يقدم لكم موقع إقرأ كيف اسوي ماسك للوجه ، و ماسك للوجه طبيعي ، و كيف اسوي ماسك للوجه للاطفال ، و ماسك للوجه سهل ، و ماسك منعش للوجه ، و ماسك للوجه المرهق ، يسعى كل شخص للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة خالية من العيوب دون الحاجة إلى اللجوء لمنتجات العناية بالبشرة؛ لأنها مكلفة وباهظة الثمن، لذا سنوضح لكم في هذا المقال بعض النصائح والطرق الطبيعية البسيطة لعمل ماسكات للبشرة لجعلها أكثر نضارة ونعومة ، فتعرفوا معنا كيف اسوي ماسك للوجه.

كيف اسوي ماسك للوجه

في فصل الصيف يعاني أغلبنا من تهيج وإلتهاب البشرة، بسبب درجة الحرارة العالية والشمس الحارقة. لذلك سيكون من الجيد تجربة ماسكات للوجه لفوائدها العديدة في علاج أغلب مشاكل البشر ومن هذه الماسكات :

كيف اسوي ماسك للوجه
كيف اسوي ماسك للوجه
  • الماسك الاول : ابشري حبة خيار متوسطة الحجم، واضغطي على البشر بيديك حتى تستخرجي منه المياه.٢- صفي المياه تماماً وضعيها في وعاء نظيف، واغمسي فيه المنديل الورقي، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ٣٠ دقيقة.٣- بعد مرور الوقت اخرجيه، وقومي بفرد المنديل على وجهك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة، ثم اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • الماسك الثاني : امزجي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد، وجففي برفق ومن ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.
  • الماسك الثالث : إن كان لديك شعور بأن بشرتك أصبحت مترهلة قليلاً وتحتاجين لشدها حتى تبدو بمظهر أفضل، فيمكنك تجربة هذا الماسك – اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد على نفس الكمية من الجلسرين في وعاء نظيف – انقعي المنديل الورقي في الخليط لمدة ٥ دقائق – اخرجي المنديل بعد ذلك وضعيه على وجهك لمدة ٣٠ دقيقة – اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • الماسك الرابع : ماسك للوجه لترطيب البشرة امزجي ملعقة كبيرة من الزبدة الطرية بحرارة الغرفة مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وضعي طبقة غنية منها على بشرتكِ، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

قد يهمك :

ماسك للوجه طبيعي

إليك بعض الماسكات الطبيعية التي تقوم بقشير و تبيض الوجه بالأضافة إلى ترطيبه ونعومته و إزالة التجاعيد مع التخلص من البقع و الندوب و البثور للتحلي بوجه مشرق و جذاب.

  • ماسك الطماطم والعسل: يُستخدم هذا الماسك للمساعدة على غلق المسامات الواسعة لا سيما عند تكراره يومياً، ويكون ذلك بخلط لبّ حبة طماطم صغيرة الحجم مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ بتوزيع الماسك على الوجه وتركه لمدّة 10 دقائق ثم شطفه بالماء.
  • ماسك القهوة: تعمل القهوة بحبيباتها شبه الخشنة كمقشّر طبيعي جيد للبشرة، بالإضافة إلى ما تحتوي عليه من مادّة الكافيين الذي يساعد على تفتيح الهالات السوداء، وتقليل الاحمرار والالتهابات التي قد تتعرّض لها البشرة، ويكون ذلك بخلط ملعقة مع القهوة مع ملعقتين من الحليب البارد السائل، وتطبيقهما على البشرة لمدة 5 دقائق بعد مزجهما معاً، ثم تدليك الوجه بحركات دائرية بعد جفافه يلي ذلك شطفه بالماء.
  • ماسك الزبادي والليمون: يُنصح بهذا القناع لأصحاب البشرة الدهنيّة، ويتمّ تحضيره بخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون، ثمّ توزيع القناع على البشرة وتركه لمدّة نصف ساعة، ثم شطفه مرّة بالماء الفاتر وأخرى بالماء البارد لنتيجة أفضل.
  • ماسك اللبن: يُساعد اللبن على شد البشرة، ويُطبّق هذا الماسك عن طريق خلط ملعقةٍ صغيرةٍ من اللبن مع ملعقةٍ صغيرة من الألوفيرا، وملعقةٍ صغيرةٍ من عصير البرتقال، ويُوضع المزيج على الوجه ويُغسل بعدَ خمس دقائق.

كيف اسوي ماسك للوجه للاطفال

يساعد ماسك الوجه في تنعيم وتطهير بشرة الطفل، كما أن لها القدرة على إزالة الجلد الميت، كما يوجد بعض المكونات التي تساعد على تهدئة البشرة من أي تهيج يحدث للجلد، والتي لها القدرة على ترطيب الجلد والحفاظ عليه من الجفاف، ومن هذه الماسكات ما يلي :

  • الماسك الاول : المكونات: ثلاث موزات. 3/4 كوب من لبن الزّبادي. 3 ملاعق من العسل. طريقة التحضير: هرس الموز وخلطه مع بقيّة المكوّنات. وضع القناع على الوجه (مع الحرص على تجنّب منطقة العينين). ترك القناع على الوجه من 15- 20 دقيقة، وشطفه بالماء الدّافئ.
  • الماسك الثاني : المكونات: ½ ثمرة أفوكادو ناضجة. ملعقة كبيرة عسل. ملعقة كبيرة زيت الزيتون. الطريقة: اهرسي الأفوكادو بشوكة، حتى تحصلي على عجينة ناعمة وخالية من الكتل. أضيفي العسل وزيت الزيتون، وامزجي المكونات جيدًا. ضعي الماسك على وجه طفلك النظيف، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفي وجه طفلك بالماء الفاتر.

ماسك للوجه سهل

اليكم أهم ماسكات الوجه التالية سهلة التحضير وتحتوي على مكون أو مكونين فقط ولا تحتاج الا 5 دقائق على الأكثر لتحضيرها وأقل من نصف ساعة لتظهر نتائجها.

  • ماسك الليمون للوجه يحتوي الليمون نوعان من حمض الهيدروكسي يزيلان خلايا الجلد الميتة ويساعدان على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب وتغير اللون. اصنعي ماسك الليمون للوجه عن طريق خلط عصير ليمونة واحدة مع ربع كوب زيت زيتون أو زيت لوز حلو. أو امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعيه على وجهك وانتظري 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • ماسك الشوفان للوجه إذا كنتِ تبحثين عن علاج سريع يجعلك تشعر بمظهر أفضل فماسك الشوفان هو الأفضل. امزج 1/2 كوب ماء ساخن – وليس مغلي – وثلث كوب من دقيق الشوفان. بعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة صغيرة. ضعي طبقة رقيقة من الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم يُشطف بالماء الدافئ. (تأكدي من وضع مصفاة معدنية أو بلاستيكية في الحوض لتجنب انسداد البالوعة بالحبيبات).
  • ماسك للوجه من الزنجبيل وبياض البيض لتفتيح البشرة قومي بخلط ملعقة من الليمون الطازج مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الزنجبيل (لا تستخدمي الزنجبيل إذا كانت بشرتك حساسة) ومن ثم وزعي الماسك على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ومن بعدها اغسليه بالماء البارد. يمكن استعمال هذا القناع مرتين في الأسبوع، وبإمكانك ملاحظة النتائج بعد أسبوعين من بدء التطبيق.

ماسك منعش للوجه

يعد استخدام ماسكات للوجه حلاً فعال للعديد من مشاكل البشرة ويتوافر منها أنواع مختلفة لتناسب جميع أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الدهنية والجافة والعادية وحتى الحساسة ، تعرفوا معنا أقوى ماسكات منعش للوجه.

  • الماسك الاول : المكونات: 4 حبات لوز. حليب. الطريقة: انقعي حبات اللوز في الحليب ليلة كاملة. في الصبح اهرسيها في الحليب وطبقيها كماسك على الوجه. يمكنك تركها ليلة كاملة، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد. في الصباح للحصول على بشرة متوهجة، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • الماسك الثاني : مكونات الماسك ملعقة صغيرة عسل نحل نصف ملعقة صغيرة كركم ملعقة كبيرة زبادي طريقة عمل الماسك يتم خلط المكونات على بعضها البعض، وتوزيعها بالتساوي، وتترك على البشرة لمدة 20-30 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء.
  • الماسك الثالث : ماسك زيت الزيتون مع عصير الليمون: أيضا قد تكون خلطة مشهورة وذات فعالية كبيرة في تفتيح المناطق الغامقة في جلدك، وبامكانك اضافة بياض البياض لها لزيادة تماسكها وفعاليتها.

ماسك للوجه المرهق

الوجه المرهق يحتاج إلى عناية خاصة جدا للإهتمام به والتخلص من التعب والإرهاق الموجود فيه وهناك مجموعة من الماسكات السهلة والبسيطة التي يمكنك من خلالها الوصول إلى النضارة المطلوبة وتخليص الوجه من التعب الموجود فيه منها :

  • الماسك الاول : البرتقال لتنقية الجلد: لأنّ بشرتك مكوّنة من مسامات مفتوحة في أغلب الأحيان، توقّعي ان تعاني من بعض الإلتهابات التي تسببها العوامل الخارجية. في هذه الحالة، ولتبعدي شبح الإرهاق عن بشرتك، أنصحك تطبيق ماسك الليمون والزبادي. إمزجي ملعقة صغيرة من لبن الزبادي بعصير ربع برتقالة. وبعد التأكّد من الخلط جيّداً، طبّقي المزيج بأطراف أناملك على كامل البشرة. ستشعرين بالرطوبة والبرودة الضروريّتين لراحة بشرتك المتعبة. إغسلي الماسك بماء الورد بعد 15 دقيقة من التطبيق.
  • الماسك الثاني : الزيتون وزبدة الكاكاو امزجي الكمية نفسها من زبدة الكاكاو مع زيت الزيتون. وبعد ذلك، أضيفي القليل من معجون الزنجبيل. ضعيه على وجهك النظيف، ودعيه لعشر دقائق، ثمّ اغسلي بالمياه الفاترة. سيستعيد وجهك نضارته بأسرع ممّا تتصوّرين.
  • الماسك الثالث : المكونات: 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي 3 ملاعق من حبوب الرمان المقشر ملعقتين من الدقيق الابيض ملعقة من اوراق النعناع الاخضر ملعقة من العسل الأبيض الطريقة: قومي بطحن حبوب الرمان مع النعناع وضعي عليها الزبادي والعسل واخلطيهم جيدا لتحصلي علي عجينه لينه ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة وأخيراً اغسليه بالماء الفاتر ينصح بتكرار الوصفة مرة في الأسبوع.