يعرض لكم موقع إقرأ منصة متى التعليم الخاص ، و منصة متى الكويت ، و التعليم الخاص بالكويت ، و التعليم الخاص مبارك الكبير، و إدارة التعليم الخاص – قسم معادلة الشهادات ، و تصديق شهادات التعليم الخاص ، أنشت منصة متى الألكترونية وذلك بقرار رسمي من الحكومة الكويتية وتعتبر منصة متى هي المصدر الرسمي الوحيد في الأونة الأخيرة لحجز المواعيد المسبقة الألكترونية وللحصول على الباركود والذي يعتبر شرطا لازما من شروط زيارة كافة القطاعات الحكومية خلال هذه الفترة التي نمر بها ويمكن إستخدام منصة متى الألكترونية من أجل الحصول على حجز موعد التعليم الخاص ، اليكم في المقال التالي معلومات عن منصة متى التعليم الخاص.

منصة متى التعليم الخاص

بحجز موعد لزيارة التعليم الخاص في منصة متى التعليم الخاص الكترونيا عليك إتباع الخطوات التالية:

منصة متى التعليم الخاص
منصة متى التعليم الخاص
  • الدخول بشكل مباشر من الانترنت على منصة متى ثم تسجيل الدخول عليه كتابة الرقم المدني وكلمة المرور، ثم الضغط على كلمة التسجيل.
  • البحث ستظهر له وزارة التربية، ومن ثم الضغط عليها لتظهر له تفاصيل الخدمات.
  • عليك الاختيار من الخدمات التى تتعلق بادارة التعليم الخاص والضغط عليها، ومن ثم عليه إتباع التعليمات الخاصة لزيارة التعليم الخاص فى منطقة مبارك الكبير

قد يهمك :

منصة متى الكويت

  • منصة متى هي منصة إلكترونية تقدمها الحكومة الكويتية وتهدف عن طريقها إلى فرض النظام والتنظيم على عملية دخول وخروج المواطنين والوافدين إلى داخل المؤسسات الحكومية ويتم ذلك من خلال قيام الفرد أو المواطن من حجز موعد مسبق من خلال رابط منصة متى.
  • وتساعد هذة المنصة المركزية المواطنين عند حجز مواعيد في الجهات الحكومية ليتم إنجاز المعاملات المطلوبة في الوقت المحدد وعدم تكدس المواطنين في ظل انتشار وباء كورونا (كوفيد-19) ، بجدير الذكر أن منصة متى الإلكترونية تتميز بسهولة الاستخدام وحجز المواعيد الحكومية والاطلاع على المتطلبات مسبقا وتحقيق التباعد الجسدي والاجتماعي كذلك.
  • تتميز منصة متى حجز موعد بسهولة الاستخدام حيث يتم حجز المواعيد الحكومية بضغطة زر واحدة، بدأت العديد من الوزارة في دولة الكويت الاعتماد على المنصة منها، وزارة الإسكان الكويتية التي كانت من أوائل الوزارات التي أعلنت عن بدأ استخدام موقع متى الإلكتروني.
  • حيث أتاحت حجز مواعيد لمراجعة الرعاية السكنية، كما شددت على أن المواطنين الذين قاموا بالحجز المسبق عبر meta.e.gov.kwt وحدهم من لهم الحق في الدخول، مع التزامن بضوابط التباعد الجسدي المعروفة من قبل وزارة الصحة الكويتية.

التعليم الخاص بالكويت

  • اختصاصات قطاع التعليم الخاص و النوعي ، اقتراح السياسات الكفيلة بتحقيق التوازن وإعداد المعايير و وضع النظم المدرسية والتأهيلية بالتعليم النوعي والخاص، ​متابعة سير العملية التربوية والتعليمية والتأهيلية بمدارس التربية الخاصة و الإدارة العامة للتعليم الخاص ودراسة وتحليل التقارير.
  • والتعرف على المؤشرات الإيجابية والعمل على تدعيمها والمؤشرات السلبية أو المعوقات والعمل على تذليلها التنسيق مع قطاعات الوزارة المختصة في تنفيذ كل ما يتعلق بشؤون المناهج الدراسية والعمل على تطويرها وإتاحة الفرص لتدريب الكوادر الحالية وتهيئة كوادر أخرى مستقبلية بهدف تعظيم العائد من العملية التعليمية
  • ومن خلال منصة متى المركزية للمواعيد الحكومية، تنضم إدارة التعليم الخاص في الكويت إلى معظم الجهات الحكومية الكويتية والوزارات والهيئات والمؤسسات العامة، والتي تُقدم لها منصة متى خدمة حجز المواعيد خلال الفترة الصعبة الحالية التي يمر بها كل العالم بسبب الظروف الصحية.
  • المستندات المطلوبة لاستخراج بدل فاقد شهادة الجنسية الكويت هذا ويعتبر تدشين منصة متى، جزء من خطة الدولة، نحو التوجه الرقمي الحكومي، حيث تتجه الحكومة للإعتماد على الخدمات الرقمية والتقنيات الحديثة، لمواكبة أهم وأخر تطورات العصر الحديث.

التعليم الخاص مبارك الكبير

يوجد المبنى الخاص بالإدارة العامة للتعليم الخاص بمنطقة مبارك الكبير، بجانبه مدرسة تسمى “جعفر بن أبي طالب”، وبإمكانكم الدخول لمركز الإدارة بعد القيام بأخذ موعد المسبق من خلال منصة متى؛ إذ شددت الإدارة على عدم تلقي أي من المراجعين بدون الحصول على الباركود المتعلق بالموعد، وهذا لاهتمامها وتركيبها على التقليل من انتشار مرض كورونا المعروف بكوفيد ١٩ بين المراجعين.

  • يمكننا استخدام هذه المنصّة من أجل حجز موعد لزيارة التّعليم الخاصّ في منطقة مبارك الكبير كما يأتي الانتقال إلى منصّة متى “من هنا” بشكل مباشر ، كتابة الرّقم المدني وكلمة المرور ثمّ النّقر على تسجيل الدخول.
  • العثور على وزارة التّربية ثمّ النّقر على تفاصيل الخدمات ، النّقر على الخدمات التي تتعلق بإدارة التّعليم الخاص اتّباع التعليمات لحجز موعد زيارة التّعليم الخاصّ في مبارك الكبير.

إدارة التعليم الخاص – قسم معادلة الشهادات

  • حرصا من قطاع التعليم الخاص والنوعي على مواكبة التطور التكنولوجي الذي انتشر على مختلف المستويات ، بدأنا أولى مراحل الولوج الى العصر التقني والمعلوماتي بالإيعاز الى مدير عام الادارة العامه للتعليم الخاص بضرورة الإسراع في إنشاء موقع الكتروني متكامل للإدارة يخدم العاملين فيها وجمهور المستفيدين من الخدمات المقدمة في إدارة التعليم الخاص .
  • ولا يخفى على أحد أهمية مثل هذا الموقع الالكتروني في التعريف بخدمات الإدارة العامه للتعليم الخاص المقدمة للجمهور وإعطاءه نبذه تعريفية بالإدارات والمراقبات والأقسام التي تنضوي تحت مظلتها ، ليفتح بذلك مجالا واسعا للإدارة لتسهيل الإجراءات أمام المراجعين والتي ستكون الخدمة الالكترونية في متناول أيديهم لتوفر عليهم الجهد والوقت في انجاز معاملاتهم .
  • أعلن مدير ادارة الامتحانات والمعادلات في الادارة العامة للتعليم الخاص د. سليمان اللافي تطبيق التراسل الإلكتروني بين الادارة ووزارة التعليم العالي لمعادلة الشهادات للكويتين والوافدين الحاصلين على شهادات من مدارس التعليم الخاص وأكد اللافي في تصريح صحافي اليوم وجود اتفاقية بين وزارة التعليم العالي والتربية بشان معادلة الشهادات للعاملين في مدارس التعليم الخاص العربية والاجنبية مشيرا الى وجود آلية متبعة من خلال التراسل الالكتروني بين الجهتين.
  • وقال إن وزارة التربية والتعليم العالي تقوم بمراسلات خارج دولة الكويت للتاكد من الشهادة ومعادلتها لذلك من الطبيعي انها تستغرق بعض الوقت، وفي حال كان الرد سلبي بالتزوير يتم احالة الموضوع للشؤون القانونية لاتخاذ الاجراءات المتبعة في هذا الجانب.

تصديق شهادات التعليم الخاص

  • في بعض الأحيان تقوم بعض الجامعات أو جهات التوظيف بطلب تصديقك لشهاداتك قبل إمكانية تقديم الوظيفة أو التسجيل ويمكن للمجلس الثقافي البريطاني تصديق شهاداتك للثانوية العامة البريطانية ( IGCSE, International GCSE, A , AS level) عند الضرورة.
  • تصديق شهادات امتحانات المدارس الصادرة من مدارس/هيئات تعليمية معترف بها في بريطاني ( CIE, Edexcel, etc) نقوم بختم الشهادات الصادرة من جهات بريطانية معترف بها.
  • و الإجراء الذي تحتاجه للشهادات التي سيتم استعمالها داخل الكويت هو ختم المجلس الثقافي البريطاني فقط على الشهادة المعنية دون الاحتياج لأختام أخرى. أما بالنسبة لاستعمال هذه الشهادات خارج الكويت فهذه الخطوات الأربع هي المطلوبة:
  • التصديق من المجلس الثقافي البريطاني في الكويت ، التصديق من وزارة التعليم الخاص في الكويت.
  • التصديق من وزارة الخارجية الكويتية ، التصديق من السفارة المعنية /سفارة البلد التي سيتم التسجيل داخلها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا