لطالما سعى الناس للتطور منذ القدم، لأنهم على مر السنين بدؤوا في تطبيق نظريات معينة ساعدتهم على تحقيق نتائج إيجابية، وفي القرن الماضي ظهرت أجهزة إلكترونية تعمل وفق الأسلاك وبعض العلامات على أن الإنسان ساعد في ذلك. إنشاء والوصول إلى الأجهزة والشبكات وأجهزة الكمبيوتر، وهي بداية الثورة التكنولوجية التي غيرت الوضع على العديد من المستويات المختلفة، لذلك سنوضح لك كيف يمكن لعملك الاستفادة منه من مقطع فيديو دون إنشاء مقطع بنفسك. لذلك في موقع إقرأ ستجد التالي, كيف يمكن ان يستفيد نشاطك التجاري من الفيديو, سبب عدم ظهور قناتك أو الفيديو الخاص بك في نتائج البحث على YouTube , نصائح لتحسين محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك , مزيد من النصائح لكتابة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي رائع , كيف تقيس مدى تفاعل محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك.

كيف يمكن ان يستفيد نشاطك التجاري من الفيديو

 كيف يمكن ان يستفيد نشاطك التجاري من الفيديو 1
كيف يمكن ان يستفيد نشاطك التجاري من الفيديو 1

يأتي الكثير من الناس بأفكار تساعدهم على استغلال أشياء معينة لصالحهم، لأنهم يحتاجون إلى قدرات بسيطة تسمح لهم بتحديد العوامل التي تقودهم إلى ذلك، وهناك العديد من العناوين التي تتحدث عن هذا الشيء من خلال الوسائل. الذي يعمل على تقديمه والبت فيه ويتم تضمينه في القضايا التربوية وخاصة كتاب الكمبيوتر الذي يسعى إلى إثارة قضايا حوله، ويكافح الطلاب لإيجاد الحلول المناسبة.

  1. الإعلان على مقاطع فيديو الأشخاص الآخرين
  2. التعليق على مقاطع فيديو الأشخاص الآخرين
  3. مشاركة مقاطع فيديو الأشخاص الآخرين
  4. التفاعل مع مقاطع فيديو الأشخاص الآخرين

سبب عدم ظهور قناتك أو الفيديو الخاص بك في نتائج البحث على YouTube

إذا أنشأت القناة أو الفيديو أو عدّلت الفيديو أو غيّرت الاسم المعرِّف أو اسم القناة مؤخرًا، قد يستغرق ظهور هذه التغييرات في نتائج البحث على YouTube بضعة أيام.

إذا لم يظهر الفيديو أو القناة في نتائج البحث حتى بعد مرور بضعة أيام، يمكنك تنفيذ ما يلي:

  • العثور على قناتك في نتائج البحث
  • ابحث عن معرّف القناة بدلاً من الاسم المعرِّف أو اسم القناة. يمكنك الاطّلاع على كيفية العثور على معرّف القناة.
  • استخدِم خيار الفلترة في أعلى نتائج البحث لعرض القنوات فقط.
  • العثور على الفيديو في نتائج البحث
  • إذا غيّرت الفيديو مؤخرًا، يمكن أن يستغرق ظهوره في نتائج البحث على YouTube بضعة أيام من تاريخ تحميله.

إذا لم يظهر الفيديو في نتائج البحث بعد بضعة أيام، يمكنك اتّخاذ الإجراءات التالية:

  • البحث عن معرّف الفيديو
  • استخدام فلاتر البحث لتحسين عملية البحث
  • تحسين علامات الفيديو للمساعدة في ظهوره في نتائج البحث
  • الانتقال إلى استوديو YouTube للبحث عن أي أخطاء في فيديوهاتك
  • كيفية ترتيب نتائج البحث على YouTube
  • يحاول نظام البحث في YouTube عرض نتائج البحث الأكثر صلة بطلبك. ويمكن أن تشمل النتائج فيديوهات وقنوات وقوائم تشغيل وأحداث بث مباشر. قد لا تظهر قناتك في أعلى نتائج البحث في الحالات التالية:
  • إذا كان الاسم المعرِّف أو اسم قناتك مستخدَمًا بشكل كبير في عناوين الفيديوهات
  • إذا كان اسم قناتك شائعًا
  • قناتك جديدة على YouTube
  • اسم قناتك ربما غير ملائم لكل فئات الجمهور

نصائح لتحسين محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك

تعد وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا أساسيًا من أي استراتيجية تسويق ناجحة. يمكن أن يساعد وجودك الفعال على وسائل التواصل الاجتماعي في بناء علامتك التجارية ، وزيادة التفاعل مع جمهورك ، وفي النهاية جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. لضمان وصول منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أقصى عدد من المستخدمين ، من المهم تحسينها للحصول على رؤية أكبر. فيما يلي 5 نصائح لتحسين محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك:

  1. استخدم علامات التصنيف ذات الصلة
    Hashtags هي طريقة رائعة لتوسيع مدى وصول منشوراتك والتفاعل مع المزيد من المتابعين المحتملين. عند استخدام علامات التصنيف ، تأكد من أنها ذات صلة بمحتوى منشورك وأن لديهم جمهورًا كبيرًا بما يكفي للوصول إلى عدد لا بأس به من المستخدمين.
  2. تحسين الصور الخاصة بك
    تُعد الصور طريقة رائعة لجذب الانتباه وجذب الأشخاص إلى مشاركتك. تأكد من تحسين صورك للنظام الأساسي الذي تستخدمه باستخدام أبعاد ودقة الصورة الصحيحة. حاول أيضًا استخدام العناصر المرئية الجذابة مثل الألوان النابضة بالحياة أو الخطوط الجذابة.
  3. اجعل المحتوى الخاص بك قصيرًا ولطيفًا
    لا أحد يحب قراءة الكتل الطويلة من النص ، لذا تأكد من إبقاء مشاركاتك قصيرة ولطيفة. سيساعد هذا في الحفاظ على تفاعل الأشخاص وزيادة احتمالية تفاعلهم مع مشاركاتك. بالإضافة إلى ذلك ، حاول استخدام جمل أقصر ولغة بسيطة حتى يتمكن القراء من فهم ما تقوله بسرعة.
  4. استخدام محتوى الفيديو
    أصبح محتوى الفيديو شائعًا بشكل متزايد على منصات التواصل الاجتماعي ، لذا من المهم الاستفادة منه إن أمكن. يعد الفيديو طريقة رائعة لجذب انتباه الأشخاص والتفاعل معهم على مستوى أعمق. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة باستخدام أدوات مثل Animoto أو حتى أن تطلب من شخص ما تسجيل فيديو سريع لك على هواتفهم.
  5. جرب أوقات نشر مختلفة
    أخيرًا ، من المهم تجربة أوقات النشر المختلفة لتحديد الأوقات التي ينتج عنها تفاعل أكبر من متابعيك. سيكون للمنصات المختلفة أوقات ذروة مختلفة اعتمادًا على قاعدة مستخدميها ، لذا تأكد من إلقاء نظرة على كل منصة على حدة عند تحديد أفضل الأوقات للنشر.

قد يهمك :

مزيد من النصائح لكتابة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي رائع

  1. اجعلها قصيرة ولطيفة
    في عالم اليوم سريع الخطى ، يريد الناس معلومات سهلة الهضم. لهذا السبب من المهم أن تبقي مشاركاتك قصيرة وفي صلب الموضوع. انتقل مباشرة إلى صلب الموضوع وتجنب استخدام الكلمات الحشو أو الكميات الزائدة من علامات التصنيف.
  2. استخدم عناصر بصرية قوية
    الأشخاص كائنات بصرية ، لذا تأكد من أن مشاركاتك تتضمن صورًا قوية. استخدم صورًا ومقاطع فيديو عالية الجودة تجذب الانتباه وتساعد في سرد ​​قصتك.
  3. كن شخصيا
    يريد متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي أن يروا شخصيتك الحقيقية ، لذلك لا تخف من إظهار بعض الشخصية في مشاركاتك. اكتب كما لو كنت تتحدث ، ودع صوتك الفريد يتألق.
  4. أخبر قصة
    يحب الناس القصة الجيدة ، لذا استخدم منشوراتك لإخبار واحدة. شارك الحكايات الشخصية أو ابتكر قصصًا خيالية تسلط الضوء على قيم علامتك التجارية. في كلتا الحالتين ، تأكد من أن قصصك جذابة ولا تنسى.
  5. استخدم العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء
    شجع متابعيك على اتخاذ إجراءات من خلال العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs). سواء كنت تطلب منهم النقر فوق ارتباط أو مشاركة المحتوى الخاص بك أو الاشتراك في رسالتك الإخبارية ، فتأكد من أن عبارات الحث على اتخاذ إجراء واضحة وموجزة.
  6. تواصل مع المؤثرين
    يمكن أن يساعدك المؤثرون في الوصول إلى جمهور أوسع ، لذلك لا تخف من التواصل معهم على وسائل التواصل الاجتماعي. شارك المحتوى الخاص بهم ، وقم بتمييزهم في المنشورات ، وتفاعل معهم في التعليقات.

كيف تقيس مدى تفاعل محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك

عند النظر إلى تفاعل محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك ، هناك بعض المقاييس الأساسية التي يمكنك قياسها للحصول على فكرة عن مدى جودة أدائه. يتضمن ذلك أشياء مثل عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي يتلقاها المحتوى الخاص بك ، بالإضافة إلى نسبة النقر إلى الظهور إذا كنت تستخدم الروابط في مشاركاتك.

المشاركة مهمة لأنها تساعد في إظهار مدى اهتمام واستثمار جمهورك فيما تشاركه. كلما زاد تفاعلهم ، زادت احتمالية عودتهم للمزيد وإخبار الآخرين عن علامتك التجارية.

هناك عدة طرق مختلفة لقياس المشاركة. الأول هو مجرد إلقاء نظرة على عدد التفاعلات التي يتلقاها المحتوى الخاص بك. قد تكون هذه أشياء مثل عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي تحصل عليها. طريقة أخرى لقياس المشاركة هي النظر إلى نسبة النقر إلى الظهور. هذا هو عدد الأشخاص الذين ينقرون على ارتباط في رسالتك مقسومًا على إجمالي عدد الأشخاص الذين يشاهدون المنشور.

للحصول على صورة دقيقة لمشاركة المحتوى الخاص بك ، من المهم إلقاء نظرة على هذين المقياسين. سيعطيك عدد التفاعلات فكرة عن مدى شعبية المحتوى الخاص بك ، في حين أن معدل النقر سيخبرك بمدى فعاليته في توجيه الزيارات إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.

هناك بعض الأدوات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتتبع المشاركة في محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك. إذا كنت تستخدم Twitter ، على سبيل المثال ، فيمكنك استخدام أداة مثل TweetReach لتتبع عدد مرات الظهور والتفاعلات التي تحصل عليها تغريداتك. بالنسبة إلى Facebook ، يمكنك استخدام Insights لتتبع الإعجابات والتعليقات والمشاركات.

عند النظر إلى تفاعل المحتوى الخاص بك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا يتم إنشاء جميع المشاركات على قدم المساواة. الإعجاب في منشور ليس بالضرورة بنفس قيمة التعليق أو المشاركة. والنقر على رابط أكثر قيمة من مجرد إعجاب. لذلك ، عند النظر إلى مقاييس المشاركة الخاصة بك ، حاول التركيز على جودة التفاعلات بدلاً من الكمية فقط.

تعد المشاركة مقياسًا قيمًا يجب تتبعه لأنه يمكن أن يمنحك فكرة عن مدى جودة أداء المحتوى الخاص بك ومدى اهتمام جمهورك بما تشاركه. من خلال النظر في كل من عدد التفاعلات ونسبة النقر إلى الظهور ، يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن مدى فعالية المحتوى الخاص بك في زيادة الزيارات وإشراك جمهورك.


لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا