يمكنك من خلال البرنامج ان تتبع اي سفينة او قارب موجود في البحر عن طريق الايباد والحصول على معلومات كاملة مثل مكان تواجده واسمه ومكان ابحاره ثم المكان الذي سيرسو فيه مع توفير الخط الذي قام القارب بالذهاب فيه في البحر ، كل تفاصيل برنامج تحديد موقع البواخر سيتم عرضها في هذا المقال بالاضافة الى مميزاته وخدماته.

برنامج تحديد موقع البواخر

إليكم برنامج تحديد موقع البواخر :

برنامج تحديد موقع البواخر
برنامج تحديد موقع البواخر

Cruise mapper :

  • هو أداة تعقب للسفن السياحية تتيح لك معرفة مواقع وجداول سفن الرحلات البحرية التي تخدم السياح في جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت، كما يقدم لك معلومات المواقف والموانئ للشفن السياحية، وذلك من خلال قاعدة بيانات الضخمة التي يمتلكها لسفن الرحلات البحرية والموانئ، كما يوفر ميزات وتفاصيل فنية وإدارية لسفن الرحلات وهذا ما يميزه عن المواقع الأخرى، وهو ذو إصدار متوافق مع جميع الأجهزة، ويمكنك الدخول إليه من هنا.

Equasis :

  • هو أحد المواقع المميزة التي تستخدم في تتبع حركة السفن التجارية والسياحية حول العالم بجانب تتبع سفن بعض أكبر الشركات اللوجستية في العالم بشكل مجاني؛ حيث تحتاج إلى تسجيل الدخول بالإيميل الخاص بك في الموقع الرسمي وسيتم الوصول إلى جميع الخدمات التي يقدمها الموقع، ويمكنك الدخول إليه من هنا.

VT Explorer :

  • هو أحد أهم مواقع تتبع السفن حول العالم والذي يوفر بيانات موقع شحن AIS في الوقت الفعلي للمستخدمين إلى جانب البيانات الفنية الأخرى للسفن، ويقدم الموقع معلومات تقنية لأكثر من 150000 سفينة كل يوم، كما يوفر صورًا للسفن التي يتم تعقبها، وهو متاح للاستخدام من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، حيث يتيح من خلالهم مراقبة جداول سفن الشحن وتحليل أنماط التداول، وهو مجاني بشكل تجريبي وبعد ذلك يصبح مدفوعًا، ويمكنك الدخول إليه من هنا.

My shipt racking :

  • هو موقع يوفر مواقع للسفن في الوقت الفعلي للمستخدم حول العالم، كما يوفر معرفة طرق سير السفن في جميع أنحاء العالم بفضل قاعدة بياناته الكبيرة، كما يتيح الموقع موراقبة السفن والموانئ وتحليل حركة المرور البحري لكل دول العالم، ومن اهم مميزاته أنك يمكنك حفظ بيانات التصفح الخاصة بك من خلاله، وهو يقدم خدمته لمستخدمي iPhone و Android من خلال تنزيله من متجر التطبيقات، ويمكنك الدخول إليه من هنا.

برنامج تتبع السفن مجاني

افضل موقع تتبع حركة السفن حول العالم هو Marine Traffic :

  • Marine Traffic هي شركة تقدم التحليلات البحرية، والتي توفر معلومات في الوقت الفعلي عن تحركات السفن والموقع الحالي للسفن في الموانئ والمحيطات والتتبع عبر الأقمار الصناعية؛ حيث تتضمن قاعدة بيانات المعلومات الخاصة بالسفن.
  • كما يمكن للمستخدمين إرسال صور للسفن التي يمكن للمستخدمين الآخرين تقييمها من خلاله، ويقدم تفاصيل موقع السفينة بالإضافة إلى أبعاد السفن والحمولة الإجمالية ورقم المنظمة البحرية الدولية (IMO)، ويستقبل موقع Marine Traffic ستة ملايين زائر شهريًا، ويمتلك 600000 مستخدم مسجل، ويمكنك استخدام خدماته الأساسية بدون تكلفة.
  • وفي هذا الموقع تم جمع البيانات من ما يزيد عن 18000 متطوع مجهز بـ AIS في أكثر من 140 دولة حول العالم، وبعد ذلك تم نقل المعلومات، مثل التعريف الفريد بالسفينة والموقع والسرعة إلى خوادم Marine Traffic لعرضها عبر موقع الويب في الوقت الفعلي، ويستخدم الموقع بيانات من Open Street Map على خريطته الأساسية، وتتيح النسخة المدفوعة للمستخدمين عرض مواقع الشحن على الرسوم البيانية البحرية.

تتبع حركة السفن مباشر

تتبع حركة السفن مباشر :

  • cruisin من الأدوات المهمة التي توفر المعلومات العميقة عن الرحلات البحرية من بينها الرحلات العسكرية، كما يمكنها أيضاً في نسختها المدفوعة التطرق إلى تتبع الغواصات، غير ذلك يمكنها توفير معلومات عن عدد كبير من شركات الملاحة البحرية العالمية.
  • Fleet mon هذه الأداة التي أُطلقت في 2007، يمكنكم استخدامها أيضاً في التتبع المباشر، إضافة إلى أنها توفر صور مباشرة للسفن المدنية والحربية، وتوفر أيضاً معلومات عن الأساطيل البحرية، متوفرة بنسختين مجانية ومدفوعة.
  • Marine قاعدة بيانات تابعة للقوات البحرية الأمريكية، توفر معلومات عن الملاحة العسكرية في الكثير من دول العالم، إضافة إلى معلومات عن السفن والأرقام التسلسلية لها، أيضاً توفر معلومات عن التسليح وأنظمة الدفاع الموجودة بالسفينة أو الفرقاطة البحرية.

قد يهمك :

تحميل برنامج تتبع السفن

هل تبحث لمعرفة التفاصيل، مثل المواقف في الوقت الحقيقي للسفن، وصول ومغادرة مرات الموانئ، وتوقعات الرياح والطقس الحية، ونوع السفينة، رقمها، والسرعة، خط الشحن وغيرها الكثير، حول حركة المرور البحرية بالقرب منك ؟

مواعيد وصول البواخر

تجدون في هذه الفقرة وضعية السفن في الوقت الراهن (السفن المرتقبة و السفن الراسية و السفن في داخل الميناء و السفن المغادرة) مع امكانية البحث عن الميناء او جهة القدوم او انواع السفن او متعهدو السلع مـن خلال المـواقع التالية :

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا