يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع شرب الماء لحب الشباب ، و تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب ، و تجربتي مع الملح لحب الشباب ، و تجربتي مع البصل لحب الشباب ، و تجربتي مع الثوم لحب الشباب ، و تجربتي مع صابونة الكركم لحب الشباب ، حب الشباب من أكثر المشاكل المنتشرة لدى الشباب و يؤدى ظهورها الى التأثير بشكل كبير على النفسية أمام الأخرين حيث أنه تؤدى الى ظهور الوجه بشكل سئ جدا و لكن يمكنك العمل على التخلص منها سريعا و ذلك بالأعتماد على العلاجات السريعة مثل إضافة الماء الى أستخداماتك اليومية فهو من أقوى العناصر التى تعمل على ترطيب البشرة و العمل على التخلص من تلك الحبوب ، وفيما يلي سنتعرف على تجربتي مع شرب الماء لحب الشباب .

تجربتي مع شرب الماء لحب الشباب

ان حبوب الوجه هي أحد المشكلات التي تواجه الشباب والفتيات على حد سواء بالرغم من أنها من الممكن أن تصيب أشخاص في مراحل عمرية مختلفة أيضاً، لكن المشكلة ليست فقط في كونها تؤثر سلباً علي جمال الشخص وثقته بنفسه وتؤثر علي نفسيته، بل أنها أيضاً قد تخلف آثاراً سيئة للغاية مثل الحفر والندبات ، لذلك سنتعرف في الفقرة التالية على بعض التجارب مع شرب الماء لحب الشباب.

تجربتي مع شرب الماء لحب الشباب
تجربتي مع شرب الماء لحب الشباب
  • التجربة الاولى : تفاجات بالنتيجه المذهله بوجهي الحمد لله والشكر. اصبح وجهي اكثر نقاء وخفت الحبوب بشكل كبير لدرجة اني اوقفت استعمال العلاج الموصوف لي من طبيبة الجلديه كان وجهي كله حبوب متورمه وتحت الجلد وفوقه ولونها احمر بدات شيء بشي تختفي والالتهاب منها راح والورم خف وحتى العروق الحمراء خفت وقلت بس ما اعرف العروق بسبب الحجامه ام شرب الماء خفت بنسبة 70 % . طبعا اريد ان اذكر لكن اني ايضا تحسنت كثير بالنسبه( للامساك) اكرمكم الله . حتى طفلي اشربه نصف كوب ماء صغير جدا ويروح للحمام خلال دقائق بعد ما كان معذبني( بالامساك) اكرمكم الله . احمد الله واشكره على كل حال واتمنى منكن شرب الماء وهو صحي جدا للبشره والجسم ويعالج اغلبية الامراض العضويه وارجو منكن الاطلاع على موضعي عن شرب الماء في الرابط اعلاه .تجربتي مع شرب الماء لحب الشباب
  • التجربة الثانية : التزمت بالأسابيع الثلاثة في شرب الماء، ورغم أنّني وجدت أنّ شرب ذلك الكمّ الكبير من الماء في اليوم لم يكن ممارسةً طبيعيّة بالنسبة لي، إلا أنّني اختبرت بعض الفوائد الرائعة له. تعرّفوا على الأمور الأربعة التي حدثت معي بعد شرب غالون كامل من الماء يوميّاً لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة “قبل”، لم تكن بشرتي بحالة رائعة. فقد عانيت مع حب الشباب طوال حياتي كلها، ووجدت أنّ الألبان والسكريّات كانت تفاقم ذلك لكن بعد ثلاثة أسابيع من شرب الكثير من الماء، لاحظت أن بشرتي أصبحت أكثر صفاءً. فحتى مع مواصلة تناول الحلويّات كلّ بضعة أيام، بقيت المناطق الحسّاسة في وجهي خالية من الحبوب. وحتّى أثناء الدّورة الشهريّة. كانت هذه فائدة مذهلة جداً وألهمتني للتشبّث بتلك العادة.

قد يهمك :

تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب

تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب
تجربتي مع الشاي الأخضر لحب الشباب
  • التجربة الاولى : يمكن عمل العديد من الماسكات باستخدام الشاس الاخر نضرة لاهميته الكبيرة وتأثيرة بشكل جيد على البشرة وهذا الماسك يتكون من : معلقة من الشاي الاخضر و فنجان ماء صغير مغلي ونقوم بوضع الشاي في الماء المغلي وتركة لمدة ثلاث دقائق على الاقل ويتم احضار قطنة وغمسها في الشاي الاخضر وضعها مكان حب الشباب ويترق على البشرة لمدة ربع ساعة ويتم عمل ذلك مرتين في اليوم حتي يتم اختفاء الحبوب تماماً وتاكدي عزيزتي انها سوف تختفي تماماً بفضل مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الاخضر كما يعمل ماسك الشاي الاخضر ايضاً على حماية البشرة من الهبوب التي تظهر بشكل مفاجئ .
  • التجربة الثانية : يحتوي الشاي الأخضر على عناصر هامة تقلص الأوعية الدموية التي توجد حول العينين مما يهدئ الهالات السوداء والانتفاخ بشكل كبير كما أن فيتامين ك الموجود فيه يفتح الهالات السوداء تحت العين والطريقة كما يلي: المكونات 1.2 بكيت من الشاي الأخضر مستعملة من قبل. طريقة التحضير والاستعمال اترك كيسين من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة نصف ساعة. ضع كيس الشاي العشبي على الجفن المغلق. اتركه على الجفن لمدة ربع ساعة. يكرر هذا الماسك مرتين في اليوم للحصول على أفضل نتيجة في إزالة الهالات السوداء.
  • التجربة الثالثة : يمكن الاستفادة من فوائد الشاي الأخضر عن طريق استخدامه في بعض الخلطات التي يتم وضعها على الوجه، وذلك للحصول علىأهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة، حيثيقوم الشاي الأخضر على تخليص البشرة من بعض السموم، كما أنه يُقلل من العيوب والندوب في الوجه، ويُمكن عملبعض الخلطات كالآتي: المكونات 2كيس شاي أخضر. من ملعقة إلى اثنين عسل طبيعي. عصير ليمون بكميات قليلة. طريقة التحضير نستخرج الشاي الأخضر من أكياس الشاي، ونُضيف العسل إلى الشاي مع قليل من الليمون، ونقوم بمزج المكونات مع بعضها البعض. يتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة من 5-10 دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر. نقوم بتكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين في الأسبوع.
  • التجربة الرابعة : يساعد هذا الشاي في حماية البشرة من البكتريا والتي هي المسبب الرئيسي لحبوب الشباب، وإذا كنتي تعاني من حب الشباب يجب أن تقومي بالخطوات التالية: نقوم بتحضير كوب من الشاي الأخضر، فنأخذ ربعه ونخلطه بربع كوب من الماء الفاتر، ثم نقوم بغمس قطعة من القطن في الخليط ثم نقوم بوضعها على البشرة في مكان تواجد حب الشباب، ويترك السائل على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار نفس الخطوات مرتين يوميا لحين إختفاء الحبوب.

تجربتي مع الملح لحب الشباب

تجربتي مع الملح لحب الشباب
تجربتي مع الملح لحب الشباب

الملح من المكونات الأساسية لأغلب مستحضرات التجميل المستخدمة لعلاج حب الشباب، كما أنه يدخل في علاجات طبية للتخلص من أكزيما الجلد والصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية التي يعتبر أكثرها انتشارًا حبوب الشباب خاصةً إذا كانت الحبوب لونها أحمر أو أبيض وملتهبة ، ومن تجارب الملح لحب الشباب ما يلي :

  • التجربة الاولى : بناءً على تجربتي مع الملح لعلاج الوجه وحب الشباب ، اكتشفت أن المكونات الموجودة في الملح تساعد في الحفاظ على نسبة السوائل في الجسم ، كما أن الملح معروف بعلاج حب الشباب واستخدام الملح في العديد من الطرق والوصفات. بما أن حب الشباب مشكلة يعاني منها الشباب وخاصة ذوي البشرة الدهنية ، فإنها تحدث نتيجة تراكم البكتيريا والزيوت في مسام الجلد. كيفية استخدام الملح في حل مشاكل البشرة 1- قناع الملح والليمون لعلاج حب الشباب بعد تجربتي مع علاج الملح وحب الشباب للوجه ، اكتشفت أن ماسك الملح والليمون من الأقنعة المميزة لعلاج حب الشباب لأن الملح والليمون يساعدان في القضاء على الجراثيم والبكتيريا التي تتشكل على الجلد وتسبب ظهور حب الشباب. . القناع يتكون من ملح او ليمون او زيت زيتون او زيت لوز وطريقة عمله كالتالي: نضع ملعقة كبيرة من الليمون والملح مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز ونخلط المكونات جيداً. بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه ويدلك بلطف ويشطف جيداً بالماء الدافئ ويوضع قناع مرتين أسبوعياً لنتائج فعالة.
  • التجربة الثانية : يجب ان نعلم ان هناك نوعين من ملح الطهام وهما الملحًادمكرر والملح البحري وكلاهما يتم استخراجهم من البحر ولكن المكرر يضاف الية مواد اخر وهو ملح ناعم على عكس الملح البحري هو ملح خشن وهو افضل من الملح المكرر ويتكون الماسك من ( ملح بحري ، ماء فاتر ) الطريقة : يتم احضار الملح البحرى وصب الماء الفاتر حتى تتكون لدينا عجينه . يغسل الوجه بالماء الدافئ حتى تتفتح مسام الوجه وتمتص الوصفة بشكل جيد . يتم فرد العجينة على البشرة وفركها في مواضع الحبوب باطراف الاصابع . تترك عجينة الملح على البشرة لمدة ربع ساعة . تغسل الوجه بالماء الدافئ اولاً ثم الماء البارد لان ذلك يساهد في غلق المسام . يجب تكرار الوصفة للحصول على نتائج فعالة .
  • التجربة الثالثة : أنا أعاني من حب الشباب في وجهي منذ 10 سنوات علماً بأن بشرتي جافة و لم أترك علاج و لا مستحضر و لا وصفة الا و جربتها و لكن لا فائدة و أحياناً يكون هناك تأثير و لكنه لا يستمر … و أنا الأن متزوجة بل و عندي إبنه عمرها عام و لازالت الحبوب في وجهي كل الأطباء أجمعوا أنها حبوب شباب و أنها تتأثر بالهرمونات بشكل كبير لهذا يلزم علاجها مدة طويلة أخر طبيب إستمريت في العلاج معه مدة 4 شهور و لا نتيجة تركت العلاج و يئست منه و ذهبت الى المصيف حيث الماء المالح و الشمس و المفاجئة بعد يومين فقط إختفت كل الحبوب يا سيدات و بعد يومين بدأت مرة أخرى في الظهور ففكرت في السبب و قررت أن أغسل وجهي على الأقل مرة واحدة في اليوم بماء مالح و تركه على وجهي حتى يجف الماء بضع دقائق ثم شطفه جيداً بالماء العذب الحبوب إختفت تقريباً و بشرتي رطبة و ليست جافة و مشققة.

تجربتي مع البصل لحب الشباب

تجربتي مع البصل لحب الشباب
تجربتي مع البصل لحب الشباب
  • يحتوي البصل على عوامل مضادة للميكروبات والبكتيريا التي قد تسببها حب الشباب لأنها تقضي على البكتيريا ، بما في ذلك مبيدات الفطريات. اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير البصل ، ثم اتركي الخليط على الجلد لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • روت إحدى السيدات تجربتها مع البصل للبشرة فقالت “عن تجربة البصل له فوائد كثيرة للبشرة، ولكن مشكلته في الرائحة، لكن استطعت أن اتخلص منها فبعد ما أعمل مسك ماء البصل، اغسل وجهي ثم أمسحه بشريحة بطاطس أو شريحة ليمون ثم، وبعد ذلك أغسل وجهي وأرطبه بماء ورد، وماء البصل يعطي نتائج رائعة للبشرة”.
  • وحكت أخرى تجربتها مع البصل للبشرة “رأيت واحدة إيرانية في صالون وصراحة كانت بشرتها روعة وكانت تلفت النظر وتجرأت وسألتها، وقالت لي جواب ما توقعته وهو أنها تقطع البصل نصفين كل ليله وتفركها في وجها، وقالت أن أختها تعمل أقنعه طبيعية في المنزل وتبيعها، لكنها رأت أن احسن طريقة أعطت نتيجة معها هي البصل”.
  • وأضافت “كنت أغمس أصبعي فيها، وأهن بها مكان الندبة بهذه المادة، وأتركها أطول وقت ممكن، وكنت أعملها في الليل وأنام بها وفي الغد أغسل و جهي عاد، واستمررت على فعل ذلك فترة، حتى اختفت كل الآثار الغير مرغوب فيها وذلك عن تجربة شخصية”
  • كما ذكرت إحدى الفتيات تجربتها مع البصل للبشرة فقالت “جربت وصفة رائعة لا بل مذهلة للتخلص من آثار ندبات أو حب شباب أو خدوش، وهذه الوصفة التي جربتها تعمل على إزالتها نهائيا، والوصفة سهلة جبت حبة بصل وقطعت الرأس مكان المنبت، سوف تجدين مادة سائلة ذات لون أبيض يشبه الحليب كمية بسيطة جدا”.

تجربتي مع الثوم لحب الشباب

تجربتي مع الثوم لحب الشباب
تجربتي مع الثوم لحب الشباب
  • التجربة الاولى : تقول احدى البنات انها قد كانت تتخطى السابعة عشر عاماً وهذه المرحلة هى مرحلة المراهقة لديها وقد ظهر خلال هذه المرحلة الكثير من حبوب الشباب والتى قد جعلت وجهها مظهره قبيح جداً وهذا قد كان يضايقها جداً وقد كان يظهر وجهها امام حبيبها بمظهر غير جيد على الاطلاق . وقد قامت بإستخدام الكثير من الكريمات والزيوت والمرطبات التى تعمل على ازالة اثار حبوب الشباب ولكن هذه الكريمات والزيوت لم تفلح معها ابداً فقد قامت بصرف الكثير من الاموال على هذه الكريمات وايضاً لم تجدى معها بأى نفع ابداً . حتى انها قد قامت بعمل الكثير من الوصفات التى قد شاهدتها على موقع اليوتيوب ولكن اكتشفت بعد ذلك ان هذه الوصفات اكذوبة كبيرة جداً وما هى الا وصفات لا تفعل اى شىء لازالة حبوب الشباب وان هذه الفيديوهات ما هى الا لجمع المشاهدات وجمع الارباح فقط ولا تفيد بأى شىء . حتى فى يوم من الايام قد قرأت مقالة على احدى مواقع جوجل الالكترونية تتحدث عن فوائد الثوم لازالة حبوب الشباب تماماً ومحو اثارها تماماً وقد قامت بالفعل بشراء الثوم وفرقه جيداً ووضعه على بشرتها وبالفعل بعدها بشهر واحد فقط قد ازيلت كل حبوب الشباب التى تتواجد فى وجهها تماماً .
  • التجربة الثانية : هناك فتاه تقول انها كانت تعانى من مشكلة ظهور حب الشباب بكثره على وجهها وخاصة فى مرحلة البلوغ وكانت تشعر بالحرج دائما امام الناس وقد بحثت كثيرا وكثيرا ولم تجد حل دائم. وكانت تستعمل مستحضرات التجميل والادويه كانت تعطى نتيجه ولاكن بعد التوقف عن استخدام هذه الادويه لإزالة حب الشباب تعود وتظهر مره اخرى. الى ان جاء الوقت وعلمت ان الثوم يمكن ان يتخلص من حب الشباب، وقامت بستعمال احدى الوصفات لإزالة حب الشباب بالثوم وقد اعطت لها تيجه مبهره.
  • التجربة الثالثة : يتسبب ظهور حب الشباب في الوجه في ظهور مشاكل نفسية فضلاً عن المشاكل الجلدية. فيجد من لديه حب الشباب في وجهه تعليقات سخيفة من البعض مما يجعل بعضهم يهرب من الاجتماع مع عامة الناس حتى لا يسمع تعليقات سخيفة على ما يظهر بوجهه من حبوب قد تؤذي من يراها. وهذه كانت إحدى مشكلات صاحبة تجربتنا التي نعرضها، فبعد أن عانت كثيراً نفسياً وبدنياً من مشكلة حب الشباب وذهبت لأكثر من طبيب وخبير تجميل دون جدوى وجدت الحل في اللجوء للطبيعة وقرأت عن فائدة الثوم للقضاء على حب الشباب وبالفعل قامت بتجربته لفترة وجدت بعدها نتائج مذهلة وأصبح وجهها صافي تماماً وبشرتها نقية وخرجت للمجتمع بكل جرأة ودون خوف من أي تعليق على بشرتها.

تجربتي مع صابونة الكركم لحب الشباب

تجربتي مع صابونة الكركم لحب الشباب
تجربتي مع صابونة الكركم لحب الشباب
  • العناصر الموجودة بالكركم لها خصائص مضادة للالتهابات، وهو ما يساعد في تهدئة البشرة، وتقليل ظهور حب الشباب وعلاج الندوب الناتجة عن الإصابة بحب الشباب، كما يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي تساعد في تنظيم إنتاج الدهون أو الزيوت بالجلد، وبالتالي علاج حب الشباب من رؤوس سوداء وبيضاء وبثور. أشارت دراسة عام 2013 إلى أن الكركمين مع حمض اللوريك (المعروف بحمض الغار) هو وسيلة فعالة لمكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.
  • طريقتي في عمل صابونة الكركم كالتالي ضعي 3 كوب ماء في وعاء، وأضيفي له البقدونس، ثم ضعيه على النار حتى يغلي لتحصلي في النهاية على 1 كوب مغلي بقدونس بعد تصفيته. أضيفي الصابون إلى مغلي البقدونس، وقلبي على نار هادئة حتى يذوب تماماً، ثم أضيفي زيت اللوز والجليسرين وقلبي. أضيفي ماء الورد والكركم حتى تحصلي على مزيج لزج. ارفعي المكونات عن النار، واتركيها حوالي 3 دقائق، بعدها اسكبيها في القوالب المخصصة. اتركي الصابون حتى يجف ويصبح صلب، ثم استخدميه.
  • يساهم الكركم في تخفيف حب الشباب والبثور ومحاربة ظهور الرؤوس السوداء، حيث يحمل خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، والان اليكم صابونة الكركم تجربتي. صابونة الكركم تجربتي تعمل على تنقية وتنظيف البشرة، نظرًا لأنها تحتوي على مضادات للبكتيريا ومطهرة للبشرة.
  • اذ تعمل على تنشيط خلايا البشرة وتجديدها ما يمنح بشرتك التوهج والنضارة. تساهم في تقليل إفراز صبغة الميلانين المسؤولة البقع الداكنة واسمرار البشرة، لذا تقلل من حروق الشمس والتصبغات، وبالتالي تساعد في تصحيح لون البشرة. تحتوي صابونة بياري على زيت جوز الهند وزيت ماروت الهندي وعوامل الترطيب للحفاظ على ليونة ونعومة البشرة. تساهم في تأخير ظهور علامات تقدم سن البشرة مثل تشكل الخطوط الرفيعة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
  • كما تقول سيدة في تجربتي مع صابونة الكركم بياري استخدمتها على مدار شهر ونصف ولاحظت أنها فعالة في إزالة لمعان البشرة، والزهم الزائد. مناسبة للبشرة المختلطة لكنها غير مناسبة للجافة والحساسة. تساعد في تفتيح البشرة وتمنحها نضارة واشراق ملحوظ لكنه مؤقت. تقلل من حب الشباب البسيط. عند استخدامها يحدث لسع أو وخز خفيف جدًا لذا استخدم بعدها كريم مرطب خفيف مثل كريم بيبانثين الأزرق.