قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 : قصة الضفدع والثور – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال جديدة وجميلة 2019, قصص اطفال قبل النوم طويلة, قصص اطفال مكتوبة, قصص اطفال جميلة, قصص اطفال رائعة, قصص اطفال جديدة 2019 وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور.

قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 : قصة الضفدع والثور

قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 : قصة الضفدع والثور

في إحدى الأماكن كان هناك ورقة لورد الزنبق ، نبتت في مرج أخضر كبير ، وعاش عليها ضفدع كبير ، كان ضفدع ضخم وكان فخورًا بحجمه ، كل الضفادع الأخرى ، كانوا يخشونه ، وكانوا يعاملوه باحترام كبير .

كذالك كل المخلوقات الأخرى ، واليرقات المضيئة الزرقاء ، والتي كانت تحوم طوال اليوم ، فكانوا يبتعدوا عن لسان الضفدع الكبير اللزج ، وكذالك كل البراغيث الصغيرة ، كانت ترفرف في سحابه ناعمة في الليل ، حتى الأسماك في الجدول كانوا يسبحون بحذر ، بدون أن يزعجوه ، فكان الضفدع بمثابة ملك لهذه المنطقة دون أي منازع له .

قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 : قصة الضفدع والثور

قصص اطفال جديدة وجميلة 2019

كان المرج بجوار الجدول ، ملكًا لفلاح يمتلك ثورًا كبير ، وقد عمل الثور بجد طوال حياته لخدمة الفلاح ، كان يساعده في حرث الأرض ، وكان يجر سيارة خشبية قديمة ، وكان يحمل عليها المحاصيل إلى السوق ، ويوصل أطفال الفلاح إلى المدرسة ، ولكن الثور الآن كبير السن ، ولم يعد يملك نفس القوة التي كان يعمل بها من قبل .

وكان الفلاح يحب الثور كثيرًا ويشعر بالامتنان له ، على كل العمل الذي قام به من أجله على مر السنين ، لم يكن الفلاح يخطط لبيع الثور ، بدلًا من ذلك قرر الفلاح ، أن يترك الثور يقضي باقي حياته في مكان واسع كبير ، تحديدًا في المرج بجوار الجدول .

قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 : قصة الضفدع والثور

في صباح أحد الأيام ، كان الثور يمشي في المرج ، ويتجول حول الجدول ، ويتفقد منزله الجديد ، وكانت الحشائش ناعمة وخضراء ، والأزهار تغطي الأرض في كل مكان ، وكان الثور سعيدًا ، فقد خطط لكي يقضي أيامه في أكل الأعشاب الطازجة والاستمتاع بضوء الشمس .

وكل المخلوقات الصغيرة في الجدول بدأت تحدق في الثور باستغراب وخوف ، وهرعت الفراشات ترفرف مبتعدة بسرعة ، النمل العامل بجهد والنحل المشغول توقفوا جميعًا عن أعمالهم ، حين مر الثور بجوارهم ببطء ، فكلهم لم يسبق لهم ورأوا مخلوق بهذه الضخامة ، حتى الضفدع الضخم كان أصغر من الثور الكبير ، وكان الثور يتجول بسعادة على الحشائش الحلوة ولم يلاحظ أيا من المخلوقات الأخرى .

قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 : قصة الضفدع والثور

وسمع الضفدع اليرقات تتحدث عن الثور الضخم ويصفونه بأنه وحش ضخم وكبير ، سيعيش معهم بجوار الجدول ، وقد عرفت اليرقات أن الثور سيعيش معهم من النحل ، الذين سمعوا الخنافس الحمراء الصغيرة تناقش الأمر بعد أن سمعوه من النمل ، والذي كاد الثور أن يدوس عليهم أثناء تجواله بجوار الجدول .

وكانت اليرقات تقول أن هذا الكائن هو أكبر وأضخم مخلوق سبق ورأوه ، وكانت بعض اليرقات تصرخ بأن قرونه الضخمة على رأسه طويلة للغاية ، لدرجة أن ضربة واحدة من قرونه كافية لتدمر حياة الكثير من المخلوقات بجوار الجدول .

ولم يصدق الضفدع أي كلمة مما سمعها من اليرقات ، وقد ردد صارخا هذا الوحش الذي تتحدثون عنه لا يمكن أن يكون أكبر مني ، وقرونه وذيله لا يمكن أن يكونوا مخيفين أكثر من لساني الطويل اللزج .

قصص اطفال جميلة : تتمة القصة

وقال الضفدع : كيف يمكن أن يكون هناك أي مخلوق أكبر مني ؟ ، لا يمكن أن يكون هناك أكبر من أكثر ضفدع مدهش في العالم كله ، اليرقات فقط تهول الموضوع ، وأخرج الضفدع لسانه وأمسك بعشرات اليرقات يأكلها مرة واحدة .

في نفس الأثناء مر الثور بجوار الجدول ، وكان يشعر بالعطش ، ابتعدت اليرقات بسرعة وفي خوف بعيدًا عن الثور ، بعيدًا عن قرونه الكبيرة وذيله الطويل ، وشرب الثور حتى شبع وقرر أخذ قيلولة بجوار الجدول .

ورأى الضفدع الثور الكبير ، وسأل نفسه لماذا كل هذه الجلبة ، فهذا الوحش المخيف ليس إلا ثور كبير سخيف ، ليس كبيرًا كما يقول الآخرين .

فصرخ الضفدع في اليرقات هل هذا هو  الوحش الكبير ؟ .

فردت اليرقات بخوف نعم ، هل رأيت كم هو كبير ؟ .

فضحك الضفدع بسخرية ، قال كبير ؟ ، وهل تعتقدون أن هذا الثور كبير ؟ لماذا ؟ ، أنا أستطيع أن أكون ضعف حجمه إن أردت ذلك ، شاهدوني .

أخذ الضفدع نفسًا كبيرًا وظل ينفخ وينفخ ، حتى انتفخ مثل البالون الكبيرة .

وقال الضفدع هل رأيت ؟ ألست كبيرا مثله ؟ .

كان الضفدع يسأل اليرقات ويتحدث بصعوبة ، فردت اليرقات  لا يا ضفدع لم تصل بعد إلى حجمه ، الوحش أكبر بكثير ، أنظر له كيف ينام على العشب ، ويبدو ضخمًا للغاية .

فقال الضفدع : حسنًا ، سترون ، أخذ الضفدع نفسًا أخر عميق ، ونفخ مجددًا أكثر من مرة وقال لابد وأن أكون أكبر منه الآن ، فردت اليرقات لا ليس بعد ، الوحش أكبر من هذا بكثير .

قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 : قصة الضفدع والثور

وشعر الضفدع بالغيظ من اليرقات ، وبشرته بدت أفتح وممده كثيرًا ، وكان الأمر صعبًا لأنه كان يشعر ، بأنه سينقلب في أي لحظة ، كما أن وجنتيه كانت شديدة الانتفاخ وعيناه تقريبًا ، كانت مغلقة من شدة الانتفاخ ، فقرر الضفدع أن يقوم بمحاولة أخيرة ، حتى ترى اليرقات أنه الأكبر .

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم

قصص اطفال جديدة وجميلة 2020 : قصة الضفدع والثور

قال الضفدع : شاهدوني  وأخذ نفسًا عميقًا بصعوبة كبيرة ، وكان النفس بأقصى قوة يستطيعها الضفدع ، وبدأ ينفخ وينفخ وينفخ وبدأ يكبر ويكبر ويكبر وفجأة صوت فرقعة وأنفجر الضفدع ، نتيجة لكبره .