يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال مقدمة بحث كفايات لغوية ، و مقدمة تعبير اللغة العربية ، و مقدمة عن اللغة العربية للاذاعة المدرسية ، و مقدمة عن جمال اللغة العربية ، و مقدمة وخاتمة للغة العربية ، و مقدمة عن يوم اللغة العربية ، و مقدمة عن اللغة العربية للاطفال ، عادة عند كتابة موضوعات التعبير أو الأبحاث أو برامج الإذاعة المدرسية أو نحوها من النصوص المكتوبة عن اللغة العربية وفضلها وأهميتها وفصاحتها وارتباطها بالقرآن الكريم وتاريخها العريق؛ حيث إن اللغة العربية لها مكانة مميزة وأهميّة كبيرة لدى العرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم وذلك لارتباطها الوثيق بالدين الإسلامي كونها لغة القرآن الكريم. وفي هذا المقال سوف يضع موقع إقرأ مجموعة نماذج مقدمة وخاتمة عن اللغة العربية مميزة جدًا.

مقدمة بحث كفايات لغوية

مقدمة بحث كفايات لغوية
مقدمة بحث كفايات لغوية

لم تكن اللغة العربية يومًا كمثلها من اللغات الموزعة في هذا العالم؛ بسبب فصاحتها وبلاغتها وقوة ألفاظها، واشتهرت بين الناس وصار الكثير منهم يحرصون على تعلّمها والنطق بها حتى أتقنوها بشكل كبير وتذوّقوا روعتها وجمال بيانها. وأجمل ما أبدأ به موضوعي هو قول الشاعر محسن شرارة وهو يصف روعة اللغة العربية، حيث قال:

أمّ البيان روى فصيح نداك * * * سرا ليعرب رائعا بصداك
الله أظهر في النفوس جماله * * * فحوى اللغات جميعها وحواك

مقدمة تعبير اللغة العربية

اللغة العربية أكثر لغات العالم انتشارًا، فهي لغة المسلمين، ونزل بها القرآن الكريم؛ ليتحدى أهل الفصاحة والبيان، كما أن عدد مفرداتها أكبر من عدد مفردات أي لغة أخرى، ولها من القواعد ما ليس في غيرها، فمن يُجيد اللغة العربية؛ يستطيع بكلّ بساطة أن يُعبّر عن ما يجُول في خاطره أفضل تعبيرٍ، والمسلمون في الشرق الأوسط يعدّونها لغة التعليم في المدارس، ومادة أساسية لا بد أن يجتازها الطالب؛ حتى يجتاز السنة الدراسية.

مقدمة عن اللغة العربية للاذاعة المدرسية

اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم وهو كتاب منزل من عند الله عز وجل وهو منزل من عند الله جل وعلا على نبيه محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، ولذلك فإن اللغة العربية هي لغة التلاوة والعبادة والصلاة والتلاوة على مستوى العالم أجمع، ونظرًا للأهمية الكبيرة للغة العربية فإنها ستكون موضوع حديثنا اليوم خلال هذه الإذاعة المدرسية وخير ما نبدأ بـ كلام الله تعالى……..

مقدمة عن جمال اللغة العربية

تمكنت اللغة العربية على مر السنين من فرض جمالها وحضورها الطاغي بصورة كبيرة جداً، حيث تتمتع هذه اللغة بجمال يفوق الوصف، كما أنها تستحوذ على أهمية كبيرة جداً كونها من ضمن أقوى الروابط التي تربط بين المسلمين، كما أنها من أهم دعائم بناء المجتمع، ولها دور كبير وفعال في تقوية المجتمع ومنحه الكثير من المقومات التي تجعله يرتقي بكل فرد من أفراده، كما دأبت الأمة العربية منذ القدم على الاهتمام بتعليم اللغة العربية ونشرها بشكل واسع في شتى مناحي العالم.

مقدمة وخاتمة للغة العربية

  • مقدمة تعبير عن اللغة العربية

أبدأ كتابة هذا الموضوع المهمّ عن اللغة العربية بقلمي المحبّ الشغوف الذي لطالما كان فخورًا بأن يكتب في هذه اللغة الخالدة، اللغة التي أعزّها الله سبحانه وتعالى بأن جعلها لغة القرآن الكريم، فصار لها شأنًا كبيرًا بين لغات العالم؛ يتعلّمها الناس من جميع أنحاء الكرة الأرضية لينهلوا من بديع بيانها وروعة بلاغتها. وقد قال الشاعر سليمان العيسى:

أنـا مـا بَرِحْتُ.. تألُّقـاً وسَـنَا *** لُغَـةُ العُروبــةِ والبَقَـاءِ أنَـا
في بُـرْدِيَ التـاريخُ.. أنْسُــجُهُ *** شِـعْراً ونَثْـراً.. أبْهَـرُ الزَّمَنَـا

  • خاتمة تعبير عن اللغة العربية 

وفي ختام هذا الموضوع عن اللغة العربية، أؤكدّ على أهمية تعليم اللغة العربية للأجيال الجديدة باعتبارها لغة أساسية يعتزّون بها إلى جانب اللغات الأخرى الكمالية، فاللغة العربية عزّنا الذي حبانا الله تعالى به وينبغي علينا ألا نضيعه.

قد يهمك:

مقدمة عن يوم اللغة العربية

يوافق اليوم الثامن عشر من ديسمبر ذكرى اليوم العالمي للغة العربية، هذه اللغة التي استطاعت أن تكون لغة جامعة لمختلف أقطار الوطن العربي، فجمعت الشعوب من خلال لغة تحمل في طياتها عبق التاريخ والسمات الثقافية المتشابهة والأفكار المترابطة نتيجة التحامها بالدين الإسلامي الحنيف.

وقد أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال بهذا اليوم في اللغة العربية بعد أن تقدمت المملكة العربية السعودية بهذا الاقتراح، مما لفت نظر العالم إلى أهمية هذه اللغة فأصبحت بذلك إحدى اللغات الرسمية المعتمدة في الأمم المتحدة، حيث يتم ترجمة النصوص إليها واعتماد موظفين ناطقين بها.

أخيرًا إن اللغة العربية هي لغة شاملة جامعة تتصف بأنها لغة جمالية قادرة على تصوير أدق التفاصيل والتعبير السليم عن الأفكار والمشاعر والحاجات، مما جعل عدد كبير من البلاد يعتمدونها كلغة رسمية لها ولا يقتصر الأمر على البلاد العربية في هذا.

مقدمة عن اللغة العربية للاطفال

اللغة العربية هي لغتنا الأم التي منّ علينا الله تعالى بأن جعلها لغة القرآن الكريم الكتاب المنزل من لديه فتربعت على عرش اللغات وكان لها الصدارة في الفصاحة والبيان وروعة البلاغة والنظم المتناسق الصحيح الذي دفع الكثير من الأدباء والشعراء لأن ينظموا كلماتها في أبيات وينسجوا منها شعرًا ونثرًا ذات سحره في الآفاق. ولم أجد أجمل الأبيات الآتية لأبدأ بها كتابة موضوعي عن اللغة العربية:

ما أجمل لغتي العربية *** تَزهُو بحُروفٍ سِحريَّةْ
تَزهُو بحروفٍ مِن نُورٍ *** في شَفَتي مِثلَ الأُغنيَّةْ

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا