يقدم لكم موقع إقرأ أفضل الحروف التي تكتب ولا تنطق في الانجليزي ، و متى لا تنطق الحروف في اللغة الانجليزية ، و الحروف الانجليزية التي تنطق حرف واحد ، و الحروف الصامتة في اللغة الانجليزية pdf ، و الحروف الصامتة في اللغة الانجليزية هي الحروف التي تكتب ولا تنطق في بعض الكلمات وكل حروف اللغة الانجليزية تقريبا يمكن أن تكون حرف صامت، وهناك بعض الحروف التي تصبح صامتة بشكل دائم إذا اقترنت بحرف آخر، وهناك حروف صامتة ولا قاعدة لها ، و للتعرف على كل هذا تابعوا معنا المقال.

الحروف التي تكتب ولا تنطق في الانجليزي

تجتمع بعض التركيبات من الأحرف باللغة الإنجليزية لينتج عنها أحرف ساكنة لا تلفظ و هي الحروف التي تكتب ولا تنطق في الانجليزي منها الحروف التالية :

الحروف التي تكتب ولا تنطق في الانجليزي
الحروف التي تكتب ولا تنطق في الانجليزي
  • لا ينطق حرف K اذا جاء فى اول الكلمه وبعده حرف N kn اذا ابتدت الكلمه بهذين الحرفين ، فان الحرف (k)يكون صامتا اى لا يلفظ ، مثل : سكين ( اللفظ) نايف Knife ركبه ( اللفظ)ني Knee عقدة ــKnot ـــ نـوت.
  • E لا ينطق حرف (e)إذا جاء في بداية الكلمة وجاء بعده الحرف (u)أمثلة EU : صوت عذب ـ Euphony ـــ يوفني ملاحظة:يلفظ الحرف(u) في هذه القاعدة يو.
  • متى لا ينطق حرف D ? لا ينطق الحرف (d)إذا جاء قبل الحرف (n) مثل dn: يوم الاربعاء Wednesdayتنطق ونزداي
  • ugn + and + gn + and ign هنا فى هذه المجموعه لا ينطق حرف g وطبعا يوجد قاعده لابد ان تعرف أنه لا ينطق حرف g إذا سبقه (u) وتلاه (n)مثال: ركزو معايا كويس يناقش ــــــOppugn تلفظ أبيون لا ينطق حرف g إذا جاء في أول الكلمة وتلاه (n)مثال: يزعج ـــــgnaw تلفظ نوو
  • لا يلفظ حرف g إذاسبقه حرف (i) وتلاه الحرف (n)ووقع (n) في آخر الكلمة أمثلة: رمز Sign تلفظ ـ ساين ضار Malign تلفظ ملاين ملاحظة:يلفظ حرف(i) ممدوداً.
  • حرف T لا يلفظ هذا الحرف إذا جاء بعد(s) وكان قبلهما حرفاً صوتياً أمثلة: يربط ــــــFastenـــــ فـاسن نشاط ــــــBustleــــــ بَسـل استمع ـــــListenــــــ لِسـن ·لا ينطق في بعض الكلمات إذا جاء بعد (f ) ووقع قبلهما الحرف (o)وبعدهما الحرف (e) أمثلة: في أغلب الاحيان ــــOftenــــــ أفـن ينخفض ـــSoftenــــــ صُـفن
  • حرف S – لا ينطق حرف (s)في بعض الكلمات إذا جاء بعد (i) وتلاه الحرف L مثل: جزيرةــــــ isle ــــ آيـل الغزل ــــــ Lisle ـــ لايـل ، و ينطق حرف (s) كحرف(z) او زَ إذا وقع بين حرفين صوتين أمثلة: بسهولةــــــEasilyـــــ أيـزلي الحاضرــــــــPresentـــــ بـريـزنت تأشيرة ــــــــــ Visaــــــ فيـزا

قد يهمك :

متى لا تنطق الحروف في اللغة الانجليزية

هناك العديد من الحروف التي لا تنطق فى اللغة الإنجليزية وهذةالحروف تتكرر في بعض الكلمات ، لكن السؤال الطروح متى لا تنطق الحروف في اللغة الانجليزية ؟

  • لا توجد قاعدة محددة عن الحروف الساكنة بالانجليزي، لكن هناك بعض الأنماط، فعلى سبيل المثال: لا نلفظ حرف الـ “e” الموجود في آخر معظم الكلمات التي يسبقه فيها حرف ساكن وحرف صوتي مثل: late، safe، mine.
  • و الحروف الساكنة بالانجليزي أو Silent Letters هي الحروف التي لا يمكن سماعها عند نطق بعض الكلمات و يوجد الكثير من الحروف الساكنة في الكلمات الإنجليزية لأنه على مر السنين تم تغيير وتحوير طريقة نطق هذه الكلمات مع الإبقاء على التهجئة نفسها للكلمات.

الحروف الانجليزية التي تنطق حرف واحد

عدد الحروف الانجليزية 26 حرف ينقسم إلى حروف ساكنة وحروف متحركة، الحروف المتحركة هي(a,e,i,o,u) فيما عدا ذلك حروف ساكنة والحروف المركبة هي حرفين مدمجين مع بعض في اللغة الإنجليزية ليعطوا حرف واحد ومن الحروف الانجليزية التي تنطق حرف واحد نجد الامثلة التالية :

  • that , the تنطق th( ذ ) إذا جاء بعدها(e) أو(a)
  • Phone, elephant, apostrophe. تنطق ph ( ف)
  • Through, high, neighbor fight, night عادة لا ينطق الحرفين gh, وخاصة إذا جاء بعده حرف (t )
  • sheep, short تلفظ sh( ش)
  • math, three , thing تنطق th ( ث ) إذا لم يأتي بعدها(e) أو(a)
  • Cough , enough, rough تنطق gh ( ف ) إذا جاءت في آخر الكلمة وسبقها الحرفين ou))ما عدا كلمة (through) فإنها لا تنطق كما في المثال السابق.
  • Chair, teacher, watch تنطق ch( تش)

الحروف الصامتة في اللغة الانجليزية pdf

هل تساءلت يوماً لماذا تمتلك كل من write وright اللفظ نفسه؟ ولماذا لا نلفظ حرف الـ “o” الثاني في كلمة “chocolate” أو حرف “k” في كلمة “knife”؟ لا تعتبر اللغة الإنجليزية لغة صوتية، أي أننا لا نلفظ كل حرفٍ مكتوب تمتلك معظم الكلمات الشائعة أحرفاً صامتة لا تلفظ فإذا كنت مهتماً بتعلّم اللغة الإنجليزية، قم بتحميل الحروف التالية على شكل pdf :

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا