قصة الفتى الذي رسم القطط – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة الفتى الذي رسم القطط

في يوم من الأيام وفي قرية صغيرة،عاش مزارع مع زوجته وأبنائه الثلاث،كان الأكبر والأصغر يساعدانه ويفعلان كل ما يطلبه والدهما،ولكن الولد الاوسط أندي لم يفكر في شيء عدا الألوان والرسم وماذا كان يرسم القطط.

قصة الفتى الذي رسم القطط

كان الأب منزعجا من أندي،لذلك هدده وقال إذا رآه يرسم القطط من جديد،فسيرسله إلى الحكيم في آخر القرية.

كان أندي لا يحب العمل في الحقل،يفكر فقط في رسم القطط يراها أينما ذهب ولا يمل منها أبدا.

وفي يوم أتى الأب ليبحث عن أندي والذي يبدوا أنه اختفى،وبينما كان يسير في الحقل راى أندي يجلس ويلعب مع قط غضب الأب وقرر ان يذهب مع أندي إلى الحكيم.

قصة الفتى الذي رسم القطط

والد أندي كان مصرا على أن يوقف أندي عن رسم القطط، لذلك لاحقا ذهب لزيارة الحكيم العجوز، رحب بهما الحكيم وسئل عما أتيا بهما إليه، أخبر أندي الحكيم بما أخبر به والده وبعدما انتهى التزم الحكيم الصمت وأخذ يفكر.

ولاحقا تركه أبوه مع الحكيم، تحدث الحكيم مع الولد بلطف وسئله أسئلة صعبة، وأجاب الفتى بذكاء فوافق الحكيم على تعليمه.

قصة الفتى الذي رسم القطط

تعلم الفتى سريعا ما كان يدرسه، وكان أيضا مطيعا جدا لكن الحكيم لاحظ أن الفتى يحب رسم القطط أثناء دراسته ويقوم بذلك حتى وأذا لم يكن مسموحا له بذلك.

فاستدعى الحكيم والده وأخبره بسبب حب ابنه وتعلقه برسم القطط وقدم لأندي نصيحة، شعر أندي بالحيرة من كلام أندي ولم يفهم ما يقصده الحكيم بتلك النصيحة، لكن قدم له الشكر وغادر.

لم يكن والده يدعم هذا وتركه يفعل ما يحلوا له، ورحل حتى وصل إلى قرية في الليل وكان الهدوء يعم المكان.

كان الناس يخافون بسبب فأر ضخم جدا، كان أكبر من بقرة يخرج في الليل لذلك يختبئ الناس بعيدا، وخلال النهار يعودون ويختبئون في منازلهم حتى يحين وقت المغادرة،واصل أندي السير حتى وجد منزلا ضخما كان جميلا جدا ومثيرا.

وقرر أندي أن يدخل المنزل،فوجد داخله أن الناس يقدمون الطعام للفأر،وعندما دخله اندي وجد الطعام وكان جائعا،فأكله كله وعندما انتهى لاحظ ان الحوائط جميعها بيضاء.

قصة الفتى الذي رسم القطط

فرح أندي وبدأ في الرسم سريعا،وكعادته قام برسم العديد من القطط على الحيوط،نام أندي لاكن فجأة بدأ يسمع صوتا ما.

وكان يعلو ويقترب فشعر اندي بالخوف واختبأ في صندوق كبير،دخل الفأر الضخم وتسبب في ضجة كبيرة،مما أخاف أندي كثيرا،في تلك اللحظة سمع صوت قطط.

بدأ المنزل يهتز بسبب قتال الحيوانات فأغلق أندي أذنيه،اهتز المنزل بشدة واخرجة الضجة الناس من منازلهم،ليرو ماسبب هذه الضوضاء في تلك الأثاء ذاخل المنزل كان العراك مستمرا،كان أندي يرتعش في خوف

اختلس النظر من موقع اختبائه،ورأى الفأر الضخم مهزوما وملقى على الأرض فاقدا الوعي،وقعت عيناه على ما رسم ووجد قليلا من الدماء على القطط.

ظن الجميع أن أندي قام بهزيمة الفأر،لم يجد ما يقوله كان مصدوما بما جرى،وتفهم لماذا قال الحكيم تجنب رسم الكثير من القطط المخيفة في مكان واحد.

قد يهمك : قصص اطفال مشوقة

قصة الفتى الذي رسم القطط

وبعدها انتشرت قصة أندي، وبالنسبة لوالد أندي, أخبار شجاعة أبنه سرعان ماوصلت له فشعر بالفخر به.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا