الكتاب الإلكتروني هو كتاب متاح رقميًا بدلاً من التنسيق المطبوع. عادةً ما تحتوي على صور و / أو نصوص ويمكن قراءتها على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة الذكية أو أجهزة القراءة الإلكترونية الخاصة. مع زيادة استخدام التكنولوجيا وتصبح المزيد من الأشياء رقمية ، أصبحت الكتب الإلكترونية أكثر شيوعًا. و لهذا في هذا المقال سنقدم لكم دليلك الشامل لتجارة الكتب الالكترونية.

دليلك الشامل لتجارة الكتب الالكترونية

دليلك الشامل لتجارة الكتب الالكترونية
دليلك الشامل لتجارة الكتب الالكترونية

فيما يلي ستجد دليلك الشامل لتجارة الكتب الالكترونية، وذلك على النحو التالي:

  • قم بإعداد شيء منفصل. هذا يعني الحصول على اسم نطاق جديد وإنشاء موقع جديد يبدو احترافيًا ، وسهل القراءة ، وحيث تكون خيارات الدفع والشحن بسيطة.
  • نوصي باستخدام Shopify لمثل هذه المؤسسة. Shopify يوفر لك الكثير من القوالب الجذابة المناسبة لمحلات بيع الكتب عبر الإنترنت. بكل بساطة.
  • كثير Shopify المواضيع تأتي بميزات رائعة يمكن حتى لبائعي الكتب المبتدئين استخدامها. على سبيل المثال ، هناك تحسين SEO ، وعروض شرائح ، وصور مخزون مجانية ، وخيارات لاستخدام عملات ولغات متعددة ، التكامل مع Instagram، وسحب وإفلات بناة الصفحة. على سبيل المثال لا الحصر!
  • هذه السمات متوافقة أيضًا مع الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
  • تم تصميم التصميمات بشكل جيد وعصري ونظيف ، بحيث يسهل على المستهلكين الجياع إنفاق أموالهم على أفضل قراءة تالية. مع بعض السمات ، يمكنك إضافة فيديو وكذلك أيقونات الوسائط الاجتماعية المهمة. بنقرة واحدة ، يمكنك تشجيع الزوار على استكشاف الفيسبوك الخاص بك و Instagram الصفحات.
  • الأهم من ذلك كله ، من الأهمية بمكان أن يقوم متجرك عبر الإنترنت بمعالجة المدفوعات بأمان ، وهذا هو السبب Shopify هي وسيلة ممتازة للذهاب. العملاء محميون ، وكذلك أنت. الكل Shopify فروعنا . PCI (صناعة بطاقات الدفع) متوافقة. كن مطمئنًا ، فاحتفاظ معلومات الدفع الخاصة بعميلك وبيانات عملك بأمان أمر سهل!

مواقع للتجارة بالكتب

فيما يلي ستجد مواقع للتجارة بالكتب، وذلك على النحو التالي:

  • FlipHTML5
  • يعد FlipHTML5 واحدًا من أكثر مواقع بيع الكتب الإلكترونية تنوعًا. أنت تستطيع إنشاء كتاب إلكتروني على FlipHTML5 باستخدام أدواتهم المذهلة ؛ من هناك ، لن يستغرق الأمر سوى بضع خطوات بسيطة لبيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت. ابدأ بملف PDF لكتابك الإلكتروني الذي تقوم بتحميله على خادم FlipHTML5. سيتم تحويله تلقائيًا إلى كتاب إلكتروني تفاعلي يقلب الصفحات. خصص كتابك الإلكتروني ليناسب ذوقك – اختر الألوان والخلفيات والسمات والقوالب ؛ إضافة وسائط متعددة مثل الصوت والفيديو والروابط ؛ استخدم خيارات العلامة التجارية وخصص شريط أدوات كتابك.
  • تحويل ملفات PDF إلى كتاب إلكتروني
  • بمجرد أن تشعر بالرضا عن مظهر كتابك ، فأنت على استعداد لبيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت. لا يتقاضى FlipHTML5 أي عمولة عندما تبيع كتبك الإلكترونية على موقعهم. لبدء بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت ، ما عليك سوى بدء خدمة IPN في حساب PayPal الخاص بك وإضافة حساب PayPal إلى حساب FlipHTML5 الخاص بك. أنت من يقرر السعر والعملة لكتبك الإلكترونية ؛ عندما يشتريها شخص ما ، يذهب المبلغ الكامل إلى حساب PayPal المحدد الخاص بك. يمكنك أيضًا تحديد إعدادات أخرى لبيع كتابك الإلكتروني مثل الصفحات التي يمكن للمشترين معاينتها. يمكن فقط للأشخاص الذين دفعوا السعر الكامل مشاهدة الكتاب بالكامل.
  • أمازون كيندل للنشر المباشر (KDP)
  • يعد Amazon أحد أشهر مواقع التجارة الإلكترونية وهو أحد أشهر مواقع بيع الكتب الإلكترونية أيضًا. هذه الشعبية هي الميزة التي تحصل عليها من استخدام KDP. يتيح لك KDP النشر الذاتي للكتب الإلكترونية وبيعها عبر الإنترنت. اتبع الخطوات البسيطة لتحميل ونشر كتابك الإلكتروني في أقل من خمس دقائق ؛ سيظهر كتابك الإلكتروني في متاجر Kindle حول العالم خلال يوم أو يومين. يمنحك برنامج KDP تحكمًا كاملاً في أسعار كتابك الإلكتروني وحقوقه ويمكنك إجراء تغييرات وقتما تشاء. ستحتاج إلى دفع عمولة للبيع على KDP بناءً على منطقتك وعدد الصفحات في كتابك الإلكتروني.
  • FlipBuilder
  • FlipBuilder هو صانع كتب فليب بوك محترف ، وهو متاح للدفع لمرة واحدة ميسور التكلفة. تم تصميم الخدمة عبر الإنترنت لتحميل وتخزين وتوزيع المنشورات الرقمية. بمجرد شراء خدمات الاستضافة عبر الإنترنت ، يمكنك بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت مجانًا باستخدام FlipBuilder. لديك خياران لشراء خدمات الاستضافة – قياسي و VIP ؛ اختر واحدًا بناءً على احتياجاتك وعدد مرات نشر المحتوى. يمكن الوصول إلى موقع بيع الكتب الإلكترونية هذا بسهولة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم ويستخدم خدمة Amazon cloud لاستضافة كتبك الإلكترونية. كما يمنحك التحكم الكامل في كتبك الإلكترونية.
  • PayHip
  • يعد هذا أحد أكثر مواقع بيع الكتب الإلكترونية سلاسة التي ستجدها. يتيح لك بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت دون أي متاعب لك أو لعملائك. لا يقتصر العملاء على شراء كتبك الإلكترونية من موقع PayHip على الويب ؛ يمكنهم الشراء من موقع الويب الخاص بك أو حتى من وسائل التواصل الاجتماعي. الخروج سريع وسهل. يمكن للعملاء تنزيل كتبهم الإلكترونية على الفور بالإضافة إلى إرسال صفحة التنزيل إليهم عبر البريد الإلكتروني. تذهب مدفوعاتك إلى حساب PayPal أو Stripe الخاص بك على الفور. تقدم PayHip العديد من الميزات الأمنية والاجتماعية الأخرى أيضًا! وهم يتقاضون رسوم معاملة 5% فقط على الخطة المجانية ؛ الخطط المدفوعة تجتذب رسومًا أقل.
  • فيير
  • قل وداعًا للكتب الإلكترونية التي تبيع مواقع الويب التي تحد من أماكن بيع كتبك الإلكترونية. مع Feiyr ، يمكنك بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت في أكثر من 150 متجرًا عبر الإنترنت حول العالم بما في ذلك Amazon و Barnes & Noble. قم بإنشاء حساب Feiyr وبمجرد تنشيطه ، تكون جاهزًا لبيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت. إن نشر كتابك الإلكتروني على Feiyr مجاني ويمكنك إجراء التحديثات في أي وقت. تحصل على 80% من صافي العائدات من مبيعات الكتب الإلكترونية والدفع متاح يوميًا.
  • الصحافة B&N
  • B&N Press هي منصة Barnes and Noble لبيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت. باستخدام B&N Press ، يمكنك بيع كتبك الإلكترونية على مواقع بيع الكتب الإلكترونية الأخرى أيضًا. تحصل على 70% من الإتاوات من كتابك ولا توجد أبدًا أي رسوم خفية. يتم الدفع شهريًا مقابل رسوم الكتب التي تبلغ $10 أو أكثر ؛ يمكنك أيضًا اختيار تلقي مدفوعات الإتاوة نصف السنوية ، بغض النظر عن المبلغ الذي ربحته.
  • حياة الكتابة كوبو
  • Kobo Writing Life هو أحد مواقع بيع الكتب الإلكترونية التي تجعل أحلام الكتاب في نشر أعمالهم تتحقق. أنشئ حسابًا في دقائق ، وانشر كتابك باستخدام الخطوات السهلة ، وقم ببيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت. أنت من يقرر أسعارك ، وامتلاك حقوق كتبك الإلكترونية ، وتروج لعملك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك نشر كتبك وبيعها على مواقع بيع الكتب الإلكترونية الأخرى أيضًا. توفر لوحة معلومات Kobo سهلة الاستخدام إحصائيات عن أداء كتابك الإلكتروني. يتم إرسال أرباحك مباشرة إلى حسابك المصرفي.

كتب رقمية مجانية

يعاني محبو القراءة العرب، خاصةً المغتربون في دول أجنبية، من ارتفاع أسعار الكتب العربية، أو عدم وجودها بالشكل الذي يلبي شغفهم. ورغم انتشار عشرات المواقع الإلكترونية المختصة بتحميل الكتب بصيغة “PDF”، إلا أن بعض هذه المواقع تعاني من مشاكل تتعلق بالفيروسات الإلكترونية، أو من وجود الكتب بجودة سيئة. إذا كنت مهتمت بتحميل الكتب يمكنك فعل ذلك هنا.

كيفية بيع الكتب على الانترنت

فيما يلي ستجد كيفية بيع الكتب على الانترنت، وذلك على النحو التالي:

  • أم لا تذهب ل Shopify أو آخر منصة التجارة الإلكترونية، من الضروري تحفيز عملائك. لذا ، قم بالقليل من التطفل وانظر إلى ما يعنيه منافسيك. لا تنسخهم. مجرد إلهام بعض الإلهام.
  • أيًا كان النظام الأساسي الذي تختاره ، تحقق جيدًا من أنه يمكنك تعيين خصومات لمخزونك. على سبيل المثال ، صفقة ثلاثة مقابل اثنين ، أو خصم بنسبة مئوية إذا اشتريت عدة كتب لنفس المؤلف أو نفس النوع – لا يهم (في هذه المرحلة) ما هو الترويج الذي تديره ، الشيء المهم هو أنه يمكنك الاختيار.
  • المواقع الكبيرة مثل الأمازون تفعل ذلك طوال الوقت. لكن الأمر أكثر صعوبة بالنسبة إلى المتجر الأصغر ، لذلك عليك أن تكون ذكيًا في ذلك.
  • إذا كان بإمكانك ، بالإضافة إلى الخصومات والعروض الترويجية ، يجب عليك أيضًا إجراء مسابقات وهدايا. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت قادرًا على ربط الأحداث بالمؤلفين لجذب مجموعة سكانية داخل منطقة جغرافية معينة ، فافعل ذلك. هذه كلها تقنيات رائعة لتحفيز العملاء على الشراء!

قد يهمك :

بيع الكتب المستعملة

فيما يلي ستجد بيع الكتب المستعملة، وذلك على النحو التالي:

  • لقد جمعت الكثير من الكتب المستعملة التي تريد بيعها عبر الإنترنت. إما أنها ملكك ، وتريد تحويلها لتحرير بعض المساحة ، أو كنت مشترًا محترفًا يحصل على كتب من متاجر مستعملة ، ومبيعات المرآب ، و Freecycle ، و BookCrossing ، وما إلى ذلك ، وتبيعها من أجل الربح.
  • يعد Amazon و Bookscouter متجرين شهيرين وناجحين على الإنترنت ، معبأين بالباعة.
  • سنفترض أنك جمعت بالفعل مخزونك ، وعلى هذا النحو ، حققت نفقات مالية كبيرة. هذا يعني أنه عليك فقط أن يكون لديك ملف خطة عمل، واسم جذاب ورائع لمكتبتك لبيعها عبر الإنترنت.
  • تحتاج أيضًا إلى التأكد من إدراكك التام لجميع المتطلبات القانونية لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت – على سبيل المثال ، الحصول على رقم معرف الضريبة الفيدرالية وتسجيل اسم شركتك. هناك أيضًا الجانب الفني الذي ستحتاج إليه ، مثل شراء اسم مجال موقع الويب إذا لم يكن لديك حساب بالفعل وشراء استضافة الويب. في بعض الأحيان تأتي خدمات استضافة الويب مع اسم نطاق مجاني ، ولكن ليس دائمًا.
  • سجل كبائع مع منصة المبيعات التي اخترتها. انها بسيطة جدا للقيام بذلك. على سبيل المثال ، مع Amazon ، ستحتاج إلى إنشاء حساب البائع ، وتسجيل الكتب التي تبيعها وتحديد ما إذا كنت تريد من Amazon تحقيق المبيعات نيابة عنك ، وما إلى ذلك. إذا كنت تقوم بالتسجيل في شركة Amazon كبائع محترف ، فسيتكلف ذلك رسومًا شهرية.
  • في وقت كتابة هذا التقرير ، هذا هو 39.99 دولار شهريا، لذلك تحتاج إلى تضمين ذلك في تكاليفك. إذا قمت بإعداد ملفdiviبائع مزدوج ، إنه أرخص طريقة ، حيث يكلف هذا الخيار تم بيع 0.99 دولارًا لكل كتاب. ولكن ، هذا مناسب فقط لشخص يقوم بتحويل مستويات مخزون منخفضة ، على سبيل المثال ، أقل من 40 كتابًا في الشهر. ستحتاج أيضًا إلى تسجيل التفاصيل المصرفية الخاصة بك. سيتحدثك موقع أمازون عن كيفية سرد الكتب التي تبيعها.
  • إدراج السعر أكثر صعوبة ، فقط لأنك تحتاج إلى التنافس مع البائعين الآخرين ولا ترغب في تحديد سعر نفسك. حدد المبلغ الذي تريده للكتاب. إذا كان عنوانًا شائعًا وسائدًا تم بيعه بالفعل من قِبل الكثير من البائعين الآخرين ، فستحصل على أقل مقابل ذلك. تحقق من مقدار ما يجري مع البائعين الآخرين. إذا كنت مبتدئًا ، فاضبط أسعارك في البداية. ولكن إذا كان الكتاب في حالة جيدة ، فقل ذلك واطلب المزيد. يمكنك دائمًا تغيير التكاليف لاحقًا إذا لم تحصل على التحويلات التي تريدها.
  • اختر طريقة الشحن الخاصة بك. إذا كنت تخطط لاستخدام خدمة الوفاء بالأمازون ، فلن ينطبق ذلك ، ولكن إذا كنت تفعل ذلك ، فعادةً ما تكون التكلفة 3.99 $. الآن كل ما تبقى هو شحن الكتاب. تذكر أن تحدد كم يستغرق الشحن!
  • ستدفع أمازون البائعين إلى رسوم الشحن البالغة $ 3.99 ، ولكن إذا كنت تبيع نوعًا من الكتب الأكثر أهمية ، على سبيل المثال ، كتاب ورقي الغلاف ، فسوف يكلفك ذلك أكثر ، وقد تخسر أموالك إذا لم تقم بذلك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا