يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب اليوتيوب ، و حساب يوتيوب جاهز ، و تطبيق معرفة ارباح اليوتيوب ، و أرباح اليوتيوب من المشاهدات ، و موقع معرفة احصائيات قنوات اليوتيوب ، و تفعيل الربح من اليوتيوب ، في السنوات القليلة الماضية معظمنا سمع أو قرأ عن أرباح اليوتيوب التي حققها الكثيرون من صنّاع المحتوى على اليوتيوب على مستوى الوطن العربي ، تكسب القنوات الشهيرة على اليوتيوب أكثر من 20 مليون دولار سنويًّا وبمعدل مليوني دولار شهريًّا، وهو رقم خيالي قد يكون أشبه بحلم ولكنه حقيقة ، فماهو برنامج حساب اليوتيوب ؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

برنامج حساب اليوتيوب

يُنظر إلى نجوم يوتيوب على أنهم مشاهير اليوم. مهمتهم هي نشر مقاطع الفيديو على المنصة لجني الأموال، ولكن ماهو برنامج حساب اليوتيوب ؟

برنامج حساب اليوتيوب
برنامج حساب اليوتيوب
  • يتم استخدام معدل CPM للقناة الخاصة بك على اليوتيوب لحساب الأرباح، ولكن ينبغي أن تكون على علم أن الأرباح يختلف حساب المجال الذي تعمل به، فإن كنت تعمل في المجال التقني سيختلف عن المجال التعليمي أو المجال السياحي وهكذا.
  • كما أن مدة مشاهدة الفيديو والبلاد التي يزورك أصحابها تؤثر حتمًا على عملية الأرباح التي تحصل علها من اليوتيوب. فيتم الحساب إذن حساب المعادلة التالية وعلى هذا الأساس يمكننا أن نقول أن حساب الأرباح لألف مشاهدة في قناتك على اليوتيوب من خلال الزوار الذين يزورونك من الدول العربية كافة سيكون بنصف دولار للألف.
  • أما في حالة الزيارة من البلاد الأجنبية مثل أمريكا أو دولة كندا، فهنا نسبة الأرباح ستختلف، فقد تحصل على أربعة دولارات للألف مشاهدة من خلال قناتك على اليوتيوب.
  • وبهذا فيمكن أن نؤكد على أنه في حالة حصولك على مليون مشاهدة لقناتك على اليوتيوب والفيديوهات التي تقوم بنشرها، فستحصل شهريًا على متوسط 500 دولار أمريكي.

قد يهمك :

حساب يوتيوب جاهز

يوتيوب جديد – نحتاج أولاً إلى إنشاء حساب Google فريد. للقيام بذلك :

  • تسجيل الدخول إلى يوتيوب في الصفحة الأولى من YouTube ، انقر فوق الرابط “تسجيل الدخول” في الركن الأيمن العلوي تظهر صفحة “تسجيل الدخول” مع شعار Google في الركن الأيسر العلوي.
  • انقر فوق خيار “إنشاء حساب” الذي يظهر في الزاوية اليمنى العليا سيُطلب منك إنشاء حساب Google أولاً أكمل نموذج المعلومات في صفحة “إنشاء حساب جديد في Google”.
  • بالضبط ما تفعله لإنشاء Gmail إذا كنت ترغب في إنشاء قناة YouTube لعملك ، فاستخدم اسم شركتك كاسم مستخدم لحساب Gmail الخاص بك.
  • ثم قم بتحميل صورة إلى حسابك وضبط إعدادات الأمان انشاء حساب يوتيوب جديد يمكنك الآن تحويل حساب Google الخاص بك إلى قناة YouTube للقيام بذلك قم يتسجيل الدخول إلى يوتيوب. ثم اشترك عن طريق إدخال حساب Google وكلمة المرور.
  • ستظهر لك صفحة YouTube الرئيسية. بالقرب من الزاوية اليمنى العليا من الشاشة ، يمكنك رؤية صورة ملف تعريف حسابك انقر عليها للوصول إلى قائمة الحساب.

تطبيق معرفة ارباح اليوتيوب

إذا كنت جاهزة وتود معروفة كم هي أرباح اليوتيوبرية تابع معنا التطبيق التالي :

  • يمكنك من خلال تطبيق SOCİAL BLADE التعرف على كافة التفاصيل عن القناة وأي شيء متعلق فيها من إحصائيات القناة بشكل عام إلى إحصائيات المشاهدات والأرباح المقدرة بالشهر والسنة في حال كانت القناة مربوطة بحساب ادسنس.
  • كما تستطيع ضبط الاعدادات من أجل حساب عدد المشاهدات مقابل عدد الظهور للإعلانات ، مثلا لو قمت بضبط الاعدادات على معدل الأرباح لكل 1000 ظهور للإعلان وسوف يتم عمل فحص إحصائيات كاملة عن الأرباح المربوطة بحساب ادسنس ، فقط أنتبه إلى العملة في حال كانت بغير الدولار.
  • يعرض نسبة المشاهدات اليومية – الشهرية – السنوية. فحص لمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتش وانستغرام واجهة إستخدام جداً سهلة وبسيطة.
  • طريقة استخدام الموقع لمعرفة التفاصيل الكاملة عن القنوات على اليوتيوب فقط كل ما عليك هو الدخول إلى الرابط ومن ثم سوف تظهر لك واجهة الموقع ويوجد التحليل في وسط الموقع كما موضح لكم في الصورة ، فقط كل ما عليك أنت تضع رابط القناة التي تود عمل فحص لها.
  • كما يظهر لكم في الصورة سوف تقوم بإدخال عدد المشاهدة اليومية التي تحصل عليها يمكنك الفحص عبر ضبط معدل الربح من ألف ظهور ولا أنصحك برفع العدد كثيراً لأن الأرباح منخفضة في الدول العربية ، كما أنه يعطيك نسبة أرباح مقابل مئة ألف مشاهدة لمدة شهر وكذلك الأمر على حسب الإعدادات التي تضعها أنت رابط الموقع تجدونها هنا.

أرباح اليوتيوب من المشاهدات

يعتمد المبلغ المالي الذي تستطيع ربحه من اليوتيوب لكل فيديو تقوم بنشره على مجموعة مختلفة من العوامل، مثل :

  • كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب و عدد إعلانات غوغل المعروضة على مقطع الفيديو المنشور ، باستخدام معدل الربح المقدر وهو 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة، يمكن لمقطع فيديو على اليوتيوب الذي يحتوي على مليون مشاهدة أن يحقق إلى ما يزيد عن 5000 دولار ربح.
  • ولكن ، تجدر الإشارة إن معدل الربح هذا هو مجرد تقديرات، فقد يقوم بعض صانعي المحتوى على اليوتيوب بربح أكثر من ذلك أو أقل، وذلك اعتمادًا على جودة الإعلان الموجود في الفيديو، ومعدل النقر على الإعلان، وعوامل أخرى.

موقع معرفة احصائيات قنوات اليوتيوب

هل تساءلت يوما كم يربح الاشخاص اللذين يعملون في اليوتيوب بانشاء محتوى الفيديو و لربما كنت تتساءل ايضا كم يمكنك ان تربح انت ايضا ان انشأت قناة خاصة بك عن طريق مواقع معرفة احصائيات قنوات اليوتيوب منها ما يلي :

موقع Noxinfluencer :

  • افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب من افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب هو موقع Noxin fluencer حيث يسمح لك هذا الموقع لمستخدميه التعرف على نسب العائد الربحي لأي قناة على اليوتيوب ترغب بها. بالإضافة إلى إحصائيات حول نسبة الدخل اليومي والشهري والسنوي مع معلومات تفصيلية عن معدل الربح لك 100 ألف ظهور للإعلانات وتحليل لمعدل نمو قناتك على اليوتيوب.
  • كما يمنحك ميزة معرفة أفضل محتوى فيديو في منطقتك الجغرافية، واتجاهات اليوتيوب، وأهم المؤثرين في اليوتيوب في منطقتك. بالإضافة إلى معلومات عن أدوات التسويق المؤثر التي تجعل عملك أسهل من خلال التحليل الدقيق للبحث والاتصال السريع وحملات التسويق.

موقع Social Blade :

  • افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب يعتبر موقع Social Blade افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب. تم إنشاء هذا الموقع من قبل جايسون أورغو في العام 2008، وكانت الفكرة من إنشائه تتبع موقع Digg الشهير. ثم تطور مع مرور الوقت ليصبح الآن متتبع لأكثر من 31 كليون قناة على اليوتيوب.
  • حيث يعمل هذا الموقع المميز على تزويد المستخدم بالكثير من المعلومات والتفاصيل المهمة عن أي قناة على اليوتيوب تريد معرفة أرباحها.
  • كما يمكن معرفة أرباح قناتك على اليوتيوب، اليومية أو الشهرية أو السنوية بالإضافة إلى معرفة تفاصيل نسبة المشاهدات بشكل يومي أو شهري أو سنوي ومعدل نمو قناتك الخاصة أو قناة ترغب بها على اليوتيوب.

تفعيل الربح من اليوتيوب

لتفعيل ربح قناتك على اليوتيوب يجب عليك اتباع الخطوات التالية :

  • يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب مالك المحتوى على YouTube حدد رمز الحساب “إدارة المحتوى” في الجزء العلوي الأيمن.
  • حدد مدير الفيديو من “فيديو” في القائمة اليمنى ، يمكنك تصفية الإدخالات حسب القناة بتحديد السهم الموجود بجوار مرشح القناة أعلى الشاشة ، ثم تحديد قناة.
  • اختر الفيديو الذي تريد تحقيق الدخل منه ، انقر فوق كلمة Action وحدد “ربح” ، الموجود في الجزء العلوي من الشاشة.
  • من خلال هذه الخطوات ، ستصبح قناتك نشطة ويمكنك تحقيق الدخل من جميع مقاطع الفيديو الجديدة التي تحمّلها إلى تلك القناة.