موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على رايكم في العمل مع اوبر ، و تجربتي في العمل مع أوبر مصر، و أفضل سيارة لاوبر، و مميزات العمل مع أوبر، و عيوب العمل مع أوبر السعودية، و عيوب العمل مع كريم، و السيارات المقبولة في أوبر 2022، و عدد ساعات العمل في أوبر، و هل مشروع اوبر مربح، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن العمل مع اوبرعلى موسوعة إقرأ.

رايكم في العمل مع اوبر

نورد لكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن العمل مع اوبر، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في العمل مع اوبر
رايكم في العمل مع اوبر
  • رأي أول:”احكي لك تجربتي بحكم ترددي ع الرياض من المطار الى السليمانية قريب كوبري الخليج و مستشفى العسكري التكاسي كلهم كلمة وحدة مو اقل من 75 ريال و ب اخر زيارة ب اوبر كلفني 70 ريال بس و بسيارة نظيفة و وصلتني مباشرة خلال خمس دقايق طلبتها و انا نازل من الطيارة و جيت لقيته ينتظرني و وصلت ع اللوكيشن يعني فكرتي الاساسية لو التاكسي العادي يكلفني 75 و اوبر يكلف 75 راح اختار اوبر بحكم ان سيارتهم انظف و خدمتهم احلى و اسهل اما السائق كلامك صحيح انت ما تعرف خلفية السائق و هل هو انسان طبيعي او له ملف اجرامي بس بنفس الوقت سواق التاكسي العادي نفس الوضع ! و حتى ممكن سيارة التاكسي الوحدة يستخدمها اكثر من شخص عكس اوبر تجيك مواصفات السيارة و لوحتها بالتطبيق و ع الايميل و صورة الشخص بالمختصر التقنية حلوة لانها تسهل الحياة لازم التاكسي العادي يتماشى معها عشان ما ينقرض لانه لو تمسك ب نظامه حيخسر قدام التقنية و بكل العالم التكاسي خسرت و ما قدرت تواجه اوبر”.
  • رأي ثاني:”اي فوضي واي غيره اول شي عندك فالتطبيق اسم السائق ونوع السياره ولوحتها ثاني شي التطبيق يتيح لك التتبع المباشر يعني مثلا اهلك رايحين مع اوبر ممكن يرسلولك رابط تتبع مباشر يوريك هم فين بالتحديد ووين متجهين وينبهك اذا وصلو وجهتهم مع العلم ان السواق مايقدر يتلاعب لان الاحداثيات تجيك من جوال اهلك هذي لحالها تكفيك اما التكسي العادي ذا بترك الخياس على جنب مافي شي يخليك تعرف مين السواق الرسمي للسياره هذي هي لوحه فالمقعده الخلفيه بس واحيانا يخفوها كمان وتلاقي السياره قاط فيها مدري كم شخص غير احيانا واشوف الشي هذا بعيني يجوك شباب مايخافون الله يلحقون التكسي هذا عشان يغازلون الحريم اللي فيه غير انك ماتدري هو وينه بالضبط ولا تقدر تتبعه والميزه اللي تحسب لاوبر ان سياراتهم غير مميزه يعني اللي يشوفك راكب يقول هذا راكب مع حقه السواق مافي دلاله انها تكسي وهذي تقلل المضايقات للنساء وكمان عندك تقييم بعد الخدمه لو احد جرب سواق وماعجبه ممكن يشتكيه وعن تجربه سواقين اوبر اكثر من هاديين وسواقتهم عدله ملتزمين بالانظمه من اشاره وتقيد بالسرعه وعدم المزاحمه اما اخوياننا تتشهد وتركب انت ونصيبك توصل ولا اقرب عمود وحركتهم كمان اللي يطلع جواله ويبدا مراسله فيه”.

تجربتي في العمل مع أوبر مصر

فيما يلي من السطور نورد لكم تجربة العمل في اوبر، وتعتبر شركة أوبر شركة أمريكية، انتشرت وتوغلت في كثير من دول العالم إلى أن وصلت الوطن العربي، ولا ينكر أحد حجم الاستفادة منها في السيطرة على جشع سائق التاكسي، كما ساعد في الحد من البطالة في المجتمع في ظل أزمة كورنا العالمية التي زادت نسبة تسريح العمال نتيجة لإيقاف العديد من المشروعات، إليكم بعض التجارب الآن:

  • التجربة الأولى:”انا رجل حاليا عاطل العمل مع اوبر متعب جدا والعملاء اللي يركبون معك بعضهم بس ينتقد ويحاسبك ع ريال اوبر فيه عيوب كثيره من ضمنها ان العميل يطلبك وتنتظره اكثر من 4 دقايق واذا جاك وديته يقول ودني لمكان مو بعيد توديه يقولك لا تقفل الطلب انتظر تنتظر 5 دقايق يجيب اكله ويجيك يقولك تدل المككان اللي اخذتني منه ؟ ايه لا اوك بحدد لك اللوكيشن توديه تسوي انهاء تحصل المبلغ 8 او 9 ايضا من عيوبه ان وقت الانتظار لاتحسب ع المشاوير الغير طويله يعني تنتظر 5 دقايق يعطونك ربح نص ريال”.
  • التجربة الثانية:”انا اشتغلت بنفسي في اوبر حقيقه عائد مادي لا يذكر خصوصا ان السيارات تستهلك بنزين وزيت وكفرات وتنهلك بشكل مو طبيعي اما نوعية الركاب فوالله انهم محترمين ولي يقول خنبقه ولالله ما فيه اي نوع من الخنبقه اصلا السواق ما يقدر يلف ويدور بيناته وبطاقته موجوده عند الشركه اي شكوا عليك نتفوك على طول وهو افضل من التكاسي واليموزين لان صاحبها معروف وسجله معروف ويجيبونه في اي وقت انا صراحه بطلت لأنه متعب ولا فيه عائد مادي ويهلك السياره تماماً”.
  • التجربة الثالثة:”من خلال تجربه تقريبا 5 اشهر حبيت اوضح التجربه العمل مع اوبر للامانه وبكل صراحه اوبر افضل من كريم بكثيرر الاثبات بالصور في البدايه ما اخفي عليكم كانت التجربه صعبه وبديت في وقت ما كان فيه طلبات كثير غير كذا انا انسان خجول وكنت اقول في نفسي كيف اشيل ناس ما اعرفهم كيف اكلمهم بس بعد 3 رحلات تاقلمت والوضع سهل مره في اخر 3 اشهر اوبر تحسنت كثير عن اول وصارت تحط حوافز مغريه مثال : رسائل من اوبر الخميس سيكون مميز لك يا شريكنا العزيز! من الساعة 6 صباحاً إلى منتصف الليل فوق أرباحك من الرحلات والتوربو ستربح: 200 ريال لو أكملت 15 رحلة 250 ريال لو أكملت 20 رحلة الشروط في الفترة: نسبة القبول لا تقل عن 80% نسبة إكمال الطلبات لا تقل عن 60% فوق الحوافز الأخرى، ضمان ربح صافي بإجمالي 420 ريال! من الساعة 4:30 العصر إلى 11:30 مساءً 60 ريال على الساعة الشروط: نسبة قبول 80% نسبة إكمال الطلبات 60% التواجد 3 ساعات ونصف”.

قد يهمك:

أفضل سيارة لاوبر

رايكم في العمل مع اوبر: اذا كنت ممن يريدون العمل في شركة أوبر للنقل الخاص، يجب عليك اختيار سيارة لها مواصفات خاصة، ومن أهم هذه المواصفات:

  • أن تكون سيارة اعتمادية، بمعنى أن السيارة لا تفقد قيمتها عند البيع مع مرور الوقت، وعند بيعها لا تخسر الكثير من قيمتها.
  • بالإضافة إلى أن تكون قليلة الأعطال، لا تكلف مالكها الكثير من أموال الصيانة.
  • سعرها قليل يتحملها الشباب الذين في مقتبل العمر، ممن يريدون بناء مستقبلهم.
  • أن يكون متوفر لها قطع غيار، واسعارها قليلة.

مميزات العمل مع أوبر

رايكم في العمل مع اوبر: من أهم مميزات العمل مع شركة أوبر هو ضمان الربح حتى بدون مشاوير كثيرة، فمجرد تواجدك بسيارتك في إنتظار المشاوير فأنت تقوم بكسب المال.

  • تعمل وقتما تحب دون أى قيود فى أى وقت ليلا أو نهارا.
  • يصل دخلك المادى الى 15000 جنيه وذلك يترتب على عدد ساعات عملك.
  • تعمل على سيارتك الخاصة.
  • ينقسم مصدر دخلك الى جزئين :
    • الجزء الأول ثابت وهو قيمة الرحلات التى قمت بها
    • الجزء الثانى وهو عبارة عن البونص والضمان

عيوب العمل مع أوبر السعودية

يوجد الكثير من عيوب العمل العمل مع أوبر، ومن ضمنها:

  • يعاني السائقين من نظام التقييم المتبع في الشركة، لأنه لا يتم أخذ العلاوات إلا إن وصل التقييم بين 4.3 إلى 5 نجوم، وبالتالي قد يؤثر تقييم سلبي واحد في التقييم الإجمالي.
  • عدم وجود عقد بين السائق وبين الشركة وبالتالي عدم ضمان حقوق سائقين الشركة.
  • عدم وجود تأمينات اجتماعية او صحية خاصة بالسائقين.

عيوب العمل مع كريم

إليكم بعض العيوب للتسجيل كسائق في شركة كريم:

  • إيقاف الشركة للبرنامج لأبسط الأسباب بمعنى لو تم ثبات أن السيارة غير نظيفة سيتم إيقاف البرنامج لدى الكابتن المالك للسيارة.
  • الأسعار التي يتقاضونها مقابل الخدمة زهيدة بالنسبة للشركات الأخرى.
  • على الراكب تقييمك ولكن أنت لا يسمح لك بتقييم الراكب.
  • لا يسمح للسائق من القيام بإلغاء الرحلة قبل أن يمر على انتظار الراكب مدة زمنية لا تقل عن عشرة دقائق.

السيارات المقبولة في أوبر 2022

إذا كنت تريد الإنضمام للعمل في شركة أوبر، فيجب أن تعلم أن هناك مجموعة من السيارات التي يُفضل ان تعمل بها في اوبر لكي تحصل على عائد جيد :-

  • السيارات الصيني ومن الأفضل أن تكون بدايًة من موديل سنة 2012 بكافة الأنواع، مثل بي واي دي وجيلي واسبرانزا او شيري
  • هيونداي ذات الأربع أبواب، ومن الأفضل أن تكون بدايًة من موديل 2012 وألا يكون ثمن السيارة يتعدى 200 ألف جنيه
  • شيفروليه افيو أو لانوس أو اوبترا بكافة أنواعها ذات الأربع أبواب
  • فيما يخص أوبر كومفورت وسلكت، فيكون مطلوب فئات مرتفعة 2019 و2020 لأنه مخصصة للرفاهية ورجال الأعمال وسعر الرحلة مرتفع، لأن رحلاتهم قليلة إلى حد ما

عدد ساعات العمل في أوبر

  • أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس من الساعة 11 ص حتى الساعة 5 م ومن 8 م حتى 1:30 ص.

هل مشروع اوبر مربح

كانت فى البداية نسبة أوبر من السائق هى 20% إلى أن تم رفع النسبة التي تحصل عليها شركة أوبر من السائقين لديها إلى 22% من إجمالى ثمن الرحلة وكان ذلك فى بداية عام 2022 فى منتصف شهر فبراير من العام نفسه.
وبذلك ربما لا يمكن للسائقين الحاليين من تحقيق نفس المبالغ الكبيرة التى تعدها الشركة عند التسجيل بها مقارنة بما كان يحققه السائقين فى بدايات عمل اوبر فى مصر، كما يجب الأخذ فى الاعتبار زيادة عدد العاملين في اوبر وكريم فى الوقت الحالى بشكل كبير وملحوظ مقارنة بالعام الماضى.

  • كما يجب مراعاة زيادة ارتفاع أسعار البنزين وقطع غيار السيارات، وأيضاً خفضت شركة أوبر الشروط الواجب توافرها فى أى سيارة تنضم للعمل معها إلى سيارات بداية من عام 2004 لبعض أنواع السيارات.
  • كل تلك العوامل تساعد فى خفض أرباح السائق فى أوبر فى الوقت الحالى، بيد أن هذا لا يعنى بالطبع أنه لا يمكن تحقيق دخل جيد جداً من خلال العمل بها، بل على العكس من ذلك يمكن تحقيق مكاسب هائلة من خلال العمل مع شركة أوبر ولكن أقل بعض الشيء من العام الماضى.