يقدم لكم موقع إقرأ كيف اسوي تخاطر ، و علامات وصول رسالة التخاطر، و التخاطر السريع ، و هل التخاطر حرام و هل التخاطر حقيقي ، و تخاطر الأرواح ، يمكن تعريف التخاطر على أنه عملية توصيل الأفكار من شخص إلى آخر مُباشرةً باستخدام الإدراك الخارجي، دون استخدام طرق الاتصال الحسية، ويعد التخاطر قوة استثنائيَة خارِقة يَمتلكها جميع البشر، حيث يمكن للشخص القيام بإرسال رسالة إلى شخص آخر دون استخدام أي وسيط باستثناء العقل، الا أن التخاطر لم يتم إثبات واقعيته حتى الآن ، وللتعرف على كيف اسوي تخاطر، تابعوا معنا المقال التالي.

كيف اسوي تخاطر

كيف اسوي تخاطر، التخاطر يأتي بالتصديق والاقتناع التام بآلية التخاطر الذهني؛ وذلك لتنقية التفكير وتصفيته وضمان عدم وجود أية شوائب تشوّش إرسال رسالة التخاطر وتعكرها، ومما يساعد على ذلك كثيرًا هو:

كيف اسوي تخاطر
كيف اسوي تخاطر
  • قد تكون عفوية بدون أي تمرين فتصل الفكرة إلى المرسل له بدون بذل أي مجهود، وتوجد تمارين دقيقة جدا أحب ممارستها ألا وهى استرخي في مكان هادئ وخذ نفسا هادئا عميقا.
  • استحضر فكرة معينة تود إيصالها للشخص المعني. -استحضر الشخص أمامك أو تخيله حتى تراه، وإن لم تستطع تخيله أو رؤيته فقط اشعر به.
  • ممارسة التأمل لِتهدئة العقل، ويكون ذلك عن طريق ارتداء ملابس واسعة والجلوس بِطريقة مُريحة، ثُمَّ القيام بِعمليتا الشهيق والزفير بِبُطء مع الحِرص على تصفية العِقل مِن الأفكار غير المرغوب بها، عن طريق تخيُّلها تذهب مع الهواء المُطلَق مع الزفير.
  • خذ نفسا عميقا وأرسل الفكرة المحددة، بكل إيجابية وبكل أريحية وبكل ثقة بوصولها.
  • ممارسة تمارين اليوجا أو تمارين شدّ العضلات، نَظراً لأن إرسال الرسائل عبر التخاطر يتطلَّب تركيز ذهني شديد، لذلك يجب على المُرسل أن يكون في راحة جسديَّة وعقلية.
  • اجعل الفكرة تدور في رأس المرسل له وكأنه يحدث بها نفسه وستأتيك إجابة منه أو ردة فعله واستشعرها ، خذ نفسا عميقا وابتسم واشكر ربك ثم نفسك على تعاونها واشعر بسعادة أنك حققت شيئا جميلا.
  • إرسال رسالة بالتخاطر ويكون ذلك عن طريق: إغماض العينين وتخيُّل مُتَلقي الرِّسالة بِوضوح قدر الإمكان، وإذ جب تخيُّل هذا الشَّخص واقفاً أو جالساً أمام مُرسل الرسالة مُباشرة، ثُمَّ الاطِّلاع على تفاصيل هذا الشخص مِثل لون عينيه، ووزنه، وطوله، وطول شعره، وطريقة جلوسه أو وقوفه.

قد يهمك :

علامات وصول رسالة التخاطر

تتم معظم تمارين التخاطر الواعي وهكذا يمكنك إرسال أفكارك ومن جهة أخرى هناك التخاطر غير الواعي الذي نقوم به بشكل تلقائي. ولكن يبقى السؤال حول إتمام الأمر كما يجب؟ فهل نجحت فعلًا؟ او ما هي علامات نجاح التخاطر؟

  • أن يقوم الشخص الذي قمت بنقل الأفكار له بالتواصل معك سواء بالاتصال بك، أو إرسال رسالة لك أو الحديث معك عن أمور تتوافق مع أفكارك أو أحاسيسك.
  • أن يزداد التوافق والانسجام بينكما، إذا كانت الرسالة التي قمت بإرسالها إيجابية.
  • أن تصادف هذا الشخص في وقت قريب فتنشأ بينكما حوارات تدل على أنه استلم الرسالة قد تكون أيضاً من علامات نجاح التخاطر هي رؤيتك لهذا الشخص في المنام وهو يرسل لك رسالة لتكن رداً على رسالتك الذهنية التي أرسلتها له.
  • سيأتيك شعور بالتأكيد أثناء قيامك بالتخاطر بأن رسالتك الذهنية قد وصلت بنجاح وفي هذه الأثناء عليك أن تتوقف.
  • وقد تكون أيضاً من علامات نجاح التخاطر هي رؤيتك لهذا الشخص في المنام وهو يرسل لك رسالة لتكن رداً على رسالتك الذهنية التي أرسلتها له.

التخاطر السريع

التخاطر هو ظاهرة روحية يتم من خلالها التواصل بين الأذهان أو كما يعرفه قاموس أ فورد عمل ذهن شخص على ذهن آخر عن بعد من خلال تأثير عاطفي بدون الاتصال بالحواس وهذا التواصل يشمل الأفكاروالأحاسيس والمشاعر وأيضا التخيلات الذهنية ، فماذا عن التخاطر السريع؟

  • الثقة بالتخاطر الروحي إنه شرط أساسي لنجاح التخاطر وبدونه تأكد من أنك سوف تفشل! فمن المهم أن تصدق أن التخاطر موجود فعلًا سواء قمت به بشكل غير واعي أو اتبعت طريقة التخاطر الروحي بشكل واعي.
  • بمعنى آخر أن تقوم بالتخاطر على سبيل التجربة وحتى تتأكد من وجوده أو حتى تثبت أنه غير موجود عندها لن ينجح الأمر أبدًا حتى ولو أعدت الخطوات مئات أو آلاف المرات، لأن ذلك يعني أنك تشكك في الأمر وأن جزء منك يرفض التخاطر ولا يصدق بوجوده، وأن تغلق عقلك سوف يعني حصولك على نتيجة غير جيدة.
  • والتخاطر السريع يحتاج إلى شخصين ثم التدريب المستمر يجعلك أفضل.
  • تجنب المتشككين ، إفتح عقلك ودع جسدك يسترخي تماماً.
  • دع عقلك أيضاً فى حالة إسترخاء. قم برسم الأفكار وتجسيدها فى عقلك. إختار مكاناً هادئاً.

هل التخاطر حرام

كثير من الناس ما قالوا بوجود علم التخاطر واستندوا في هذا على حادثة عمر بن الخطاب حين نبه سارية على الجبل ليحتمي به، ويستندون إلى الآية القرآنية: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا}ولكن كان للشيوخ والفقهاء رأيٌ مختلف في علم التخاطر وكانوا يسمونه الكشف.

  • قال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم فيما حدث بين عمر بن الخطاب وسارية (إنه قد كان فيما مضى قبلكم من الأمم محدثون وإنه إن كان في أمتي هذه منهم فإنه عمر بن الخطاب)، والمقصود مهنا بالمحدث صادق الظن الملهم أي من يجري على لسانه الصدق والحق دون قصد منه بل بالمكاشفة من الملأ الأعلى، وفي حديث الرسول صلاة الله عليه وسلامه دليل على قلة من أنعم عليهم الله بتلك الهبة، ولا علاقة بتلك القصة بتخاطر الأرواح بينما الإسقاط النجمي والتخاطر فهو أمر شديد الخطورة وباطل ولا يجب الخوض به لما له من توابع وخيمة.
  • قال المناوي في (فيض القدير): (مُحَدَّث) أي ملهم أو صادق الظن، وهو من ألقى في نفسه شيء على وجه الإلهام والمكاشفة من الملأ الأعلى، أو من يجري الصواب على لسانه بلا قصد، أو تكلمه الملائكة بلا نبوة، أو من إذا رأى رأيا أو ظن ظنا أصاب كأنه حدث به وألقى في روعه من عالم الملكوت فيظهر على نحو ما وقع له. وهذه كرامة يكرم الله بها من شاء من صالح عباده وهذه منزلة جليلة من منازل الأولياء.
  • قال القرطبي: قوله “فإن يكن” دليل على قلة وقوعه وندرته، وعلى أنه ليس المراد بالمحدثين المصيبون فيما يظنون، لأنه كثير في العلماء، بل وفي العوام من يقوى حدسه فتصح إصابته فترتفع خصوصية الخبر وخصوصية عمر، ومعنى الخبر قد تحقق ووجد في عمر قطعا، وإن كان النبي صلى الله عليه وسلم لم يجزم بالوقوع، وقد دل على وقوعه لعمر أشياء كثيرة كقصة الجبل: يا سارية الجبل. وغيره، وأصح ما يدل على ذلك شهادة النبي صلى الله عليه وسلم له بذلك حيث قال: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه.
  • خلاصة القول أن التخاطر يحتاج إلى صفاء الروح ، والمحبين هم أكثر الناس قدرة على التخاطر، خاصة أن تألفت أرواحهم، كما جاء في قول الرسول (ص) : ( الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ا ئتلف وما تناكر منها اختلف) .

هل التخاطر حقيقي

  • من وجهة نظر فيزيائية، ليس هناك وجود للتخاطر؛ لأنه لا يوجد جزء في الدماغ يمكن أن يعمل كمرسل أو مستقبل للرسائل عن بعد، وكذلك لأن القوة الكهرومغناطيسية للدماغ لا يمكنها إرسال المعلومات. ومع ذلك، من وجهة نظر الفيزياء الكمومية، هناك أمل ولا يُستبعد احتمال أن يكون التخاطر ممكناً عملياً.
  • يشير التخاطر إلى المقدرة على التواصل خارج الحواس حيث ثبتت المقدرة على قراءة عقل الآخرين لما يتضمنه مخ الإنسان من خلايا تعمل مثل المرآة وفي عام (2007م) تحدث علم النفس (جريجور دومز) على مقدرة تفسير الإشارات الدقيقة الاجتماعية من خلال الأوكسيتوسين، وهو هرمون يعزز من الثقة، وقد ورد في دراسة تم إجراؤها عام (2014م) أجراها الطبيب النفسي (كارليس غراو) مقدرة الأشخاص في التواصل عبر الأدمغة من خلال الإنترنت.
  • وفي عام (2008م) قام الطبيب النفسي (غانيسان فينكاتاسوبرامانيان وزملاؤه) بدراسة صوروا بها الدماغ لعالم نفسي يدعي مقدرته على التخاطر مع غيره من الأشخاص فكان على مقدرة من وصف صور مماثلة جداً لما تم إعداده له من صور بشكل مسبق ومن ذلك ثبت أنه قادر على التخاطر وتوقع ما تتضمنه الصور حتى من قبل أن يراها.

تخاطر الأرواح

تخاطر الأرواح أو التوافق الفكري أمر حير العالم منذ القدم وما زال التخاطر هو ظاهرة روحية يتم من خلالها التواصل بين الأذهان.

  • التخاطر هو ظاهرة روحية يتم من خلالها التواصل بين الأذهان أو كما يعرفه قاموس أفورد ” عمل ذهن شخص على ذهن آخر عن بعد من خلال تأثير عاطفي بدون الاتصال بالحواس “.
  • وهذا التواصل يشمل الأفكار والأحاسيس والمشاعر وأيضا التخيلات الذهنية ويسجل علماء “الأنثروبيولوجي” أن هناك مجتعات بدائية مثل قبائل الأبوريجينـز وهم سكان أستراليا الأصليين- يعتبرون التخاطر موهبة أو ملكة بشرية طبيعية تنتشر بينهم دون إستغراب أو مناقشة .
  • التخاطر هو أن يتواصل عقل إنسان مع عقل إنسان آخر، وأن يتم نقل معلومات من واحد لآخر والتي قد تكون أفكارا أو مشاعر. هو الإدراك فوق الحسي، وأحد مظاهر الحاسة السادسة. فالتخاطر يعتبر من القدرات النفسية القوية، التي تحتاج إلى تدريب وممارسة من أجل نقل الرسالة من عقل إلى آخر بالشكل الصحيح.
  • فكل إنسان يمكنه أن يمتلك هذه القدرة وليس فقط من هم مختصين وفنيين. فكل إنسان يمتلك قدرات كثيرة ومن خلال التدريب وممارسة الرياضة النفسية يمكنه أن يتقن التخاطر أيضا.
  • لا يكون التخاطر في شكل واحد، فهناك التخاطر الذي يمثل انتقال الأفكار من شخص مرسل إلى شخص مستقبل ويأخذ ذلك وقتا طويلا، وقد يتمثل في انتقال الأفكار من الماضي إلى الحاضر والمستقبل، وهناك تخاطر العواطف بحيث تنتقل المشاعر والعواطف من شخص لآخر.