يقدم لكم موقع إقرأ كيفية تصليح صوت الهاتف ، و كيفية تصليح صوت الهـاتف سامسونج ، و كيفية تصليح صوت الهـاتف هواوي ، و كيفية تصليح صوت الهـاتف الايفون ، و كيفية تصليح صوت الهاتف نوكيا ، و كيفية رفع صوت الهاتف ، قد ترغب في تعلية صوت الموبايل إذا كنت تعاني من مشكلة ضعف صوت الهاتف التي تظهر في أغلب الأجهزة بمرور الوقت أو إذا كنت تمتلك جوال ضعيف الإمكانيات من حيث الصوت، وتريد حل مشكلة انخفاض الصوت عند تشغيل الموسيقى وعرض الفيديوهات ولكن ما الخطوات اللازمة لحل المشكلة و كيفية تصليح صوت الهاتف ، للاجابة على هذه التساؤلات تابعوا معنا المقال.

كيفية تصليح صوت الهاتف

يمكن اتباع هذه الخطوات للكشف عن سبب المشكلة وقد تجد الحل لتصليح صوت الهاتف :

كيفية تصليح صوت الهاتف
كيفية تصليح صوت الهاتف
  • أول خطوة في تحديد كيفية تصليح صوت الهاتف تكمن في معرفة السبب ويمكن تحديد ما إذا كانت المشكلة في سماعة الجهاز نفسه بعد تجربة الحلول السابقة عن طريق الاستعانة بتجربة توصيل جهاز اخر مثل سماعة الاذن او البلوتوث او مكبر الصوت الخارجي speaker.
  • إذا ظهر الصوت من خلال احد هذه الاجهزة على نحو جيد فربما تحتاج سماعة الهاتف إلى تنظيف، لأن تراكم الأتربة والاوساخ قد يؤدي إلى انسدادها يفضل أن لا تقوم بفعل ذلك بنفسك واستعن بأحد تجار الأجهزة سيساعدك في عملية التنظيف بشكل جيد وآمن. أما إذا استمرت المشكلة فعندها ستكون في حاجة إلى استبدال سماعة الهاتف عندها راجع إذا ما كان هاتفك لا زال في فترة الضمان وعندها ستتولى الشركة المصنعة كيفية تصليح صوت الهاتف الخاص بك.
  • الحيلة الأشهر على الإطلاق في كيفية تصليح صوت الهاتف او تصليح أي مشكلة أخرى، لابد أنك قمت بتجربتها،إن لم تكن قد فعلت بعد فجرب ذلك الآن ، عادة ما تفلح تلك المحاولة لأن إعادة تشغيل الجهاز يساعد على التخلص من أي خلل يحدث في أي تطبيق قد يؤدي الى تعطل صوت الهاتف اضغط مطولاً على زر الطاقة (يمين الهاتف في أغلب الهواتف) قم باختيار “إعادة تشغيل الجهاز” “restart” ومن ثم أعد تجربة الصوت اذا لم يعمل الصوت جرب خيار الإغلاق اضغط مطولاً على زر الطاقة (يمين الهاتف في أغلب الهواتف) قم باختيار “غلق الجهاز” “power off” وبعد أن تتحول الشاشة الى اللون الاسود قم بالضغط مطولاً على زر الطاقة إلى أن تضيء الشاشة مرة أخرى ويفتح الجهاز.
  • إذا استمر عدم سماعك لأي شيء، فيجب التحقق من عدم خفض مستوى صوت الوسائط أو إيقاف تشغيله: الانتقال إلى الإعدادات. الضغط على الأصوات والاهتزاز. الضغط على درجة الصوت. تحريك منزلق الوسائط إلى اليمين لزيادة مستوى الصوت. بدلاً من ذلك، الضغط على زري رفع الصوت أو خفضه على جهازك، ثم الضغط على السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة للكشف عن إعدادات الصوت.
  • قد تكون المشكلة متعلقة بالتطبيق قيد الاستخدام. اتبع هذه الخطوات للتحقق مما إذا كانت المشكلة متعلقة بالتطبيق: قم بإجراء مكالمة باستخدام طريقة بديلة، مثل استخدام تطبيقات VOIP لجهات خارجية (مثل: Google Voice أو مكالمات Skype). إذا كانت المشكلة تحدث فقط أثناء إجراء مكالمات على شبكة شركة التشغيل، فإن المشكلة لا تكون ناتجة عن الميكروفون.
  • إذا كانت المشكلة تحدث أثناء المكالمات، فتأكد من حدوثها في كل مكالمة. قم بتمهيد الجهاز إلى الوضع الآمن وتحقق ما إذا كانت مشكلات الميكروفون مستمرة في المكالمات الهاتفية. يمنع الوضع الآمن تطبيقات الجهات الخارجية من العمل ومفيد عند استكشاف المشكلات الناتجة عن التطبيقات المُثبتة أو الخدمات وإصلاحها.

قد يهمك :

كيفية تصليح صوت الهـاتف سامسونج

لا شك في ان هواتف سامسونج تعتبر من افضل الهواتف الموجودة على الإطلاق، ولكنها تأتي مع بعض العيوب كذلك منها مشكلة الصوت بحيث ينقطع صوت هواتف سامسونج أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو لعب أي لعبة أو الاستماع إلى الموسيقى، وسنشرح هنا بعض الحلول المفيدة للتخلص من هذه المشكلة.

  • الحل الاول : تشغيل منع توجيه صوت، قم بالدخول على اعدادات الهاتف قم بالتوجه الى صفحة جهازى لتفتح مجموعة ايقونات قم بالضغط على خيار “امكانية الوصول “ قم بالتحرك الى اسفل لتجد الخيار “ايقاف تشغيل جميع الاصوات “ قم بتعطيل تفعيل الخيار السابق
  • الحل الثاني : تحقق من مقبس سماعة الرأس إذا كنت قد جربت كل الطرق الأخرى الموضحة هنا ولكنك لا تزال تترك لنفس الموقف ، فانتقل إلى فحص مقبس سماعة الرأس. يمكن أن يؤدي الغبار المتراكم في المقبس إلى حدوث مشكلات صوتية. لذلك ، تحقق من ذلك بشكل صحيح وضرب الهواء لتنظيف الغبار.
  • الحل الثالث : اختبار المتكلم إذا لم يكن المتحدث نفسه في حالة جيدة ، فلن تتمكن الأساليب الأخرى من مساعدتك هنا. لذلك ، عندما تتعب بعد تجربة كل الطرق ولكن لم يتم حل مشكلة الصوت ، تحقق مما إذا كان مكبر صوت الجهاز يعمل أم لا. يمكن التحقق من ذلك عن طريق طلب * # 0 * # من الموزع الخاص بك واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  • الحل الرابع : إعادة ضبط المصنع هي الخيار الأخير الذي يمكنه حل جميع أنواع المشاكل بما في ذلك مشاكل الصوت على السامسونج ، لذا توجه نحو الإعدادات وادخل الى النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط، وانقر على إعادة ضبط بيانات المصنع وقم بمسح جميع البيانات، انتظر لبضع ثوان حيث سيستغرق ذلك بضع دقائق لمسح كل شيء من الجهاز، وبعد ذلك يلزمك إعداد جهاز السامسونج الخاص بك من البداية.

كيفية تصليح صوت الهـاتف هواوي

العديد من المستخدمين أبلغوا عن مشكلة الصوت فى هواوى مع استبعاد نوع الاهتزاز و الرنين الذي يعمل على نحو جيد وكما ان العديد اشتكى من ضعف الصوت فى التنبيهات الواردة و ميزات الوسائط المتعدده مع استبعاد استخدام كود رفع الصوت هواوى ويوجد الحل المعروف فى هواوي من خلال الخطوات التالية :

  • اضغط على زر رفع الصوت لعرض أزرار التحكم في الصوت. انقر على أيقونة للوصول إلى شاشة إعدادات الصوت. ثم تأكد من صحة ضبط الوسائط، ونغمة الرنين، المنبه، والاتصال، وأن نغمة رنين المكالمات الواردة ليست مضبوطة على لا شيء.
  • اسحب الوسائط أو شريط تمرير مستوى صوت نغمة الرنين بشكل متكرر ولاحظ التغيرات في مستوى الصوت. إذا كان مستوى الصوت يعمل بشكل صحيح، فقد يكون الملف الصوتي الذي جرى تشغيله غير طبيعي. في هذه الحالة، قم بتشغيل ملف صوتي آخر. تأكد من عدم انسداد فتحات مكبر الصوت.
  • أزل أي أجسام تسد الفتحات. تأكد من عدم تراكم أوساخ أو غبار أو سوائل داخل مرشح الغبار الموجود داخل فتحات مكبر الصوت. في حال وجود سوائل أو انسداد، فقم بتنظيم مرشح الغبار بفرشاة جافة ناعمة. (في حال سقوط مقدار صغير من السائل في الفتحات، فانتظر بضع ساعات حتى يتبخر السائل، ثم تحقق من حل المشكلة.)
  • يحتوي Google Play على عدد كبير من التطبيقات المصممة لزيادة حجم جوالنا. واحدة من الأكثر شعبية هي GOODEV ، مما يسمح لنا بتعزيز صوت هاتف هواوي المحمول الخاص بنا. لهذا سيكون علينا التنزيل من Google Play. بمجرد الدخول ، سيتعين علينا تعديل أشرطة التحكم في مستوى الصوت حسب رغبتنا ، حتى نصل إلى المستوى المطلوب.
  • قم بتنزيل حجم الصوت على Google Play يمكنك حقًا تجربة تطبيق معزز مثل مكبر الصوت Volume Goodev ، ولكن يمكنك تحسين صوت هاتف Huawei بشكل كبير مع القليل من المعرفة الصوتية. لهذا ، يمكننا محاولة التنقل عبر إعدادات الجوال بحثًا عن الخيارات التي تساعدنا في مهمتنا.
  • إذا استمرت المشكلة، فربما تكون هناك مشكلة في مكبر الصوت. انسخ بياناتك احتياطيًا، وتوجه بجهازك وإثبات الشراء إلى مركز خدمة معتمد من هواوي للحصول على المساعدة.

كيفية تصليح صوت الهـاتف الايفون

كيفية تصليح صوت الهاتف الايفون، هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لاستكشاف المشكلة وحلها إليكم طرق لاستكشاف مشكلة عدم إصدار آيفون لأي أصوات، وحلها.

  • تأكد من عدم تفعيل الوضع الصامت: الحل الأول الذي يجب أن تفكر به هو التأكد من عدم تنشيط الوضع الصامت على جهازك، اضغط على مفتاح Ring/Silent الموجود على جانب الجهاز واختر الوضع العام (الرنين)، ثمّ تأكد من أنّ الصوت مرتفعٌ بالضغط على مفاتيح رفع وخفض الصوت الموجودين على جانب الجهاز أيضًا.
  • أعد تشغيل الجهاز قد تحدث هذه المشاكل نتيجةً لخللٍ ما في عمل الجهاز، لذا يكفي إطفاء الجهاز وإعادة تشغيله لحل المشكلة، يمكنك ذلك من خلال الضغط على مفتاح التشغيل مع زر الشاشة الرئيسية في ذات الوقت حتى توقف الشاشة عن العمل ثمّ تعمل من جديدٍ وتعرض شعار الشركة، لن تؤثر هذه العملية على أيّ من بياناتٍ مخزنةٍ على الجهاز.
  • تنظيف جهاز استقبال الايفون قد لا يعمل جهاز الاستقبال في الايفون وهذا سبب آخر لعدم وجود صوت اثناء المكالمات لذلك تحتاج إلى التأكد من عدم انسداد جهاز استقبال الايفون بواسطة واقي الشاشة أو أي حطام وجزيئات. إذا لزم الأمر ، قم بإزالة واقي الشاشة الذي يحجب مستقبل الايفون وقم بتنظيف الحطام والجزيئات باستخدام فرشاة صغيرة وناعمة. بعد ذلك ، حاول الاتصال مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يمكنك سماع الصوت.
  • التحقق من الصوت على الجهاز انتقل إلى “الإعدادات” > “الأصوات” (أو “الإعدادات” > “الأصوات والحس اللمسي”)، واسحب شريط تمرير “النغمات والتنبيهات” للخلف والأمام عدة مرات. إذا لم تسمع أي صوت، أو إذا كان زر السماعة على شريط تمرير “النغمات والتنبيهات” بلون باهت، فقد تحتاج السماعات إلى صيانة.
  • يمكنك الاتصال بدعم Apple بشأن iPhone أو iPad أو iPod touch. تجربة إجراء مكالمة إذا كنت تسمع صوتًا، فجرّب إجراء مكالمة باستخدام iPhone وشغّل سماعة الهاتف. على iPad أو iPod touch، قم بإجراء مكالمة عبر FaceTime. إذا استمرت مشكلة عدم السماع، أو كنت تسمع صوتًا ساكنًا أو طقطقة، فربما تكون المشكلة في الشبكة أو الاستقبال لديك. حاول إجراء المكالمة في وقت لاحق أو من مكان مختلف.
  • ضبط أو تعطيل إعدادات البلوتوث عندما يكون جهاز آيفون متصلاً بجهاز صوت بلوتوث، سوف يبث الصوت إلى الجهاز وليس إلى سماعات آيفون الخارجية. لإيقاف البلوتوث بحيث يصدر الصوت من سماعة آيفون الخارجية، افتح تطبيق الإعدادات، وانقر على بلوتوث، ثم انقل شريط التمرير إلى وضع الإيقاف.

كيفية تصليح صـوت الهاتف نوكيا

إن هواتف نوكيا تلقى اقبالا كبيرا تتجاوز بشكل كبير معظم أجهزة المصنعين الآخرين. ومع ذلك، تظهر إحصاءات مركز الخدمة أن المالكين الهواتف نوكيا يعانون من بعض مشاكل الجهاز منها جهاز الصوت ، اليكم أهم الاجراءات الفعالة لتصليح صوت الهاتف نوكيا.

  • تغيير مستوى الصوت للوسائط والتطبيقات اضغط على مفتاح مستوى الصوت على جانب هاتفك لعرض شريط الحالة، ، ثم اسحب مربع التمرير في شريط مستوى صوت الوسائط والتطبيقات يسارًا أو يمينًا.
  • اتركه يشحن لمدة 30 دقيقة على الأقل. من الممكن ألا يتم تشغيل هاتفك لمجرد نفاد الطاقة. للتأكد من أن هذه ليست الحالة ، قم بتوصيل هاتفك للشحن لمدة لا تقل عن 30 دقيقة أو ما يصل إلى ساعة. يجب أن يكون هذا وقتًا كافيًا لتشغيل جهازك ما لم يتم شحنه.
  • يمكنك محاولة التبديل بين أجهزة الشحن المتوفرة لسحب مسألة الإصدار من السبب المحتمل. فقط تأكد من استخدام شاحن متوافق إن لم يكن الشاحن الأصلي لجهاز Nokia
  • سوف تعرف إذا كان هاتفك يشحن إذا رأيت مؤشر الشحن أو رمز البطارية على الشاشة عندما يكون متصلاً بمصدر الطاقة. إذا لم يكن لديك أي رمز شحن على الشاشة ، فمن المحتمل ألا يتم شحن هاتفك. وهذا ما تحتاج إلى التعامل معه أولاً.
  • تعيين الهاتف على الوضع الصامت اضغط على مفتاح مستوى الصوت على جانب هاتفك، وانقر فوق notifications للتبديل إلى الوضع الصامت.
  • تغيير مستوى الصوت إذا كان لديك مشكلة في سماع رنين هاتفك في البيئات المزعجة، أو إذا كانت المكالمات عالية للغاية، يمكنك تغيير الصوت إلى المستوى الذي يرضيك باستخدام مفتاحي التحكم في الصوت الموجودين على جانب هاتفك. لا تقم بتوصيل الجهاز بمنتجات تصدر إشارة خرج، فقد يؤدي هذا إلى تلف الجهاز.
  • لا تقم بتوصيل أي مصدر جهد كهربي بمنفذ توصيل الصوت. إذا قمت بتوصيل جهاز خارجي أو سماعة رأس – بخلاف المعتمدة للاستخدام مع هذا الجهاز – بمنفذ توصيل الصوت، فانتبه جيدًا لمستويات الصوت.

كيفية رفع صـوت الهاتف

يمكن رفع الصوت في الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد عبر اتباع العديد من الإجراءات المختلفة، ومن هذه الإجراءات ما يأتي:

  • التطبيق Sound amplifier يجب أن تقوم بتحميله من بلاي ستور.
  • بعد تثبيت وفتح التطبيق ستظهر لك نافذة يجب عليك الضغط على زر رفع الصوت في هاتفك ، وتقوم برفعه إلى أقصى حد.
  • بعد ذلك تلقائيا ستظهر لك واجهة تقوم بالضغط على de not rate حتى لا يتم إغلاق التطبيق.
  • بعد ذلك تصفح هاتفك وقم بتشغيل المقاع الصوتية وستشاهد أن الصوت أعلى مما كان عليه قبل تشغيل التطبيق .