يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال جديد تحت عنوان موضوع تعبير عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية ، و موضوع عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية ، و الكوارث الطبيعية بالانجليزية ، و موضوع عن الزلازل بالانجليزي قصير ، و اسباب الكوارث الطبيعية بالانجليزي ، و مصطلحات عن الكوارث الطبيعية، يبحث العديد من طلاب المدارس على نماذج موضوعات باللغة الانجليزية ، لذلك خصصنا هذا الموضوع لنعرض لكم نماذج موضوع تعبير عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية ، تابعوا القراءة.

موضوع تعبير عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية

موضوع تعبير عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية
موضوع تعبير عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية

يمكن أن يطلب منك في أحد الواجبات المدرسية أن تكتب موضوع تتحدث فيه عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية ، لذلك خصصنا هذا النموذج حتى تتمكن من استخلاص الافكار و الجمل التي ستفيدك في بناء موضوعك التعبيري ، تابع القراءة .

Natural disasters can be defined as a set of extreme, violent natural activities that occur in a sudden and sudden manner that does not allow people to take the necessary precautionary measures to mitigate their destructive effects. Moreover, these activities affect populated places causing heavy human losses, and a person cannot be excused from responsibility. Environmentally unjust mankind sometimes has a large role in the occurrence of such disasters.

ترجمة :

يمكن تعريف الكوارث الطبيعية بأنّها مجموعة من الأنشطة الطبيعية العنيفة المتطرفة التي تحدث بشكل مباغت ومفاجئ لا يسمح للإنسان باتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة للتخفيف من أثارها التدميرية، علاوة على ذلك فهذه الأنشطة تصيب أماكن مأهولة بالسكان مسببة خسائر بشرية فادحة، ولا يمكن إعفاء الإنسان من المسؤولية، فالأعمال البشرية الجائرة بيئياً لها أحياناً دور كبير في حدوث مثل هذه الكوارث.

قد يهمك :

موضوع عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية

 موضوع عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية
موضوع عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية

تعد الكوارث الطبيعية (بالإنجليزية: Natural Disaster) حادثة طبيعيّة تتسبّب في إحداث حالة كارثية في الطبيعة، وهي تشمل الزلازل، والبراكين، والانهيارات الأرضية، والأعاصير، والفيضانات، وحرائق الغابات، وموجات التسونامي، والجفاف، وهي تؤثّر على حياة البشر بشكل كبير، وفيما يلي نعرض لكم في هذه الفقرة جميع المعلومات المتعلق بالكوارث الطبيعية ، تجدونها من خلال هذا الموضوع عن الكوارث الطبيعية باللغة الانجليزية .

Natural disasters can affect the lives of tens of thousands of people in a short period, and cause the destruction of homes and necessities of life, and they can also cause people to be unable to access water, health care services, and transportation services, and the impact varies from one disaster to another, Where natural disasters annually kill about 90,000 people and negatively affect nearly 160 million people around the world, Storms and floods are the most common types of natural disasters in the United States, and they are usually warned in advance before their occurrence, and evacuations and protection are conducted. Hurricanes are one of the natural disasters that can be predicted in advance, which allows people to prepare for these situations. Which does not give any advance warning, as it occurs suddenly, and the same applies to floods, they also happen suddenly and move very quickly.

ترجمة :

يُمكن أن تؤثّر الكوارث الطبيعية على حياة عشرات الآلاف من الناس خلال فترة قصيرة، وتتسبّب في تدمير المنازل ومقومات الحياة، كما يُمكن أن تتسبّب في عدم قدرة الأشخاص على الوصول للمياه، والخدمات الرعاية الصحية، وخدمات النقل، ويختلف التأثير من كارثة إلى أخرى، حيث تتسبب الكوارث الطبيعية سنويّاً في قتل حوالي 90,000 شخص وتؤثّر سلباً على ما يُقارب من 160 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، العواصف والفيضانات أكثر أنواع الكوارث الطبيعية شيوعاً في الولايات المتحدة، وعادةً ما يتمّ التحذير منها مسبقاً قبل حدوثها، وإجراء عمليات الإخلاء والحماية،فالأعاصير أحد الكوارث الطبيعية التي يُمكن التنبؤ بها مسبقاً، ممّا يُتيح للأشخاص الاستعداد لهذه الحالات، ولكن الزلازل من الكوارث التي لا تُحدث أيّ تحذير مسبق لها فهي تحدث فجأة، وكذلك الأمر في الفيضانات فهي أيضاً تحدث بشكل مفاجئ كما أنّها تتحرك بسرعة كبيرة.

الكوارث الطبيعية بالانجليزية

 الكوارث الطبيعية بالانجليزية
الكوارث الطبيعية بالانجليزية

لكل من يبحث عن نماذج جاهزة باللغة الانجليزية تساعده في كتابة موضوعه ، يسعدنا أن نقدمه لك في هذه الفقرة نموذج جاهز لموضوع تعبيري يتحدث الكوارث الطبيعية بالانجليزية ، نتمنى أن ينال اعجابكم .

Natural disasters that cause human and economic losses can be divided into the following:

Geological phenomena: These disasters occur first in the ground, then appear suddenly, and they include albumin, which can take a few seconds to occur, and volcanoes that can persist For days and weeks, or earthquakes and tsunamis that can last a few minutes or hours.

Hydrological-climatic phenomena: they are disasters that occur due to an external cause, and some of them may happen suddenly, such as: torrential torrents, floods, monsoons, and sandstorms, and they can occur over years and decades, such as: drought and desertification.

ترجمة :

يمكن تقسيم الكوارث الطبيعية التي تتسبّب في الخسائر البشرية والاقتصادية إلى ما يأتي:

ظواهر جيولوجية: تحدث هذه الكوارث بدايةً في باطن الأرض، ثمّ تظهر بشكل مفاجئ، وهي تشمل الزلال التي يُمكن أن تستغرق مدّة وقوعها بضع ثوانٍ، والبراكين التي يُمكن أن تستمر لمدّة أيام وأسابيع، أو الهزات الأرضية والتسونامي التي يُمكن أن تستغرق بضع دقائق أو ساعات.

ظواهر هيدرولوجية-مناخية: وهي كوارث تحدث بفعل مُسبب خارجي، ويُمكن أن يحدث بعضها بشكل مفاجئ، مثل: السيول الجارفة، والفيضانات، والرياح الموسمية، والعواصف الرملية، ويُمكن أن تحدث على مدى سنوات وعقود، مثل: الجفاف والتصحر.

موضوع عن الزلازل بالانجليزي قصير

 موضوع عن الزلازل بالانجليزي قصير
موضوع عن الزلازل بالانجليزي قصير

تُعرّف الزلازل بأنّها اهتزاز مفاجئ لسطح الأرض يحدث نتيجة عبور موجات زلزالية خلال طبقات الصخور في باطن الأرض بسبب تحرّر أحد أنواع الطاقة المُختزنة في القشرة الأرضية، وتؤدّي هذه الاهتزازات إلى تصادمات بين الكتل الصخرية وبالتالي انزلاقها، وفيما يلي سنتعرف في هذه الفقرة على هذا الموضوع عن كثب من خلال هذا الموضوع عن الزلازل بالانجليزي قصير .

Earthquakes are destructive natural disasters. Generally, earthquakes typically only last for a few brief moments but they can greatly impact a society. Earthquakes are caused by the sudden release of energy within some limited region of the rocks of the Earth. Seismic waves are produced when some forms of energy stored in Earth’s crust are suddenly released. Earthquakes occur most often along geologic faults.

ترجمة :

الزلازل هي كوارث طبيعية مدمرة. تستمر الزلازل بشكل عام لدقائق صغيرة ولكن تأثيرها على المجتمع أكبر. تحدث الزلازل بسبب انطلاق مفاجئ للطاقة داخل نطاق محدود من صخور الأرض. تحدث الموجات الزلزالية عندما تتخزن بعض من أشكال الطاقة في القشرة الأرضية ويتم اطلاقها بشكل مفاجئ. وغالبا ما تحدث الزلازل على طول الأصداع الأرضية.

اسباب الكوارث الطبيعية بالانجليزي

 اسباب الكوارث الطبيعية بالانجليزي
اسباب الكوارث الطبيعية بالانجليزي

تعرفنا في فقراتنا السابقة على تعريف الكوارث الطبيعية ، و تأثيرها ، لذلك خصصنا هذه الفقرة لنتعرف أكثر عن هذه الظاهرة من خلال عرض اسباب حدوث الكوارث الطبيعية بالانجليزي ، وهي :

There are two main reasons for the occurrence of natural disasters:

Natural phenomena: The reason behind these phenomena is attributed to the release of part of the tremendous energy of the earth to reach the surface of the earth, and examples of these phenomena are: earthquakes, volcanoes, and hurricanes.

Human activities: the human being performs many irresponsible activities; Such as the wrong choice of locations for its dwellings and facilities, and neglecting to take the necessary measures to protect against the risks of natural phenomena.

ترجمة :

هنالك سببان رئيسيان لوقوع الكوارث الطبيعية هما:

الظواهر الطبيعية: يعزي السبب وراء هذه الظواهر إلى إطلاق الأرض جزءاً من طاقتها الهائلة ليصل تأثيرها إلى سطح الأرض، ومن الأمثلة على هذه الظواهر: الزلازل، والبراكين، والأعاصير.

الأنشطة البشرية: يقوم الإنسان بالعديد من الأنشطة الغير مسؤولة؛ كالاختيار الخاطئ لمواقع مساكنه ومنشآته، وإهمال اتخاد التدابير اللازمة للحماية من مخاطر الظواهر الطبيعية.

مصطلحات عن الكوارث الطبيعية

مصطلحات عن الكوارث الطبيعية
مصطلحات عن الكوارث الطبيعية

لكتابة موضوع ما ينبغي عليك أولا أن تقوم ملم بجميع جوانب الموضوع خاصة حقل المصطلحات ، وفيما يلي سنقدم لك في هذه الفقرة مجموعة من مصطلحات عن الكوارث الطبيعية بالانجليزية ، اذا كان موضوعك يتحدث عنها قم بادراج ما سنقدمه لك في موضوعك الخاص .

  • Natural disaster كوارث طبيعية
  • death toll عدد الضحايا
  • destruction الدمار
  • casualties , victims مصابون ، ضحايا
  • survivors الناجون
  • missing المفقودون
  • homeless المشردون ، بلا مأوى
  • flood فيضان
  • volcanic eruption البركان ، ثوران بركاني
  • earthquake زلزال ، هزه أرضية
  • tornado إعصار مع زوابع
  • typhoon ,hurricane إعصار مع رياح محملة بمطر ثقيل
  • landslide إنهيار الصخور
  • drought جفاف
  • emergency حالة طوارئ
  • evacuation إخلاء
  • power outage إنقطاع التيار الكهربائي
  • first-aid kit طقم الإسعافات الأولية