يقدم لكم موقع إقرأ أقوى ايجابيات وسلبيات اليوتيوب بالانجليزي ، و فوائد اليوتيوب بالانجليزي ، و مراحل تطور اليوتيوب ، و تأثير اليوتيوب على الأطفال ، و خدمات يوتيوب ، و استخدام اليوتيوب في التعليم ، و من هو صاحب موقع يوتيوب؟ ، و لماذا سمي يوتيوب بهذا الاسم؟ ، و كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟ ، و كيف اعرف من يستخدم حسابي في اليوتيوب؟ ، و يوتيوب يعتبر من أشهر المواقع العالمية وأكثرها إستخدماً، وهو موقع مختص بعرض مقاطع الفيديو ومشاركتها ومشاهدتها مجاناً، حيث يعرض اليوتيوب مقاطع فيديو متنوعة.

ايجابيات وسلبيات اليوتيوب بالانجليزي

إن مستخدم اليوتيوب لابد له من عمل مقابلة عن الإيجابيات والسلبيات لليوتيوب حتى يستفيد أكثر الاستفادة من إمكانيات هذا التطبيق ويستغلها استغلالاَ جيداَ ويتجنب الأضرار التي قد تحدث من خلال التطبيق ، لذا تابعوا معنا أهم ايجابيات وسلبيات اليوتيوب بالانجليزي :

ايجابيات وسلبيات اليوتيوب بالانجليزي
ايجابيات وسلبيات اليوتيوب بالانجليزي

ايجابيات اليوتيوب بالانجليزي :

YouTube displays a group of talents that people have, in addition to their creativity in various fields, and they publish this through videos on YouTube.

And people watch it and through that they get material profits, and they give people new ideas.

If someone wants to travel to a country that does not know about its customs and traditions information.

You can access YouTube, watch videos, and learn all about this country including customs, traditions, food, and clothes.

YouTube adds knowledge in many matters in the areas of cooking, clothing new languages, football, and countless other things, and provides it in all the languages you need.

It is a good thing to implement YouTube privacy policies by preventing people from publishing videos that insult a specific person, or films and videos under the heading of violence or pornography.

You can benefit from YouTube very much in the development of a specific language or field and obtain information quickly, directly and simple information.

سلبيات اليوتيوب بالانجليزي :

There may be videos of torture on YouTube, which are very impressive and affect the psyche of the person who watches them.

In addition, there are intimidating videos as well, and the reason for their appearance may not only be when searching for them, but they are among the video suggestions.

On YouTube there are videos of assaults, beatings, or assaults on people without any right by way of clowning, and these videos are completely unacceptable, causing a kind of panic and insecurity.

Children may be exposed to inappropriate videos that lead to psychological and intellectual harm, and these videos are among the cartoon videos for children that YouTube suggests.

YouTube spends a lot of time without realizing it and making the viewer attracted to it.

And he wants to watch more videos than what is required, which affects their social relationship, what is their scientific level.

Upon reaching a certain age, caution is lifted about offensive videos and sexual videos.

قد يهمك :

فوائد اليوتيوب بالانجليزي

يعد اليوتيوب من التطبيقات والمواقع الالكترونية المشهورة بنشر مقاطع الفيديو المتعلقة بكافة المجالات مثل الرياضة وكذلك الطبخ وتصوير بث مباشر وغيرها من مقاطع الفيديو والمحتويات المختلفة والمتنوعة التي يقدمها موقع اليوتيوب ، فوائد اليوتيوب بالانجليزي :

The YouTube application has become one of the basics that we must find on any mobile device, whether Android or iPhone.

You can download it for free without any fees to download the YouTube application from the Internet.

The YouTube application helps users download many interesting videos from the Internet and watch them in more than one format, such as HD and other formats.

You can download the YouTube application by clicking on “Google Play” and then typing in the search engine the word “YouTube application”.

After that, you will see many versions of the YouTube application, then you download any of these versions, and then wait for some time for your mobile device to install the application.

مراحل تطور اليوتيوب

منصة اليوتيوب تطورت تطوراً هائلاً في الأعوام الماضية، والكثير ممن يرغب في البحث عن اليوتيوب يريد أن يعرف مراحل هذه التطورات، وما أبرز المحطات التي مر بها الموقع:

  • عام 2007 : في هذا العام أطلقت جوجل برنامج شركاء يوتيوب، والذي أتاح لمستخدمي الموقع تحقيق دخل من صنع الفيديوهات ونشرها على يوتيوب.
  • عام 2008 : خلال هذا العام أتاحت يوتيوب للمرة الأولى رفع فيديوهات بدقة 480 بكسل، وأضافت أداة أولية لتحليل البيانات والمشاهدات.
  • عام 2009 : في هذا العام رفعت يوتيوب دقة الفيديوهات التي يمكن رفعها إلى الموقع، فأتاحت رفع فيديوهات بدقة 720 بكسل، ثم رفعت الدقة مرة أخرى إلى 1080 بكسل. وأضافت في نفس العام خدمة التعرف على الصوت من أجل عمليات البحث.
  • عام 2011 : من يبحث عن اليوتيوب في عام 2011 سيعلم أنه كان عاماً مليئاً بالتحسينات التي أضافتها يوتيوب على موقعها، فأولاً أتاحت رفع فيديوهات تصل دقتها إلى 4K، وفيديوهات ثلاثية الأبعاد.
  • وأيضاً أطلقت خدمة البث المباشر التي كان يتم العمل عليها منذ عام 2009، وكانت بذلك أول منصة من منصات التواصل الاجتماعي لتطلق هذه الخدمة.
  • وفي نفس العام تمت إضافة أداة تحليل المشاهدات “Youtube Analytics” والتي تساعد صناع المحتوى على معرفة جمهورهم، ومدة مشاهدة فيدوهاتهم، ومعرفة تفاصيل الأرباح التي يحققونها.
  • عام 2013 : في هذا العام، وبالتحديد في الشهر الأخير، تأتي واحدة من أهم المحطات التي تجدها عند البحث عن اليوتيوب. ففي هذا الشهر أصبحت الاستفادة من خدمة البث المباشر متاحة للجميع بعد أن كانت مقتصرة على القنوات التي تم التحقق منها والتي يتابعها ألف مشترك على الأقل.
  • عام 2014 : في عام 2014 تم إطلاق يوتيوب ريد “YouTube red”، والمعروف اليوم بيوتيوب بريميوم “YouTube premium”، والذي يتيح للمستخدمين دفع اشتراك شهري مقابل مشاهدة ملايين الفيديوهات دون إعلانات مزعجة، وتحميل الفيديوهات من أجل مشاهدتها لاحقاً، وتشغيل يوتيوب في الخلفية، وبعض الميزات الأخرى.
  • عام 2015 : في عام 2015 أتاحت يوتيوب إضافة فيديوهات بمعدل 60 إطار في الثانية، بالإضافة للفيديوهات الـ 360 درجة.
  • وفي منتصف الشهر الثاني من ذات العام أطلق يوتيوب نسخته التي تستهدف الأطفال، والتي أسماها يوتيوب كيدز “YouTube Kids”. وهذا التطبيق يمنع الفيديوهات الغير مناسبة للأطفال من الظهور، ويسمح للأهالي بالتحكم بالمحتوى الذي يشاهده أطفالهم.

تأثير اليوتيوب على الأطفال

بالرغم من وجود YouTube kids الذي تم تخصيصة للأطفال إلا أنه أيضا لا يخلو من الإنتقادات وليس آمن على الأطفال ويوجد به ما يؤثر سلبي على سلوكياتهم والمحتوى الغير مناسب كبير جدا على YouTube وقد تظهر لك في مقترحات البحث على أنه محتوى غير ضار وتتمثل سلبيات اليوتيوب على سلوك الأطفال فيما يلي :

