يعرض لكم موقع إقرأ نموذج طلب تجنيس الإمارات ، و رابط تقديم طلب تجنيس في الإمارات 2022 ، و تقديم طلب تجنيس في الإمارات 2022 ، و تقديم طلب تجنيس في الإمارات زوجة مواطن ، و مرسوم تجنيس الإمارات 2020 ، و الوافدين مواليد الإمارات ، و الحصول على الجواز الإماراتي للسعوديين ، أعلنت الحكومة الإماراتية مؤخرًا أنها قررت فتح باب التجنيس في الإمارات 2022 للاستفادة من الأجانب التي تعيش في دولة الإمارات، يعيش في الإمارات حوالي 10 مليون شخص وحوالي 90% منهم هما الأجانب، حيث يستهدف هذا الأمر استقطاب العقول التي تشارك في تنمية وتطور دولة الإمارات ، و في المقال التالي سوف نتعرف مع بعض على أفضل نموذج طلب تجنيس الإمارات ، فتابعونا.

نموذج طلب تجنيس الإمارات

بعد فتح باب التجنيس في الإمارات 2022 لابد أن تقوم بالتقديم للحصول على جنسيتك بكل سهولة من خلال الخطوات التالية :

نموذج طلب تجنيس الإمارات
نموذج طلب تجنيس الإمارات
  • ‏كل ما عليك هو أن تقوم في الدخول على رابط تقديم طلب تجنيس في الإمارات 2021 المختص في تقديم طلبات التجنيس عبر الإنترنت أونلاين ‏من هنا.
  • ومن بعد قيامكم بالدخول إلى الموقع الأساسي عليك أن تختار قسم التجنيس ‏قومي ثم عليك الإنتقال إلى صفحة متخصصة في الحقول التي عليك أن تقوم بتعبئتها بشكل سليم وكامل والتأكد من كافة البيانات المطلوبة وإدخالها بشكل دقيق.
  • ومن بعد انتهائك من عملية إدخال بيانات عليك أن تقوم بالضغط على زر الإرسال ‏ومن ثم عليك الانتظار قليلا حتى يأتي الرد لك أما في دراسة ملفك او بالرفض.

قد يهمك :

رابط تقديم طلب تجنيس في الإمارات 2022

‏من بعد فتح الحكومة باب التجنيس في الإمارات 2021 – 2022 أصبح الكثير مؤهل للتقديم بسبب كثرة الوافدين في دولة الإمارات ولكن عليهم أن يتبعوا الخطوات السالفة الذكر لطلب التجنيس.

  • رابط تقديم طلب تجنيس في الإمارات 2022 من هنا.

تقديم طلب تجنيس في الإمارات 2022

لتقديم طلب تجنيس في الإمارات 2022 لابد من توفر عدة شروط و تتمثل جميع الشروط الخاصة بالحصول على الجواز الإماراتي في النقاط التالية :

  • يجب أن يكون هذا المواطن يمتلك أي مشروع أساسي خاص به في دولة الإمارات، ويجب أن يكون ذلك المشروع هو مشروع فعال ومستمر و يلزم أن يكون ذلك الشخص يمكنه الحصول على أي جنسية، ويجب أيضًا أن يستطيع التحدث جيدًا باللغة العربية.
  • يفضل أن يكون هذا الشخص يمتلك أي وسيلة من الوسائل المشروعة الخاصة بدولة الإمارات للحصول على أي دخل مادي أو للعيش و يشترط أن يكون ذلك الشخص الذي يتقدم للحصول على أي جنسية وتحديدًا الإمارات أن يمتلك أي مؤهل علمي جيد.
  • يجب أن يكون هذا الشخص هو شخص حسن السير والسلوك ويجب أن لا يحتوي الملف التابع له على أي سجل أو أي مشاكل و يجب أن ها المستخدم يتم الحكم عليه مسبقًا داخل أي قضية من قضايا الشرف و الجنايات ، يجب على المستخدم أن يحوذ على الموافقة الأمنية.

