موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تجدون فيها منصة مدرستي صيانة ، وأوقات فتح منصة مدرستي، ووقت صيانة منصة مدرستي، وأوقات دخول منصة مدرستي، ومتى تفتح منصة مدرستي للثانوي، ففي الوقت التي تجد العديد من الدول صعوبة في تحديد شكل وطبيعة العام الدراسي الجديد الذي بات وشيكًا على البداية، قامت المملكة العربية السعودية بإيجاد الحل وتنفيذه فعليًا واستئناف العام الدراسي الجديد 1442 من خلاله، حي قد تم في الفترة السابقة إطلاق منصة مدرستي التعليمية الافتراضية التي تُقدم يومًا دراسيًا متكاملًا للطلبة والطالبات في مراحل التعليم الأساسي قبل الجامعي من خلال عرض الحصص والدروس من خلال الفصول الافتراضية والفيديو كونفرنس بين الطلاب والمعلمين وتهيئة جو وبيئة تعليمية متكاملة للطلاب حيث قد تم رفع شعار العودة إلى المدارس نعود بحذر…تابعوا معنا.

منصة مدرستي صيانة

إليكم في مقالنا هذا منصة مدرستي صيانة، إذ يبحث الكثيرين عن الموعد الخاص بعودة منصة مدرستي التعليمية إلى العمل مرة أخرى، وذلك بعد أن شهدت المنصة حالة من العطل.

منصة مدرستي صيانة
منصة مدرستي صيانة
  • ولقد تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية على أنه سوف يبدأ العمل بالمنصة بعد أن شهدت الكثير من التحديثات والتصليحات في الفترة السابقة مع بداية العام الدراسي الجديد.
  • والذي كان قد بدأ في اليوم الثلاثون من شهر أغسطس الماضي، والذي وافق اليوم الحادي عشر من شهر محرم للعام 1442
  • وهذا اليوم الذي تم فيه عودة العمل بمنصة مدرستي وذلك من أجل حضور الطلاب إلى المنصة الافتراضية للتعليم عن بعد.

قد يهمك:

أوقات فتح منصة مدرستي

صرحت وزارة التعليم السعودية أنه سوف يتم العمل بالمنصة الإلكترونية للتعلم عن بعد بنفس النظام الذي يقوم عليه العمل بالمدرسة، حيث تم وضع الحصص والمواعيد والجداول، وأما عن المواعيد فتكون كالآتي:

أوقات فتح منصة مدرستي
أوقات فتح منصة مدرستي
  • بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية العامة والمرحلة المتوسطة فإن اليوم الدراسي يبدأ من الساعة السابعة صباحا، وينتهي في الساعة الثانية ظهراً.
  • أما بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية فإن اليوم الدراسي بمنصة مدرستي يبدأ لديهم من الساعة الواحدة ظهرا وينتهي في الساعة الخامسة مساء.
  • يجب على الطالب الالتزام بالمواعيد المقررة لليوم الدراسي، مع الالتزام باستخراج البيانات في البداية من منصة توكلنا.

وقت صيانة منصة مدرستي

خصصت المنصة فترة من الساعة الثالثة فجرًا إلى الساعة الخامسة فجرًا من أجل عملية تطوير المنصة وتهيئتها لليوم الدراسي التالي.

وقت صيانة منصة مدرستي
وقت صيانة منصة مدرستي
  • والوقت المتبقي خلال اليوم يستطيع أي فرد من أي مرحلة الدخول إلى المنصة لأداء الواجب أو غيره، وهذا الوقت من الثامنة مساءًا إلى الثالثة فجرًا، ومن الخامسة فجرًا حتى السابعة صباحًا.

أوقات دخول منصة مدرستي

وضعت منصة مدرستي التعليمية أوقات محددة يمكن الدخول فيها إلى المنصة للاستفادة من الدروس الموجودة فيها وقد تم تخصيص هذه الأوقات كالتالي:

أوقات دخول منصة مدرستي
أوقات دخول منصة مدرستي
  • الفترة الصباحية التي تبدأ من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة الثانية ظهرًا، لكل من مرحلة المتوسط والمرحلة الثانية التي تضم ستة فصول دراسية.
  • الفترة المسائية على المنصة تكون بداية من الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة السادسة ونصف مساءًا وتكون لطلاب المرحلة الابتدائية التي تضم خمسة فصول.
  • الفاصل الزمني بين كل مرحلة والمرحلة التي تليها في الدروس التعليمية تكون حوالي عشرة دقائق بين كل حصة والأخرى.
  • كما أنه في كل مجموعة من الحصص سوف يتوسط بينهم فترة راحة تكون حوالي نصف ساعة.

متى تفتح منصة مدرستي للثانوي

حدد الدكتور آل الشيخ مواعيد الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية لجميع المراحل الدراسية، وجاءت كالتالي:

متى تفتح منصة مدرستي للثانوي
متى تفتح منصة مدرستي للثانوي
  • المرحلة المتوسطة: يبدأ اليوم الدراسي من الساعة السابعة صباحًا، وينتهي بعد انتهاء الدروس المخصصة لكل يوم على حدى.
  • المرحلة الثانوية: كما في المتوسطة.
  • المرحلة الإبتدائية: يبدأ اليوم الدراسي من الساعة الثالثة عصرًا، حتى تتيح الفرصة لأولياء الأمور متابعة أبنائهم في تلك المرحلة المبكرة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا