قصة الغابة المحرمة – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة الغابة المحرمة

قصة الغابة المحرمة

في يوم من الأيام في مملكة سيركل باسكتلندا،عاش قائد مع ابنته جنت التي أحبها أكثر من أي شيء آخر ،تمتلك جنت قلبا جميلا وطيبا،وكانت شجاعة ومغامرة وعلى حدود المملكة توجد غابة، تعمقت جنت لاكتشافها.

في اليوم التالي خرجت جنت للغابة،كنات جميلة والطيور ملونة والأشجار ضخمة، و فجأة اهتزت الاشجار من حولها واتجه نحوها نبات زاحف، ليمسك بها لكنها تحررت منه في الوقت المناسب.

قصة الغابة المحرمة

تحولت الأوراق إلى مخلوقات شرسة جرت نحوها بالعصي،و لكنها استطاعت أن تتلاشاهم واحضرت حصى وحكتهم لإشعال النيران ومن ثم هددتهم فهربوا جميعا.

أمسكت النيران بأحدهم رأت جنت هذا فأسرعت وأمسكت به وقفزت في الينبوع لاطفاء النار،ومن ثم ظهر قائدهم من بين الأشجار وشكرها على ما فعلت.

من تم أخذ جنت الى اجمل الاماكن سحرا وجمالا في الغابة،كلن له قمة زرقاء يبدوا وكأنه مغطى ببساط أزرق وادي الفراشات الذهبي.

مكان يمتلئ بطيور تغرد بشكل جميل الغابة كانت جميلة،وكلما تعمقت كان المزيد في الغابة بدأت جنت الذهاب هناك يوميا كملن كان دائما يرشدها.

وبمرور الأيام أصبحت صداقتهما أقوى،ومعا استممتعا بالشروق وغروب الشمس وتنزها وابحرى وضحكا وتشاجرا،وبعد عدة شهور من صداقتهما شعرا بحب بعضهما البعض.

قصة الغابة المحرمة

لكن جنت شعرت دائما بحزن تاملن في هذا اليوم كان حزبنا أكثر من ذي قبل،سئلت جنت عن سبب حزنه فروى لها قصته وكيف تحول من انسي الى جني.فوعدته أن تحرره من هذه اللعنة.

في الليلة التالية خرجت جنت الى مفترق طرق في الغابة،وانتظرت وفي منتصف الليل سمعت حوافر الاحصنة ومرة أول قافلة للعشيرة،تركتهم يمرون وجاءت القافلة الثانية وتركتهم يمرون أيضا.

قصة الغابة المحرمة

لكنها اكتشفت ان الاحصنة سريعة جدا،ومن المستحيل اللحاق بها والإمساك بتملن لذلك تسلقت شجرة وانتظرت على جذع قوي،وعندما مرت القافلة الثالثة ورأت تملن قفزت في الوقت المناسب حتى تمسك به.

رأت الملكة هذا استخدمت الملكة سحرها وحولت تملن إلى عزائه لزجة،انزلقت من يدي جنت لكنها تمسكت بها ثم حولته الى تعبان شرس يزحف على جسد جنت ولكنها تمسكت به.

قد يهمك : قصص اطفال مشوقة

قصة الغابة المحرمة
قصة الغابة المحرمة

ثم تحول الى أمير وسيم رحلت الملكة لانها لم تفهم ذلك الرابط الذي جمعهما،وسرعان ماتزوجا وعاشا سعيدين للابد.