تقديم طلب تجنيس في الإمارات زوجة مواطن

يريد الكثير من المواطنين الإماراتيين معرفة طريقة تقديم طلب التجنيس في دولتهم الإمارات، وكذلك الشروط الواجب توافرها، حتى يستطيع كل مواطن تجنيس زوجته التي هي من جنسية أخرى وهذه هي الشروط الواجب توفرها :

  • أن تتنازل الزوجه على جنسيتها أو أي جنسية أخرى حاصلة عليها من أي دولة أخرى و تجيد اللغة العربية بشكل جيد.
  • تكون حاصلة على أي شهادة علمية و أن يكون الشخص ممن لديهم الحق في الإقامة المستمرة في الدولة.
  • يجب أن يكون الشخص الراغب في التقديم لديه الموافقة الأمنية.
  • لابد من حصول الشخص على الموافقة الأمنية ، أن تقدم قسم الولاء للدولة و يكون الشخص الراغب في الطلب حسن السير والسلوك.

مرسوم تجنيس الإمارات 2020

  • تم الإعلان في يناير عام 2022 عن فتح باب التقديم على مرسوم تجنيس الإمارات 2022 من أجل استقطاب الكثير من الفئات المختلفة، كما تم فتح باب التجنيس لاستقطاب العقول التي تساهم في تنمية الإمارات بصورة قوية حيث يمكن أن تقدم فئة العلماء طلب للحصول على الجنسية الإماراتية بشرط امتلاك خبرة لا تقل عن 10 أعوام في المجال، كما يشترط أن يكون المتقدم يعمل في جامعة أو يعمل في مركز بحثي، أو يكون باحث ناشط.
  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الجنسية الإماراتية أن يكون حاصل على براءة اختراع، أو حاصل على إحدى الشهادات المعتمدة من وزارة الاقتصاد أو أيًا من الجهات العالمية المعترف بها، أيضًا يجب أن يكون من رواد المجال الذي يعمل به.
  • و قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الدولة وحاكم دبي عبر “تويتر”: “اعتمدنا اليوم تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم”. وأضاف أن “الهدف هو استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية”.
  • وأوضح أنه سيتم “ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية” ولم يتضح ما إذا كان حاملو جوازات السفر الجديدة سيستفيدون من نظام الرعاية العامة في الإمارات التي تنفق مليارات كل عام على التعليم المجاني والرعاية الصحية وقروض الإسكان والمنح لمواطنيها الذين يقدر عددهم بنحو 1,4 مليون نسمة.

الوافدين مواليد الإمارات

لا يشترط الحصول على الجنسية الإماراتية للأفراد الذين ولدوا في الإمارات فقط، بل تتوفر عدة شروط أخرى وفقاً للقانون الاتحادي رقم (17) لسنة 1972م في شأن الجنسية وجوازات السفر، المعدل بالقانون رقم 10 لسنة 1975، والتي تندرج تحت بند اكتساب الجنسية بحكم القانون، ويحصل مواليد الإمارات الذين تنطبق عليهم الشروط التالية فقط على الجنسية الإماراتية، وهم :

  • العربي المتوطن في إحدى الإمارات الأعضاء منذ عام 1925 أو قبلها، والذي حافظ على إقامته العادية فيها حتى تاريخ نفاذ العمل بالقانون رقم 17 لسنة 1972.
  • وتعتبر إقامة الأصول مكملة لإقامة الفروع المولود في الدولة أو في الخارج لأب مواطن في الدولة بحكم القانون المولود في الدولة أو في الخارج من أم مواطنة بحكم القانون ولم يثبت نسبه لأبيه قانوناً.
  • المولود في الدولة أو في الخارج من أم مواطنة بحكم القانون ولأب مجهول أو لا جنسية له ، و كذلك المولود في الدولة لأبوين مجهولين ويعتبر اللقيط مولوداً فيها ما لم يثبت العكس.

الحصول على الجواز الإماراتي للسعوديين

  • الحصول على الجواز الإماراتي للسعوديين كغيرهم من الاجانب العرب الذين يدلون بطلب التجنيس من احترام شروط و خطوات الحصول على التجنيس.
  • وتجدر الإشارة هنا إن الإمارات أعلنت عن الفئات المسموح لها بالحصول على الجواز الإماراتي، وهي: الموهوبون ، الأطباء ، المثقفون ، الفنانون، العلماء ، المهدسون ، المستثمرون.
  • حددت التعديلات الجديدة لمنح الجنسيّة الإماراتية إلى ضرورة الالتزام بمجموعة من الضوابط قبل منح الجنسيّة الإماراتيّة، وتتمثل هذه الضوابط بكلّ مما يلي قسم يمين الولاء لدولة الإمارات.
  • التعهد بالالتزام بالقوانين السارية في دولة الإمارات ثم إبلاغ الإدارة المختصة في حالة اكتسابه لجنسية أخرى أو فقدانه لأي جنسية يحملها.