يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال تجربتي مع الاستغفار والحمل بتوأم ، و كيف استغفر بنية الحمل؟ ، و هل الاستغفار يجلب الولد؟ ، و كيف يمكنني ان احمل بتوأم؟ ، ان الاستغفار هو احد الأذكار التي لها اجر عظيم عند الله جل علاه، و المنوه إليها الرسول الكريم في أحاديثه النبوية الشريفة لأجل تحفيز المسلمين على التلفظ بها، كما وان فضلها عليه غير محدود منها تيسير الحياتية العملية وانارة الطريق المظلم .

تجربتي مع الاستغفار والحمل بتوأم

وهناك العديد من التجارب في فضل الاستغفار نذكر منها:

تجربتي مع الاستغفار والحمل بتوأم
تجربتي مع الاستغفار والحمل بتوأم

تذكر إحدى الأخوات أنها عندما أرادت الحمل أقر جميع الأطباء بأنها لن تحمل بسبب مشاكل لها في الرحم، وتقول السيدة بأنها حاولت مرارا وتكرار طريقة زراعة الأنابيب للحصول على طفل وبعد أن انقطعت الأسباب في الإنجاب تقول أيقنت بأن الله تعالى هو القادر والمقتدر، وبأن الله إذا أراد شيء أن يقول له كن فيكون.
وتقول تلك السيدة بأنها لزمت الاستغفار في الثلث الأخير من الليل وكانت تستغفر قرابة السبعة الآلاف مرة إلى العشر الآلاف وتقول كلما زدت بالاستغفار استشعرت عظمة الخالق
وما أن مضت ستة أشهر حتى رزقها الله تعالى بتوأم من البنات وهن بصحة وعافية من الله تعالى.
  فيا من له حاجة ويا من غلبه قهر الدنيا وسكن في قلبه الحزن والهم  وحن قلبه للذرية ويا من فقد وظيفته أو كان في ضائقة دنيوية فعليه بملازمة الاستغفار في أي وقت شاء وفي أي حين.

كيف استغفر بنية الحمل؟

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (مَنْ لَزِمَ الِاسْتِغْفَارَ جَعَلَ اللَّهُ لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ.) رواه أبو داود وضعفه الألباني.

  • أن تحقيق الأماني ونزول رحمات الله تعالى ونيل الصحة والعافية لا يأتي إلا بكثرة الاستغفار وأن هذه الثمرات ستحصل بإذن الله تعالى بوجود الاستغفار وكثرته.
  • وبالاستغفار سيحقق أي أمنية أرادها من الله تعالى لأن فضل الله واسع فينبغي أن يكون همه الأول والأخير قبول الاستغفار، ومن هذه الأسباب حضور القلب وحصول اليقين بالإجابة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ادْعُوا اللَّهَ وَأَنْتُمْ مُوقِنُونَ بِالْإِجَابَةِ، وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَجِيبُ دُعَاءً مِنْ قَلْبٍ غَافِلٍ لَاهٍ.) رواه الترمذي وأحمد. وحسنه الألباني.
  • فينبغي على المسلم أن يجمع بين الدعاء والاستغفار لقضاء حاجته، لأن هذا أكمل وأقرب لحصول ما تتمناه وينبغي أن يقدم الاستغفار على طلب حاجته،
  • يقول الله تعالى (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا
    وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا) سورة نوح 10/13

-فنجد في هذه الآية الكريمة أن الاستغفار يحمل الكثير من الثمرات والفوائد فهو سبب في طلب المال والولد والإمداد بالمطر وغيرها من الأمنيات والحاجات

-والاستغفار ليس له صيغة ثابتة أو طريقة ثابتة أو وقت وزمان محددين فهو مشروع في كل وقت وحين، وتتأكد مشروعيته وتكون واجبة في حق المسلم عند اغتراف الذنب.

هل الاستغفار يجلب الولد؟

في دليل من القران الكريم تم ذكر دليل قطعي يبين من خلاله ان الاستغفار قادر على ان جلب الرزق والخير والبركة والأولاد، وكان هذا في قوله تعالى: “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ”،

قد يهمك:

كيف يمكنني ان احمل بتوأم؟

تجدر الإشارة إلى عدم وجود طريقة مؤكّدة يمكن اتّباعها للحمل بتوأم، ولكن هناك عدد من العوامل التي قد تزيد من فرصة الحمل بتوأم، ومنها ما يأتي:

  • التاريخ العائليّ: حيثُ تزداد فرصة الحمل بتوأم في حال وجود تاريخ مسبق للحمل بتوأم في العائلة، وخصوصاً في حال كانت حالات الحمل بتوأم غير متماثل، وترتفع فرص الحمل بتوأم كذلك في حال كان للأمّ توأم.
  • العُمر: إذ تزداد فرصة الحمل بتوأم عند تجاوز الأم سنّ الثلاثين بسبب زيادة إنتاج الهرمون المنشط للحوصلة (بالإنجليزية: Follicle-stimulating hormone) واختصاراً FSH، والذي بدروه يؤدي إلى تحفيز إنتاج المزيد من البويضات لدى المرأة في عملية الإباضة.
  • عدد مرّات الحمل: إذ تزداد فرصة الحمل بتوأم مع زيادة عدد مرّات الحمل السابقة.
  • العِرق: حيثُ أظهرت عدد من الدراسات أنّ للعِرق تأثيراً في احتماليّة الحمل بتوأم، إذ إنّ النساء من أصل إفريقيّ أمريكيّ وكذلك البيض تكون فرصة الحمل بتوأم لديهنّ أعلى من فرصة النساء من الأعراق الأخرى.
  • المكمّلات الغذائيّة: فعلى الرغم من اعتقاد بعض الأشخاص أنّ تناول المكملات الغذائيّة التي تحتوي على حمض الفوليك تزيد فرصة الحمل بتوأم، إلا أنّ الدراسات التي تُثبت صحة هذه الادعاءات محدودة وتحتاج إلى المزيد من التحريات والأبحاث لتأكيدها.
  • البنية الجسديّة للمرأة: حيثُ أظهرت عدد من الدراسات أنّ المرأة التي يزيد مؤشر كتلة الجسم (بالإنجليزية: Body mass index) لديها عن 30 ترتفع لديها فرصة الحمل بتوأم؛ إذ إنّ زيادة نسبة الدهون في الجسم تحفّز إنتاج كميّات أكبر من هرمون الإستروجين، والذي بدروه قد يؤدي إلى تحفيز الإباضة بشكل أكبر، وبالتالي إنتاج أكثر من بويضة واحدة، كما أظهرت بعض الدراسات الأخرى أنّ فرصة الحمل بتوأم تزداد لدى النساء اللاتي يتمتعن بطول يزيد عن معدّل الطول الطبيعيّ.
  • الرضاعة الطبيعيّة: فعلى الرغم من أنّ الرضاعة الطبيعيّة الكاملة للجنين تمنع حدوث الحمل بشكلٍ طبيعيّ، إلّا أنّ الحمل في بعض الحالات يحدث خلال هذه المرحلة، وتكون فرصة الحمل بتوأم خلال هذه المرحلة مرتفعة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا