يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع مغلي البابونج للبشرة ، و تجربتي مع شرب البابونج يوميا ، و تجربتي مع البابونج للشعر، و تجربتي مع البابونج للتنحيف ، و تجربتي مع البابونج للمنطقة الحساسة ، و أضرار البابونج للبشرة ، لا احد ينكر أهمية الأعشاب الطبيعية ومدي استطاعتها علي شفائنا من الأمراض العديدة التي نصاب بها، وسنتناول اليوم موضوع هام وجذاب قد يجذب اهتمام الكثير من النساء وهو فوائد البابونج للبشرة حيث تشتهر نباتات البابونج في الكثير من دول العالم علي أنها مجموعه من الأزهار التي تشبه زهرة الاقحوان وله رائحة نفاذة، كما أنه يستخدم في الكثير من الأغراض الطبية والجمالية منذ القدم ، تعرفوا على المزيد في تجربتي مع مغلي البابونج للبشرة.

تجربتي مع مغلي البابونج للبشرة

تجربتي مع مغلي البابونج للبشرة، حيث يحتوي البابونج على العديد من الفيتامينات والمعادن ولهذا السبب فقد تم استخدامه من قبل العديد من الأشخاص منذ العصور الوسطى لعلاج الأمراض والجلد ، اليكم تجارب سيدات مع مغلي البابونج للبشرة.

تجربتي مع مغلي البابونج للبشرة
تجربتي مع مغلي البابونج للبشرة
  • التجربة الاولى : لقد كانت تجربة ممتازة مع الكمامويل وهو البابونج الذي يعتبر منذ القدم من اهم الأعشاب المفيدة للجسم وبلأخض النساء اللواتي يستخدمن مستحضرات التجميل للعناية بالجسم والمناطق الحساسة و للشعر والبشرة و الجلد وتخفيف الهلات السوداء حول العيون والتجاعيد التي تظهر في سن مبكر لعدة أسباب, لذلك لم أجد أفضل من الفوائد التي وجدتها في تجربتي مع البابونج للبشرة .
  • التجربة الثانية : عندي لكم وصفه من تجربتي خفيفه لطيفه وسهلة التحضير,,بس اهم شيءتكون البشره نظيفة ,تغسليها الاول بأي غسول تحبينه بعدين خذي كميه من البابونج يعني ملعقتين او ثلاث بابونج على حسب ماتبغيي وكوب مويه حارة نقعي البابونج في المويه لحدما تذوب مكونات البابونج المفيده بالماء,تقريبا نص ساعه ,وببعدها صفي المويه المخلوطه بالبابونج وبعدها حطي على موية البابونج ملعقتين موية ورد ويفضل يكون اصلي مو زي العادي اللي نشترية من البقالات لا الاصلي افود يكون ثقيل وإذا ماعندك عادي وبس حطيها بمكعبات الثلج وكل ماغسلتي وجهك مرري مكعب الثلج على بشرتك اولا الثلج مفيد للبشره والبابونج جدا جدا رائع يصفي البشره بشكل ملحوظ , وموية الورد كمان مفيده بس انا جمعتهم مع بعض ولاحظت نظاره مو طبيعيه وصفاء وتفتيح وسد المسامات.
  • التجربة الثالثة : يعمل بابونح كعلاج فعال و مضاد للأكسدة. له دور فاعل في معالجة الالتهابات عن الإناث. يعالج التهابات الفم واللثة. يعمل على تهدئة الأعصاب. ينشط عمل الأمعاء ويجعل المعددة نشطة بعيداً عن الإمساك وتعب الأمعاء وخمول وكسل. يحارب حبوب شباب بقوة ونظافة. يحمي الجلد من البثور التي قد تندب فجأة لكن يجب الانتباه أنه إذا تم شرب كميات كبيرة منه وعلى مدى أيام من الممكن ان يكن هناك أذى للجسم, والوقت المحدد لتبخيرة تطهيرو لتفتيح للوجه يتم التحضير بعناية ولا تترك التبخيره لمدة أكثر من خمس دقائق خوفاً من الحاق الأذى بالوجه, إذا قمت لوضع الببونج الأخضر مع الشاي فلا تكثر من الكمية حتى تبقى الفعالية جيدة.

قد يهمك :

تجربتي مع شرب البابونج يوميا

يعتبر البابونج خيارًا صحيًا للمشروبات التي يمكنك تناولها يوميًا، فهو من المشروبات العشبية المشهورة بفوائدها الصحية وفي الفقرة التالية سنذكر أهم الفوائد الصحية لشرب البابونج يوميا من خلال تجربتي مع شرب البابونج يوميا.

  • لا توجد جرعة قياسية للبابونج وقد استخدمت الدراسات ما بين 220 مجم و1600 مجم يوميًا على شكل كبسولات، ولكن الشكل الأكثر شيوعًا هو الشاي ويشرب بعض الأشخاص من 1 إلى 4 أكواب يوميًا.
  • ولصنع شاي البابونج انقع كيس شاي من البابونج أو أزهار البابونج في ماء ساخن لمدة 5-10 دقائق في كوب مغطى بصحن، ثم اشرب الشاي الناتج عندما يبرد لدرجة أنه يمكنك شربه.
  • من أهم فوائد تناول البابونج يوميًا أنه يتيح لك جني الفوائد الصحية الرائعة، ومنها: تم استخدام البابونج كطب تقليدي لآلاف السنين للمساعدة في تهدئة القلق والتوتر وآلام المعدة الهادئة.
  • يساعد البابونج في تخفيف وجع المعدة، وتحريز المعدة ويخفف من الغثيان والقيء.
  • شاي البابونج يمكن أن يساعد الأطفال على معالجة المغص. إن شطف الفم بمشروب البابونج يمكن أن تخفف الجروح في الفم بسبب علاجات السرطان.
  • يمكن أن تساعد البابونج في علاج حالات أخرى مثل الإسهال للأطفال، وتخفيف الألم دون ألم، وعلاج القلق، والمساعدات للنوم وعلاج الأرق.
  • باستخدام البابونج الموضعي على الجلد يمكن أن يساعد ذلك في تهدئة تهيج الجلد ويساعد في التئام الجروح.

تجربتي مع البابونج للشعر

يعتبر البابونج من الأعشاب الذي له العديد من الفوائد للشعر وقد حكي الكثير عن تجارب مع البابونج لتفتيح الشعر وكيف تكون نتيجة استخدامه منها ما يلي :

  • التجربة الاولى : تقول إحدى الفتيات في تجربتها مع البابونج كان شعرها أصفر وهي صغيرة وكان دائما تقص شعرها وتغير فورمه الشعر حتى أصبح لونه غامق مائل إلى البني ولكن نصحتها أختها بأن البابونج يساعد على تفتيح الشعر وقامت بتجربته وبعد أربع مرات لاحظت الفرق وأصبح شعرها ذات لون أفتح بدرجتين وكان تستعمله بالطريقة الآتية: حيث كانت قبل الاستحمام توضع كمية صغيرة من الخل على شعرها ثم تغسل شعرها بالشامبو والبلسم وبعد ذلك تضع منقوع البابونج البارد المصفى حيث أنها تقوم بغلي البابونج مع كوب من الماء على نار هادئة ثم تركه ليبرد ووضعه على الشعر وكانت تتركه دون تغسله وكانت ذو رائحة قوية ولكنها غير مضرة وذلك لأنها كانت تستخدمه يوميًا.
  • التجربة الثانية : قمت بتحضير ماء البابونج حسب الطريقة الصحيحة لاستعمال البابونج بهدف تفتيح الشعر و قمت بتجربتها على شعري الاسود و داومتها لمدة اسبوع و لكن بدون نتيجة للاسف ، اذ لم الاحظ اي تغيير في لون الشعر خلال الاسبوع الاول. قررت مواصلة تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر و تمديد مدة الاستعمال لشهر و ترقب النتيجة و في اليوم 26 بعد الاستعمال بشكل يومي و مستمر لاحظت و اخيرا تغيرا في لون الشعر اذ اصبح لونه اقل سوادا و بدأ يميل للون الاشقر قليلا. بعد هذه النتيجة يمكنني القول ان تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر ناجحة و فعلا يمكن القول ان ماء البابونج يعمل حقا بشكل فعال على تفتيح الشعر و لكن بعد مدة من الاستعمال المستمر بشكل يومي و ليس من الاستعمال الاول.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تجربتي مع البابونج للتنحيف

البابونج هو احد اهم الأعشاب الطبية التي اشتهرت بقدرتها علي علاج العديد من الأمراض لما يحتويه من مواد فعالة مميزة جدا ويستخدم في الكثير من الادوية المعروفة اليكم التجربتين مع البابونج للتنحيف :

  • تجربتي مع البابونج قبل النوم: كوب من البابونج لتحصلي على شاي بابونج بنكهة لذيذة، من المفيد أن تحضريه بالطريقة الصحيحة. ولهذه الغاية ننصحك بأن تقومي بهذه الخطوات: أضيفي ملعقة طعام من البابونج المجفف إلى كوب من الماء بعد غليانه. أتركي الخليط يرتاح لمدة 10 دقائق إشربي 4 أكواب من البابونج يومياً، 3 قبل مواعيد الوجبات للحد من الرغبة في تناول الطعام وتحفيز عملية الهضم وواحداً قبل النوم للشعور بالاسترخاء والهدوء. لتحققي المزيد من الفوائد، الأفضل أن تضيفي إلى كوب البابونج عصير نصف حبة من الليمون. ولا تنسي الامتناع عن تناول أطعمة غنية بالدهون والسكريات.
  • تقول صاحبة التجربة اعاني منذ فترة من سمنة مفرطة حتي وصل وزني الي 170 كيلو وتراكمت الشحوم بكل انحاء الجسم ولم تجدي الادوية نفعا معي وقال لي الطبيب ان الادوية وحدها لن تكفي لحالتي ونصحني بالاعشاب وبدأت بأستعمال مشروب البابونج واليانسون مع الشاي الاخضر ايضا وبدأ معدل النزول في الوزن في الزيادة بشكل ملحوظ وما زلت مستمرة علي الوصفه.

تجربتي مع البابونج للمنطقة الحساسة

يستعمل البابونج للمناطق الحساسة على شكل غسول مهبلي، وذلك للمساعدة في تخفيف أعراض الالتهابات البكتيريّة التي تصيب المنطقة، فغسل المنطقة بالبابونج من شأنه أن يقلل من الرائحة والتورم المصاحب للالتهابات المهبلية، اليكم تجربتي مع البابونج للمنطقة الحساسة.

  • تجربتي مع البابونج للمنطقة الحساسة كانت ،خذي ملعقتين من كل هالمكونات : ورق زعتر-ورق ميراميه-ورق خزامى-ورق بابونج حطيها في كمية ماء تكفي للمغطس ضيفي المكونات خلي الماي يغلي وطفي عنه بعد ما يغلي وخلي شويه يهدا وتقل حراراته بعدين صبيه في بانيو او مغطس وضيفي عليه ماي فاتر من الحمام ليما تصير الكميه تكفي تغطي المنطقه لما تقعدين فيه وزيدي عليه قبضة ملح خشششن واكرر خشن ناعم لا وقعدي في الماي (انتي تحكمي في حرارة الماي ) على قدر استطاعتك ياريت الماي يكون حار ودافي ( مو بارد ماينفع ) اقعدي ساعه فيه كل يوم قبل الزواج حتى بعد الزواج خليه يوم وترك وبتشوفين المنطقه عندج تفتحت وصارت ثانيه والتجربه خير برهان وكتبتها بس عشانج وادري انج محتاجه وبعد المغطس استخدمي خلطة توفه الشرقيه باستمرار ويوميا.
  • تحتاج المرأة إلى تنظيف جهازها الخاص بما في ذلك الرحم خاصة بعد الولادة أو تعرضها للإجهاض، قد تندهشين أن تناول شاي البابونج يساعدك على التخلص من كافة السموم الموجودة في جسمك والتي تخرج بشكل طبيعي للغاية، ويشمل ذلك تنظيف الرحم بالتأكيد.
  • ومما هو جدير بالذكر أن شاي البابونج على وجه الخصوص يساعد بشكل كبير في طرد الغازات الموجودة بداخل الرحم والتي غالبًا ما تسبب تشنج شديد لعضلات الرحم وتقلصات مؤلمة.
  • ولن نغفل أن هذا المشروب الساحر للمرأة يساهم في التئام جرح الولادة المهبلي، كما أنه يُستخدم كمطهر طبيعي للجروح، إذ أنه يقوم بتعقيم هذا الجرح تحديدًا ضد تراكم البكتيريا فوقه مسببة العديد من المشكلات والتي نحن في غنى عنها.

أضرار البابونج للبشرة

يعد البابونج من الأعشاب الآمنة، إلا أنه قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية الآتية:

  • القيء في حال زادت الجرعات بشكل كبير. الحساسية. الأكزيما وتهيج العينين للأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد عائلة زهرة الربيع (الأقحوان)، في حال كانت مستخلصات الكاموميل موجودة في كريمات البشرة.
  • في حال كنت تعاني من حساية حبوب اللقاح، لأنها قد تختلط بالبابونج أحيانًا مسببة الحساسية.
  • الرضع، لأن البابونج قد يكون ملوثًا بجراثيم التسمم السجقي التي تؤذي الرضع والأطفال.
  • لا ينصح المرأة الحامل باستخدام البابونج حيث إنه يسبب ضرر على صحة الجنين .
  • قد يتفاعل مع بعض الأدوية ويسبب ضررا كبيرا على الصحة.
  • الافراط فى تناول البابونج يعمل على ظهور طفح جلد وبقع حمراء والتهابات شديدة وتورم على أماكن متفرقة من الجلد.
  • قد يسبب البابونج مضاعفات وأضرار على مرضى”السكر، الضغط ، السرطان”