قصص ما قبل النوم للاطفال : قطيع الغزلان والدب – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص ما قبل النوم للاطفال : قطيع الغزلان والدب

في أحد الغابات الخضراء، حيث العشب الطري الوفير والماء العذب الغزير، عاش قطيع من الغزلان في أمن وسلام.

ولكن دوام الحال من المحال. فقد نزل بالغابة دب قوي لم يعجبه فقط جمال المكان وطقسه المعتدل ومائه العذب ولكنه طمع أيضا في لحم غزلانه اللذيذ.

قصص ما قبل النوم للاطفال : قطيع الغزلان والدب

فمنذ أن سكن الغابة أصبح القطيع يستيقظ في كل يوم على وقع خبر افتراس أحد أفراده من قبل الدب الغاصب. 

– سيدي يا سيدي، لقد افترس الدب فردا آخر من قطيعنا.

– يجب أن نجد حلا لهذا المشكل العويص.

ولمواجهة الوضع المخيف الذي أصبح يعيشه القطيع، عقدت الغزلان اجتماعا لإيجاد طريقة للتخلص من عدوان الدب الغاشم.

قصص ما قبل النوم للاطفال : قطيع الغزلان والدب

افتتح زعيم القطيع الاجتماع قائلا: – لقد لحقنا الضرر بسبب غارات الدب على قطيعنا. وأصبحت حياتنا في تهديد مستمر منذ حلوله في غابتنا. وقد جمعتكم اليوم حتى نجد معا حلا يخلصنا من شره. فمن لديه اقتراح فلينجدنا به الآن.

تقدم غزال شاب قوي وقال: – لقد رُزقنا سرعة تفوق سرعة الدببة بكثير. فلو أننا عيينا حرسا يراقبون المكان ويحذرون القطيع عند اقتراب  الدب. لتمكنا من الهرب قبل وصوله إلينا وتمكنه منا.

قد يهمك : قصص اطفال قبل النوم

قصص ما قبل النوم للاطفال : قطيع الغزلان والدب

فأجابه الزعيم: – ولكن فينا العجوز والصغير اللذين لا يمكنهم الركض بالسرعة الكافية للهرب من بطش العدوّ. وعندها لن ينجو منا إلا القوي السريع وسيهلك الضعفاء.

عندها تكلم غزال عجوز حكيم: – مثلما رُزقنا السرعة رُزقنا أيضا قرونا قوية وحادة. فلو تكتلنا معا عند هجوم الدب وطعناه بها طعنة غزال واحد. عندها سنلحق به الهزيمة وينجو الجميع.

نال اقتراح الغزال الحكيم استحسان الجميع اللذين اتفقوا على تنفيذ الخطة عند أول ظهور للدب.

وفي الصباح جاء الدب كالعادة يبحث عن فريسة للأكل. ولكنه فوجئ بردة فعل لم يعهد مثلها سابقا. فقد تقدمت الغزلان في صف واحد كالبنيان المرصوص. وهجمت عليه تنطحه بقرونها وترفسه بحوافرها حتى فرّ بجلده منكسرا ذليلا.

قصص ما قبل النوم للاطفال : قطيع الغزلان والدب

وهكذا انتصر القطيع بفضل اتحاده وتكتله على العدوّ الغاشم.

فالاتحاد أساس النصر والنّجاحات وتحقيق الأهداف، به تزداد القوة، ويتحقّق الخير.