يعرض لكم موقع إقرأ أفضل منحة العمالة الغير منتظمة ، و فتح موقع وزارة القوى العاملة ، و موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة ، و موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السابعة ، و هل يوجد تسجيل العمالة الغير منتظمة الأن ، بعد مرور 3 أيام من بدء صرف منحة العمالة الغير منتظمة، باتت المنحة من ابرز الموضوعات الأكثر بحثًا بشكل يومي، حيث تحتل المرتبة الأولى من اهتمامات قطاع كبير من العمال المصريين وذلك منذ إعلان لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، عن موعد صرف المنحة ، و للمزيد من المعلومات عن منحة العمالة الغير منتظمة ، تابعوا معنا المقال.

منحة العمالة الغير منتظمة

يتجه مؤشر البحث حاليًا من المواطنين ناحية منحة العمالة الغير منتظمة التي توفرها الدولة للمواطنين، وذلك بعد تردد شائعات بمنحه تقدمها الحكومة للعمالة غير المنتظمة، حيث دائما يتم ترديد هذه الأنباء مع كل مناسبة.

منحة العمالة الغير منتظمة
منحة العمالة الغير منتظمة
  • الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة يقوم العامل بإرسال رسالة نصية مكتوب بها الرقم القومي على رقم 142، ليتم الرد عليه برسالة توضح أحقيته في المنحة أم لا.
  • كما يمكن للعامل الاتصال على رقم 142 مجانًا للاستفسار عن منحة العمالة غير المنتظمة.
  • وفي حال استحقاق المواطن يتم إبلاغه بميعاد صرف المنحة والفرع الذي يمكن صرفها من خلاله سواء من مكاتب البريد أو فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو البنك الزراعي المصري، أو المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول.
  • وصل عدد العمالة الغير منتظمة التي قامت بتحديث بياناتها حوالي 6 مليون عامل، وبعد مراجعة بياناتهم ومراجعتها بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة لـ 2 مليون و260 ألف عامل، وذلك وفقًا لبيانات الحكومة المصرية.

قد يهمك :

فتح موقع وزارة القوى العاملة

  • يتم التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة، عبر موقع وزارة القوي العاملة، مع ضرورة التأكيد على تسجيل رقم محمول صحيح، حتى يتمكن العامل من معرفة استحقاق المنحة من عدمه، إضافة إلى موعد صرفها من خلال استلام رسالة نصية عبر الهاتف الذي قام بوضع رقمه.
  • وعن موعد التسجيل أفاد المتحدث بإسم مجلس الوزراء أنه سيتم فتح باب التسجيل عبر موقع وزارة القوى العاملة خلال أيام.
  • أهم الفعاليات الإيجابية التي قدمها وزارة القوي العاملة المصرية هي تقديم معونة شهرية لكل من تضرر به الأمر من ما حدث الكورونا من غلق المحلات التجارية، وتوقف الكثير من العمال والارزقيه من هذه الأحداث، وليس لديهم دخل آخر للكسب او إيجاد وقت يومهم.
  • تجدون هنا ( تسجيل العمالة الغير منتظمة )

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة

  • قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ500 جنيه حتى نهاية العام الحالي بعد ان كان من المقرر انتهائها خلال الشهر الماضي وقد كلف عبد الفتاح السيسي مهام البحث في إمكانية مد صرف دعم العمالة غير المنظمة الي رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي.
  • إجمالي ما تم منحه للعمالة غير المنتظمة وبقرار الرئيس أصبح إجمالي ما تم تخصيصه من الدولة لدعم العمالة غير المنتظمة حوالي 5.6 مليار جنيه، بواقع 2 مليار و400 مليون خلال الثلاثة شهور الماضية، و 3.2 مليار جنيه خلال الأربعة شهور المقبلة وتشمل سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السابعة

  • لا يوجد موعد محدد لصرف منحة العمالة الغير منتظمة كما أعلن وزير القوى العاملة في مصر، وذلك لكثرة الأخبار المتعلقة بأنه توجد دفعة سابعة وأنها ستصرف قريبا للمواطنين كما كان يحدث في الأشهر الماضية، لكن جميع هذه الأمور ذكر الوزير بأنها لا أساس لها أبدا كما أن الوزارة في الوقت الراهن لا تنوي أبدا صرف دفعة جديدة من المساعدة.
  • حيث ذكر أن المساعدة صرفت في ظروف كانت صعبة على المواطنين وقد انكشفت ولم تعد هناك حاجة لصرفها وهذا هو الأهم، كما ذكر أن المساعدة قد تم صرفها بانتظام على مدى أشهر من السنة الماضية حتى يونيو الماضي من هذه السنة، واستفاد منها عدد كبير من المصريين الذين عانوا الأمرين بشأن الإجراءات الاحترازية.
  • كما حذر الوزير من التعامل مع أي شخص يريد المال مقابل الحصول على المنحة حيث أنها لم تعد موجودة ولا تنوي الحكومة المصرية صرفها مجددا إلا إذا تغير الوضع في البلد وأصبح لزاما مساعدة المواطنين في محنتهم فهناك سيكون لكل حادث حديث.

هل يوجد تسجيل العمالة الغير منتظمة الأن

  • كانت المنحة التي تم الإعلان عنها فيما يخص العمالة الغير منتظمة عقب تصديق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها، مخصصة بالدرجة الأولى للعمالة غير المنتظمة، والتي تأثرت بشكل كبير بمستجدات فيروس كورونا، وجدير بالذكر أنها كانت على ثلاثة مراحل.
  • بلغت قيمة هذه الثلاثة نحو ملياري و400 مليون جنيه مصري، على أن يتسلم المواطن كل شهر في المراحل الثلاثة مبلغ بقيمة 500 جنيه مصري، بإجمالي 1500 جنيه في ثلاثة شهور مدة المنحة في الثلاثة مراحل وحسب الإحصائيات مما تقدم للوزارة من بيانات مواطنين مستحقين فإن عدد المستفيدين من المنحة هم مليون و600 ألف و216 عامل تقريباً.
  • والجديد أن وزير القوى العاملة الأستاذ محمد سعفان أكد بأنه يسعى في توسيع مظلة الرعاية للمواطنين واستمرار صرف المنحة في العام المقبل 2022، وذلك بالتعاون مع الوزارات الأخرى والجهات المعنية، بهدف سرعة تحقيق ذلك قبل مجيء العام المقبل.
  • كما أكد أنه يربط استمرار العمالة العام المقبل بالرقم القومي، من خلال بروتوكول معين بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية.