قصة مولي و العملاق – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة مولي و العملاق

قصة مولي و العملاق

في يوم من الأيام عاش فلاح مع زوجته وابنته كان الفلاح فقيرا وكان قلقا بشأن اطعام عائلته،وفي ليلة والزوجان يتحدثان سمعت الفتاة ما دار بينهما.

قصة مولي و العملاق

ولقد أرادت أن تساعدهم، لذلك قررت التعمق في الغابة لجمع بعض التوت حتى تعود وتبيع منه وتأكل ماتبقى لذلك بعدما نام والديها تسللت الى الخارج وذهبت الى الغابة.

سارت طوال اليوم حتى اقترب موعد الغروب،وعندها رأت بستانا جميلا به توت ناضج وفاكهة كتيرة،شعرت الفتاة بالسعادة الشديدة.

قصة مولي و العملاق

تقدمت الفتاة بشجاعة وطرقت الباب ففتحت زوجة العملاق لها الباب،فسمحت لمولي بالدخول واستمعت إلى قصتها وافقت زوجة العملاق على أخذ مولي للفاكهة ولكن تحت شرط أن تغادر سريعا.

جاء العملاق للبيت ورأى مولي حاولت الزوجة وابنتها انقاذ مولي،لكن العملاق فكر في خطة ذكية وقدم لها هدية.

كانت الزوجة سعيدة لكن مولي كانت أذكى من أن تصدق هذا العملاق،لذلك عندما نامت إبنة العملاق استيقظت مولي وسحبت وسائد عملاقة تحت الغطاء تم وضعت عقد ابنة العملاق حول نفسها ووضعت عقدها حول عنق ابنه العملاق .

وبعدها جاء العملاق ولم يستطع تحديد أي واحدة هي ابنته،لذلك اشتم المكان وظن أن ابنته هي مولي بسبب العقد الزهري فصفعها وحركها بشدة فاستيقظت ابنة العملاق من النوم.

نظر الى مولي نظرة كره مما جعلها تهرب الى الغابة،ركضت سريعا وابتعدت الى أن وصلت أخيرا إلى جسر خشبي غارق،ووجدت حبلا معلقا على شجرة ولوح.

كانت مولي خفيفة ورشيقة لذلك أمسكت بالحبل وتأرجحت للجهة الأخرى،وجدت نفسها في مملكة وبالحديث مع أهل المملكة اكتشفت أن العملاق سبب لهم المشاكل ولذلك قامو بتدمير الجسر،ليبقى العملاق بعيدا.

وطلبت مولي مقابلة الملك وحكت له قصتها مع العملاق،وطلبت منه ان يسمح لها بالتخلص من العملاق مقابل أن تعيش هي وعائلتها في رفاهية وافق الملك على ذلك.

خرجت مولي وانتظرت حتى غروب الشمس،انطفأت الاضواء في بيت العملاق وبعدها تسللت الى غرفة العملاق وأمسكت سيفه المعلق على سريره واستبدلته بآخر مزيف،ثم ألقت بالسيف عبر النافذة لحراس الملك.

أحدث السيف صوتا فاستيقض العملاق من نومه وأمسك بمولي،ترك العملاق الكيس معلقا على المسمار وغادر ليجد عصا خشبية،أحدثت مولي ضجة في الكيس فاستيقضت زوجة العملاق.

وذهبت الى المطبخ ورأت الكيس،قطعت مولي الكيس ودخلت زوجة العملاق إليه وسريعا استخدمت مولي الخيط والابرة وأغلقت الكيس من جديد تاركتا فتحتا صغيرة.

هربت مولي بعيدا عاد العملاق وربط الكيس بالعصي،وحاول سحبه ومن خلال الفتحة شاهدت الزوجة العملاق قطعت زوجة العملاق الكيس ووقفت ساكنة.

قد يهمك : قصص اطفال مشوقة

قصة مولي و العملاق
قصة مولي و العملاق

شعر العملاق بخطأ ما بينما يحاول سحب الكيس إلتفت ورأى زوجته تقف خلفه غاضبة،ألقت زوجة العملاق السيف بعيدا لاكن بالطبع لم يعرفا أن مولي استبدلت السيف بآخر مزيف،كان الملك سعيدا ومنح عائلة مولي حقلا كبيرا ليزرعاه،مولي ووالديها لم يعرفوا معنى الحاجة منذ ذلك الوقت.