قصص اطفال رائعة : قصة مولان – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال رائعة قصيرة, قصص اطفال رائعة مكتوبة, قصص اطفال جميلة, قصص اطفال مكتوبة هادفة وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور.

قصص اطفال رائعة : قصة مولان

قصص اطفال رائعة : قصة مولان

روي أنه في قديم الزمان ، كان هناك فتاة تعيش في إحدى القرى ، بشمال الصين ، وكانت تدعى مولان ، عملت مولان كثيرًا في غزل الخيوط وغيرها من بعض المهام الأنثوية ، ولكنها كانت تجلس مهمومة جدًا ، حتى أن أمها قد سألتها عما يشغل عقلها وقلبها ، فأجابتها مولان أن لا أحد ، وأخذت تفكر فيما يشغلها حقًا ، فقد رأت في السوق أن الغزاة قادمون لغزو الصين .

قصص اطفال رائعة : قصة مولان

قصص اطفال رائعة قصيرة : تتمة القصة

وطلب من الجميع أن يحتشدون من أجل القتال ، والدفاع عن أرضهم ، وشاهدت قائمة مكتوبة بأسماء المحاربين ، ووجدت اسم أبيها بينهم ، وأخذت تتساءل كيف لأبي وهو رجل عجوز ، أن يحارب أو يقاتل في مثل عمره هذا ، بهذه الطريقة هو هالك لا محالة ، ولكن عليه أن يلبي نداء الإمبراطور ، وشقيقها صغير جدًا لا يستطيع خوض الحروب .

قصص اطفال رائعة : قصة مولان

اتخذت مولان قرارها وذهبت واشترت حصانًا ، ولجامًا وخوذة وسطوًا قويًا ، وقررت أن تخوض الحرب بدلاً عن والدها ، وفي الفجر ودعت مولان عائلتها الصغيرة ، وطلبت منهم أن يتمنوا لها التوفيق ، وانطلقت تشق طريقها لملاقاة أعداء بلدها .

ذهبت مولان إلى المعسكر الذي أعده الإمبراطور ، وبدلاً من أن تسمع صوت والدها وهو يشجعها ، فقط لم تسمع سوى ضربات السيوف ، وصهيل الجياد عند الجبل الأسود ، أثناء خوضها للحرب برفقة المحاربين الصينيين الأشداء ، حيث جالت مولان عشرات الأميال ، وهي تواجه الآلاف وتحاربهم ، وعبرت الجبال والوديان مثل طائر جارح .

اثنا عشر بطلاً

قصص اطفال رائعة مكتوبة : تتمة القصة

كانت أشعة الشمس ترتجف على وجوه الأبطال ، وهم يحاربون أعدائهم ، وسقط منهم الكثير والكثير ، ولم يبق منهم سوى اثني عشر بطلاً محاربًا ، كرمهم الامبراطور لدى عودتهم ، بعد هزيمة الغزاة وتقهقرهم إلى خارج الصين ، وكان من بينهم المقاتلة الشرسة البطلة مولان ، والتي ما أن سألها الإمبراطور عن رغبتها في المكافأة ، لم تطلب سوى جوادًا رسيعًا يحملها إلى أسرتها ، وعائلتها التي فارقتها منذ زمن .

قصص اطفال رائعة : قصة مولان

كانت الأسرة في استقبال حافل لمولان ، فأخذ والدها يتكئ على ساعد زوجته ، وقامت شقيقتها الصغرى بوضع بضعة مساحيق تجميلية على وجهها ، وكأنها تنتظر زوج المستقبل ، بينما شحذ شقيقها سيفه ، واستعد لذبح الخروف ، في استقبال البطلة فرحًا بعودتها سالمة إليهم .

قصص اطفال رائعة : قصة مولان

وصلت مولان وارتمت في حضن عائلتها ، وجلست تتأمل ما وصل إليه حالها ، وهي راضية عما حققته من إنجاز ، وأنها جنبت أبيها أولاً خوض مثل تلك المعركة ، وجنبت الصين كلها دخول الغزاة إليها ، ثم تزينت لتخرج أمام المحاربين ، وهم لا يصدقون أن مثل تلك الفتاة الرقيقة ، هي من كانت تحارب إلى جوارهم .

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم

الأنثى المحاربة

ظلت أسطورة مولان تتناقلها الأجيال ، من جيل لآخر حتى أصبحت أيقونة صينية ، وأخذ الشعراء يرددون اسمها،ويذكرها الأدباء في المحافل ، خاصة عقب موقفها الشجاع ، مرتين مرة دفاعًا عن أبيها ، ومرة أخرى دفاعًا عن بلدها ، خاصة وأن بعض المؤرخون قد ذكروا ، بأن ولد مولان كان يعاملها معاملة سيئة ، كونها فتاة وأنه لم ينجب ولدًا ، وردت هي على تلك القسوة بكل حب وتصميم على أن تثبت ، بأن المرأة لا ينقصها شيء عن الرجل،ليتردد اسمها ويخلده التاريخ ، وتهدر به الحناجر بين الوديان والجبال مرددًا ؛ مولان .. مولان .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا