قصص اطفال قصيرة بالصور : قصة بيتر بان – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال قصيرة بالصور : قصة بيتر بان

قصص اطفال قصيرة بالصور : قصة بيتر بان

في دار حضانة دارلينج الذي يقع ، يعيش بها الأطفال ويندي وجون ومايكل ، ويفاجئهم وصول بيتر بان وهو يطير ومعه الجنية الصغيرة “تنكر بيل” ، وكان بيتر قد أتى ليسترد ظله الذي فقده ، وقد عثرت عليه ويندي .

قصص اطفال قصيرة بالصور : قصة بيتر بان

ويكشف بيتر للأطفال أنه يعيش في أرض تسمى “نيفر لاند” حيث يعيش الأطفال في طفولة دائمة ولا يبلغوا أبدًا ، وهو قائد الأطفال المفقودين الذين سقطوا من عرباتهم عندما كانت مربياتهم ينظرون بعيدًا عنهم ، ويطلب بيتر من ويندي أن  تذهب معه إلى نيفرلاند لتحكي قصصها الجميلة للأطفال المفقودين ، وتذهب ويندي ومايكل وجون مع بيتر إلى جزيرة نيفرلاند .

قد يهمك : قصص الأطفال

قصص اطفال قصيرة بالصور : قصة بيتر بان

تتمة القصة

تكتشف ويندي أن الجزيرة موطن للأطفال المفقودين وأيضًا لمجموعة من القراصنة الأشرار بقيادة كابتن هوك الذي يعتبر العدو اللدود لبيتر بان ، وقد قام بيتر بان بقطع يد كابتن هوك أثناء مبارزة وقام بإلقاء الذراع المقطوع إلى تمساح فالتهمها وأصبح يسعى خلف كابتن هوك ليأكله ، بعد أن أعجب بطعم ذراعه الذي كان يحمل ساعة يمكن سماع دقاتها عند اقتراب التمساح .

وأيضًا يعيش على الجزيرة فرقة الشجعان الحمر وقائدتهم تيجر لي لي التي تدخل في منافسة مع ويندي وتنكر بل لكسب ود بيتر بان ، وتدخل ويندي وإخوتها مغامرة سحرية وصراع مع القراصنة ، ولكن ويندي تقرر العودة إلى لندن وتصطحب معها جميع الأطفال المفقودين .

قصص اطفال قصيرة بالصور : قصة بيتر بان

ولكن القراصنة يأسرونهم ، ويربطون ويندي على صاري سفينة القراصنة ، فيأتي بيتر بان وينقذهم ، ويقتل الأطفال جميع القراصنة الأشرار ، وفي النهاية يعود جميع الأطفال إلى لندن ، ويتركوا بيتر بان في أرض نيفرلاند ليعيش طفولة دائمة .