يقدم لكم موقع إقرأ معلومات عن نظام موارد الصحة ، و كيف افتح نظام موارد ، و ايميل وزارة الصحة ، و خدمة مديري على الجوال ، و مديري وزارة الصحة تعريف بالراتب ، فنظام موارد الصحة من الروابط الهامة لكافة الأشخاص العاملين في وزارة الصحة السعودية، من أجل الحصول على جميع الخدمات المقدمة من قبل وزارة الصحة السعودية، وذلك كي يتم التسهيل على جميع العاملين في الوزارة بالحصول على كافة الخدمات المقدمة بشكل إلكتروني بدون الحاجة للذهاب إلى اي من المديريات الصحية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ومن خلال المقال التالي سنتحدث بشكل تفصيلي عن نظام موارد الصحة .

نظام موارد الصحة

يعتبر تطبيق موارد وزارة الصحة من إحدى التطبيقات الإلكترونية الهامة التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية ، بحيث تسعى من خلال هذه التطبيق إلى توفير العديد من الخدمات لموظفي وزارة الصحة اليكم تفاصيل هذا التطبيق في التالي.

نظام موارد الصحة
نظام موارد الصحة
  • تم اصدار تطبيق موارد رسمياً من قبل وزارة الصحة، ويعتبر هذا من أجل تقديم خدمة النظام من خلاله بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على المعلومات الخاصة والمسجلة للعاملين، كما يضمن معرفة جميع البيانات الخاصة بالعامل، أو المستخدم المسجل عليه بعض المعلومات الخاصة به، مثل قسائم الراتب أو أرصدة الاستحقاقات.
  • كما يسمح هذا التطبيق بالعمل خاصية المحادثة الفورية (chatbot) التي من الممكن أن تساهم على التحدث مع النظام، حيث تم إصداره للأجهزة التي تقوم بالعمل بنظام الأندرويد.
  • طريقة الدخول على النظام اتبع الخطوات الآتية: الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، من خلال : moh.gov.sa سوف تظهر لك نافذة يتم كتابة فيها نوعية العمل الخاص بك، واسم المستخدم. ثم كتابة الرقم السري.

قد يهمك :

كيف افتح نظام موارد

لمعرفة كيفية التسجيل في خدمة نظام موارد أون لاين الإلكترونية والدخول على الموقع ومعرفة كيف افتح نظام موارد يجب عليك إتباع الخطوات التالية.

  • يتم تحديد نظام موارد عن طريق الضغط على اللينك التالي https://erp.moh.gov.sa/OA_HTML/AppsLocalLogin.jsp
  • قم بوضع اسم المستخدم وكتابة كلمة السر الخاصة بك، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول موارد وفي حالة كانت المرة الأولى لك في التسجيل في نظام موارد، قم بالضغط على زر كلمة التسجيل ، يبدأ الموظف بتحديد اللغة الخاصة به ومدة الصلاحية من مربع الخدمات المتاحة في هذا النظام.
  • قد أتاحت وزارة الصحة تطبيق خاص بنظام موارد يتم تحميله من خلال أجهزة المحمول، ويوجد من هذا التطبيق نسختين الأولى لجهاز الأي فون، والثانية لأجهزة الأندرويد في حالة كان الجهاز المحمول الخاص بك هو أي فون.

ايميل وزارة الصحة

  • اايميل وزارة الصحة moh.gov.sa: هو بريد الكتروني لمنسوبي وموظفي وزارة الصحة للتعاملات الالكترونية والتعاميم والخطابات والمعلومات الخاصة بالموظف.
  • الدخول للبريد: عبر الرابط https://webmail.moh.gov.sa/

مديري وزارة الصحة تعريف بالراتب

​​​​​​​​​​​​تهدف هذه الخدمة إلى التحقق من شهادات التعريف المالية والإدارية لكافة منسوبي الوزارة، وتمكين كافة قطاعات الوزارة المختلفة من التأكد من صحة البيانات، والتحقق من صحة شهادات التعريف عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

  • يجب عليك تسجيل الدخول إلى قاعدة بيانات وزارة الصحة الخاصة بالموظفين من هنا سوف تظهر لك صفحة تحتوي على خانتين وهما اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل هذه البيانات، اضغط على كلمة تسجيل الدخول سيفتح لك صفحة تحتوي على معلومات حسابك، لهذا يجب عليك أن تكون مسجل في قاعدة البيانات أولا.
  • داخل هذه الصفحة اضغط على تبويب مسيرات الرواتب سيطلب من الموظف إدخال بعض بياناته مثل الاسم، رقم الهوية، رقم الهاتف، الجنسية، عنوان البريد الإلكتروني، متى بدأ عمله في الوزارة، درجته المالية، ويجب أن تكون هذه البيانات متطابقة مع البيانات الموجودة داخل قاعدة البيانات، لتتمكن من الحصول على المعلومات المراد معرفتها. بعد التأكد من البوابة على مطابقة البيانات، سوف تظهر لك كافة التفاصيل الخاصة براتبك.

خدمة مديري على الجوال

قررت وزارة الصحة السعودية إنشاء تطبيق خاص بخدمة مديري متاح للتحميل على الهواتف المحمولة للموظفين للاستفادة من مميزات هذه الخدمة بشكل دائم ، و بإمكان موظفي وزارة الصحة تحميل هذا التطبيق عبر هواتفهم المختلفة بالشكل التالي :

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا