يعرض عليكم موقعكم إقرأ في هذه المقالة التي بين يديكم عن تجربتي مع لاحول ولا قوة الا بالله ، وتجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل، وقصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله، إذ قد يواجه البعض منا الكثير من المشاكل في الحياة بشكل عام ومن خلال بعض آيات الذكر الحكيم ، وبعض الأدعية الصغيرة سوف يتمكن الإنسان من التخلص من مشاكله ، ومن بين الأشياء التي يمكنكم من خلال ترديدها التخلص من المشاكل هي الحوقلة…تابعوا معنا.

تجربتي مع لاحول ولا قوة الا بالله

قول لا حول ولا قوة إلا بالله فهي كنز من كنوز الجنة كما وصفها النبي صلى الله عليه وسلم، وهناك العديد من الأحاديث النبوية الصحيحة التي تؤكد فضل الحوقلة، واليوم من خلال موقعنا موقع إقرأ سنذكر لكم العديد من تجارب الناس مع قول لا إله إلا الله.

تجربتي مع لاحول ولا قوة الا بالله
تجربتي مع لاحول ولا قوة الا بالله
  • تجربتي مع الحوقلة فتقول أحد السيدات: كنت أعاني من ضائقة مالية شديدة، وكنت لا أعلم ماذا أفعل، فأخذت أقول لا حول ولا قوة إلا بالله، وما هي إلا أيام قليلة ورزقني الله بالمال الحلال من أحد الاتجاهات وانفرجت كربتي.
  • وسيدة أخرى تقول: بذلت الكثير من الجهد والوقت والمال كي أُرزق بطفل، ولكن كل المحاولات بائت بالفشل، ولم أعرف ماذا أفعل، فاتجهت إلى قول لا حول ولا قوة إلا بالله، وكنت أستغفر كثيرًا، وفي نفس الشهر الذي كنت سألجأ فيه إلى الحقن المجهري، فوجئت بأني حاملًا في طفلي الأول.
  • وسيدة أخرى تقول: كنت أعاني من وجع شديد في أحد المناطق في جسمي، وعجز الأطباء عن وصف الدواء الصحيح، كما أنهم عجزوا عن التشخيص، لكن الله سبحانه وتعالى لم يعجزه شيئًا، كنت أداوم على صلاة الفجر، وأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، وذهبت إلى أحد الأطباء الذين هداني الله إليهم ووصف لي الدواء الصحيح وشُفيت بإذن الله.

قد يهمك:

تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل

توجد الكثير من التجارب التي تم تداولها والتي تخص فك الكرب والتخلص من المشاكل بفضل الحوقلة ، وعن أهم ما ورد من تجارب عن أهمية الحوقلة في حل المشاكل كما ذكرنا سابقا فهي على النحو التالي:

تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل
تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل
  • تعد كلمة لاحول ولاقوة الا بالله عبارة قليلة في الكلمات لكنها لها العديد من الفوائد التي تريح النفس وتجلب الحق، وتحقق الأمنيات لأصحابها، وأوصى الأنبياء والرسل والصحابى بالإكثار منها لأنها مفتاح لكل خير، ووصفت لاحول ولاقوة الا بالله بأنها كنز من كنوز الجنة وباب من أبوابها، وتعرف لا حول ولا قوة إلا بالله بالحوقلة، ويمكن قولها في كافة الأوقات ولابد من ملازمتها للبشر نظرا لفوائدها التي لا تعد ولا تحصى.
  • وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله فقال لأبي هريرة أكثر من قولها، ذلك لأن قولها يسبب العديد من الفوائد، والتي من بينها :
  • دواء وشفاء لتسعة وتسعين داء، حيث قال صلى الله عليه وسلم ” من قال لاحول ولاقوة الا بالله كان دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم”.
  • تعتبر سببا لحفظ النعمة وبقاء الخير والفضل على العبد دائما، فعن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أنعم الله عليه نعمة فأراد بقاءها فليكثر من لا حول ولا قوة إلا بالله”.
  • يعد قول لا حول ولا قوة الا بالله باب من أبواب الجنة، فعن قيس بن سعد بن عبادة رضي الله عنه أن أباه دفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم يخدمه قال : فمرًّ بي النبي صلى الله عليه وسلم وقد صليت، فضربني برجله وقال ” ألا أدلك على باب من أبواب الجنة؟، قلت : بلى، قال لاحول ولاقوة الا بالله”.
  • تعد من غراس الجنة، فمن أكثر من قولها أكثر من غراسها، حيث أنها وصية من سيدنا إبراهيم للأمة المحمدية، عن أبو أيوب الأنصاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة أسرى به مر على إبراهيم فقال من معك ياجبريل؟ قال هذا محمد فقال له إبراهيم مر أمتك فلك من غراس الجنة فإن تربتها طيبة وأرضها واسعة، قال وما غراس الجنة قال لا حول ولا قوة الا بالله “.

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله

جملة صغيرة ولكنها بالغة الأثر ، تعين على تخفيف الهم ، ولو عرف الجميع معناها لساهمت في تخفيف معظم آلامنا وهمومنا ، وهي “لا حول ولا قوة إلا بالله ” ، لذلك حببنا رسول الله صلّ الله عليه وسلم فيها ، وأوصانا بالإكثار منها .

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله
قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله
  • هناك الكثير من القصص الحقيقية عن فضل الحوقلة ، منها ما ذكرته إحدى الفتيات عن أنها كانت فتاة عادية تعيش مثل معظم فتيات هذه الأيام لا تصلي بانتظام ولا تداوم على ذكر أو تسبيح أو قراءة قرآن ، وكانت حتى عندما لا تردد كلمة لا حول ولا قوة إلا بالله ، ترددها بلسانها دون أن تتفكر أو تدرك معناها .
  • ولكنها ذات يوم تعرضت لموقف وقع عليها فيه ظلم كبير ممن حولها ، واتهموها بشيء لم ترتكبه ، وقد حاولت أن توضح موقفها ولكن أحدًا لم يصدقها ، مما جعل الفتاة تبكي طوال الليل حتى جفت دموعها ، ولم يكن لديها أي قدرة على البكاء .
  • وفي اليوم التالي جلست الفتاة وهي شبه مذهولة من الموقف الذي تعرضت له وهي تشعر أن الدنيا قد ألمت في وجهها ، ولا تتحدث إلى أحد ، ولكنها فجأة وجدت أمامها كتاب يخص والدتها ، وعنوان الكتاب هو “لا حول ولا قوة إلا بالله ” ، وكان الكتاب به دعاء طويل ، في البداية ترددت في قرأته ، ولكنها وجدت نفسها تفتح الكتاب وتقرأ الدعاء ، ولكن تلك المرة كانت تردده داخل قلبها ، وبعد قراءة أول سطرين في الدعاء ، وجدت دموعها تنهمر ، وظلت تعيد ترديد الدعاء عدة مرات حتى شعرت براحة غريبة في قلبها .
  • بعد ذلك دخلت الفتاة لتنام ، وفجأة استيقظت على صوت هاتفها يرن ، ولكنها لم تصدق من يتحدث إليها ، إنها الفتاة التي تسببت في الظلم الذي وقع عليها ، وقد أخبرتها أنها تشعر بالندم عما حدث لها ، وظلت تعتذر وأخبرتها أنها ستحكي للجميع على الحقيقة ، وأنها لا تعرف كيف فعلت ذلك .
  • ومنذ ذلك اليوم قررت تلك الفتاة أن لا تتوقف عن الصلاة والذكر وخاصة قول “لا حول ولا قوة إلا بالله ، حتى أن أصدقائها لم يصدقوا أنها هي نفس الفتاة المستهترة التي كانوا يعرفونها بالسابق ، وذلك بفضل قول “لا حول ولا قوة إلا بالله ” .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا