يعرض لكم موقع إقرأ كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الرياض ، و تجديد بطاقة الصراف بنك الرياض ، و أنواع بطاقات بنك الرياض ، و استخراج بطاقة صراف الرياض ، و رمز الامان في بطاقة الرياض ، و بطاقة مدى البلاتينية الرياض ، و تفعيل بطاقة بنك الرياض ، مما لا شك فيه أن بنك الرياض هو من ضمن قائمة أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية ذلك وفقًا لخدماته المصرفية المتنوعة والعديدة التي يقدمها للزبائن بالإضافة إلى التمايز الذي يحصل عليه العميل من البنك ، و للاجابة عن تساؤل كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الرياض ، تابعوا معنا المقال.

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الرياض

يمكنك معرفة تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الرياض اقرأ تاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على البطاقة كما هو مبين في الصورة أدناه :

كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الرياض
كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الرياض

قد يهمك :

تجديد بطاقة الصراف بنك الرياض

يمكن تجديد البطاقة عبر جهاز الخدمة الذاتية لبنك الرياض من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • التوجه إلى أقرب صراف آلي تابع لبنك الرياض من مكان إقامة العميل و إدخال بطاقة الصراف المنتهية الصلاحية في المكان المخصص في الصراف الآلي.
  • كتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة كما في الشكل أدناه و النقر على الخيار الثاني من خيارات الصراف الآلي وهو طباعة بطاقة مدى المصرفية كما في الصورة.
  • تأكيد طباعة بطاقة صراف بنك الرياض بالضغط على طباعة البطاقة كما في الشكل و مراجعة المعلومات المدخلة كرقم الحساب في بطاقة الصراف والرمز السري للبطاقة والضغط على طباعة.
  • إدخال رقم سري الجديد للبطاقة بعد التجديد كما في الصورة ثم تأكيد الرمز السري الجديد وكتابته مرة أخرى.
  • الانتظار مدة من الزمن حتى ينتهي الصراف الآلي من معالجة المعلومات المدخلة وطباعة بطاقة مدى المجددة من خلال الصراف الآلي.

أنواع بطاقات بنك الرياض

سعياً من بنك الرياض لتقديم أفضل الخدمات، نقدم لكم باقة متميزة من البطاقات الائتمانية التي صُممت وفقًا لتطلعاتكم واحتياجاتكم.

  • سواءً كنت مسافراً إلى الخارج، أو تتسوق عبر الانترنت، فإن المجموعة الفريدة من البطاقات الائتمانيةالرياض تجعل حياتك أكثر سهولةً تقدم بطاقات بنك الرياض الائتمانية حلولاً ومزايا مصممة خصيصاً لتمنحك المرونة والأمان التام في التسوق عبر الإنترنت بالإضافة إلى برنامج الدرع الائتماني للمشتريات والتأمين على السفر.
  • برايسلس أرابيا: مجموعة مميزة من العروض المصممة خصيصاً لحاملي بطاقة بنك الرياض مدى تيتانيوم. للتعرف على العروض يرجى زيارة موقع Priceless Arabia
  • القبول العالمي: تقبل البطاقة في أكثر من 35 مليون محل تجاري و 2 مليون جهاز صراف آلي حول العالم
  • خدمة أثير: يمكنك استخدام خدمة أثير لدفع المنتجات ذات القيمة المنخفضة بمبلغ لا يتجاوز 300 ريال للعملية الواحدة وذلك من خلال تمرير البطاقة فوق جهاز نقاط البيع دون الحاجة إلى إدخال الرقم السري للبطاقة.
  • كما يسمح لأكثر من عملية بالحد التراكمي المطلوب والذي يبلغ 300 ريال فقط بغض النظر عن عدد العمليات المنفذة، وفي حال زيادة العمليات عن الحد المطلوب وهو 300 ريال سيٌطلب من حامل البطاقة إدخال الرقم السري لكل عملية لتعزيز مستوى الأمان.

استخراج بطاقة صراف الرياض

إذا كان لديك حساب جاري بالفعل، فيمكنك أن تستبدل بطاقة مايسترو الصراف الآلي التي تحملها ببطاقة مدى بنك الرياض الجديدة عبر الذهاب إلى فرع البنك، لذلك يمكنك الحصول على البطاقة عن طريق أحد أجهزة الرياض الذاتية كما يلي :

  • قم بالذهاب إلى أقرب ماكينة صراف آلي تتبع بنك الرياض و اضغط على الشاشة وقم باختيار اللغة التي تريدها.
  • سجل دخولك عن طريق إدخال البطاقة في المكان المخصص لذلك وكلمة السر لأون لاين الرياض و انقر على عبارة طباعة البطاقة للتجديد أو للإصدار.
  • قم باختيار السبب وراء طباعة البطاقة سوف تظهر أمامك معلومات البطاقة الجديدة على الشاشة مع رسوم (صفر) من أجل طباعتها، قم بالتأكيد من أجل إتمام الطباعة.
  • اكتب الرقم السري الجديد لبطاقتك الجديدة مرتين سيتم الآن طباعة البطاقة وتفعل في الحال لتستطيع استخدامها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

رمز الامان في بطاقة الرياض

لمعرفة رمز الامان بطاقة صراف الرياض يجب مشاهدة خلف البطاقة الصراف وستجد 3 أرقام مكتوبة هذا الرمز مهم جداً أن لايعلمه الإ انت فقط.29‏/12‏/2019 كما في الصورة التالية :

رمز الامان في بطاقة الرياض
رمز الامان في بطاقة الرياض

بطاقة مدى البلاتينية الرياض

ضمن أنواع بطاقات بنك الرياض بطاقة مدى البلاتينية، والتي تحتوي على العديد من المميزات التي تساعد العميل في الحصول على تجربة أفضل، بالإضافة إلى إجراء الخدمات العادية، وسوف نتعرف على المميزات من خلال النقاط التالية :

  • الدخول إلى صالات كبار الشخصيات في أكبر المطارات في العالم بكل سهولة. يحصل العميل على العديد من الخصومات والتي تصل إلى 15% على خدمات الاستقبال والترحيب الموجودة في صالات المغادرة والوصول، بالإضافة إلى حجز التذاكر ومواصلات الرحلة في العديد من المطارات، وذلك من خلال خدمة كونسييرج المطارات.
  • من خلال هذه البطاقة تتم حماية حقوق العميل، وذلك في حالة تعرضه لعمليات الاحتيال يتم تعويضه عن هذه المبالغ من البنك و يمكن للعميل استخدام هذه البطاقة في أكثر من 35 مليون متجر و2 مليون ماكينة صراف آلي منتشرة حول العالم.
  • يمكنك الحصول على البطاقة عن طريق زيارة إحدى فروع بنك الرياض المنتشرة في المملكة العربية السعودية مصطحبا الأوراق المطلوبة ومن ثم اتباع تعليمات الموظف أو يمكنك التقديم بشكل إلكتروني عن طريق أون لاين الرياض من هنا ، كما يمكنك الإتصال على رقم هاتف بنك الرياض المصرفي 8001226666 إن كان لديك أي استفسارات.

تفعيل بطاقة بنك الرياض

عند إنشاء حساب في أي بنك من البنوك المصرفية لابد من تفعيل البطاقة الائتمانية وذلك حتى يمكن استخدمها والشراء من خلالها وسداد جميع الرسوم، يتم تفعيل البطاقة الائتمانية في بنك الرياض من خلال التواصل مع خدمة العملاء الذي يمكنكم التواصل معهم من خلال طرق التواصل التالية :

  • اختر إعادة تأسيس الرقم السرّي من خلال خيار “الخدمات الأخرى” أدخل رقم الهوية الوطنية أو الإقامة
  • سيتم عرض قائمة البطاقات (مدى / ائتمان) وذلك بعرض نوع البطاقة وآخر أربعة أرقام
  • اختر البطاقة ومن ثم أدخل الرقم السرّي
  • أدخل رمز التوثيق المرسل إلى الجوال المسجل لدى البنك ثم أنشئ الرقم السرّي الجديد لهاتف الرياض (أربع أرقام)