يعرض لكم موقع إقرأ أجمل غزل عن السهر ، و كلام عن السهر، و حالات واتس عن السهر، و شعر عن الليل والهدوء بدوي ، و كلمات عن السهر والقهوة ، و كلام عن الليل والحب ، الليل يحلو به السهر ويحلو به حلو الكلام والخواطر ومن العبارات الغزل الجميلة عن الليل والسهر اخترنا لكم البعض منها، نتمنى أن تعجبكم.

غزل عن السهر

يعتبر السهر ملهم الشعراء والأدباء، ولطالما قال فيه الشعراء آلاف القصائد الجميلة التي يتغزلون فيها بالسهر والحنين والأشواق التي يثيرها السهر وضوء القمر لذلك سنقدم فيما يلي عبارات غزل عن السهر رائعة جدا.

غزل عن السهر
غزل عن السهر
  • ساهر بالليل والعين عيت ما تنـام من فـراق الحبيبه والعنـا والبعـاد عذبتني وانا اللي كنت مرتـــاح سالـيكل غالي ارخصتــه بالسنيـن الشـداد دائم طيفـها بفكري ما يفـــارق خيالـــي مــن غــلاتها لسانــي تذكــرها بازديــاد كانت تضــوي حياتــي مثل نــــور الهلالــي لا ولا اشوف غيـرها بين كـل العبــاد.
  • يا ليل يا ليل السهر والمعاناة وش حيلة اللي فارق النوم عينه القلب يبحث في الزمن عن خفاياه الله على ذكرى الليالي يعينه.
  • أفق خفيفَ الظلِ هذا السَّحَر نادى دع النومَ وناغِ الوَتَر فما أطالَ النومُ عمرًا ولا قَصَّرَ في الأعمارِ طولُ السَّهر فكم توالى الليلُ بعدَ النهارِ وطالَ بالأنجمِ هذا المدار فامشِ الهُوينا إنَّ هذا الثرى من أعينٍ ساحرةِ الإحورار.غزل عن السهر
  • احب السهر لو كان عيني تمنى النوم سكون العتيم يهيض القلب ي عزاه انا و اللہ اني من غيابك علومي علوم و لا ي بري حالي على شوفتك برياه.
  • يا ليل الصبر يا مسهر دموع العين أنا ملاّح وتاه مني سوا الشطين مصير الصبر حايوصل مراكبنا ونتقابل أنا وانت بحبايبنـــا وفين يا قلبي مرسانا وفين الخطوة وخدانا بقالي كتير على ده الحال نغم حاير مع الموال لا أنا عارف لمين أبكي و لا عارف لمين أحكي يا عيني يا عيني عالصبر ياعيني عليــــه.
  • في لَيلَةٍ طالَت بِلا صُبحٍ وَلا ضوءٍ يُرى فَقُلتُ وَالبدر عَلى حينٍ مِنَ اللَيلِ سَرى ياليل طل أو لا تطول لا بُدَّ لي أَن أَسهَرَك لَو باتَ عِندي قَمَري ما بِتُّ أَرعى قَمَرَك.

قد يهمك :

كلام عن السهر

الليل و السهر الفترة التى نتخلص فيها من التعب الجسدي عن طريق الراحة والنوم، وهو الفترة التى يمكن للمحبين فيها التغزل في بعضهم البعض بعيدا عن صخب الحياة ، اليكم أجمل كلام عن السهر.

كلام عن السهر
كلام عن السهر
  • بعد النهار يأتي الليل، بعد الليل يأتي النهار، وبعد الحنين يأتي، الحنين المستبدّ بنا الليل يضخم دائماً كل شيء، ويطول يطول على اليائسين إن الفجر سيطلع حتماً ولأن يطوينا الليل مكافحين أشرف من أن يطوينا راقدين أواري وجهي في ليل زجاج النافذة المطلق لعله يستر انهياري، لو أجهشت في البكاء.
  • في ظلمة الليل لا يستطيع الإنسان أن يميز بين السماء والبحر. يحتوي الليل الألم فيزيده شده ويحتوي الألم الليل فيزيده طولاً.
  • ساعات الليل اجمل الاوقات قربا لرب العباد، فاقتنصها بسهام الركعات الصائبه حيث لا وسيط لاداعي فقط الله الليل هو أجمل الأوقات التي تصفو بها روح الإنسان وهو فرصة تعطي بها نفسك مساحة من الاسترخاء والطمأنينة وإعادة ترتيب الأمور في داخلك.
  • وكانت تعتريه في أواخر الليل لحظات خطرة يرغب فيها بشدة في الحديث مع أحد، لكنه في الوقت نفسه يدرك خطورة ذاته فيمسكها.
  • كليني لهم يا أميمة ناصب وليل أقاسيه بطيء الكوامكب تطاول حتى قلت ليس بمقتض.. وليس الذي يرعى النجوم بآيب وصدر أراح الليل عازب همه تضاعف فيه الحزن من كل جانب.
  • نهاري نهار الناس حتى إذ بدا لي الليل هزني إليك المضاجع أقضي نهار بالحديث وبالمنى.. ويجمعني والهم بالليل جامع.
  • قالت غداة انتجينا عند جارتها أنت الذي كنت، لولا الشيب والكبر فقلت: ليس بياض الراس من كبر لو تعلمين، وعند العالم الخبر ما يمنع الليل مني ما هممت به ولا احار، إذا ما اعتادني السفر ولا لأقول إذا ما أزمة أزمت يا ويح نفسي مما أحدث القدر.

حالات واتس عن السهر

الليل مرآة تقلّب فيها ناظريك لعلك تجد نفسك على صفحتها كما خلقك الله، إنساناً ضعيفاً، محتاجاً إليه في كل حين ، ومن حالات واتس عن السهر ما يلي :

حالات واتس عن السهر 1
حالات واتس عن السهر 1
حالات واتس عن السهر 2
حالات واتس عن السهر 2
حالات واتس عن السهر 3
حالات واتس عن السهر 3
حالات واتس عن السهر 4
حالات واتس عن السهر 4
حالات واتس عن السهر 5
حالات واتس عن السهر 5

شعر عن الليل والهدوء بدوي

الليل هو وقت الهدوء والسكينة والراحة ولكنه بالنسبة للمحبين يصبح مقلق ومؤرق لينظم فيه العاشق أجمل الكلام لمحبوبته، وهنا إليكم شعر عن الليل والهدوء بدوي.

شعر عن الليل والهدوء بدوي
شعر عن الليل والهدوء بدوي

زمهرير البرد والليل الطويل
ما عرفته لين ذوقني جفاه
والدموع المستجيره والعويل
خلّت الخفّاق نبضاته شقاه
قال قلبي وين بالصبر الجميل
كل دقّاتي تصيح بشوق آه
آه منه ومن عنى الحظ البخيل
لي ثمان سنين قاتلني هواه
شابت النظرات من همّ ن ثقيل
ولا طرى لخلّي يذوقني دواه
ماله أوصاف ن من اقرانه مثيل
الله اللّي خالقه واحسن حلاه
طرفه المكحول والرمش الظليل
كنّه البيت الشعر وسطه مراه
والجبين المزن في وقت المقيل
أو قمر نص الشهر لامع ضياه
والخشم ماله شبيه الاّ الصقيل
سلّته تغنيك عن عز ن وجاه
والخدود الحلم في يدين الجليل
والجمال اليعربي يشكي حياه
والشفايف صرت أنا منها قتيل
من كرم حاتم ولونه من دماه
الشعر ليل وعطر حزن ورحيل
والخصر وادي تهامه بالسراه
البنات وهو ريمندويل
يعني كل الزين ما يسوى معاه
ناهب ن روحي غدر وهو العديل
وانجبر ياهيه أنا أتحمّل خطاه
مالي بشرع المواصل من سبيل
لا متى بشكيه واشكي له ضماه
الظما وقت الشتاء جرح الخليل
والجفا صدّه وهو يدري بغلاه
ولا ذخرت من العلاجات البديل
من القرايه والعزيمه والرقاه
آتسبّب كود أنا ألقى المستحيل
وإن فقدته عفت أنا كل الحياه

بشار بن برد
طال هذا الليل بل طال السهر
اعْرِف ليلي بالقِصر لم يطل حتى جفاني
شادِنٌ ناعم الاطراف فتان النظر لي
في قلبي منه لوْعة ٌ
ملكتْ قلبي وسمْعِي والبصر
كان الهم شخْصٌ ماثِلٌ
كلما ابْصره النوْم نفرْ
مهلي الحشاش الظفيري
للعين صار السهر عاده كني
عن النوم ممنوعي احدن منامه على وساده
وانا منامي على كوعي هي تكحل العين
بمراده وانا اكحل العين بدموعي
الشاعر العقيدي
يا ساهر الليل غمض جفنك الساهر
واجعل عيونك قرير النوم يغفيها
خوفي على قلب يدمي جرحه الفاطر
وتبات عينك غزير الدمع يغشيها يا لايم
الجفن يكفي اللوم يا ساتر
اترك جـفوني سهرها من بلاويها
ابن زهر الحفيد
يا ليل طلْ اوْ لا تطولْ
لا بد لي ان اسهرك لو بات عندي قمري
ما بت ارعى قمرك
عمر الخيام
افق خفيف الظل هذا السحر
وهاتها صرفا وناغ الوتر ما اطال النوم عمرا
ولا قصر في الاعمار طول السهر
ابو نواس
تفتير عينيك دليل على انك تشكو سهر البارحة
عليك وجه سيئ حاله من ليلة بت بها صالحه

كلمات عن السهر والقهوة

السهر لا يحلو الا بتناول كوب من القهوة التي تجبر المزاج الي الانخراط في طريق الراحة والامل، وهي من الذ المشروبات الساخنة التي يستمتع في تناولها الكثير من الأشخاص عن كلمات عن السهر والقهوة :

كلمات عن السهر والقهوة
كلمات عن السهر والقهوة
  • للقهوة المحمصة طقوس جنونية كمراقبة ذوبانها في جزيئات الماء الخفية، وإن شئت فهي قهوة مسائية على أنغام تملأ القلب بالراحة والحنية.
  • فنجان قهوتي اليوم اختلطت فيه الأحاسيس، تارةً يسمو بي لأعانق السماء، وتارةً يأخذني الى مشارف الجنون، وبين هذا وذاك تتأرجح أيامي، وأرتشف قهوتي بمرارها وحلوها، وتسير الأيام نحو مستقبل مجهول.
  • ما أجمل مذاقها وماء السماء ينساب إنها القهوة التي لا يدرك سحرها إلى من وضع أنفه فوق البخار الصادر منها وشمها وملأ رأتيه من جمالها في الشتاء.
  • حين تصبح القهوة شكلاً من أشكال الإدمان يصعب دونها أن نحس بالاسترخاء والراحة.
  • ما زالت ‫القهوةُ‬ أيقونةَ ‫‏الصباح‬، وسيِّدَةَ الدفء إذ نغادرُ نشوةَ الحلم، ‏تجمعُنا‬ و تلملمُ ما تناثرَ منّا في ‫‏الفضاء.
  • القهوه لمن يعرفها مثلي هي أن تصنعها بنفسك، لا أن تأتيك على طبق؛ لأن حامل الطبق هو حامل الكلام، والقهوة رفيقة السكون.
  • يا هذا إن القهوة لمن أدمنها غذاء الروح فهي تنثر الرقي كعطر بالأرجاء يفوح وهي سجيّة الصباح في الشتاء، بل قل بأنها قهوة مخملية وألحان ترنيميةوحنين لأيام غير منسية.

كلام عن الليل والحب

سواءًا كان المحب ذكر أو أنثى، أو كانت المسافات قصيرة أو بعيدة، أو كانت الذكرى جيدة تستجلب معها الضحك والنشوى أم سيئة تستدعي الدموع إلى مسار العيون على الوجوه. فإن الليل والحب قرينان لا يفترقان عن بعضهما، استمتعوا معنا بأجمل كلام عن الليل والحب.

كلام عن الليل والحب
كلام عن الليل والحب
  • حبيبي الشوق إليك يقتلني دائماً أنت في أفكاري وفي ليلي ونهاري، صورتك محفورة بين جفوني وهي نور عيوني، عيناك تنادي لعيناي، يداك تحتضن يداي، همساتك تطرب أُذناي.
  • ما أجملها العلاقة التي تبدأ برخامة ثم تعارف ثم حب ثم إدمان ثم بدلة سوداء وفستان أبيض. يكفيني أن هناك من يحبني ويخاف علي ويتمني لي الخير هذا فقط يغنيني عن العالم كله. وإني أحبك بقلب طاهر بكلمات تعلو لربي أن تبقى لحياتي حياة.
  • كتبت انا في تالي الليل بيتين لعيون من يسوى جميع الخلايق اللي معاهدني على الزين والشين واللي بشوفه يصبح الفكر رايق، الصاحب اللي منزله داخل العين هو الخوي وقت السعه والضوايق.
  • في جوف الليل وفي الثلث الاخير منه يتجلى الله الى السماء الدنيا حتى لا يبقى بينك وبينه الا ان ترفع يديك له بالدعاء، ان كنت صاحب حاجة اتصل به في ذلك الوقت لن يرد يديك فارغتين فهو الرؤف الرحيم الجواد الكريم.
  • كم هي صعبة تلك الليالي التي أحاول أن أصل فيها إليك، أصل إلى شرايينك، إلى قلبك، كم هي شاقة تلك الليالي كم هي صعبة تلك اللحظات التي أبحث فيها عن صدرك ليضم رأسي.
  • يا ليل الصبر يا مسهر دموع العين أنا ملاّح وتاه مني سوا الشطين مصير الصبر حايوصل مراكبنا ونتقابل أنا وانت بحبايبنـــا وفين يا قلبي مرسانا وفين الخطوة وخدانا بقالي كتير على ده الحال نغم حاير مع الموال لا أنا عارف لمين أبكي و لا عارف لمين أحكي يا عيني يا عيني عالصبر ياعيني عليــــه طاب السهر إذا طلع القمر .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا