متى تظهر نتيجة التخاطر ، و تجربتي مع التخاطر ، و التخاطر العاطفي ، و التخاطر قبل النوم ، و أضرار التخاطر ، و أسباب فشل التخاطر ، التخاطر هو نقل الأفكار والمعلومات من عقل إنسان إلى آخر دون الحاجة إلى وجود اتصال مباشر بينهما فإن أفكارنا ومشاعرنا طاقة وموجات يمكن نقلها من شخث لآخر ، و قد تتسائل بينك وبين نفسك إن كنت قد نجحت فعلا في إيصال فكرتك للشخص المطلوب أم لا؟ في هذا المقال سنجيب عن سؤال متى تظهر نتيجة التخاطر فتابعونا.

متى تظهر نتيجة التخاطر

لا بد من أن ما يشغل تفكيرك هو متى تظهر نتيجة التخاطر، باختصار تود أن تعرف هل نجحت أم فشل التخاطر معك ، اليكم الجواب في الفقرة التالية.

متى تظهر نتيجة التخاطر
متى تظهر نتيجة التخاطر
  • من أبرز المظاهر التي تدل على نجاح التخاطر هو شعورك بالقلق على شخص ما وتتفاجأ ب أنه تعرض للأذى حقاً أو أن تفكر بشخص ما فيقوم بالتواصل معك أو أن تشعر بأن هناك مكروه سيحدث فيحدث بالفعل.
  • فالتخاطر حالة ترتبط أكثر بالشعور لا ب​العقل​، وتؤثر على شعور الشخص الآخر الذي تفكر به وتنتقل الى العقل، فمثلاً قدرتك على التفكير بأحدهم والتخاطر معه سيجعل هذا الشخص يتواصل معك من دون سبب، فقط لأنه يشعر بشيء مختلف حصل معه أو شعور معين إنتابه في لحظة، أنك كنت تفكر به وتحاول التواصل معه، من خلال التخاطر.
  • و تظهر نتيجة التخاطر حين يقوم الشخص الذي قمت بنقل الأفكار له بالتواصل معك سواء بالاتصال بك، أو إرسال رسالة لك أو الحديث معك عن أمور تتوافق مع أفكارك أو أحاسيسك. أن يزداد التوافق والانسجام بينكما، إذا كانت الرسالة التي قمت بإرسالها إيجابية.
  • أن تصادف هذا الشخص في وقت قريب فتنشأ بينكما حوارات تدل على أنه استلم الرسالة قد تكون أيضاً من علامات نجاح التخاطر هي رؤيتك لهذا الشخص في المنام وهو يرسل لك رسالة لتكن رداً على رسالتك الذهنية التي أرسلتها له ، سيأتيك شعور بالتأكيد أثناء قيامك بالتخاطر بأن رسالتك الذهنية قد وصلت بنجاح وفي هذه الأثناء عليك أن تتوقف.

قد يهمك :

تجربتي مع التخاطر

قد يحدث أن تتذكر صديقا قديما، وفي نفس اللحظة يتصل بك أو يرسل لك برسالة! أو أن تنطق أنت وصديقك، زوجتك أو أي شخص مقرب منك بنفس الكلمة وفي ذات الوقت هذا ما يسمى بالتخاطر ، فيما يلي تجارب بعض السيدات مع التخاطر.

تجربتي مع التخاطر
تجربتي مع التخاطر
  • التجربة الاولى : نهلة تتزوج خطيبها السابق بعد التخاطر 7 أشهر هو عمر القطيعة بين نهلة خالد، البالغة من العمر 28 عاما، وتسكن في منطقة الهرم، وسمير، بعد خطوبة امتد سنتين وتركا بعضهما بعدها، كان الحب متمكنا من قلب نهلة، وحاولت بكل الطرق إرجاع خطيبها دون أن تظهر في الصورة كي لا تمس كرامتها، لكن بلا جدوي، حتى سمعت عن التخاطر، من مجموعات “الفيسبوك”، فقررت تجربته. وبنفس الخطوات السابقة تقريبا، قررت خوض التجربة، ليحدثها خطيبها بعدها بيوم واحد، ويعلن عن رغبته في الرجوع “كان زي حلم، والحمد لله دلوقتي متجوزين، اينعم حصل بعد التخاطر بس معرفش ده السبب ولا النصيب”.
  • التجربة الثانية : سها كررت تجربة التخاطر عشرات المرات دون جدوى ربما تكون تلك الحالات محض صدف، وليس للتخاطر شأن أو تدخل فيها، نصيب أو حظ، لأن سها فؤاد، 35 عاما، حاولت إنجاح تجربة التخاطر عدة مرات بعد طلاقها دون جدوى، في كل يوم قبل النوم تركز تفكيرها في زوجها، تحاول توصيل له رسالة ما، لكنها لا تسمع عنه مطلقا، حتى جاءها نبأ بأنه تزوج أخرى. “بردو مبطلتش أعمل تخاطر، ومن تجارب البنات بقول يمكن في مرة تظبط معايا”، الحب هو الدافع وراء إصرار سها على تجربة التخاطر ربما تصدف يوما ويحادثها زوجها وحبيبها السابق.
  • التجربة الثالثة : ميادة تحقق حلمها بعد 4 أيام من التخاطر تلك الخطوات نفذتها ميادة محمود 24 عاما، لا تعمل، بالتفصيل، ولم يحدث أي شيئ، ولكن بعد مرور 4 أيام، أرسل لها حبيبها السابق رسالة نصية تقول، “مش عارف بكلمك ليه بس وحشتيني”، تؤكد ميادة فعالية تلك الطريقة في “التخاطر”، وإيصال رسائل “انا مكنتش بصدق، وبقول عليه أي كلام، لكن لما كلمني خلاص صدقت”. لا يسبب التخاطر، وفقا لـ ميادة استمرار العلاقة على نفس المنوال الجيد، “بعدها بأسبوعين رجعت الطريقة الوحشة بينا، وبعدنا وعملي بلوك”.

التخاطر العاطفي

كيف يمكن لشخصين أن يتبادلا الحديث دون قول أي كلمة فقط؟ تكون لدى الشخص المقدرة على ارسال واستقبال الأفكار المشاعر عبر التخاطب الروحي مع شخص آخر، في حال وجود حب ومشاعر قوية وتآلف روحي، لذا سنتعرف في الفقرة التالية خطوات التخاطر العاطفي.

التخاطر العاطفي
التخاطر العاطفي
  • إيجاد مكان هادئ حيث يمكن للمتخاطر أن يجدَ السكينة والهدوء اللازمَيْن فيه و ممارسة الاسترخاء لكلٍّ من العقل والجسد.
  • الشهيق والزفير بطريقة العدّ للرقم أربعة، ويكون ذلك بسحب النفس بعُمق والعدّ للرقم أربعة، ثمّ إفلاته بزفير يستمرّ حتى ينتهي المتخاطر من العدّ للرقم أربعة، مع تكرار هذه العملية عدة مرات.
  • إغلاق العينين، ومحاولة رسم صورة الحبيب وتخيّله وإرسال مشاعر الحب له ثم التركيز بأنقى شعور من المشاعر التي يُكنّها المتخاطر لمحبوبه، وجَعل هذا الشعور بكلّ أبعاده يتغلغل في جسد المُتخاطر.
  • القيام بإعادة تقييم لمشاعر القلب النبيلة وجعلها نقيّة صافيّة دون أيّ مصالح ماديّة و تَكرار بعض العبارات -حتى وإن لم تكن عبارات صوتيّة وإنما باطنيّة- مثل: “أنا أرسل حبي بشكل غير مشروط، ودون تعصّب، لا أستطيع أن أتحكم بأفعالي ومشاعري ولا أن أُجبر محبوبي على حُبي”.
  • تركيز كلّ مشاعر وطاقة الحب الآن تجاه المحبوب. تخيّل طاقة الحب والقيام بتركيزها بمنتصف القلب، وجعلها قوية قدر الإمكان. تخّيل حبل الصلة الذي يجمع بين المتحابيَّن وبصورة واضحة لا تشوبها شائبة.
  • محاولة إلقاء الرسالة وطاقة الحب التي تم تجميعها في القلب، ثمّ إرسالها عبر حبل الحب الذي تم تصوّره والاستمرار على ذلك مدّةَ عشر دقائق على الأقلّ؛ للسماح للطاقة بالتدفق بأكبر قدر ممكن، وأكبر أريحية ممكنة.

التخاطر قبل النوم

الدقائق التي تسبق النوم هي دقائق ذهبية ففيها يكون عقلك الواعي في قمة استرخائه بينما عقلك الباطن في أعلى نشاطه وفي الوقت نفسه يمكنك التحكم وأنت واعي به، لذا فإن التفكير في شخص ما قبل النوم قد يكون نوع من التخاطر.

التخاطر قبل النوم
التخاطر قبل النوم
  • لا يوجد أي قاعدة تحدد أن التفكير في شخص ما قبل النوم فقط قد يكون نوع من التخاطر أو توارد الأفكار والمشاعر، ولكن خلال الليل يكون الأمر أسهل، لماذا؟ لأن الأجواء تكون أكثر صفاءً وأقل ازدحام وتوتر.
  • بالإضافة إلى أن العقل الواعي يكون قد تعب وبالتالي العقل الباطن يفرض سيطرته، وفي المقابل قد يكون الشخص الآخر نائم فتصله الرسالة بشكل أوضح فقد تجعله يحلم بك ويراك في منامه أما عندما يكون هو من يفكر بك ستصلك مشاعره بشكل أوضح وقد تراه في منامك.
  • ويرى البعض أن تفكير ما قبل النوم هو رغبة لا إرادية من الشخص في تحقيق أمنياته في التواصل مع أشخاص يحبهم، أو تعبير عن الرغبة في تحقيق أحلام معينة لم يتمكن من تحقيقها في الواقع.
  • كما أن التفكير ليلاً هو سيطرة من العقل الباطن على العقل الواعي الذي تعرض للتعب والإنهاك اليوم، ليخلد في الراحة ويترك المجال للعقل الباطن، الذي يجعلك تفكر في أشخاص وتحلم بهم، وقد يحلمون بك هم أيضًا ويفكرون بك في نفس التوقيت.
  • وليس التفكير فقط هو متنفس العقل الباطن، لكن تأتيك الأحلام بأشخاص معينة وتتكرر لتجد نفسك تحدثهم في منامك وتضحك معهم وكأنك في الواقع، وإذا سألتهم فمن الممكن أن تجدهم يبادلونك نفس الأحلام والتفكير.

أضرار التخاطر

يحتاج الإنسان أحيانا التعبير عن مشاعره فيلجأ للتخاطر، لكن كل أمر غير مثبت علمياً أو دينياً له سيئات وأبعاد أخرى، فيصنف البعض التخاطر على أنه جزء لا يتجزّأ من السحر والشعوذة ، و فيما يلي بعض أضرار التخاطر.

  • الابتعاد عن الواقع قد يمضي الإنسان بعيداً عن الواقع أثناء اتباعه للتخاطر وأحلام اليقظة، ويصبح عاجزاً عن مواجهة الأشخاص ومخاطبتهم وجها لوجه.
  • الأزمات النفسية أخد أكثر أصرار التخاطر شيوعاً هو تعرض الإنسان للأزمات النفسية الناتجة عن المبالغة بالقيام في تمارين التخاطر. ومحاولة معرفة أمور إن تكشفت للإنسان تعود عليه بالضرّ أكثر من النفع. كما وتمنع التخلص من ذكريات الماضي سواء أكانت حزينة أن سعيدة والتي تعيق استمرار حياة الإنسان.
  • الدخول في أبواب الشعوذة الاستغراق في التخاطر الذهني يفتح للشخص باب للشعوذة والدجل. الأمور الغيبية والاعتماد على القدرات التي قد تكون في غالبها موهومة، يعد باب من أبواب الانفصال عن الواقع، والاعتماد مع مرور الوقت على من يدعمون نفس الفكرة من مشعوذين أو دجالين.
  • الإجهاد الذهني يعاني المهتمون بهذه الأمور من التعب والإجهاد الذهني المتزايد. التركيز المتزايد، وانصباب الاهتمام كله على فكرة واحدة، فيه إجهاد شديد على ذهن الإنسان وعقله. كما أن زيادة التركيز بطريقة غير طبيعية على موضوع بعينه قد يؤدي إلى بعض الأمراض العضوية.

أسباب فشل التخاطر

التخاطر يتم بالثقة واليقين بنجاح العملية التخاطرية، وعدم الشك بوصول الرسالة إلى الشخص المستقبل، فقد تصل الرسالة بنفس اللحظة أو خلال أيام، وقد تضطر إلى إعادتها عدة مرات إن لم تنجح، فماهي أسباب فشل التخاطر ؟

  • واحدة من الأخطاء التي يمكن لها أن تعطل قدتك على التخاطر هو التشكيك والقيام به على نحو التجربة، فهذا يعني أنك لا تثق بوجوده ولا بقدرتك وبالتالي لن تكون قادر على القيام به ومهما قمت بتمارين وأرسلت برسائل لن ينجح أي منها ولن تصل أبدًا.
  • عدم وجود هدف محدد في الحياة : لا يوجد أي أمل في نجاح من ليس لديه هدف محدد بدقة. 98% من الأشخاص الذين تمت دراسة حالاتهم ثبت عدم وجود هدف محدد لديهم. وقد يكون السبب راجع إلى انعدام الطموح.
  • موروث سلبي : يتعلق الأمر بالأشخاص الذين يولدون بقصور ذهني، وهؤلاء لا يمكن فعل الكثير من أجلهم. وهو السبب الوحيد من الأسباب الثلاثين التي لا يمكن معالجتها بسهولة من طرف الضحية.
  • تعليم غير كافي : يمكن معالجة هذا العائق بسهولة. لقد أثبتت التجارب أن الأشخاص الأكثر تعلما هم غالبا العصاميون (أي الذين علموا أنفسهم بأنفسهم). يجب أكثر من شهادة جامعية لتكون متعلما. الشخص المتعلم هو الذي تعلم كيف يحصل على ما يريد من الحياة دون التجرؤ على حقوق الآخرين. التعلم لا يعني مجموعة من المعارف بل معرفة فعالة ومطبقة بشكل دائم. فالأشخاص يستأجرون لا من أجل معارفهم بل من أجل ما يفعلون بمعارفهم.
  • عدم وجود طموح لتجاوز ما هو عادي : لا أمل في النجاح لمن لا يبالي بالنجاح في حياته وليس لديه استعداد لبذل الجهد في سبيل ذلك.
  • عدم الانضباط الذاتي : يأتي الانضباط من التحكم في النفس وهذا يعني ضرورة التحكم في كل العيوب الشخصية. يجب التحكم في الذات قبل محاولة التحكم في الوضعيات. التحكم في الذات هو العمل الأصعب بالنسبة للجميع. إن لم تتحكم في ذاتك فسيتم التحكم فيك. سترى في مرآتك أعظم صديق أو أكبر عدو.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا