يعرض لكم موقع إقرأ أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية ، و فرص عمل في السعودية للنساء ، و طرق البحث عن وظيفة في السعودية ، و البحث عن عمل في السعودية للاجانب ، و أفضل مواقع التوظيف في الشرق الأوسط ، و أفضل مواقع التوظيف في الخليج ، من خلال التوظيف الأون لاين من داخل المنزل، الذي يبحث عنه العديد من الأشخاص لكي يوفروا الوقت والجهد المبذول في الذهاب للعمل خاصة إذا كان هذا الشخص يلتزم بالعديد من المسؤوليات الكثيرة، ويساعد الإنترنت كثيراً في هذه النقطة من خلال تقصير المسافات على الأشخاص من خلال سرعة التحاقهم بالعمل ، و للتعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية ، تابعوا معنا المقال.

أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية

انتشرت في الأونة الأخير الكثير من المواقع على الانترنت التي تقدم لك أغلب الوظائف و تساعدك في التقديم عليها و سوف نذكر لك الأن قائمة بأفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية.

أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية
أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية
  • موقع اخطبوط هو من المواقع الناشئة في مجال التوظيف وفيه يمكنك وجود بعض الوظائف الشاغرة التي لم يقم أحد من قبل بالتسجيل فيها ومن هنا تنشأ الفرص قم بالتسجيل وإرسال الملف الشخصي فوراً. https://www.akhtaboot.com
  • موقع بيّزات الموقع عبارة عن منصة تجمع بين طالبي التوظيف والباحثين عن موظفين يمكنك فيه البحث عن إعلان وظيفة والتقديم فيه مثل اي موقع أو عرض ملفك الشخصي وطلب وظيفة في المجال الذي تريده وانت من ينتظر هاتف من الشركات. https://www.bezaat.com
  • موقع شغلانتي موقع شغلانتي هو عبارة عن محرك بحث خاص بالوظائف يمكنك البحث فيه عن الوظيفة التي تريدها والوصول إليها بسرعة من خلال محرك البحث المتاح واختيار دولة السعودية او الدولة التي تريدها. http://shoghlanty.com
  • موقع وظايف دوت نت هو موقع متخصص ايضاً في الوظائف ويقدم أعداد كبيرة من الوظائف الشاغرة وفي كل المجالات ومن السهل جداً التعامل مع مثل هذا الموقع لأنه يحتوي على تصميم ممتاز. https://www.wzayef.net
  • موقع وظيفتي هذا الموقع يقدم وظائف بمرتبات رائعة تصل لأكثر من 6000 ريال وسيساعدك هذا الموقع على الحصول على وظيفة إن كنت مقيم بالفعل في السعودية. https://www.myjoby.com
  • موقع أفضل وظائف إن كنت من المقيمين خارج المملكة العربية السعودية فهذا الموقع من أفضل المواقع التي تقدم وظائف شاغرة للمقيمين خارج المملكة حيث يقدم وظائف تتيح إرسال طلب عمل مع السكن وعروض اخرى رائعة للسفر للسعودية. http://www.afdljobs.com
  • موقع بيت موقع بيت هو أكبر موقع يمكنك ان تجد فيه وظائف في السعودية بشكل كبير ففي أي وقت تدخل على موقع وظائف تجد آلاف الوظائف المتاحة والمطلوبة، وإن كان لديك ملف شخصي مميز فيمكنك التوظف في شركة كبيرة بسرعة من خلال موقع بيت. https://www.bayt.com
  • موقع Careers – Sa هو موقع متخصص في الوظائف السعودية فقط وهذا أكثر ما يميزه حيث فيه يمكنك البحث عن الوظيفة المناسبة وفي المكان الذي تريده ايضاً في كل المناطق المتاحة في السعودية مثل مكة والمدينة وتبوك والرياض وجدة وغيرهم من المناطق. http://www.careers-sa.com/

قد يهمك :

فرص عمل في السعودية للنساء

الحقيقة يوجد الكثير من الوظائف والأشغال النسوية المعروضة في السعودية للنساء ولكافة الإختصاصات و هي كالتالي :

  • مؤسسة مبيعات ضخمة تعلن عن حاجتها في عدد من الموظفات المبيعات لجهاز العمل في هذه المؤسسة , التسجيل على هذه الوظيفة من خلال الموقع الرسمي لهذه الشركة براتب شهري مقداره 5000 ريال سعودي.
  • مصنع التبيان في مدينة الرياض يعلن عن حاجته لعدد من السكرتيرات للعمل في هذه الشركة بدوام كامل مع راتب مغري يتم تحديده بعد المقابلة الشفوية.
  • شركة الرميح للتجارة في مدينة الرياض تعلن عن حاجتها الى عدد ثلاثة موظفات للعمل كمسوقات و توصيل للمنازل وبراتب ممتاز.
  • مطلوب موظفة مبيعات في مدينة الرياض للعمل في شركة عقارية للإستثمار , الراتب وساعات الدوام يمكن تحديدهما بعد إجراء المقابلة الشفوية.
  • شركة ألمنيوم لتصميم الأبواب بحاجة إلى مصممة ديكور تحمل شهادة بكالوريوس بإختصاص تصاميم ديكور ، تحديد الراتب كذلك بعد إجراء المقابلة.
  • مطلوب خمس موظفات للعمل في شركة أمنية بالرياض ، ساعات العمل هي ثمانية فقط. كما توجد وظائف نسائية في الرياض براتب الشهري هو أربعة آلاف 4000 ريال سعودي.
  • شركة حكاية تطلب موظفات إستخدام إخصائيات في مجال الإستقطاب الدوام ثماني 8 ساعات ويشترط وجود خبرة لمدة سنتين براتب مغري وهو خمسة 5000 آلاف ريال سعودي.
  • شركة ( حياكة نغم ) تعلن عن حاجتها إلى عدد من الموظفات للعلاقات العامة شرط وجود خبرة على الأقل سنتين.
  • مطلوب موظفة في وظيفة سكرتيرة شركة مقاولات فخمة تعلن عن حاجتها الى سكرتيرات للعمل لديها وبرواتب مغرية يشترط في السكرتيرات أن يتقنّ التكلم باللغة الإنجليزية وكذلك العمل على برامج الكمبيوتر ، وأن تكون متحضرة قدر الإمكان للمراسلة والتواصل عن طريق رقم الواتس اب هذا 00966595479728

طرق البحث عن وظيفة في السعودية

في ضوء ما سبق، إن كنت تبحث عن وظيفة في المملكة العربية السعودية، ففرصك كبيرة في العثور على وظيفة جيدة هذا العام! كل ما تحتاج اليه هو خطة ناجحة ، و في ما يلي طرق البحث عن وظيفة في السعودية :

  • قم بإنشاء صفحة مهنية على الإنترنت ، إن صفحتك العامة على المواقع المهنية الرائدة على الإنترنت، مثل موقع بيت.كوم، هي بمثابة بطاقتك المهنية، فهي تُعرّف الناس الى شخصيتك ومهاراتك وخبراتك وتتيح لك فرصة التواجد والتفاعل مع غيرك من المهنيين وأصحاب العمل في المملكة بكبسة زر. قم بإنشاء صفحتك العامة على بيت.كوم الآن وعزّز فرص ظهورك أمام أصحاب العمل الباحثين عن موظفين لشركاتهم في السعودية.
  • قم بتعلّم مهارات مقابلة العمل ، إذا أردت التميّز عن غيرك من المرشحين عليك القيام بتطوير مهاراتك في إجراء مقابلات العمل ، يتوفر على موقع بيت.كوم العديد من المقالات والنصائح المهنية التي تساعدك على إثارة إعجاب صاحب العمل خلال مقابلة العمل، ننصحك بالاطلاع عليها.
  • شارك في الحوارات على أهم المنصات المهنية ، يرغب أصحاب العمل في يومنا هذا بالتعرّف أكثر على شخصية المرشح قبل الاتصال به ودعوته لإجراء مقابلة ، ننصحك بالدخول الى المنصات المهنية الرائدة على شبكة الإنترنت، مثل منصة تخصصات بيت.كوم، من أجل التفاعل مع غيرك من المهنيين وأصحاب العمل، والعمل على بناء حضور مهني متميّز لك على الشبكة، إضافة الى تألقك كخبير في مجال عملك وذلك من خلال المشاركة في الحوارات وتقديم المحتوى المفيد.
  • تقدّم الى الوظائف الشاغرة في السعودية ، يتم الإعلان عن آلاف الوظائف الشاغرة يومياً في السعودية، لذا ابقَ على اطلاع على تلك الوظائف. كما يمكنك متابعة حساب بيت.كوم الرسمي على تويتر (@Baytcom) وحساب الوظائف (@BaytJobs)، وذلك للاطلاع على آخر الوظائف والمقالات والأخبار المتعلقة بسوق العمل في السعودية.
  • وسّع شبكة معارفك ، أظهر استبيان بيت.كوم حول “الاحتفاظ بالموظفين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا” ( فبراير 2013) أن 34,5% من المهنيين في المنطقة وجدوا وظيفتهم الأخيرة من خلال شبكة معارفهم وعائلتهم. ننصحك ببناء علاقات جيدة مع الآخرين في محيطك، فالتواصل قد يكون مفتاح عثورك على وظيفة أحلامك.
  • قم ببناء سيرة ذاتية متميزة ، السيرة الذاتية هي بمثابة الانطباع الأول الذي يشكله مدير التوظيف عنك وليس أمامك سوى ثوانٍ معدودة للفت انتباهه ودفعه الى دعوتك الى مقابلة العمل. لذا من المهم جداً بناء سيرة ذاتية منسّقة وملفتة للنظر. يقدم لك موقع بيت.كوم فرصة تحميل سيرتك الذاتية مجاناً. ادخل الى موقع بيت.كوم الآن وحمّل سيرتك الذاتية حتى يراها آلاف من أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية.
  • تابع صفحات الشركات ، تُعد صفحات الشركات على بيت.كوم أفضل وسيلة للتعرّف على آخر أخبار الشركات التي تسعى للعمل لديها، وأحدث وظائفها الشاغرة. كما أنها طريقة رائعة للبحث عن شركة ما قبل الذهاب الى مقابلة العمل.

البحث عن عمل في السعودية للاجانب

حديثاً تم الإعلان عن مجموعة وظائف شاغرة في المملكة العربية السعودية ولمختلف الجنسيات لغاية تاريخ 2022 وهي كالتالي :

  • مغسلة سيارة ضخمة تعلن عن حاجتها لعدد من العمال العمل في هذه المغسلة ويفضل ان يكون مقيم في المملكه للتواصل يرجى إرسال رقم البريد الالكتروني أو رقم الموبايل.
  • مكتب هندسي في الدمام يعلن عن حاجته الى مهندسين مدنيين للإشراف على المشاريع العمرانية يتطلب خبرة في مجال التنسيق والعزل و إدارة الأعمال الهندسية ، للتواصل يرجى إرسال رقم البريد الالكتروني او على هذا الرقم الموبايل ( 009665506212110 )
  • منطقة الغربية في السعودية بحاجة إلى أكثر من 150 عامل في مجالات الكهرباء والسباكة وكذلك نجارين و لحامين في مجال الحدادة ، للتواصل علي هذه الارقام ( 00966545681418 )
  • مكتب هندسي يعلن عن حاجته لمهندسين كهربائيين ومهندسين ميكانيكيين عدد خمسة 5 للتواصل يرجى إرسال الاثإيميل الالكتروني الخاص بطالب التوظيف او رقم الموبايل.
  • شركة غذائية في تبوك تعلن عن حاجتها الى سائقين شاحنات يحملون رخصة نظامية تسجيل قيادة مع توفير الكفالة ، للتواصل على هذا الرقم ( 00966504621597 )
  • مركز طبي يعلن عن حاجته الى إخصائيات جلدية للعمل في الرياض لديهن خبرة على الأقل سنة واحدة للإطلاع على التفاصيل التواصل على هذا الرقم ( 00966593403600 )
  • وكالة مبيعات في المدينة المنورة تعلن عن حاجتها مندوبين مبيعات العمل والتسويق و متابعة خطوط السير في المنشأة ، للتواصل على هذا الرقم ( 00966591470333 )
  • (الشركة الأم ) في السعودية تعلن عن حاجتها في مسوقات و توصيل طلبات الى المنازل عمولة 100 ريال سعودي عن كل تأمين زبون أو عميل دائم جديد ، للتواصل على هذا الرقم ( 00966558923589 )
  • صالون تجميل فخم يعلن حاجته الى مجموعة عدد كبيرة من الكوفيرات للعمل في التساريح والمكياجات وعمل الصبغات و معالجة الشعر والبشرة ، للتواصل على هذا الرقم ( 00966554752767 )
  • سوبر ماركت كبير في تبوك يعلن عن حاجته الى موظفين يحسنون التعامل مع العملاء إضافة الى عمل تسويق منتجات إلى باقي المحلات والمنازل ، للتواصل على هذا الرقم ( 00966540885470 )
  • مكتب هندسي يعلن عن حاجته إلى مهندسين معماريين للتصاميم المعمارية والإشراف على الإعمار في مدينة الخرج للعمل في تصميم فيلات سكنية للتواصل على هذا الرقم ( 00966563130130 )
  • تقدم هذه المؤسسة نسب متفق عليها عن كل عمل أو من يقوم بها الموظف مع رواتب ممتازة ، للتواصل على هذا الرقم ( 00966599665668 )

أفضل مواقع التوظيف في الشرق الأوسط

ان العديد من الشباب اصحاب الخبرات والمهارات والشهادات العلمية يرغبون بالعمل في وطنهم الام او الوطن العربي بشكل عام ولا يريدون السفر والعمل خارجه، لذا يقوم هؤلاء الاشخاص بالبحث عن مواقع التوظيف ، لذلك نقدم لكم أفضل مواقع التوظيف في الشرق الأوسط ، اذا دعونا نبدأ.

موقع تنقيب :

  • موقع يقدم خدمات التوظيف في العالم العربي بأجمعه حيث من خلال هذا الموقع يمكنك ايجاد الوظائف الشاغرة في اكثر واكبر الاماكن والشركات العربية دون الحاجة للسفر والتنقل للبحث عن عمل. يقوم الموقع يوميا بتحديث الصفحة الرئيسية التي يعرض عليها الوظائف، حيث انه يحتوي حاليا اكثر من 270 الف وظيفة شاغرة.
  • يمكنك ان تضيق مجال بحثك وذلك على حسب المنطقة او زمن نشر الاعلان عن الوظيفة او المؤهلات و مجال معين او عن طريق اسم شركة كبرى تريدها وبذلك يسهل عليك بشكل كبير ايجاد وظيفة عليه. ادخل الى الموقع من هنا: https://www.tanqeeb.com/ar

موقع بيت. كوم :

  • أفضل موقع للتوظيف في الدول العربية الذي يمكنك من خلاله ايجاد عمل في مصر او الخليج العربي بشكل عام او مختلف الدول العربية كما انه يمكنك ايجاد عمل في بعض الدول الأجنبية من خلاله.
  • تقوم نسبة كبيرة جدا من الشركات بعرض الوظائف عليه وانت من خلال تسجيل بريدك الالكتروني ووضع مؤهلاتك وخبراتك العلمية ورفع السيرة الذاتية خاصتك سوف تظهر قائمة بمجموعة من الوظائف المناسبة للمعلومات التي قمت بإدخالها. ادخل الى الموقع من هنا: https://www.bayt.com/ar/login/

موقع إنديد :

  • واحد من اكبر المواقع الرائدة في مجال التوظيف اون لاين في العالم اجمع وليس فقط في العالم العربي. تقول الاحصائيات ان الموقع هذا يحظى بأكثر من 200 مليون زيارة شهريا من 60 دولة مختلفة ومن ضمن هذه الدول توجد العديد من الدول العربية.
  • لعل اهم ميزة في هذا الموقع انه يمكنك التسجيل في قسم معين الحصول على فئة معينة من الوظائف وايضا يمكنك ان تضيق مجال البحث عن طريق ادراج بياناتك مثل المنطقة التي تريد العمل فيها وايضا المجال المعين وغيرها فاذا احترت ولا تجد العمل المناسب لك فان هذا الموقع سيجد الوظيفة المناسبة لك حتماً. يمكنك الدخول الى الموقع من هنا: https://www.indeed.com/m/

موقع Gulf Talent :

  • اذا كنت تريد العمل في الخليج العربي يمكنك استخدام هذا الموقع لإيجاد العمل المناسب لك. تأسس هذا الموقع في عام 2005 وهو الان يحتوي على سبعة ملايين عضو متخصص ذو خبرة في العديد من القطاعات ومجالات العمل لأنه يعتبر واحد من افضل مواقع التوظيف.
  • حيث انه يتعامل مع اكثر من 9000 وكالة توظيف او شركة او اصحاب عمل. لعل من اهم ميزات هذا الموقع انه ايضا يوفر لك فرص التدريب في تسع دول مختلفة ، ادخل الى الموقع من هنا.

أفضل مواقع التوظيف في الخليج

فيما يلي قائمة لأبرز مواقع التوظيف في الخليج والتي يمكن الاستفادة منها لتصفّح العديد من الفرص والعثور على وظيفة تليق بتطلعاتكعلى الرغم من وجود العديد من وكالات التوظيف في دبي التي تمتلك بوابات عبر الإنترنت، فإن هذه القائمة لا تأخذ في الاعتبار سوى مواقع الويب التي تم إنشاؤها خصيصاً لنشر الوظائف والتقديم عليها :

دوبيزل – DUBIZZLE :

  • تم تصنيف موقع دوبيزل مؤخراً ضمن أفضل 50 موقع في الإمارات يعد موقع دوبيزل من أشهر مواقع البحث عن وظائف في الامارات بشكل خاص وشراء أو بيع السيارات والعقارات وغيرها من المنتجات بشكل عام، إذ يتضمن موقع دوبيزل الامارات وظائف متجددة يومياً بأرقام تتخطى الآلاف ضمن مجموعة كبيرة من المجالات في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بما في ذلك مجال التسويق والإعلان والمبيعات، والضيافة والمطاعم، علاوةً على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • بالإضافة إلى الطب ومجالات الرعاية الصحية، ومجالات الهندسة المختلفة، وغيرها العديد من وظائف الشركات العالمية. لتتمكن من الحصول على وظيفة عن طريق موقع وظائف دوبيزل، كُل مع عليك فعله هو تسجيل الدخول، ثم تصفح الخيارات في قسم الوظائف، ثم يمكنك التقدم بطلبك للوظيفة عن طريق النقر على أيقونة “قدّم” بجانب الوظيفة.

جلف تالنت – GULFTALENT.COM :

  • تشمل خيارات مواقع البحث عن وظائف في الامارات أيضاً منصة جلف تالنت التي توفر مئات الوظائف في مختلف الدول العربية ودول الخليج، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تعتبر خياراً رئيسياً لكبرى الشركات الباحثة عن موظفين.
  • يتميز الموقع بتوفير ترشيحات الوظائف، فيمكنك اختيار الوظيفة أو المجال الذي ترغب بالبحث ضمن نطاقه، ناهيك عن إمكانية المساعدة في كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك، بالإضافة إلى توفير مراجعات وتقييمات مجانية لسيرتك الذاتية، مما يجله خياراً مناسباً للباحثين عن أفضل موقع تقديم وظائف في الإمارات.

ليمون – LAIMOON.COM :

  • تشمل خيارات أفضل موقع وظائف في الامارات أيضاً منصة ليمون الرقمية التي تهدف إلى مساعدة وإرشاد المستخدمين في البحث عن أفضل الدورات التدريبية والوظائف ذات الصلة لبناء مستقبلهم المهني.
  • كما يعد موقع وظائف ليمون من المواقع القليلة التي تتيح للشركات وأصحاب الأعمال بنشر إعلانات الوظائف بشكل مجاني في الإمارات.

لينكد إن – LINKEDIN.COM :

  • يعتبر لينكد إن من أشهر المواقع على مستوى الإمارات بشكل خاص والعالم بشكل عام تعتبر مواقع الوظائف الإلكترونية المتداولة وعلى رأسها لينكد إن من أسهل طرق البحث عن عمل في الإمارات، إذ ينفرد بنشر مئات الآلاف من فرص عمل في دبي وأبوظبي وباقي مدن الإمارات منذ تأسيسه عام 2003.
  • كما يعمل الموقع على الربط بين أصحاب العمل والباحثين عن وظائف. يقوم الباحث عن عمل بإنشاء حساب شخصي على موقع التقديم على وظائف هذا، بحيث يتضمن معلوماته الشخصية وخبراته السابقة ومجال العمل الذي يبحث عنه كذلك، في المقابل يُقدم أصحاب العمل على نشر الوظائف الشاغرة في شركاتهم، وعرض المتطلبات المناسبة لكل وظيفة.
  • فعند تطابق نتائج البحث مع سيرتك الذاتية، تستطيع بكل سهوله وبكسبة زر واحدة التقدّم الى هذه الوظيفة، وهنا يُترك الأمر لصاحب العمل ولسيرتك الذاتية، فإن كانت ملائمة وتتناسب مع الوظيفة المطروحة، سيتم الاتصال بك لتحديد مقابلة شخصية، وفي حال اجتياز مقابلة العمل، يتم تحديد الخطوة التالية وباقي الإجراءات.

مونستر جلف – MONSTERGULF.COM :

  • يتميز هذا الموقع الشهير بسهولة الاستخدام والتصفح مونستر جلف هو أحد مواقع البحث عن وظائف في الامارات التي تشهد إقبالاً كبيراً من قِبل الباحثين عن فرص عمل والشركات المُعلنة أيضاً، ما يمّيز موقع وظائف مونستر جلف هو سهولة استخدامه وإمكانية البحث عن وظيفية في أي مكان في العالم.
  • فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول وإنشاء سيرة ذاتية وفتح جرس التنبيهات، حيث ستصلك إشعارات في كل مرة يتطابق فيها إعلان وظيفي مع سيرتك الذاتية وخبراتك السابقة.