من هي المرأة التي يهرب منها الرجل – هل سبق لكِ أن سمعتِ من محيطكِ وصديقاتكِ، أن هناك بعض الخصال والسلوكيات التي تجعل الرجل يفر من المرأة دون رجعة. قد تكون بعض هذه التصرفات عادية في نظرك، إلا أنها تثير سخط الرجل وتجعله يقرر الرحيل والابتعاد. لكن، يجب أن تتذكري أن الغاية هي فهم طبيعة الرجل وليس اشعال نار السخط والحرب بين الجنسين، فمعظم المشاكل العاطفية تأتي من عدم فهم المرأة لطبيعة الرجل وعدم فهم الرجل لطبيعة المرأة. لذا جمعنا لكِ في هذه المقال أبرز أنواع  النسائية التي يهرب منها الرجل.

المرأة اللصيقة

نعني بذلك المرأة التي تريد أن تلازم رجلها أينما حل وارتحل، لترافقه أكثر من ظله الذي يختفي في الظلام! فتكثر من مهاتفته ومراسلته على مدار اليوم، لسبب أو لغير سبب وتكرر على مسامعه سؤالها عن مدى حبه لها وتعلقه بها.

 المرأة الغيورة 

المرأة التي تسيطر الغيرة على كل جوارحها وتصرفاتها غالباً ما ترتكب حماقات تغيظ الرجل. فهي تغار من الجارة ومن صديقاتها وحتى من زميلات زوجها في العمل ولأن الغيرة أعمت بصيرتها، تصير كثيرة الشك.

 المرأة السطحية 

هناك نوع من النساء تعيش فقط من أجل المظهر، ولا شيء آخر يدور في أذهانهن. فهن لا يعرن اهتماماً سوى لآخر صيحات الموضة وآخر المستجدات في عالم الماكياج ولا يكدن يكملن جملة مفيدة واحدة إذا ما أثار الرجل معهن نقاشاً جاداً.

 المرأة المتحكمة

تجيد هذه المرأة لعب دور الضحية، وغالباً ما تساوم زوجها أو خطيبها بمجموعة من الأمور كالتهديد بالابتعاد عنه أو كثرة اللوم حتى تحقق رغباتها، تريد دوماً أن تملك دفة القيادة والقرار الأخير، وهو الأمر الذي يضر بالعلاقة العاطفية. 

 المرأة النرجسية والسلطوية

تعتقد المرأة النرجسية أنها الأكثر ذكاء وهذا ما يدفعها إلى انتقاد كل الجوانب المتعلقة بشخصية شريكِ حياتها. اعلمي أن الرجل يحتاج، من حين لآخر، للإشادة ببعض خصاله وإظهار مدى تميزه في بعض المجالات.  

مشاعر وحب , 1