يعرض لكم موقع إقرأ أقوى فوائد البنوك في أمريكا ، و فوائد البنوك في هولندا ، و فوائد البنوك في روسيا ، و فوائد البنوك في اليابان ، و فوائد البنوك في إيطاليا ، و فوائد البنوك في كندا ، و فوائد البنوك في فرنسا ، في زيادة هي الأكبر منذ 22 عامًا، رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) الفائدة بمعدل 0.5% (50 نقطة أساس) لكبح التضخم ، كما أكد “الفيدرالي” الأمريكي أنه لن يتوانى في استخدام أقوى تشديد للسياسة النقدية منذ عقود لمكافحة التضخم المتصاعد ، إليكم المزيد من المعلومات فوائد البنوك في أمريكا .

فوائد البنوك في أمريكا

فوائد البنوك في أمريكا ، في كل مكان تنظرون إليه في وول ستريت، ترتفع أسعار الفائدة أما بالنسبة للمدخرين كل يوم؛ فالحال ليس كذلك إلى حد كبير.

فوائد البنوك في أمريكا
فوائد البنوك في أمريكا
  • العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين حقق الأسبوع الماضي أكبر قفزة له في يوم واحد منذ أكثر من عقد، ووصل إلى 1.64%، وهو مستوى لم يسبق له أي مثيل منذ أواخر عام 2019 وبارتفاع من 0.44% في نهاية نوفمبر.
  • كما تجاوز عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات -وهو معيار عالمي للاقتراض- 2% للمرة الأولى منذ أغسطس 2019. ارتفاع الفائدة على قروض الرهن العقاري الأمريكية إلى أعلى مستوى في عامين وفي منتصف عام 2019، كان بنك المستهلك الشهير “ماركوس” (Marcus) التابع لمجموعة “غولدمان ساكس” يعرض أيضاً للأفراد عائداً يزيد على 2% لإيداع أموالهم في حساب توفير مرتفع العائد.
  • وفي بداية عام 2020، خفّض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثلاث مرات، إلا أنَّ بنك “ماركوس” استمر في الترويج لمعدل فائدة بمقدار 2% على شهادة إيداع لأجل 11 شهراً بدون غرامة.

قد يهمك :

فوائد البنوك في هولندا

  • أطلقت هولندا مجموعة جديدة من اللوائح مثل رفع متطلبات رأس المال بنسبة 25%من المتوسط الأوروبي وتخضع البنوك الآن لضريبة خاصة لتغطية تكاليف عملية الإنقاذ وألغيت هذه الرسوم في فرنسا وألمانيا بعد إنشاء صندوق أوروبى لنفس العرض.
  • يمكن أن تختلف الإجراءات من بنك لآخر قليلاً ولكن هناك بعض المستندات الأساسية التي سيطلبها من كل مصرف جواز سفر أو أية أوراق حكومية تثبت هويتك الشخصية رقم وطني هولندي BSN (إذا لم يكن لديك حتى الآن مصرف مثل bun سيسمح لك بفتح حساب طالما أنك سترسل لهم رقم BSN في غضون فترة زمنية معينة) إثبات لعنوان سكنك (مثل عقد الإيجار) تصريح الإقامة (إن وجد) ستتلقى بطاقتك المصرفية عبر البريد بعد بضعة أيام من إرسالك لطلب فتح حساب بنكي.
  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أمر شائع جدًا في هولندا، حيث ينظم معظم الأشخاص مواردهم المالية عبر الإنترنت هذه الأيام. البنوك التي تعمل عبر الإنترنت معدة جيدًا لهذا الغرض، لكن البنوك التقليدية أيضا تلبي جميع احتياجاتك المصرفية عبر الإنترنت لدى معظم المصارف الهولندية تطبيقات ومواقع على الإنترنت يمكنك من خلالها الاطلاع على إنفاقك أو تحويل الأموال أو فتح حسابات جديدة.

فوائد البنوك في روسيا

  • قال “في تي بي” ثاني أكبر بنوك روسيا، إنَّ اليوان أصبح الآن “أحد أكثر الخيارات الواعدة والمناسبة” في ظل ارتفاع الدولار واليورو، إذ يبلغ معدل الفائدة على الإيداع لمدة 3 أشهر 8% بالدولار، و7% على الإيداع باليورو، في حين يبلغ معدل الفائدة لستة أشهر على الودائع بالروبل 21%. قال خون غوه رئيس أبحاث آسيا في “مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية”: “لا يمكن لبعض البنوك الروسية الوصول لعملات أخرى، ولذلك قد يكون اليوان أفضل خيار لها”.
  • وأضاف غوه “التبادل التجاري هو أسهل طريقة للبنوك الروسية للحصول على اليوان، إذ يمكن لعملاء البنوك من المصدرين بيع المنتجات للصين، والتحصيل باليوان في المقابل”. “بنك روسيا” يسمح بتداول الروبل ويواصل تعليق بورصة موسكو تتعرض البنوك الروسية لضغوط متزايدة مع تزايد فرض العقوبات بعد غزو أوكرانيا، كما تتطلّع البنوك أيضاً إلى الصين لبدء استخدام نظام “يونيون باي الصيني الخاص ببطاقات الائتمان بعد تعليق “فيزا” و”ماستركارد” عملهما في روسيا.
  • انخفض الروبل 38% أمام اليوان الصيني والدولار الأمريكي هذا العام. قال “في تي بي”، إنَّ العملاء أودعوا أكثر من تريليوني روبل (15 مليار دولار) في حسابات توفير تقليدية خلال الأسبوع الماضي ، قدّرت “إيه إن زد” (ANZ) الأسبوع الماضي حيازات “البنك المركزي الروسي”، و”صندوق الثروة السيادي الروسي” من السندات الصينية بـ 140 مليار دولار، وتوقَّعت أن تلجأ موسكو إلى بعض الأصول في ظل العقوبات العالمية.

فوائد البنوك في اليابان

  • أبقى بنك اليابان على معدلات الفائدة الحالية دون تغيير عند 0.1-%، بالإضافة إلى الحزم التحفيز الحكومية المتساهلة ، هذا وحذر من تصاعد المخاطر على التعافي الاقتصادي بسبب الأزمة الأوكرانية حيث قال إن عدم استقرار الأسواق المالية قد تؤدي إلى ارتفاع في تكاليف مواد الخام.
  • كما وقال محافظ البنك إنه من غير المرجح أن وصول التضخم إلى مستهدف المركزي عند 2%، حتى مع مراعاة ارتفاع تكاليف الطاقة. ويأتي ذلك بعد أن رفع الفدرالي معدلات الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2018. معدلات الفائدة.

فوائد البنوك في إيطاليا

  • قدم البنك المركزي الايطالي قاعدة الفائدة الصفرية والتي لا تفرض أي فوائد على المقترض وبالمقابل لا تعطي أي عائد مادي للودائع . وهذه الميزة تشجع الدول والمستثمرين علي الاقتراض من البنوك الايطالية مما يساعد على الازدهار الاقتصادي للبلاد قالت الخبيرة الألمانية جوليا سبيرلنج أن البنوك الايطالية افضل من البنوك الألمانية .
  • حيث أنها تفرض فوائد فقط 9. % علي الحسابات المصرفية للعام الواحد مقابل 19. % في البنوك الالمانية مما يجعلها الافضل من وجهة نظر الشعب الألماني . هناك الآن 10 بنوك ايطالية تحتل الأسواق الأوروبية ونجح كل منها حتى الآن في تجميع 400 مليون يورو من اسواق المانيا وهولندا وبلجيكا .
  • وفي الشهور الاربعة الاخيرة من عام 2019 قام المدخرون الألمان بتحويل ما يقرب من 1.4 مليار دولار وصل إجمالي ودائع الالمان في البنوك الايطالية الى خمسة مليارات دولار .

فوائد البنوك في كندا

  • يجتمع المجلس الحاكم للبنك الكندي ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم.
  • لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار. للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد.
  • تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل. تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

فوائد البنوك في فرنسا

  • بات الأمر متروكاً للحكومة الفرنسية لتقرير معدل الفائدة الجديد بناءً على توصية “بنك فرنسا”. ومن المقرر أن يتحدث وزير المالية، برونو لومير، عن الأمر في أخبار التلفاز عند الساعة الواحدة بعد الظهر ، كانت هناك دراسة بالفعل حول الزيادة مع استقرار التضخم في فرنسا عند 3.4% في نوفمبر وديسمبر، وهو أعلى معدل منذ 2008.
  • يعد القرار بمثابة عملية توازن اقتصادية وسياسية صعبة، خاصة أن الحكومة لديها بعض المجال للانحراف عن النهج القائم على المعادلة. من ناحية أخرى، تُستخدم المدخرات في حسابات “ليفيرت إيه” لتمويل الإسكان الاجتماعي والتنمية الحضرية، لذا فإن المعدلات الأعلى سترفع معدلات مثل هذه المشاريع. لكن لا تحظى المعدلات المنخفضة بشعبية لدى الأسر التي تستخدم هذه الحسابات على نطاق واسع.
  • كان لدى الفرنسيين حوالي 470 مليار يورو (539 مليار دولار) مخبأة في حسابات “ليفيرت إيه” و”إي دي دي” في نهاية نوفمبر، بزيادة أكثر من 20 مليار يورو منذ بداية 2020 عندما خفضت الحكومة المعدل من 0.75% إلى 0.5% في فبراير 2020، شجبت زعيمة التجمع الوطني، مارين لوبان الخطوة ووصفتها بأنها “ضربة سيئة” لأُسر الطبقة المتوسطة والعاملة.