نقدم لكم على موقع إقرأ تجربتي مع صابونة novobac ، و صابون بروديرم ، ويعتقد بعضنا أن غسيل الوجه بواسطة الصابون يؤذي البشرة ويؤدي إلى جفافها، فهذا غير صحصح فالصابون يساعد فى بفك المسام وإزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة التي كانت ستظل موجودة على سطح بشرتك، ويوجد انواع كثيرة من الصابون، أيا كان النوع الذي تستخدمه سواء كان الصابون السائل أو العازل او التقليدى، فيجب عليك توخي الحذر للتأكد من أنك تستخدم صابونا مخصصا لاستخدام الوجه…فتابعوا معنا لتعرفوا أكثر عن تجربتي مع صابونة novobac .

تجربتي مع صابونة novobac

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع صابونة novobac، إذ لا يوجد نوع محدد يمكن أن نطلق عليه أنه افضل صابون للوجه بشكل قاطع، ولكن بشكل عام فإن الأنواع المختلفة من الصابون الطبي والصابون الطبيعي يمكن أن تكون هي أفضل الخيارات.

تجربتي مع صابونة novobac
  • ان الطريقة الصحيحة لغسل الوجه بأي صابون مخصص للوجه هي كالآتي :
  • قومي بتدفئة القليل من الماء ووضع قماشة نظيفة فيه ثم دلكي وجهك بهذه القماشة الدافئة حتى تتفتح مسامات البشرة
  • قومي بفرك الصابونة في الماء حتى تصبح الرغوة على يديكِ ثم ضعي الرغوة على وجهك وافركي بشكل دائري وارتكيه لمدة دقيقة
  • قومي ببل قطعة قماش اخرى وافركي فيها وجهك لتنظيفه جيدا ثم بقطعه اخرى قومي بمسح الصابون
  • ثم اغسلي وجهك بماء بارد حتى تغلق المسامات ونشفيه باستخدام منشفة نظيفة
  • نصيحة :
  • اذا اصابت بشرتك احمرار او حكة بعد استخدام الصابون فهذا بسبب ان الصابون مسبب لجفاف البشرة ويكون مخصص لذوي البشرة الدهنية او بسبب ان بشرتك حساسة لذلك عليك تبديله بما يناسب بشرتك
  • وايضا لا تستخدمي الصابون الذي فيه عطور للوجه وفي حال كانت بشرتك تحتوي على حب شباب فاستخدمي الصابون المضاد للبكتيريا .
  • صابون نوفوباك تعمل على معالجة الحبوب والبثور واحمرار البشرة وتعمل على تصغير مسامات الوجه وتوحيد لونه وطريقة استعمالها هي ….
  • تنظيف الوجه من المكياج ثم غسله بماء فاتر ثم قومي برغي الصابون بين يديكي ووضع هذه الرغوة على الوجه مع التدليك بحركات دائرية وتركها لمدة من الثواني فقط ثم قومي بغسل الوجه جيداً .
  • استعمال هذه الصابون يكون بالليل قبل النوم ولو أردتي استعمالها في الصباح عليكي باستعمالها عندما تتواجدين في البيت وبعيدة عن الشمس ولو أردتي الخروج عليكي بوضع كريم مرطب للوجه قبل الخروج من البيت .

قد يهمك:

صابون بروديرم

تحتار العديد من النساء في اختيار صابونة مناسبة تحقق غرض التنظيف وإزالة الشوائب والأتربة وفي نفس الوقت تضطر للبحث بعدها عن كريمات أو زيوت ترطيب تعيد للجلد نضارته ونعومته بسبب الجفاف الذي يصيبه جرّاء استخدام الصابون، ولكن لم تعد تلك مشكلة بعد الآن، والان اليكم في هذه الفقرة فيديوا توضيحي عن صابون بروديرم ومميزات الصابون لكل نوع من ظانواع البشرة.

صابون بروديرم
  • من المهم لصابون البشرة الجافّة أن يكون معتدلاً، وأن لا يحتوي على أيّ موادٍ قد تزيد من الجفاف، مثل: العطور، والملوّنات الصناعيّة، والمواد الكيمائيّة، كما يُنصح بتجنّب الصابون الذي يحتوي على: الزّيوت المعدنية، والبارافين، والفازلين، والبارابين.
  • يُفضّل أن يكون غسول حب الشباب لطيفاً على البشرة، ولا يُسبّب التهيّج لها، ولا يحتوي على الكحول، ويُمكن لأخصائي الأمراض الجلديّة أن يُوصي بغسولٍ مناسبٍ وملائمٍ لنوع البشرة مع العلاج المستخدم لها، وهناك مجموعة من المواد الفعّالة التي يحتويها صابون البشرة أو الغسول تُساعد على التخلّص من الحبوب، ومنها: حمض الساليسيليك (بالإنجليزية: Salicylic acid) الذي يفتح مسامات البشرة ويُقلّل من التورّم والاحمرار، وسلفاسيتاميد الصوديوم الذي يُعيق نموّ البكتيريا، والبنزويل بيروكسايد الذي يُقشّر الجلد ويقتل البكتيريا أيضاً، ويُنصح بأنواع الغسول المحتوية على موادٍ مرطّبة، مثل: الفازلين، واللانولين، والزّيوت المعدنية، والجلسرين، أو مواد مقشّرة مثل أحماض ألفا هيدروكسي، والتي تُساهم جميعها في تنعيم المناطق الجافّة.
  • يُمكن لأصحاب البشرة الدهينة استخدام أنواعٍ مختلفةٍ من غسول البشرة، وعلى الرغم من صعوبة التّعامل مع البشرة الدّهنية إلا أنّ فركها بقوة لن يُفيد في التخلّص من المشكلة،ويُفضّل استخدام صابون رغويّ لغسل الوجه على استخدام الغسولات الكريمية؛ وذلك لقدرتها على تنظيف الوجه من الزّيوت الزّائدة بشكلٍ أكبر، وأن يكون الغسل مرتين في اليوم، كما يجب الحذر من تنظيف الوجه كثيراً خلال اليوم؛ إذ إنّ ذلك قد يُسبّب حساسيّةً له.