  • إدمان اليوتيوب وهو كثرة عدد ساعات مشاهدة طفلك لليوتيوب بشكل لا تستطيع السيطرة عليه وأن يصبح الأمر بالنسبة له إدمانا، وتستطيع أن تحكم على طفلك بأنه أدمن اليوتيوب من خلال ملاحظتك لوجه أثناء مشاهدته للفيديوهات تجده يركز كثيرا ولا ينتبه لك إذا قمت بالنداء عليه، كما يستغرق وقتا كبيرا في المشاهدة ولا يمل، كما يصبح إنطوائي ويحب العزلة في المنزل ولا يكترث للعب أو الخروج.
  • وجود رسوم كاريكاتورية تحتوي على لغة جنسية مصورة وهو ما يجعل الطفل يتكون لديه إيحاءات جنسية تؤثر على سلوكياته الأخلاقية وتتعارض مع القيم والأخلاق الدينية.
  • اعتماد الأطفال على اليوتيوب بشكل كبير بالرغم من وجود الفيديوهات التعليمية المفيدة للأطفال إلا أنه قد يظهر لهم في المقترحات فيديوهات تجذب انتباههم والتي قد تحتوي على أجزاء لا ينبغي لهم مشاهداتها مثل تعلمهم لثقافات أجنبية تختلف وتتعارض مع الثقافة العربية والشريعة الإسلامية.
  • تجسيد الشخصيات التي تمثل سلوكيات خطيرة وعنيفة ينجذب الطفل لهذه الشخصيات فتؤثر سلبي على تغيير سلوكياته وتصبح عنيفة وخطيرة مثل ما يشاهده من فيديوهات.
  • انتشار النكات على تعاطي المخدرات والاعتداءات الجنسية على الأطفال.
  • كثرة انتشار هذا النوع من الفيديوهات يجعلها شئ مألوف بالنسبة للطفل وهو ما يؤثر سلبي على سلوكياته وقد يجرب أن يدمن للحصول على السعادة الهستيرية الذي يراها في الفيديوهات.
  • محادثات مباشرة عن العنف الأسري والمواد الإباحية وانتحار الأطفال تحتوي العديد من قنوات اليوتيوب على محادثات عن العنف بشكل واضح مما قد يصيب بعض الأطفال بالرجفة وتأثير نفسي وخوف عميق يؤثر على سلوكياته وقد يقلدها بعض الأطفال الآخرين.
  • حب الطفل الانطوائية والعزلة مع التابلت أو جهازه اللوحي الذي يضمن له مشاهدة مقاطع اليوتيوب.
  • شخصيات كرتونية غير هادفة وتقوم بسلوكيات سلبية يتخذها الطفل مثل أعلى ويقلدها قد ترى طفلك يشاهد فيلم أو مسلسل كرتوني وتعتقد أنه يتسلى وأن المحتوى أمن ولكن قد تحتوي الشخصية الكرتونية على سلوكيات عنيفة فيتأثر بها الطفل ويحاول تقليدها مما قد يلحق به الكثير من الأضرار.

خدمات يوتيوب

يوفر يوتيوب العديد من الخدمات عدا عن المشاهدة التقليدية للفيديوهات الموجودة عليه، ومن هذه الخدمات الآتي :

  • موسيقى يوتيوب بريميوم: (YouTube Music Premium)، يُمكن الاشتراك في هذه الخدمة لسماع الأغاني والموسيقى دون فواصل إعلانية، كما يتسنى للمُستخدِم من خلال اشتراكه بهذه الخدمة الاستماع للأغاني دون الاتصال بالإنترنت، أو حتى عندما تكون شاشة الحاسوب مطفئة.
  • البث المُباشر عبر يوتيوب: (YouTube Live)، يتمكن المُستخدِم من خلال هذه الخدمة عمل بث مباشر له عبر يوتيوب.
  • أفلام وعروض يوتيوب: (YouTube Movies & Shows)، يتمكن المُستخدِم من خلال الاشتراك بهذه الخدمة مشاهدة العروض والأفلام المختلفة.
  • يوتيوب بريميوم: (YouTube Premium)، وهو خدمة يتمّ الحصول عليها مقابل اشتراك مادي، حيث يتمكن المُستخدِم من خلالها مشاهدة الفيديوهات دون ظهور أيّة إعلانات.
  • ألعاب يوتيوب: (YouTube Gaming)، يُمكن من خلال هذه الخدمة الحصول على محتوى الألعاب عبر يوتيوب.

استخدام اليوتيوب في التعليم

ظهرت العديد من المواقع الالكترونية التي أسهمت في تعزيز العملية التعليمية، ولعبت دور حلقة الوصل بين المعلم والمتعلم، ومن أهم هذه المواقع؛ موقع اليوتيوب، وفيما يأتي توضيح ذلك :

  • عرض مقاطع فيديو ملهمة للطلبة مثل القصص القصيرة التي لا يتخطى وقتها 5 دقائق، وتكون غالبًا صامتةً، وتحوي قيمة أخلاقية نبيلة، وهي وسيلة لجعل الطلبة أكثر اتصالًا مع مشاعرهم وأحاسيسهم.
  • الحرص على التعلّم من قنوات موثوقة، وذلك لأن نشر الفيديوهات على موقع يوتيوب سهل جدًا، وقد تختلط المعلومات الصحيحة مع المعلومات غير الصحيحة، إذ يجب التأكد من محتوى الفيديو قبل عرضه.
  • عرض الفيديو أو تقرير إخباري معين عن قضية عالمية وسؤال الطلبة عن رأيهم بما شاهدوه؛ لمساعدتهم على التفكير البنّاء، والتعرّف على مجريات الأحداث العالمية من حولهم، وكذلك لمساعدتهم على امتلاك المصطلحات التعبيرية في الحديث.
  • الاشتراك في عدد محدود من قنوات اليوتيوب، إذ إن بعض القنوات تعرض فيديو أو أكثر خلال اليوم، ومن المستحيل مشاهدتها جميعًا، لذا ينصح بالاشتراك بعدد يتراوح من 3-5 قنوات على الأكثر.
  • مشاهدة التجارب العلمية خاصةً الخطيرة التي لا يستطيع المعلم إجراءها في المختبر الصغير، أو التجارب التي لا تتوافر موادها لديه.
  • المقدرة على تكرار بعض المقاطع، فمن الجيد أن الشخص قادر على التحكم في عدد مرات ما يمكن مشاهدته على الموقع، مما يسهم في ترسيخ المعلومات للمتعلم، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة التطبيق للمسائل العملية حتى تكتمل المعلومة بالممارسة العملية، ففي كثير من الأحيان حتى المشاهدة المكررة لموضوع معين يرتبط بواقع عملي لا يكفي ولا يكتمل إلا بالتطبيق.
  • القدرة على عمل قناة تعليميّة تشرح بعض المواد والمناهج. استخدام فيديوهات اليوتيوب في مُشاهدة الأبحاث السّابقة.

من هو صاحب موقع يوتيوب؟

تم تأسيس الموقع الشهير بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في شركة باي بال الشهيرة، وهم جاود كريم ، تشاد هيرلي ، ستيف تشين :

جاود كريم

  • هو مخترع من مخترعين موقع اليوتيوب، وهو صاحب أول فيديو على الموقع ، وهو من أصول بنغالية ولد جاود كريم في 28 أكتوبر من عام 1979، في مدينة مرسبورغ بألمانيا الشرقية ، والده من بنغلادش وأمه ألمانية .
  • والده نعيم الكريم وهو مسلم بنغلاديشي كان يعمل كباحث ، ووالدته كريستين عالمة ألمانية في الكيمياء الحيوية بجامعة مينيسوتا . عبر جاود الحدود الألمانية الداخلية مع عائلته في أوائل الثمانينيات بسبب كراهية الأجانب لهم ، و نشأ في نويس بألمانيا الغربية ، وعانوا فيها من نفس المشاكل ، فانتقلت العائلة أخيراً إلى سانت بول ، مينيسوتا ، في عام 1992.
  • تخرج جاود من مدرسة سانت بول الثانوية المركزية في عام 1997 ، ودخل جامعة إلينوي في أوربانا شامبين . غادر الجامعة قبل التخرج ليصبح موظفاً في PayPal في وقت مبكر ، ومع ذلك ، أكمل دراسته الجامعية ، وحصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر عام ٢٠٠٤م ، كما حصل بعد ذلك على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد .

ستيف تشين

  • رجل أعمال تايواني أمريكي وهو أحد المؤسسين لموقع اليوتيوب ، والمدير التنفيذي له . ولد تشين عام ١٩٧٨م ، في مدينة تايبيه بتايوان .
  • عندما كان في السابعة من عمره ، هاجر هو وعائلته إلى الولايات المتحدة واستقروا في بروسبكت هايتس ، إلينوي .
  • ذهب إلى مدرسة ريفر تريلز المتوسطة لتعليمه في المدرسة الإعدادية ومدرسة جون هيرسي الثانوية في أرلينغتون هايتس . في السنوات الثلاث الأخيرة من دراسته الثانوية ، التحق بأكاديمية إلينوي للعلوم والرياضيات في أورورا ، إلينوي . كما درس في جامعة إلينوي في أوربانا شامبين علوم الكمبيوتر .

تشاد هيرلي

  • رجل أعمال وصحفي وسياسي من أصول أمريكية ، وهو المؤسس المساعد والرئيس التنفيذي لموقع اليوتيوب . وُلد هيرلي عام 1977م ، في مدينة ريدينغ بولاية بنسلفانيا ، وهو الطفل الثاني لدون وجوان هيرلي ، ونشأ بالقرب من بيردسبورو .
  • لديه أخت أكبر منه اسمها هيذر ، وأخ أصغر اسمه برنت . منذ الطفولة ، أظهر هيرلي اهتماماً بالفنون ، وأصبح مهتماً بأجهزة الكمبيوتر والوسائط الإلكترونية خلال المدرسة الثانوية .
  • كان عضواً في جمعية طلاب التكنولوجيا خلال المدرسة الثانوية . تخرج من مدرسة توين فالي الثانوية عام 1995م ، وحصل على بكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة إنديانا في بنسلفانيا عام 1999 .

لماذا سمي يوتيوب بهذا الاسم؟

الكثير ممن يبحث عن اليوتيوب جاءهم هذا السؤال، لماذا سمي يوتيوب بهذا الاسم، وما معنى YouTube بالعربية ولنعرف الجواب يجب أن نقسم كلمة YouTube إلى قسمين.

  • الأول هو You، والذي يعني “أنتَ، أو أنتِ”، والقسم الثاني هو “Tube” وهي كلمة عامية انتشرت في أمريكا الشمالية وتعني “تلفاز”.
  • وعند جمع كلمة You مع Tube يصير لدينا عبارة تعني “تلفازك”، والتي كان مؤسسو الموقع يقصدون بها أنه صار بإمكان كل شخص إنشاء قناة خاصة به تشبه التلفاز.

كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟

يدفع يوتيوب مقابل كل 1000 مشاهدة في البلاد العربية :

  • 3.91$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في الجزائر.
  • 6.75$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في الكويت.
  • 5.94$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في قطر.
  • 8.14$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في الإمارات العربية المتحدة.
  • 2.78$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في تونس.
  • 2.40$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في الصومال.
  • 2.12$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في مصر.
  • 14.09$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في فلسطين.
  • 2.09$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في باكستان.
  • 2.75$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في العراق.
  • 4.69$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في الأردن.
  • 4.10$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في لبنان.
  • 5.95$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في عمان.
  • 4.14$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في المغرب.
  • 5.59$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في السعودية.
  • 4.23$ مقابل كل 1000 مشاهدة يوتيوب في البحرين

كيف اعرف من يستخدم حسابي في اليوتيوب؟

إذا تم اختراق حسابك ، فأنت بحاجة إلى الاهتمام ببعض الأشياء. عليك أن تبلغ عنها أولا. إذن ، إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة لإخبارك بكيفية الإبلاغ عن سرقة الحساب.

  • افتح متصفحًا وانتقل إلى صفحة دعم YouTube ، في تلك الصفحة ، انقر فوق الحصول على الدعم Get Support في الزاوية اليمنى العليا.
  • انتقل إلى الحصول على موارد المنشئ Get Creator Resources > مشكلة الوصول إلى القناة Channel access issue وحدد الحصول على مساعدة بشأن حساب تم الاستيلاء عليه help with a hijacked account.
  • ثم تحتاج إلى اتباع الخطوات لاستعادة حساب Google الخاص بك وحساب YouTube
  • لن تكون هذه الخيارات أو الصفحة متاحة لك إذا كنت تستخدم حساب Google العادي . يتوفر خيار الحصول على موارد المنشئ فقط للمُنشئين وليس للحساب العادي.
  • لذلك أنت بحاجة إلى الحصول على مساعدة من منشئ محتوى معروف للقيام بذلك نيابة عنك. ثم املأ استمارة طلب سرقة الحساب.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا