدم لأغراض تسمير البشرة وذلك لأنه عند وضع الفازلين والتعرض لأشعة الشمس تتفاعل خلايا الميلانوست والتي بدورها تفرز مادة الميلانين التي تؤدي إلى زيادة لون البشرة الغامق.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا