يعد تأسيس شركة في كندا خيارًا مربحًا للغاية سيسمح لك بتنمية الشركة بسرعة من نقطة الصفر، أو توفير فرصة لزيادة عدد المستهلكين بشكل كبير للأعمال القائمة ، فإذا كنت تريد أن تؤسس شركة في كندا؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته من شروط فتح شركة في كندا ، واقرأ مقالتنا لمزيد من المعلومات.

شروط فتح شركة في كندا

تتمثل شروط فتح شركة في كندا فيما يلي :

شروط فتح شركة في كندا
شروط فتح شركة في كندا
  • بعد الحصول على موافقة علامتك التجارية، يجب عليك تسجيل شركتك في غضون 56 يوماً، و إلا فسيتم إلغاء عنوان شركتك و سيتعين عليك بدء العملية من الصفر. من أجل تسجيل الشرکة في كندا، يجب عليك إكمال إستمارة تسجيل الملكية أو تسجيل المشاركة و تقديمه مع تكلفة التحقق من النموذج (مقابل 40 دولارًا).
  • تخضع عملية تسجيل شركة في ألبرتا أيضاً لتسجيل شركة جديدة أو تسجيل شركات إقليمية أو تسجيل شركة اجتماعية أو شركة غير ربحية.
  • يجب عليك تحديد اسم الشركة و عنوانها، و تحديد هيكل الشركة و مجال نشاط الشركة التي تبحث عنها. يجب عليك أيضاً تقديم معلومات حول مديري الشركة، بما في ذلك اسمهم و عنوانهم و حالة إقامتهم في كندا.
  • في أونتاريو، يجب أن يكون لديك أيضا ترخيص أعمال يعتمد على نوع النشاط لديك. يجب عليك القيام بعملك وفقاً لقوانين المقاطعات و الاتحادية.
  • هذا يعني أنه يجب عليك التسجيل للحصول على تأمين تعويض العمال أو ضرائب السلع و الخدمات (ضرائب السلع / الخدمات / ضرائب العملة المعدنية). يجب تجديد تسجيل الشركة كل خمس سنوات. مسؤولية تمديد تسجيل الشرکة في كندا هي مسؤوليتك الخاصة.
  • في كيبيك، لإنشاء و تسجيل شركة، يجب إرسال عنوان المقر و قائمة المديرين، بما في ذلك التكاليف إلى مكتب التسجيل.

شروط فتح مشروع في كندا

امتلاك مشروع تجاري يعد مهمة صعبة لأي فرد، إلا أنّ المهاجرين الجدد إلى كندا يواجهون في بعض الأحيان صعوبات فريدة من نوعها ، ستساعدك النصائح الثلاث التالية على بدء مشروعك التجاري بنجاح.

  • أنشئ سجلك الائتماني قد لا يكون للقادمين الجدد إلى كندا تاريخ ائتماني ليقدموه للبنوك عندما يطلبون قروضًا تجارية. الحل السهل لذلك هو تقديم طلب للحصول على بطاقة ائتمانية واستخدامها على نحو مسؤول. يمكنك أيضًا استكشاف البرامج الحكومية، مثل قرض بنك BDC لروَّاد الأعمال القادمين حديثاً.
  • افهم العملاء المحليين لكي تستطيع إدارة أي مشروع تجاري في أي مكان، تحتاج إلى فهم من هم عملاؤك، وما الذي يرغبون بشرائه، وبأي طريقة يشترونه. يمكنك معرفة المزيد حول الأسواق المحلية من خلال المشاركة مع المنظمات التطوعية، أو جمعيات رجال الأعمال أو أماكن العبادة.
  • أقِم شبكة علاقات مهنية بالنسبة إلى القادم الجديد الذي يريد أن يصبح رائد أعمال، فإنّ إقامة شبكة علاقات مهنية هو أمر أساسي. يمكنك عقد الاجتماعات، وتطوير الاتصالات مع الشركات، والمنظمات والجمعيات في المجتمع الثقافي المحيط بك، فضلًا عن غرفة التجارة المحلية.
  • يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك أن تقدم لك نصائح قيّمة. الناصح أو المستشار يمكن أن يقدم لك عونًا كبيرًا عند بدء مشروع تجاري. يمكنك أن تجد مستشارين من خلال مختلف المنظمات، مثل أكسيس إمبلويمنت (ACCESS Employment)، التي تدير برنامج روابط ريادة الأعمال (Entrepreneurship Connections) بالشراكة مع بنك تنمية الأعمال التجارية في كندا (BDC)، وفوتوربرينيور كندا (Futur preneur Canada)، التي تقدم برنامج توجيه لمدة ستة أشهر.
  • أعدّ نفسك للنجاح نصيحة نهائية: من المهم أن يكون لديك ما يكفي من المال لتغطية النفقات الشخصية بينما تنتظر أن يبدأ مشروعك بدر الأرباح عليك (بناء على التجارب والخبرات السابقة يفضل أن يكون لديك مدخرات تكفيك لمدة ستة أشهر على الأقل).

قد يهمك :

أنواع الشركات في كندا

ينص التشريع الكندي على إمكانية تسجيل أنواع مختلفة من الأعمال التجارية في كندا ، وفيما يلي أنواع الشركات في كندا :

شركة عامة أو محدودة Partnerships

  • تسمح كندا بشكلين من أشكال الشراكة وهي شراكة عامة أو شراكة محدودة، ويمكن دمج أحد الشراكات السابقة لاحقاً لتكون شراكة ذات مسؤولية محدودة، وفيما يلي سنتحدث بالتفصيل حول كل نوع من الأنواع السابقة :
  • الشراكة العامة :هي هيكل عمل جيد إذا كنت ترغب في القيام بعمل مع شريك، يمكنك تحديد شروط عملك مع شريكك وحماية نفسك في حال وجود خلاف من خلال وضع اتفاقية عمل محددة.
  • شراكة محدودة : تعد الشراكات المحدودة شكلاً آخر من أشكال تسجيل الأعمال التجارية في كندا، ومن ميزاتها انها لا تفرض التزامات الإيداع والضرائب على الشركاء الغير المقيمين في كندا.

شركة خارج المقاطعات (EPC)

  • هي خيار مناسب لشركة خارجية تنوي ممارسة نفس الأنشطة التجارية في كندا، كما يمكن من خلال هذا النوع التأسيس على مستوى المقاطعات، مثل كولومبيا البريطانية وأونتاريو وما إلى ذلك، ولكل مقاطعة متطلباتها الخاصة لتأسيس شركة.

شركة شخصية Corporation

  • كيان اعتباري يمكن أن يؤسسه شخص واحد أو أكثر من خلال التوقيع على عقد التأسيس المعني، ويعد خيار العمل هذا مرناً للغاية من حيث التأسيس والتشغيل، حيث لا توجد متطلبات فيما يتعلق بمبلغ رأس المال القانوني للشركة، تقتصر مسؤولية الأعضاء على مبالغ المساهمات المقدمة.

تعبيرية – تأسيس شركة في كندا

  • شراكات ذات مسؤولية محدودة: تعد الشراكة ذات المسؤولية المحدودة (LLP) هيكلاً أكثر رسمية وهي عادةً ما تكون متاحة فقط لمجموعة من المهنيين، مثل المحامين والمحاسبين والأطباء، حيث تخضع اتفاقيات الشراكة هذه ومتطلبات تكوينها ومتطلبات الأهلية لتشريعات إقليمية محددة.
  • ومن الممكن تسجيل الشراكات العامة أو المحدودة كشراكات ذات مسؤولية محدودة ولكن في هذه المرحلة تتوقف الشراكة عن كونها شراكة عامة مسجلة أو شراكة محدودة.

مراحل تسجيل شركة في كندا

قوانين تسجيل شركة في كندا ليست معقدة ؛ فيما يلي نتطرق إلي هذه المراحل :

  • إختيار إسم للشركة خلال 90 يوما. يجب أن يختلف الإسم عن أسماء الشركات الأخري و هذه القضية ذات أهمية كبيرة للحكومة الكندية. من الممكن إستخدام نظام تسجيل الشركة الإلكتروني.
  • المرحلة الثانية هي إكمال نظام الشركة و الذي يتم إعدادها باللغتين الفرنسية و الإنجليزية. يجب إدراج بعض البيانات الأساسية في هذا النظام، هي: الإسم المقترح للشركة، هيكل الشركة، كيفية تداول الأسهم، قوانين الشركة، أعضاء مجلس الإدارة و الشركات التابعة، عنوان مقر الشركة و أرقام التواصل.
  • إكمال إستمارة تسجيل شركة و سداد تكاليف تسجيل شركة في كندا.
  • يجب أن يتجاوز المدير العام سن 18 و يقدّم شهادة الخلو من السوابق الإجرامية الصادرة من المحكمة، كما يجب أن يخلو من حالة الإفلاس لايُسمح بالأشخاص المعنويين تولّي منصب الإدارة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا