يعرض لكم موقع إقرأ أفضل أرقام جمعيات خيرية في فرنسا ، و عناوين الجمعيات الخيرية في فرنسا ، و جمعيات خيرية في مرسيليا ، و منظمات تساعد على اللجوء في فرنسا ، و التواصل مع جمعيات خيرية في أمريكا ، و التواصل مع جمعيات خيرية عالمية ، فان كنت من المهاجرين في فرنسا ، وتبحث عن هذه الجمعيات فيجب عليك التواصل مع جمعيات خيرية سواء كنت من المهاجرين السريين أو من المهاجرين الشرعيين ، أو من من طالبي للجوء السياسي في دولة فرنسا ، أومن هم في وضعية عديم الجنسية ، لذا تابعوا معنا المقال التالي للتعرف على أهم أرقام جمعيات خيرية في فرنسا .

أرقام جمعيات خيرية في فرنسا

فيما يلي سنعرض لكم أهم وأبرز أرقام جمعيات خيرية في فرنسا وهي :

أرقام جمعيات خيرية في فرنسا
أرقام جمعيات خيرية في فرنسا

مؤسسة أفبا L’AFPA :

  • تعتبر من المؤسسات المشهورة في فرنسا يقع مقرها في العاصمة الفرنسية باريس وتعمل تحت رعاية الحكومة الفرنسية تحتوي عدد كبير من الأعضاء تأسست في عام 2014 وتحصل على الدعم عن طريق منظمة الصحة العالمية.
  • حيث تقدم الرعاية الطبية للكثير من الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة عن طريق التعامل مع بعض المشافي الفرنسية لأجراء العمليات المكلفة بالمجان والعمل على تأمين الادوية التي يرتفع سعرها وخصوصا أدوية الاعصاب والسرطانات والكثير من الامراض.
  • وتتلقى الكثير من التبرعات من المواطنين الفرنسيين مما يؤمن لهم اعفاء من الضرائب في العام ولهذه الجمعية الكثير من المكاتب حتى في بعض الدول الاوربية ولم يقتصر مجال عملها على المجال الطبي بل توسعت لتقدم خدمات الرعاية الاجتماعية من حيث تأمين السكن.

جمعية فرنسا أرض لجوء France terre d’asile :

  • تعتبر هذه الجمعية من الجمعيات الخاصة التي تم انشاءها من قبل مجموعة من الأشخاص الفرنسيين الذين أرادوا العمل في المجال الإنساني وتم تأسيسها في عام 2005.
  • وبدأت تتوسع وتحصل على الشهرة الواسعة لما لها من خدمات كبيرة حيث تقدم الخدمات الاجتماعية للناس التي تعيش تحت خط الفقر من خلال بعض الدورات التدريبية التي تقيمها كل خمسة شهور بالإضافة لرعاية صحية عن طريق مجموعة من الأطباء والمستوصفات التي تتعاقد معها هذه الجمعية وبالمجان يقدمون خدماتهم لكل شخص ترسله الجمعية لهم.
  • وأيضا تؤمن وجبات غذائية يومية وملابس وادوية لكل الأشخاص الذين يتواصلون مع هذه الجمعيات الخيرية أيضا تقوم بتأسيس مشاريع صغيرة للفقراء واللاجئين وتدعم هذه المشاريع بالتمويل الكامل.

منظمة أطباء بلا حدود Médecins sans frontiers :

  • تعتبر هذه الجمعية من أشهر الجمعيات الخيرية ليس فقط على مستوى فرنسا بل على مستوى العالم ولها العديد من المكاتب المنتشرة في أوروبا وامريكا والكثير من الدول الاسيوية تعرف عالمياً بالاختصار MSF ومن اسم الجمعية يمكن ان تعلم ما هي أهم خدماتها.
  • فهي تقدم الكثير من الخدمات الطبية للمقيمين في فرنسا وللاجئين والمتضررين من الأوبئة التي تنتشر في العالم وتقدم خدماتها للناس الذين يعيشون تحت خط الفقر وتحصل على الدعم والتمويل اما بالمعدات او بالأدوية عن طريق منظمة الصحة العالمية.
  • ولا تنحصر الرعاية التي تقدمها الجمعية فقط بالرعاية الصحية بل يمكن ان تكون رعاية نفسية وخصوصا للاجئين الذين تعرضوا لظروف قاسية في الحروب التي تنتشر في بعض البلدان ويعتبر المقر الرئيسي لهذه الجمعية في باريس وترسل العديد من الخدمات الطبية الى منطقة لا شابيل التي يتواجد فيها مخيمات للاجئين وخصوصا غير القادر منهم على دخول العاصمة الفرنسية
  • للتواصل مع الجمعية يكون عن طريق الرقم +330140212929 او عن طريق الموقع الرسمي للمنظمة: https://www.msf.fr

جمعية سينغا (Singa) :

  • إذا كنت تبحث عن أفضل جمعية خيرية في فرنسا، تعمل هذه الجمعية في فرنسا على مساعدات المحتاجين المهاجرين من كافة البلاد، مقرها الرئيسي بلدة نيس تأسست عام 2007 وتعتبر من الجمعيات المصنفة بترتيب عالي على مستوى فرنسا حيث توظف اكثر من 900 عضو فيها بالإضافة إلى اعانة اكثر من 500 شخص أسبوعياً في مختلف انحاء فرنسا منهم مواطنين فرنسيين ومنهم لاجئين الى فرنسا.
  • وقدمت العديد من الخدمات منها خدمات الرعاية الطبية عن طريق عدد من المشافي التي تتعامل مع هذه الجمعية بالإضافة الى التأمين السكني للاجئين والتأمين الصحي بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية في مجالات مختلفة منها التكنولوجيا والمهن الحرة واللغة الفرنسية والانجليزية والكثير من الأمور التي ترفع مستوى الفرد وتأمن له فرص عمل كثيرة وتأمن أيضا الادوية والملابس والوجبات اليومية يمكن الوصول الى هذه الجمعية عن طريق الرابط التالي: www.singafrance.com

جمعية سلام Salam :

  • تعتبر هذه الجمعية من الجمعيات المشهورة في فرنسا يوجد مقرها الرئيسي في مدينة ليون ولها العديد من المراكز الفرعية في مختلف البلدات الفرنسية وتقدم خدماتها للاجئين والشرائح الفقيرة التي بحاجة ماسة ليد العون.
  • ومن هذه الخدمات التي تقدمها هي مجموعة من الدورات التدريبية في مجالات اللغة الإنكليزية والمهن الحرة لتأمين فرص عمل للأشخاص الذين لا يملكون أي خبرة وبالإضافة لذلك تقدم خدمات الرعاية الصحية في بعض المشافي التي تتعامل معها هذه الجمعية وتقوم أيضا بتوزيع عدد من الملابس والفرش المنزلي.
  • ويوجد في هذه المنظمة ما يقارب 400 موظف كلهم موجودون لمساعدة الناس وتحصل هذه الجمعية على تمويلها من الجهات الحكومية الفرنسية واضافة لبعض المتبرعين وأيضا فيها خدمات إدارية وقانونية للأشخاص الذين بحاجة لهذه المساعدة يمكن التواصل مع هذه الجمعية عن طريق البريد الالكتروني الخاص بها: salamnordpasdecalais@gmail.com

قد يهمك :

عناوين الجمعيات الخيرية في فرنسا

  • الجمعية الفرنسية PIERRE BENITE : أما بالنسبة لهذه الجمعية فهي جمعية تنشط في تقديم الاستشارات القانونية التي تهم المهاجرين ، الذين لهم مشاكل في المجال الإداري أو القانوني. أما بالنسبة لمكان تواجد هذه الجمعية, فهي تتواجد في العنوان الآتي: Graine de Vie Social Center 7، avenue de Haute Roche 69310 PIERRE BENITE
  • جمعية لاسيماد La Cimade: تضع هذه الجمعية مكاتب ودوامات للإرشاد القانوني بتصرف المهاجرين ليتعرفوا على حقوقهم. كما تقدم لهم المساعدة القانونية في مراكز الاحتجاز (في حال اعتقالهم). و تستقبل الجمعية اللاجئين في المركز الدولي في مدينة ’ ماسي ’ Massy، كما تستقبل وتساعد على إيواء طالبي اللجوء في مركز بمدينة ’ بيزييه ’ Béziers. يمكنك الدخول الى موقع هذه الجمعية عبر الموقع التالي: la Cimade
  • منظمة أطباء من العالم Médecins du monde : تقدم هذه الجمعية العناية الصحية لمن لا يستطيعون الحصول عليها بسهولة، كما تقوم باستقبال وتوجيه المهاجرين. كما أن مراكزها تتكفل بالعناية الطبية والنفسية دون مواعيد مسبقة. يمكنك الدخول الى موقع هذه الجمعية عبر الموقع التالي: medecins du monde

جمعيات خيرية في مرسيليا

نماذج جمعيات خيرية في مرسيليا :

جمعية ميديكينس دو موندي Médecins du Monde :

  • هناك من بين المنظمات الإنسانية في فرنسا ، جمعية ميديكينس دو موندي Médecins du Monde ، الجمعية يتواجد مقرها بمدينة مارسيليا ، لها نشاطات في مجال تصنيع المواد المعدنية والمعادن ، هي من بين الجمعيات الخيرية في فرنسا ، التي تقدم مساعدات للمحتاجين من المهاجرين ، التواصل مع جمعيات خيرية ، يتم عن طريق هاتف الجمعية : 00560495

جمعية كرويكس رووغي فرانسايسي Croix Rouge Française :

  • من المنظمات الإنسانية في فرنسا ، جمعية كرويكس رووغي فرانسايسي Croix Rouge Française ، يتواجد مقر الجمعية في مارسيليا ، يعتبر من بين أهم الجمعيات الخيرية في مرسيليا ، التي يقتصر اشتغاله في تجارة السيارات الجديدة و الإدارة العامة ، تعمل على الانخراط في العمل الاجتماعي الجمعوي ، التواصل مع جمعيات خيرية هاتف الجمعية : 7171159104

جمعية كومموناوتي إيماوس Communauté Emmaüs :

  • نجد كذلك من الجمعيات الخيرية في فرنسا ، جمعية كومموناوتي إيماوس Communauté Emmaüs ، التي هي الاخرى يتواجد مقرها بمدينة مارسيليا ، لها نشاطات تمس الجوانب الاجتماعية للمهاجرين في فرنسا ، التواصل مع جمعيات الخيرية هاتف الجمعية : 6640899104

منظمات تساعد على اللجوء في فرنسا

كل جمعية سنرفقها برابط الكتروني يحيل الى موقعها، كما سنضع عنوانها الأرضي ورقم هاتفها وكل المعلومات المتعلقة بها إذا توفر ذلك :

  • المنظمة الانسانية Givors و Grigny هاته المنظمة تقدم خدمات قانونية عبارة عن استشارات بالمجان لكل من لديه مشاكل قانونية. المنظمة مكونة من محامين ومستشارين قانونيين يمكنهم مساعدة اللاجئ بالمجان في تقديم المشورة بخصوص طلب اللجوء والخطوات التي يجب عليه القيام بها.
  • المنظمة الانسانية سلام Salam هاته الجمعية تقدم مساعدات غذائية للمهاجرين في وضعية صعبة.كما تتكفل بتوزيع الملابس والأفرشة لهم أعضاء هاته المنظمة الى 300 عضو كلهم مجندون لتقديم المساعدة للمهاجرين هاته المساعدة لا تقتصر على تقديم الغذاء واللباس فقط، بل هناك أيضا المساعدة الادارية والقانونية لمن هم في حاجة الى ذلك.
  • جمعية Emmaüs جمعية إمايوس هي جمعية معروفة في فرنسا حيث أنها تدير أكبر مراكز اللجوء واستقبال اللاجئين في فرنسا. كما أنها تقدم مساعدات للمهاجرين في العثور على الايواء وضمان حقوقهم كمهاجرين، كما أن دورها أيضا يكمن في مساعدة هؤلاء الناس في الاندماج في المجتمع الفرنسي عنوان الجمعية 47 AVENUE DE LA RESISTANCE 93104 MONTREUIL CEDEX

التواصل مع جمعيات خيرية في أمريكا

هناك العديد من الجمعيات اللاّربحية المتعدّدة الأنشطة في أمريكا نذكر منها :

الجمعيّة الخيريّة اللبنانيّة الأمريكيّة السوريّة :

  • هو جمعيّة تقدّم الخدمات للمحتاجين وتقبل التبرّعات من المؤسّسات الحكوميّة والخاصّة والسّكان، وتتعلّق هذه الجمعيّة بالرّعاية الطبيّة للسّكان، وتأسست هذه الجمعية من قبل الجمعيات الخيريّة الأخرى في أمريكا بعد سماعها بالحروب واللاجئين في مختلف البلدان ومن أهمها سورية ولبنان في أمريكا عام 1957 ومن أنشطتها:
  • تامين مشافي للمعالجة مع فريق إسعاف محلي ودولي ، و المعالجة الكاملة والمجانيّة ، تم التبرّع بأكثر من 1 مليار دولار لها من مختلف الجمعيّات الأخرى لاستكمال نشاطاتها.

جمعية الرؤيا العالمية :

  • من الجمعيات التي لها أهداف لا تتنازل عنها في تأمين المساعدة للفقراء في أكثر من 150 دولة في أمريكا، وقد أسّسها روبرت بيرس في عام 1950 ومن أهمّ أنشطتها:
  • الرعاية الكاملة للأسرة ، الاهتمام بالأطفال وتأمين جميع المستلزمات المعيشيّة والتعليميّة لهم ، النضال المستمر من أجل منع انتشار الفقر.

جمعية الصّليب الأحمر الأمريكية :

  • هي منظمة طبيّة خدمية لمساعدة الناس في الأزمات المختلفة، كالأزمات العسكرية والفيضانات والزلازل وغيرها ويشار لها ب ICRC، تمّ تأسيسها من قبل اللّجنة الدوليّة في 21 مايو 1881، وهذه الجمعية المدعومة من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونغرس)، ومن أهم أنشطتها:
  • قامت ببناء العديد من الملاجئ لإيواء النّاس التي أصابت هذه الكوارث منازلهم ، بقيت هذه الجمعية ملتزمةً بوعودها حتى الوقت الرّاهن ، السّرعة في الاستجابة للحالات الطارئة.

التواصل مع جمعيات خيرية عالمية

التواصل مع المؤسسات الخيرية الدولية سهل لأن جميع المؤسسات الخيرية أضافت عدة أرقام مختلفة حتى يتمكن الأفراد الذين يرغبون في مساعدة الفقراء من التواصل معهم وتقديم أي مساعدة يريدونها. لحسن الحظ ، هناك العديد من المؤسسات الخيرية غير الربحية التي يمكن أن تساعد العالم الشخصي في كل مكان ، لذلك نوفر لك وسيلة للتواصل مع الجمعيات الخيرية الدولية.

الجمعيات الخيرية المصرية :

  • جمعية بنت مصر الخيرية: 02-26203521 / 02-26206450.
  • جمعية المصباح المضيء: 0127730166/22733149.
  • شركة بنك الطعام المصرى: 16060.

الجمعيات الخيرية في الكويت :

  • جمعية مساعدة المريض: 22560061.
  • مؤسسة بيت الزكاة بالكويت: 0096522240225.
  • جمعية التراحم الدولية: 009651888808.

الجمعيات الخيرية في جدة :

  • مؤسسة البر: 026913770/026391100.
  • مؤسسة نافع الخير: 966566313523.
  • مؤسسة نماء الخيرية: 966566313523.