يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة دهون الخد ، و تجربتي مع شفط دهون الخد ، و إزالة دهون أسفل الخد ، و إزالة دهون الخد قبل وبعد ، و تكلفة عملية إزالة دهون الخد ، و شفط دهون الوجه بالليزر ، فعملية إزالة دهون الخدود، والمعروفة أيضًا باسم تصغير الخدين، هي إجراء طفيف التوغل يستهدف الوسادة الدهنية الشدقية، وهي منطقة تقع في عمق الخدين على جانبي الوجه. تساعد إزالة دهون الخد في تحديد ملامح ومحيط الجزء السفلي من الوجه يمكن إجراء جراحة تصغير الوجنتين كإجراء مستقل أو مع إجراءات أخرى لتحسين المظهر العام للوجه، و في المقال التالي تعرفوا معنا على طريقة ازالة دهون الخد .

ازالة دهون الخد

إذا كنت تشعرين بأن خدودك ممتلئة وتجعل وجهك يفتقر إلى التحديد، فقد تكون عملية ازالة دهون الخد طريقة مناسبة لك لشد الخد والحصول على وجه وفك محدد فتعرفي على طرق إزالة دهون الخد .

ازالة دهون الخد
ازالة دهون الخد
  • التخدير : قد تتم هذه العملية باستخدام التخدير الكلي ولكن الشائع هو استخدام التخدير الموضعي الذي قد يصاحبه استخدام بعض أنواع المهدئات للسيطرة على التوتر الذي قد يصيب الشخص طوال فترة إجراء العملية .
  • إحداث الشق الجراحي : يتم أحداث شق صغير جداً لا يتعدى طوله بضع ملليمترات في المنطقة الداخلية للخد بالقرب من الضروس العلوية ، ويتم اختيار هذا المكان بالتحديد لتفادي ظهور أي علامات أو ندوب واضحة في منطقة الوجه
  • شفط دهون الخد : تتم الاستعانة بأنبوب صغير ليتم تمريرة خلال الشق الجراحي في المنطقة الداخلية للخد والعمل على شفط كمية معينة من الدهون خلاله ، ويفضل بعض الأطباء خلال هذه الخطوة الاستعانة بتقنية الليزر لإذابة هذه الدهون وتسهيل عملية شفطها .
  • إغلاق الشق الجراحي : يتم في النهاية الاستعانة بنوع معين من الخيوط التجميلية الدقيقة لإغلاق الشق الجراحي والتي يزول أثرها تدريجياً مع الوقت .

قد يهمك :

تجربتي مع شفط دهون الخد

من أكثر الأمور التي يحرص عليها كثير من المقبلين على أي إجراء طبي هي معرفة تقييمات المرضى السابقين لهذا الإجراء وإذا كان يستحق أم لا، لهذا السبب نلقي الضوء في السطور القادمة على بعض التجارب الحقيقية التي تعكس إيجابيات وسلبيات شفط دهون الخد.

تجربتي مع شفط دهون الخد
تجربتي مع شفط دهون الخد

التجربة الاولى :

تقول أ.ي أن تجربتي مع شفط دهون الوجه بدأت من خلال معاناتها من زيادة إفراز الدهون من منطقة الـ T-Zone في الجبهة والأنف والذقن، وكانت تذهب كثيراً إلى مراكز التجميل للتخلص منها، وأخيراً قررت خوض تجربة شفط الدهون بالوجه فاشترت الجهاز المنزلي، وبعد اتباع التعليمات استخدمت الجهاز على سرعة مرتفعة إلى حدٍ ما مما تسبب في احتباس الدم تحت الجلد أدى إلى تكون كدمات زرقاء وبنية في بشرتها، ومع ذلك لم يتسبب في إزالة الكثير من دهون البشرة، وتنصح الكثيرات ممن يردن خوض نفس التجربة أن يستخدمن الجهاز للتخلص من الدهون والبثور السوداء في الأنف وتقليل استخدامه على باقي أجزاء البشرة أو استخدامه بسرعات منخفضة.

التجربة الثانية :

يقول أحد المرضى أن هذه العملية غيرت حياته تمامًا، وجعلته يشعر بسعادة بالغة؛ وكان هذا بفضل الطبيب الماهر الذي أجرى له الجراحة. كان يوم الجراحة سهلًا على حد وصفه، لم يشعر بأي ألم طوال مدة العملية، كانت حقنة التخدير فقط هي مصدر الانزعاج الطفيف بالنسبة له عند عودته إلى المنزل وتلاشي التخدير، شعر بألم بسيط في وجهه، واستطاع التعامل مع الألم بربط ضمادة على رأسه وتناول الأدوية الموصوفة فقط لاحظ المريض اختفاء الألم بحلول اليوم الثالث أو الرابع، كما اختفت الكدمات بنهاية الأسبوع الأول، في حين كان التورم يختفي على نحو بطيء، واستغرق اختفائه تمامًا قرابة الستة أشهر يقول أن المفتاح السحري لهذه العملية هو ارتداء الضمادة قدر الإمكان، ولكنه بعد خلع الضمادة كان متحمسًا لرؤية وجهه في ثوبه الجديد لم يرى ذقنه وفكه بهذه الحالة الرائعة من قبل، لقد تخلص من دهونه الزائدة واستطاع رؤية تفاحة آدم في رقبته؛ مما جعله يشعر بسعادة عارمة.

إزالة دهون أسفل الخد

هناك عدة تقنيات مختلفة للمساعدة في إزالة دهون الخد ومنها :

إزالة دهون أسفل الخد
إزالة دهون أسفل الخد
  • الليزر تعد تقنية أخرى لإزالة دهون الخد حيث يتم إدخال ألياف ليزر صغيرة في المنطقة والتي تعمل على تفتيت الدهون وبالتالي شفط دهون الخد.
  • الموجات فوق الصوتية حيث يتم إدخال قضيب معدني صغير ينتج طاقة صوتية في الخد، وتساعد هذه الطاقة على تفتيت الخلايا الدهنية في الخد.
  • نحت الدهون: إذ تتم إزالة الدهون فقط عن طريق الشفط أو الليزر، ولن يساعد هذا الإجراء في مرونة الجلد.
  • الميزوثيرابي: حيث تحقن مركبات في الذقن تعمل على إذابة الدهون، وقد يتطلب هذا الإجراء التجميلي حوالي 6 أشهر لظهور النتيجة، وقد يسبب تلف الأعصاب إذا تم القيام به بشكل خاطئ.

إزالة دهون الخد قبل وبعد

إزالة دهون الخد قبل وبعد
إزالة دهون الخد قبل وبعد

قبل إزالة دهون الخد :

  • امتنع عن التدخين لفترة لا تقل عن أربع أسابيع قبل بعد إجراء عملية شفط دهون الخد، وذلك للمساعدة في عملية التئام الشق الجراحي بشكل سليم والحصول على نتائج جيدة.
  • تجنب استخدام أدوية سيولة الدم لمدة كافية قبل إجراء مثل هذا النوع من العمليات للمساعدة في تحسين التئام الشق الجراحي.
  • تجنب المجهود أو الرياضات الشاقة لمدة لا تقل عن 7 أيام عقب إجراء عملية شفط دهون الخد.
  • احرص على استخدام وسادة مرتفعة أثناء النوم بعد إجراء هذا النوع من العمليات للمساعدة في تقليل التورم الذي قد يصيب منطقة الخدين عقب العملية.

بعد إزالة دهون الخد :

  • ستتم بالطبع مراقبتك من قبل الطاقم الطبي المتمثل بأمهر جراحي التجميل في بزرة ميد، وطاقم الممرضيين المختصين وذلك لضمان استقرار المؤشرات الحيوية بعد جراحة إزالة الدهون، ومتابعة أي تغييرات في المعايير مثل ضغط الدم والنزيف المستمر والحالة العامة.
  • وسيبدأ التخدير العام في التلاشي خلال 3-4 ساعات من بعد إجراء تصغير الخد والشدق، وبعد ذلك سيتم إعطاؤك غسول فم مطهر لمنع العدوى في الغرز.
  • وسيسمح لك بالعودة إلى المنزل بعد أن يتأكد الجراح في بزرة ميد من استقرار حالتك، وبالطبع ستحتاج إلى ترتيب شخص ما في دبي لتوصيلك إلى المنزل.

تكلفة عملية إزالة دهون الخد

  • يبداء متوسط سعر العملية من 10,000 درهم إمارتي و تختلف تكلفة عملية ازالة دهون الخدود بحسب العوامل التي تؤثر عليه مثل؛ ماهي التقنية المستخدمة في علاج المنطقة مع أسعار الأدوية التي يجب تناولها بعد العلاج كذلك تشمل رسوم الطبيب و رسوم العيادة.
  • وتكلف عملية الشفط لدهون الخد بالليزر في أمريكا حوالي 4000 دولار أمريكي في المتوسط، بينما تبلغ متوسط التكلفة في تركيا حوالي 1500 يورو.
  • ويتوقف السعر المحدد على عدد من العوامل الأدوات والأجهزة التي يتم استخدامها مع العملية تؤثر بشكل كبير في السعر حيث أنه يمكن أن يتم استخدام أجهزة ليزر لتفتيت الدهون قبل عملية الشفط.
  • ويمكن أن يقوم الطبيب بشد الوجه بعدد من الخيوط معينه تختلف أسعار الأدوية خلال فترة التعافي وذلك يتوقف على حالة المريض كما يتوقف على رأي الطبيب يختلف سعر الطبيب حسب الخبرة الخاصة به وحسب الشهادات الحاصل عليها حيث أنه كلما زادت الخبرة والشهادات زاد أجر هذا الطبيب بشكل كبير.
  • المكان الذي سوف يتم إجراء الفحوصات به، فكل مركز له سعر يختلف عن المركز الأخر والتكلفة تختلف من دولة إلى أخري، والإجراءات المتبعة داخل كل دولة كما تتوقف على السياحة العلاجية أن وجدت.

شفط دهون الوجه بالليزر

يقصد بشفط دهون الوجه بالليزر تنحيف الوجه وإذابة إفراز الدهون من طبقة تحت البشرة الدهنية سواء في الوجنتين أو الأنف أو الذقن أو غيرها من الأماكن الممتلئة وتتم عن طريق الخطوات الآتية :

شفط دهون الوجه بالليزر
شفط دهون الوجه بالليزر
  • أولاً يمكن ألا تتطلب العملية استخدام التخدير العام يقوم الطبيب بتوجيه طاقة الليزر إلى مناطق محددة من الوجه السفلي أو الرقبة أو كلاهما.
  • يؤدي ذلك إلى تسييل الخلايا الدهنية في الوجه، وتتم إزالة الدهون المستهدفة.
  • تكون النتيجة وجه أقل في الانتفاخ والدهون.
  • يتم استخدام شقوق صغيرة جداً، وتستخدم فقط بضع غرزة للإغلاق في نهاية الإجراء.
  • يكون التعافي أسرع، وعادة يعود المرضى إلى العمل والأنشطة العادية في غضون أيام قليلة.