قصة الأمير اللطيف – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة الأمير اللطيف

في يوم من الايام خرج الملك للصيد،وكان هناك أرنبا تطارده الكلاب فقفز اليه للحماية أخذه معه للقصر وطلب من الخدم أن يعتنوا به.

وبينما الملك كان يرتاح في غرفته ضهرت له جنية،قالت له أنها هي ذلك الأرنب الذي أنقده وأنها تحولت الى ارنب لتعرف هل هو ملك رحيم أم لا،وطلبت منه أن يطلب أي أمنية وهي سوف تحققها له،ابتسم الملك وطلب بأن تجعل ابنه أفضل الأمراء على الإطلاق.

كان الأمير جميلا ولم يكن أحد قادر على أن يكره هذا الملاك،وبالتي كان اسمه الأمير اللطيف مرت السنين وكبر الامير ليتحول الى أمير وسيم.

وفي يوم عندما جلس بالقرب من تمثال والده ليتذكره،دخل أخوه تشارلز،الامير اللطيف وتشارلز وابن عمهما،خرجوا للغابة للصيد خلال السير لفت انتباه الأمير فتاة فأبطأ سيره،بينما تحرك البقية.

اتجه الأمير بحصانه الى القناة كانت الفتاة الصغيرة جميلة،ووقع الأمير تقريبا في حبها وقرر في عقله فجأة أنه سوف يتزوجها،كان اسمها سيليا وكانت طيبة وجميلة أيضا،رفضت الفتاة الارتباط بالأمير.

وغضب الأمير كثيرا وأمر الحراس باخد سيليا كسجينة،وفي تلك اللحظة وخزه الخاتم حاول إزالته لاكنه فشل في ذلك.

لاحقا في ذلك اليوم عندما رآه تشالز حزينا سئله عن السبب،وعندما حكى له ماحدث مع سيليا،قال له أخوه الشرير أن الأمر تافه ولا يستحق منه كل هذا الحزن.

بقوله هذا كان قادرا على لمس نقطة ضعف أخيه،خرج الأمير غاضبا جدا منها وأسرع إليها وعندما وصل إليها،فوجئ كثيرا عندما لم يجدها في الغرفة.

قصة الأمير اللطيف

كان غاضبا بشدة وتعهد بالانتقام منها،وفي هذه اللحظة وخزه الخاتم من جديد وصرخ الامير عاليا،أخبر تشارلز و رون الامير بأن أستاذه السابق هو من ساعد سيليا على الهرب،وقام برشوة الحارس.

غضب الأمير بشدة وأرسل أخاه برفقة عدد من الجنود لاحضار الأستاذ مكبلا،بعدما أعطى الامر ذهب الى غرفته وقد كان نادرا ما يذهب إليها،وسمع صوت الرعد الذي هز الارض.

قصة الأمير اللطيف

وظهرت جنية الحقيقة أمامه،وبمجرد انتهاء جنية الحقيقة من القاء تعويذاتها حتى تحول الأمير الى مسخ،وفي نفس الوقت وجد نفسه في غابة كبيرة بجانب بحيرة صافية حيث يمكن له أن يرى كيف تحول الى مخلوق فضيع.

وضع قفز كبير عليه من ثم خرج الصيادون،حمل الصيادون القفص وعندما اقتربو من المدينة رأى أن هناك احتفالا كبير،وعندما سئل الصيادين عن ماذا يحدث،فحكو له ما حدث وكيف حاول أخاه وابن عمه الاستيلاء على العرش،وقال أن الشعب عرض التاج على الأستاذ،ولام نفسه على كل أفعاله الشريرة .

وبعدها قام الصيادون بأخذه الى حديقة الحيوانات،وفي يوم عندما نام الحارس كسر النمر السلاسل وهاجم الحارس،رأى الأمير ذلك وتمنى لو كان حرا ليساعد الحارس.

قصة الأمير اللطيف

وفجأة فتح القفص واسرع الى الحارس فخاف النمر فشكره الحارس،وفجأة تكلم صوت في أذنه،تم تحول الى كلب كان الأمير سعيدا بالتغيير.

قصة الأمير اللطيف

وفي يوم التقى الأمير بفتاة متشردة جائعة فوضع لها قطعة خبز،وبعدها تحول إلى عصفور جميل،طار الأمير باحثا على إيجاد سيليا،استمر في الطيران لعدة أيام.

قد يهمك : قصص اطفال مشوقة

قصة الأمير اللطيف

ووصل لصحراء شاسعة حيث رأى كهفا وفرح كثيرا لرأيت سيليا،تتشارك الطعام مع راهب،وما ان التقى الأمير بسيليا حتى تحول وعاد الى هيئته الطبيعية،اعتذر الأمير من سيليا وعادا الى المملكة سعد الاستاذ لرأيت الأمير من جديد،وأعاد له العرش وعاش الجميع في سعادة.