قصة ملابس الإمبراطور الجديدة – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة ملابس الإمبراطور الجديدة

قصة ملابس الإمبراطور الجديدة

في يوم من الأيام عاش إمبراطور وكان شديد الثراء ولكنه لم يكن حاكمًا جيدًا ، فكل ما كان يشغله هو ملابسه الجديدة فقد اعتاد أن يرتدي ملابس جديدة كل يوم حتى قيل عنه أنه يغير ملابسه كل ساعة وأنفق كل أمواله على حياكة ملابس بنقوشات جديدة وكان الشعب متزمر منه لأنه كان يهمه شيء سوى ملابسه فقط .

قصة ملابس الإمبراطور الجديدة

وذات يوم وصل محتالين إلى المملكة وحاك بعض الملابس لرجال المملكة ، ولم يفهم الناس ما يريدونه ولكن المحتالين تفاخرا بملابسهما وادعوا أن الحكماء فقط هم من يستطعن رؤية الملابس ، وقالوا أنهم من أفضل الحاكمون بالعالم والحكماء فقط يرون ما م يحيكونه وسرعان ما اشتهرا حتى سمع عنهما الإمبراطور .

قصة ملابس الإمبراطور الجديدة

سمع الإمبراطور عن حياكتها المبدعة فقرر أن يصنعا له بعض الملابس فأمر باستدعائهم وقال لهم الملك أريد منكما أن تحيكا لي بعض الملابس فقالوا يشرفنا أن تمنحنا هذه الفرصة ، سوف نحيك لك أجمل وأرقى الملابس من أجلك وسوف يغار منك الجميع ولكن يا مولاي هناك شيء مميز في ملابسنا.

فقال لهم وما هو الحكماء والأكفاء فقط هم من يتمكنون من رؤيتها وليس الأغبياء لذلك رأى الإمبراطور أنها طريقة جيدة لمعرفة من مِن مستشاريه غير كفأ في عمله وقالوا له سوف نحتاج أقمشة حرارية فاخرة وخيوط حرير وامنحنا بعض الأيام لنعد لك من لا يرتديه أحدُ من قبل .

فأعطاهم الإمبراطور أموال كثيرة وأمر جميع الرجال ألا يزعجوهما ، واحتفظ المحتالين بالأقمشة والخيوط في حقائبهما وجهزا النول وتظاهروا بأنهم يصنعان شيئًا ، وخاف كل المستشارين عندما سمعوا عن الملابس ، وقالوا ماذا إذا لم يمكنا رؤية ملابس الإمبراطور .

مررت عدة أيام واستدعى الإمبراطور الوزير حتى يتفقد ما وصل إليه الحائكان كان الرجل خائفًا بالطبع ولكنه أطاع الإمبراطور وذهب إليهما فكر وقال وضعني الإمبراطور في مأزق ماذا إذ لم أرى الملابس ، سوف يقيلني بالتأكيد من منصبي.

دخل الوزير إلى ورأى الاثنين يعملان على النول ولكنه لم يتمكن من رؤية الملابس ، رحب الحائكان بالوزير وعرض علي ملابس الإمبراطور الجديدة ، في الحقيقة لم يكن هناك شيئًا ولكنه لم يكن أمامه إلا أن يظهر إعجابه.

وعاد الوزير إلى الإمبراطور فسأله وقال له هل أعجبتك الملابس فقال ممتازة يا مولاي فقد صمم لك نقوشات مدهشة جدًا .

قصة ملابس الإمبراطور الجديدة

فرح الإمبراطور وبعد عدة أيام أرسل مستشاريه ليتفقدا أحوالهم وصلا إلى الغرفة وأراهم الحائكان الملابس وأظهروا إعجابهما الشديد بالملابس وقالوا لقد صمما أفضل الملابس تحير المستشارين وعاد للإمبراطور مرتبكين وقالوا لها أنها جميلة ولم نرى ملابس بهذا الجمال في حياتنا .

ذهب الامبراطور لحجرة الحائكان وقال له مرحبًا يا مولاي وقالوا له كل الملابس جاهزة قال هذا وحركا أيدهما في الهواء كأنهما يحملان الملابس وتحدثا عن جمال الملابس الجديدة التي صنعوها له لم يرى الإمبراطور شيئًا ففكر قليلًا وقال لنفسه فقد أفقد عرشي وقال لهم الملابس جميلة أعجبتني جدًا ومنحهم الإمبراطور يومين وترك الغرفة ، راقب رجال الإمبراطور الحائكان واللذان ظل يتظاهرا بحياكة الملابس بدون خيط أو إبرة واحتار الرجال من ذلك .

وانتشرت أخبار ملابس الإمبراطور بالمدينة وانتظر الجميع رؤية الملابس الجديدة وبعد يومين ذهب الإمبراطور وقال لهما هل جهزت ملابسي فقالوا نعم ها هي خلع الإمبراطور ملابسه وارتدى ما قدمه لها الحائكان  بالطبع لم يرتدي شيئًا وبعدها نظر الإمبراطور في المرايا ليرى منظره وبطريقة ما قام الخادمان برفع رداء الإمبراطور وتبعاه وسرعان ما تكونت مسيرة في المدينة وصار بين الحشود .

أعجب بها الجميع وما إن وصلت المسيرة للميدان الرئيسي نظر طفل الإمبراطور وقال بصوت عال إنه يرتدي ملابس داخلية وقال أباه الإمبراطور لا يرتدي شيئًا انع عاري صدم الإمبراطور بذلك وازدادت دهشة أكثر عندما علت أصوات الجميع.

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم

قصة ملابس الإمبراطور الجديدة

بسبب ملابسه الجديدة فشعر بالخجل ولكنه لم يعرهم أي اهتمام وصار بفخر زائف وما إن مر الإمبراطور حتى انفجر الجميع في الضحك وهرب المحتالين بالأموال والملابس وعاد الإمبراطور لقصة حزينًا يتوارى خجلًا ويبكي.