عانينا جميعًا من البؤس بسبب تلف الهاتف بالماء. حتى في الهواتف المقاومة للماء ، يتسرب الماء إلى المكونات الداخلية ، وخاصة السماعات ولكن يمكنك إزالة الماء من السماعة وتجنب الأصوات المكتومة من مكبر صوت الهاتف ، و في هذا المقال سنوجهك إلى طرق حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف .

حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف

توجد عدة طرق لـ تنظيف سماعة الهاتف. سنبدأ بالطريقة الأكثر عمومية ، ومع ذلك ، اذا لم تنفع الطريقة الأولى انتقل للطريقة التالية في حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف سنقوم بشرحها لك فتابع .

حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف
حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف

أزل الماء من السماعة عبر الأصوات

  • من أفضل الطرق لـ تنظيف مكبر الصوت من الماء في السماعة. يمكنك وضع جهازك في وضع عمودي وتشغيل مسار صوتي بتردد عالي ويتوفر هذا التسجيل على YouTube. سيهتز مكبر الصوت بقوة ويزيل الماء من سطح السماعة. يمكنك الانتقال من هنا لتشغيل صوت >> إخراج الماء

هز جهازك

  • إذا بدا صوت السماعة متقطعًا بعض الشيء ، فقد يكون هذا بسبب المياه المتبقية من السماعة. الحل الأساسي هو إمساك هاتفك بإحكام في يدك ورجّه جيدًا. هذا يجب أن يخرج معظم الماء من فتحات السماعة. الآن ، قم بتشغيل أي صوت وتحقق مما إذا كانت المشكلة موجودة. إذا كانت الإجابة بنعم ، فقم بتشغيل الصوت على أعلى درجة ممكنة و قم بهز الهاتف مرة أخرى.

استخدام تطبيق “Unclog Your Speaker App”

  • يمكنك تثبيت هذا التطبيق من متجر Play . يقوم تطبيق “Unclog Your Speaker” بعمل جيد للغاية وربما يكون مفيدًا جداً في حالتك .يقوم التطبيق بمهمة اهتزاز الهاتف بشكل أساسي عند تنشيطه. إن حجم الاهتزاز قوي لدرجة أن كل الماء بالداخل سيخرج تلقائيًا. يمكنك بعد استخدام التطبيق وضع الهاتف في منطقة جافة جيدة التهوية حتى يجف تمامًا.

استخدم جل السيليكا

  • اذا لم تنفع معك الطرق السابقة في تنظيف سماعة الجوال ، أو إذا كان جهازك غير مقاوم للماء ، فمن المؤكد أن هذا موقف صعب. في مثل هذه الأوقات يمكنك تنظيف سماعة الموبايل الداخلية، باستخدام عبوات هلام السيليكا. وهي مادة توضع داخل علب المنتجات لمنع الرطوبة عند شحن المنتج و يمكن ايجادها بسهولة ، بالإضافة إلى أنها تساعد في تبخير الماء بشكل أسرع. نأمل أن يساعدك هذا في حل المشكلة.

استخدام مجفف الشعر

  • إذا كانت الحالة سلبية للغاية يمكنك تنظيف سماعة الموبايل باستخدام مجفف الشعر ، يمكنك استخدام مجفف الشعر للتخلص من الماء. أغلق جهازك كلياً واستخدم مجفف الشعر لتجفيف ما تبقى من الماء الذي دخل إلى السماعة. ومع ذلك ، احرص على عدم ارتفاع درجة حرارة جهازك أو إتلافه وتركه في مكان جيد التهوية حتى يجف ويعود إلى طبيعته تمامًا.

دخول الماء في سماعة البلوتوث

قم بإيقاف تشغيل سماعة بلوتوث بعد دخول الماء ، واستخدمه بشكل عام بعد أن يجف الماء. إذا تعذر استخدامها ، فإن سماعة الرأس تالفة ، طرق ما بعد العلاج للتأثيرات هي كما يلي:

  • بسبب هيكل سماعة الأذن ، فإنها تخشى ارتفاع درجة الحرارة والاهتزاز. أفضل طريقة هي وضعها في مكان جيد التهوية ليجف ببطء ، ثم استخدام مجفف الشعر لتفجير السماعة في فتحة الماء.
  • ضع سماعات الأذن والأنسجة الماصة في كيس مغلق وضعها في بيئة تتراوح من 40 إلى 50 درجة تقريبًا. المبدأ هو خلق بيئة مشابهة للساونا.
  • بعد تبخر الرطوبة ، تمتص الأنسجة الرطوبة ، تذكر تغيير أنسجة الوجه بانتظام ، انتبه إلى الملاحظة ، وتأكد من فهم درجة الحرارة جيدًا ، وليس مرتفعًا جدًا.

كيفية تنظيف سماعة الهاتف الأمامية

عندما تلاحظ عدم قدرة سماعة الهاتف لديك على تقديم الصوت بجودة وكفاءة فيعود سبب ذلك الى دخول الأتربة والأوساخ اليها، وبالتالي يصبح الصوت ضعيف ومتذبذب وغير واضح مما يحتاج الى عملية تنظيف سريعة للعودة الى جودة الصوت مرة أخرى، ويتم تنظيف السماعة الامامية من خلال الخطوات التالية :

  • استعمال الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة في تنظيف الأتربة والأوساخ.
  • استعمال اللاصق لالتقاط الأتربة في السماعة.

قد يهمك :

حل مشكلة دخول الماء في الجوال سامسونج

إذا وقع موبايل سامسونج في الماء فهذا لا يعني ان الوضع اسهل في التنظيف من الايفون و لكنه معقد ايضا ، و لكن بناء على تجربة الاخ امين رغيب في تجفيف هاتفه و الذي سقط معه في المسبح دون أن يلاحظ ذلك فقد فعل الخطوات التالية :

  • إخراج الهاتف من الماء ثم تنشيفها ثم نزع البطارية عنه .
  • قم بشراء نصف كيلو من الأرز لوضع الهاتف بداخله حتى اليوم التالي .
  • في الصباح قام بتشغيل الهاتف و اشتغل الهاتف بشكل جيد

حل مشكلة دخول الماء في الجوال هواوي

حل مشكلة دخول الماء في الجوال هواوي :

إزالة بطارية الهاتف بسرعة :

  • قم بإزالة البطارية بسرعة إذا كان الهاتف لديه بطارية قابلة للإزالة، وذلك من أجل قطع التيار الكهربائي عن الجهاز بأسرع ما يمكن لمنع احتمال حدوث ماس كهربائي
  • حيث نجد أن بعض الهواتف الذكية، مثل: Nokia 1.3 تتيح لك إزالة البطارية، بينما معظم الهواتف الذكية الحديثة تأتي ببطارية غير قابلة للإزالة وهي في الأساس قد يكون لديها ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل تصنيف عالي.

لا تجفف الهاتف المبلل بالمجفف أو تضعه في الفرن :

  • يمكن للحرارة أن تلحق الضرر بالمكونات الإلكترونيات الدقيقة الموجودة بالداخل، بدلًا من ذلك قم بمسح الهاتف سريعًا بقطعة قماش قطنية جافة، والتأكد من عدم دخول المياه إلى منفذ الشحن أو فتحات بطاقة SIM أو MicroSD أو مقبس سماعة الرأس.
  • وإذا لاحظت أن هناك قطرات ماء ما زالت موجودة في المنافذ فحاول تجفيفها باستخدام علبة الهواء المضغوط ولكن بحذر من خلال توجيه هواء قليل وبهدوء نحو هذه المنافذ.

اترك الهاتف يجف تمامًا قبل استخدامه مجددًا :

  • لا تحاول استخدام الهاتف مباشرة بعد مسح الماء عنه أو إذا وجدت قطرات الماء قد اختفت، بدلًا من ذلك اتركه ليجف تمامًا، حيث يمكنك لف الهاتف بقطعة قماش جافة ووضعه في كيس فيه أرز ثم اغلقه لمدة 12 إلى 24 ساعة، حيث يُساعد الأرز في امتصاص الرطوبة بشكل رائع.

الاستعانة بالمتخصصين :

  • إذا وجدت أن هاتفك ما يزال مبللًا حتى بعد استخدامك للخطوات السابقة أو أن الهاتف لا يعمل بشكل جيد، فقد يكون من الأفضل لك اللجوء إلى مركز صيانة للحصول على المساعدة، حيث تقدم بعض متاجر البيع بالتجزئة خدمات مخصصة لإصلاح الهواتف الذكية التي وقعت في الماء من خلال استخدام أدوات مصممة خصيصًا لسحب المياه منها.

حل مشكلة دخول الماء في الجوال ايفون

لا يمكنك العودة بالزمن و تجنب ما قد وقع و لكن يمكنك محاولة إنقاذ آيفونك و إستعادته. بعد تجنب الأخطاء السابق ذكرها وهي محاولة تشغيله أو تجفيفه بمجفف الشعر، يمكنك المرور لإجراء التدابير اللازمة لإنقاذه.

  • جفف الآيفون بإستعمال منديل ورق قطني أو قماش قطني قم بتجفيف آيفونك من الخارج و ذلك بمسحه برفق. حاول ألا تحركه كثيرا و لا تضغط عليه و قم بتجفيفه جيدا.
  • تأكد من تجفيف كل الجوانب و الفتحات و المداخل كمدخل الشاحن و فتحة السماعات. لتجفيف الفتحات يمكنك إستعمال عود أسنان ملفوف حوله منديل قطني.
  • أزل الشريحة أو بطاقة السيم SIM Card لحماية الشريحة من ضرر الماء يجب إخراجها وإخراج حامل الشريحة أو درج الشريحة حتى تسمح للماء الذي قد يكون محتبسا وراءها بالخروج.
  • للقيام بذلك إستعمل طرف دبوس ورق أو القطعة الخاصة بإخراج الشريحة التي تأتي مع الآيفون عند شرائه. لا تعد الدرج لمكانه بل أتركه فوق منشفة جافة أو قماش يمتص الرطوبة.
  • أطفئ الهاتف على الأرجح سينطفأ الهاتف ذاتيا في حال سقوطه في الماء و لكن إن لم يحصل ذلك فيجب إطفاؤه على الفور و بدون تردد.
  • تأكد من مؤشر الماء في الآيفون بعد تجفيف الأيفون لأيام تأكد من مؤشر ملامسة السوائل LCI. وهو قطعة بلاستيكية بيضاء أو فضية تتحول إلى اللون الأحمر عند تعرضها للسوائل و هي موجودة في إصدارات أبل منذ سنة 2006.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا