يعرض لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن جمال اسطنبول بالانجليزي قصير ، و تعبير عن تركيا بالانجليزي ، و تعبير عن تركيا قصير ، و وصف جمال تركيا ، و كيف اتكلم عن تركيا؟ ، و ماذا تعرف عن اسطنبول؟ ، و أجمل ما قيل في اسطنبول؟ ، تمثل دولة تركيا إحدى الوجهات السياحية الأشهر، فهي خليط من التأثيرات الشرقية والغربية من خلال العمارة، الثقافة، والمطبخ، كما تتضمن على مواقع تاريخية غاية في الجمال، بالإضافة إلى البيئة الطبيعية الرائعة، ومن الناحية الجغرافية، فهي تتواجد في جنوب أوروبا وغرب آسيا، وعبر المقال التالي نذكر تعبير عن جمال اسطنبول بالانجليزي قصير .

تعبير عن جمال اسطنبول بالانجليزي قصير

إليكم أفضل تعبير عن جمال اسطنبول بالانجليزي قصير يتضمن الحقائق عن أهم دولة تركية، مطروحة باللغة الإنجليزية بكلمة مفتاحية واحدة وهي اسطنبول.

تعبير عن جمال اسطنبول بالانجليزي قصير
تعبير عن جمال اسطنبول بالانجليزي قصير

مدينة اسطنبول هي الوجهة الأولى لكل من يرغب بزيارة أشهر المناطق التاريخية بتركيا ويرجع هذا الى قيمتها التاريخية تغير اسم المدينة من بيزنطة الى القسطنطينية ثم الى اسلامبول ثم اسمها الحالى اسطنبول. تعتبر اسطنبول هي العاصمة الفعلية الاقتصادية, التجارية والثقافية لتركيا , بجانب ذلك تحتوى المدينة على أهم المناطق السياحية في تركيا. تبلغ مساحتها 1825 كيلو متر مربع ويصل تعداد سكانها الى 14983000 نسمة. سنبدأ بأهم المناطق السياحية في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص.

The city of Istanbul is the first destination for those wishing to visit the tourist areas of Turkey due to its historical value and changed its name from Byzantium to Constantinople to Istamboul and finally the current name Istanbul. Istanbul is the real economic, commercial and cultural capital of Turkey Besides it contains the most important tourist areas in Turkey. Its area is about 1825 km 2 and its population reaches 14983000 people. We start with the most important tourist areas in Turkey in general and Istanbul in particular.

مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق أسس السلطان أحمد الأول هذا المسجد العظيم في عام 1916. يعتبر هذا المسجد واحدا من أهم المناطق السياحية في تركيا والذي يرغب السياح بزيارته خاصة تصميمه بطريقة هندسية رائعة ويرجع سبب تسميته بالجامع الأزرق هو بطانته الداخلية التي يغطيها اللون الأزرق. فدخول المسجد مجانا و يظل مفتوحا طول الأسبوع.

Sultan Ahmed I established this great mosque in 1916. It is considered one of the most important tourist areas in Turkey, which is keen for tourists to visit, especially that it is designed in a very engineering way, and the reason for the name of the Blue Mosque is that the inner lining is dominated by blue color is .It free and available for the week.

مسجد السليمانية يعتبر ثالث أهم المناطق السياحية في تركيا واسطنبول بشكل خاص. تم بناء المسجد في 1558 من قبل السلطان سليمان القانوني الى المهندس العثماني المشهور عامر سنان. يقع المسجد من ضمن مجموعة من الأعمال الهندسية المعمارية مثل المدارس, المحلات, حمامات, فنادق ومستشفيات. يقع المسجد في منطقة السليمانية التابعة للفاتح. دخول المسجد مجاني ومتاحا طيلة الأسبوع.

Mosque of Sulaymaniyah The third tourist area in Turkey and Istanbul in particular is the Sulaymaniyah Mosque. The mosque was built in 1558 by the Sultan Sulaiman al-Qanuni of the famous Ottoman architect Amar Sinan. It is located in the heart of a range of architectural works which are schools, shops, bathrooms, hotels and hospitals. it is located in the Sulaymaniyah area of Al Fateh. It is free and available throughout the week.

ايا صوفيا يعتبر ثان المناطق السياحية في تركيا واسطنبول , متحف ايا صوفيا المقابل لمسجد السلطان أحمد. تم بناء المتحف عام 359 قبل الميلاد وكان هو الكنيسة المركزية للأرثوذوكس. تم تحويل المتحف الى مسجد في عهد الدولة العثمانية حتى تم تحويله الى مكان تاريخي أثري عام 1934. لا يزال هذا المتحف من أهم المتاحف السياحية في تركيا.

The second tourist area in Turkey and Istanbul is the Hagia Sophia Museum, opposite the Sultan Ahmed Mosque. It was built in 359 AD and served as the central church of the Orthodox. It was converted into a mosque under Ottoman rule until it was converted into a museum and historical monument in 1934. It is still one of the most important tourist museums in Turkey.

قد يهمك :

تعبير عن تركيا بالانجليزي

تركيا معروفه حاليًا بين جميع دول العالم بسبب جمال معالمها السياحية، والتي نراها في الدراما التركية، ويتم نشرها عبر الأفلام الوثائقية لذلك سنقدم لكم جميع التفاصيل عن تعبير عن تركيا بالانجليزي .

Turkey is the source of beauty and charm, especially as a result of its beautiful landscapes, as well as the islands that attract attention by its visitors, as it is the main link between East and West, and it is worth mentioning that in this country there are many tourist destinations including the following:

Hagia Sophia Museum: It is one of the most important historical tourist sites in the State of Turkey, in addition to that this museum has witnessed many changes throughout history, as it is the first building of a central church for the Orthodox emperors, while during the era of the Ottoman Caliphate it was converted into a mosque, and then turned into a museum After the formation of the new Turkish Republic.

Yildiz Saray Palace: The Yildiz Palace is considered one of the most famous palaces in the world. Sultan Selim III built that palace to be a gift to his mother, (Sultana Mahrez), and also, during the era of (Sultan Hamid), the palace became a meeting place for all the sultans of the Ottoman Empire. .

The Bosphorus Bridge: This bridge is located in the Ortakoy region, in addition to the fact that the Bosphorus Bridge is the second bridge between the continents of Asia and Europe, as it occupies the sixteenth place in terms of length, as well as tourists travel to it from all over the world, in order to watch the beauty of the sunset view.

تعبير عن تركيا قصير

نموذج تعبير عن تركيا قصير :

تقع الجمهورية التركية المعروفة باسم تركيا في قارّة آسيا ويقع قسمٌ منها في قارة أوروبا وهو جزء صغير مقارنة بمساحة تركيا الكبيرة التي تزيد على 780 ألف كيلو متر مربّع، فتأخذ تركيا مساحةً تجعل منها حلقة ربط بين عدّة دول وكلّ دولة من تلك الدول تمتاز بمناخ معيّن، فذلك يجعل تركيا تنفتح على مناخات متعدّدة مختلفة، فتحدها من جهة إيران ومن أخرى العراق التي فيها يجري الرافدان، وسوريا أيضًا ذات المناخ الشامي، وأيضًا تحدّها عدد من دول القوقاز مثل: أذربيجان وأرمينيا وجورجيا، ومن الدول الأوروبيّة: اليونان وبلغاريا، وتطلّ على عدّة بحار هي البحر الأبيض المتوسّط والبحر الأسود وبحر إيجة.

كل ما سبق يجعل من تركيا تمتلك موقعًا استراتيجيًّا طبيعيًّا يجعل منها دولة متعدّدة المناخات، وذلك يمنح تركيا طبيعة ساحرة خلّابة يجعلها مقصد السائحين الذين يقطعون آلاف الكيلو مترات ليصلوا إليها ويقضوا فيها أيامًا من أجمل أيّام عمرهم، فليس غريبًا آنذاك أن تتمتّع تركيا بوجود الجبال فيها والمروج الخضراء الشاسعة والشلالات الخلّابة والبحيرات والمسطّحات المائيّة التي توجد في الغابات الكثيرة في تركيا، وأيضًا وجود الأنهار الكثيرة من تركيا يجعلّها جنّة على الأرض قد وجدت لها مكانًا بقوّة بين بلدان العالم.

من المناطق الطبيعيّة الساحرة في تركيا هناك بحيرة فان أو وان باللغة التركيّة، وهي أكبر بحيرة في تركيا، تقع في شرق الأناضول وفيها عدّة جزر وكذلك تطل على هذه البحيرة عدّة مدن؛ إذ إنّ مساحتها تبلغ نحوًا من 12500 كيلو متر مربّع، وهذه البحيرة وإن كانت ذات مياه مالحة إلّا أنّها فيها مناظر طبيعيّة خلّابة لم توثّر فيها الملوحة التي في البحيرة، وتطلّ البحيرة على بعض الجبال ذات المشهد الخيالي الساحر، عدا عن ذلك فالجزر التي فيها التي يقصدها السيّاح من كل دول العالم لما فيها من سحر وجمال، هذا عدا عن الشواطئ الرملية التي فيها والميناء وغيرها من المقوّمات التي تُكسِبُها جمالًا على جمالها.

وصف جمال تركيا

تركيا هي بلد البحار والشواطئ الساحرة والمناظر الطبيعية المتنوعة والمبهرة، وهي نتاج حركات الأرض المعقدة التي حدثت في المنطقة على مدى آلاف السنين، وهي بلد محاطة بالبحار من ثلاثة جوانب: بحر ايجه إلى الغرب، والبحر الأسود في الشمال والبحر الأبيض المتوسط إلى الجنوب. وأيضا بحر مرمرة في الشمال الغربي من البلاد.، وتقع تركيا في الشرق الأوسط. يحدها من الشمال البحر الأسود وجورجيا ومن الشرق أرمينيا وإيران ومن الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط مع حدود بحرية مع قبرص ومن الغرب بحر إيجة واليونان وبلغاريا.

تركيا بلد غني بالثروات المعدنية مثل الفحم الحجري، الفحم النباتي، الحديد، الرصاص، الخارصين، النحاس والفضة. كما أن تركيا تعد من أكبر منتجي معدن الكروم في العالم، وكذلك الذهب.

وتشكل السياحة في تركيا أحد أهم أعمدة الاقتصاد، إذ تتميز بسواحلها وشواطئها الطويلة، فضلا عن المقومات الأخرى، فالساحل الجنوبي مثلا يشتهر بجمال طبيعته وشواطئه الطويلة لدرجة أنه يعرف باسم الريفيرا التركية تشبها بالريفيرا الفرنسية، بالإضافة إلى العديد من المناطق السياحية الأخرى، مما جعل تركيا في المرتبة العاشرة في العالم كوجهة للزوار الأجانب.

كيف اتكلم عن تركيا؟

تعد مدينة أنقرة هي العاصمة التركية، وهي من أكثر المدن التركية إقبالًا من قبل السياح. نظرًا لشهرتها بوجود القلعة والآثار والمتاحف وأشهر الأماكن السياحية المميزة داخل تركيا.

  • تركية مقسمة الى 81 محافظة وتحتوي كل محافظة على العديد من المدن حسب مساحتها. وعدد المدن بشكل عام يتجاوز 315 مدينة.
  • تعد اسطنبول أكبر المدن من حيث عدد السكان حيث تضم حوالي 20% من عدد السكان وبها العديد من القوميات والمهاجرين مما يجعلها في نمو دائم بعدد السكان.
  • تعتبر تركيا أكثر الدول من حيث المساجد حيث تضم 82639 مسجداً. ومعظم هذه المساجد موجودة في اسطنبول وأشهرها مسجد السلطان أحمد.
  • يوجد بتركيا أكبر تنوع حيوي بالعالم من الطيور والنباتات والحيوانات وغيرهم لكون طبيعة تركيا بين أسيا وأوروبا حيث ان من أصل 13 ألف نوع مسجل يوجد بتركيا 10 ألاف منها.
  • تعتبر زهرة التوليب زهرة تركية خالصة فهي أول من أكتشفها وزرعها ومن ثم إنتقلت الى أوروبا وأنتشرت هناك. فهي زهرة تركية لها رمزية مهمة عند الأتراك.
  • يوجد بتركيا الكثير من المعالم المسجلة بالتراث العالمي وهي أسوار ديار بكر، حدائق هوسال، أفسس، المسجد الكبير، جامع السلطان سليمان الثاني، مدينة شاتال هويوك، طروادة، ينابيع باموكالي، مدينة ليتون التاريخية.
  • تعتبر المكسرات وخاصة البندق والفستق الحلبي من اهم مكونات الحلويات التركية. فأغلب الحلويات التركية تحتوي على المكسرات بجميع أنواعها.
  • يعتبر الشعب التركي من عشاق شرب الشاي حيث أن الشاي يعتبر مشروب رسمي بتركيا ويقدم بكل مكان. وهذه المعلومة قدت تجدها تتجسد أمامك عند زيارة تركيا.
  • الأكراد في تركيا يمثلون خمس الشعب التركي. وهي نسبة غير قليلة ولكن تأثيرهم قليل بالدولة التركية كونهم ينتمون للاكراد الذين بنتشرون بالدول المجاورة.
  • في عام 2002 فاز زعيم إسلامي بشكل كاسح. وهذا الفوز نقل تركيا نقلة كبيرة لكون الرجل لدية ذكاء سياسي ودهاء دبلوماسي.
  • أغلب شباب تركيا يهاجروا الى المدن الرئيسية مثل أسطنبول لإجاد الوظائف المريحة. لذلك ستجد الكثير من المدن التركية قليلة بعدد السكان وخاصة التي تعتمد على الزراعة وغيرها من الحرف التقليدية.
  • تعتبر أغلب المدن التركية سياحية وكل مدينة لها تريخها وجمالها الخاص. فمن يريد السياحة فلا تمركز بالمدن المشهور ولينطلق للمدن الداخلية فهي جميبة ورخيصة وستجعلك تجلس لوقت أكثر بمصاريف أقل.
  • مطار اسطنبول الجديد يعتبر من المطارات الكبرى بالعالم حيث سيستخدمة 90 مليون شخص سنوياً وهو الأكبر في المنطقة حيث تسعة تركيا لكون الرائدة بمجال المطارات الدولية.
  • الأتراك لا يحبون سماع لغة أخرى غير لغتهم وخاصة الإنجليزية ولديهم عصبية للغتهم وقوميتهم. لذلك عليك تعلم اللغة التركية للتفاهم معهم. حيث أن اغلبهم لا يعرف اللغة الانجليزية. أما بالنسبة للغة العربية فهي لغة القرآن وستجد من يقدرها ولكن نادر من يتحدث بها. فالأفضل تعلم اللغة التركية.
  • أفضل الأوقات لزيارة تركيا هي فصلي الربيع والصيف حيث تكون الأجواء جميلة ودافئة وسهلة الحركة. أما الخريف والشتاء يمكن زيارة الأماكن الجنوبية الساحلية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.

ماذا تعرف عن اسطنبول؟

في الفترة التي أعقبت الحرب العالمية الثانية، زاد عدد سكان مدينة اسطنبول بشكل كبير حيث انتقلت أعداد كبيرة من سكان الريف إلى المدينة بحثًا عن عمل هذه الزيادة في عدد سكان المدينة وضعت ضغوطات هائلة على البنية التحتية لاسطنبول.

ظهرت بدايات التوسع الحضاري لاسطنبول من خلال بناء الطرق السريعة الحديثة، وبحلول نهاية القرن تم تنفيذ مشاريع كبرى لربط الجانبين الآسيوي والأوروبي من المدينة عن طريق البر والسكك الحديدية.

ففي عام 1973م، تم بناء جسر البوسفور وكان رابع أطول جسر معلق في العالم، وهو أحد الجسور التي تربط آسيا بأوروبا حاليًا مع بداية القرن الحادي والعشرين، كان السعي لجذب الاستثمار الأجنبي دافع قوي للقيام بتجديد حضاري سريع.

من حيث التحسينات الهامة في النقل والبنية التحتية، وتجديد وترميم المباني القديمة وإنشاء ناطحات السحاب تبعًا لذلك، ازدهرت مجالات الصناعة والسياحة، وانتعش اقتصاد تركيا. كما تم الاهتمام بمجال التعليم وبناء وتطوير الجامعات في اسطنبول.

أجمل ما قيل في اسطنبول؟

إليكم أجمل ما قيل في اسطنبول ، من شخصيات مشهورة عبر التاريخ.

  • “كان الناس على حق عندما قالوا إنه لا يوجد مكان آخر على وجه الأرض بمثل جمال إسطنبول”. الفيكونت دوشاتوبريان كاتب وسياسي فرنسي
  • “إسطنبول مُلهمة، لأن لديها بصمة خاصة بها في العمارة والأدب والشعر والموسيقى” كوريستيان لوبوتان مصمم أزياء وأحذية فرنسي شهير
  • “إسطنبول المُقدسة! اسمك هو الاسم الأكثر سحراً من بين جميع الأسماء التي تسحرني” بيار لوتي كاتب وصحفي فرنسي
  • “لا يمكنك أن تجد عالماً آخر، ولا بحراً آخراً، هذه المدينة ستتبعك إلى أي مكان” قسطنطين كفافيس شاعر وصحفي يوناني مصري معاصر
  • “إسطنبول ختم سحري، يوحد أوروبا وآسيا منذ العصور القديمة بلا شك، إسطنبول هي أجمل مكان في العالم بالتأكيد” جيرارد دي نرفال أديب وشاعر فرنسي
  • “كل الكّتّاب القدامى والجدد، يعرفون أن إسطنبول تقع في أرقى بقعة في العالم” غوغيوس إنجيجيان كاتب ومؤرخ أرمني عُثماني
  • “لو كانت الأرض دولة واحدة لكانت إسطنبول عاصمتها” نابليون بونابرت إمبراطور فرنسا وقائد جيشها
  • “إسطنبول مدينة فريدة من نوعها توحد الشرق والغرب وتوفر كل أنواع الحرية للبشرية” ماكس مول مُستشرق وباحث بريطاني
  • “باريس قاعة جميلة، لندن حديقة جميلة، برلين ثكنة جميلة، أما إسطنبول.. مدينة جميلة” زلفو ليفانيلي روائي وشاعر تركي
  • “أقوال الأدب حول إسطنبول لا نهاية لها” اسكندر بالا أستاذ في الشعر التركي
  • “من المُثير للاهتمام أن مساعي إسطنبول لم تبدأ من الحكومة التركية أو من رئيس بلدية إسطنبول، بل بدأت من مجموعة مواطنين مُفعمين بالحيوية اتجاه مُجتمع الذي ينتمون إليه” جيريمي إسحاق منتج تلفزيوني بريطاني
  • “لا يوجد مشهد أجمل من مشهد إسطنبول في جميع أنحاء العالم” دورينا نيف ابنة قنصل بريطاني

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا