يقدم لكم موقع إقرأ شركات توظيف الأموال في الإمارات ، و شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات ، و التداول في الإمارات ، و أفضل الصكوك في الإمارات ، و بنك الاستثمار الإمارات ، و شركة استثمار دبي ، كثير من الأشخاص دائما يكون لديهم أموالا ولكن ليست لديهم أفكار أو إدارة جيدة لتدير وتستثمر ههذه الأموال لذلك تعمل شركات استثمار الأموال في الأمارات على إستثمار أموالك بشكل ممتاز ببعض الطرق التى سنوضحها لكم في السطور القادمة من خلال شركات توظيف الأموال في الإمارات .

شركات توظيف الأموال في الإمارات

تركز أفضل شركات توظيف الأموال في الإمارات على الاستثمار في الأماكن التالية، وهي :

شركات توظيف الأموال في الإمارات
شركات توظيف الأموال في الإمارات
  • سوق دبي المالي يعد من أهم أسواق الأوراق المالية في الإمارات، وهو يتعامل بشكل خاص مع الأسهم، الإصدارات الحكومية، مؤشرات الأسهم، العملات الأجنبية، المعادن، العقود الآجلة والسلع الزراعية. تأسس هذا السوق في عام 2000، وتم تطويره بشكل كبير، كما وُضعت الضوابط التي تنظم عمله، وهو يشمل في الوقت الحالي بالإضافة إلى ما سبق كلاً من البنوك وقطاعات التأمين وأسواق السلع والشحن.
  • بورصة دبي للذهب والسلع تأسست في نهاية عام 2005، وهي أول بورصة خاصة بمشتقات السلع في المنطقة وأكثرها تطوراً، وتتبع إداريّاً لمركز دبي للسلع المتعددة DMCC. إن هذه البورصة عبارة عن مبادرة استراتيجية من حكومة دبي تهدف لتعزيز تجارة السلع، ويتكوّن فريق الإدارة فيها من كبار موظفي قطاع السلع والأوراق والخدمات المالية، الأمر الذي يساهم في توفير الخبرة اللازمة لضمان نجاحها.
  • تقدم البورصة العديد من العقود المستقبلية للمشاركين في أسواق السلع الأساسية، بالإضافة إلى وسائل متطورة تساعدهم في التحوط من التعرض لمخاطر الأسعار، كما أنها توفر فرصاً تجارية للمجتمعات المالية والاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص وفي كافة العالم بشكل عام؛ ذلك لمن يرغب بالوصول إلى فئة الأصول المتنامية التي تنتمي إلى مشتقات السلع والعملات.

قد يهمك :

شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات

تعددت منصات التداول المختلفة والتي تعتمد عليها شركات تداول العملات الرقمية في الامارات الأفضل على الإطلاق، وهناك الكثير من المنصات الرقمية والتي تشمل :

  • شركة Evest أحد الشركات المميزة التي تحقق مستوى كبير من الأمان والدخول به بأقل مبلغ إيداع 250 دولار أمريكي.
  • أيضًا يمكنك التداول من خلال شركة FXTM التي تأسست في عام 2011 والتي تحمل سمعة ممتازة.
  • كما أنها توفر الكثير من خيارات حساب ECN لكنها تعتمد على منصات MetaTrader.
  • من بين الشركات المميزة هي Binance مع أقل نسبة إيداع تبدأ من 100 دولار أمريكي.
  • أيضًا شركة XTP من الشركات التي تحقق خبرة عالية مع إمكانية التداول بالحد الأدنى بمبلغ 400 دولار أمريكي.

التداول في الإمارات

  • مع ازدهار مجال الاستثمار الإلكتروني في كافة دول العالم، بدأت العديد من الشركات بالظهور على هذه الساحة، وخاصةً في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستقطب الكثير من الاستثمارات المحلية والأجنبية لما توفره من مساعدات وتسهيلات في كافة قطاعاتها.
  • تختلف أنواع وأشكال التداول في الامارات أو خارج الإمارات، فهي تشمل أموراً ملموسة وأخرى إلكترونية، ونذكر منها : تداول الفوركس (العملات الأجنبية) ، تداول الأسهم ، و التداول الإسلامي ، تداول صناديق الاستثمار ، التداول بالنفط والذهب.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

أفضل الصكوك في الإمارات

  • نمت إصدارات الصكوك في الإمارات بأكثر من 6 أضعاف معدل نموها عالمياً خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2021، فبينما ارتفعت الإصدارات في الإمارات بنسبة 76% إلى 1.25 مليار دولار نهاية الربع الأول مقارنة بـ710 مليون دولار نهاية الربع الأول 2021، بلغت نسبة نمو الإصدارات عالمياً الـ11.6% لتصل إلى 64.5 مليار دولار خلال فترة المقارنة ذاتها.
  • وأفاد الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي وكبير المديرين في وكالة فيتش للتصنيف، بشار الناطور في حوار خاص مع «الرؤية»، أن الإصدارات في السوق المحلي لا تزال تتخذ مسار صاعد إذ نمت في الربع الأول من العام الجاري بنحو 117.4% إلى 1.25 مليار دولار مقارنة بـ575 مليون دولار خلال الربع الأخير من 2021.
  • وأشار الناطور، إلى أن الإصدارات القائمة خليجياً بلغت 281 مليار دولار وفي الإمارات 49 مليار دولار، فيما تبلغ إجمالي قيمة الإصدارات القائمة عالمياً كما في نهاية الربع الأول من العام الجاري 722.8 مليار دولار.
  • وتفصيلاً تبلغ حصة الإمارات من إجمالي الصكوك العالمية القائمة حالياً نحو 6.77%، ونحو 17.4% من إجمالي الإصدارات الخليجية القائمة، فيما تبلغ حصة الإصدارات الخليجية من إجمالي الإصدارات العالمية نحو 39%، ويذكر أن الإصدارات الخليجية بلغت 20.3 مليار دولا خلال الربع الأول من 2022 وأما عن قيادة الإصدارات في المنطقة أفاد الناطور بأن الإصدارات السيادية هي الأساسية، لا سيما عنج الحديث عن السعودية التي باتت أكبر المصدرين في المنطقة خاصة وأنها تصدر الصكوك بالعملة المحلية (الريال) إضافة إلى الإصدارات بالعملات الصعبة كالدولار.
  • وعن إصدار الإمارات للصكوك أو السندات بالعملة المحلية، أوضح الناطور أن الإصدار بالعملة المحلية (الدرهم) تعتبر خطوة مهمة وضرورية من اجل تطوير أسواق الدين بالعملة المحلية وبناء وتنويع مصادر التمويل، وتشكيل مرجع استرشادي للأمان ضمن مستوى معين.
  • وقال «يوفر الطرح بالعملة المحلية مزايا لا توفرها الإصدارات العالمية سواء للمصدرين المحليين غير القادرين على دخول السوق العالمي لتعقيد عمليات الطرح ومتطلباته المرتفعة نسبياً، إضافة إلى المستثمرين المحليين بفئاتهم المختلفة بما فيهم المستثمر المؤسسي ومستثمر التجزئة اللذين يمكن أن يجدون في الطروحات المحلية (سندات أو صكوك) فرصة للوصول إلى أسواق الدخل الثابت».
  • وأشار إلى أن الإصدار المحلي عادة أقل تعقيد وأبسط من ناحية المتطلبات وأسرع من ناحية ترتيب الإصدار وأقل كلفة في العموم، وهذا يمكن أن يشجع في المستقبل الشركات خاصة منها غير القادرة على تلبية متطلبات الإصدارات العالمية على طرح سندات أو صكوك بالعملة المحلية للوصول إلى أحجام تمويل تلبي تطلعاتها وتتناسب مع احجامها.
  • وأوضح الناطور أن بناء منحنى العائد عادة هو نقطة البداية وهذا يتطلب سلسلة واسعة من الإصدارات بآجال مختلفة، وهذه تحدد نقطة البداية أو نقطة العلام لكل السوق، لافتاً إلى أن الإصدار الأول لسندات بثلاثة آجال مختلفة تعتبر نقطة انطلاق مهمة، وبها تكون الإمارات قد قطعت شوطاً في عملية تطوير الإصدارات بالعملة المحلية.

بنك الاستثمار الإمارات

  • تأسس بنك الإمارات للاستثمار من قبل ثلاث من أبرز العائلات الإماراتية ذوي الخبرة التجارية كان الغرض من تأسيسه هو توفير خدمات إدارة الأصول لنخبة مختارة من العملاء، حتى العام ٢٠٠٨.
  • حين أعاد البنك صياغة استراتيجيته ليركز بشكل رئيس على تقديم خدمات المصرفية الخاصة و المصرفية الاستثمارية للعملاء من ذوي الملاءة المالية المرتفعة و المؤسسات من مختلف أنحاء العالم.
  • بنك الإمارات للاستثمار بنوك دبي +971 4 231 7777

شركة استثمار دبي

  • تأسست دبي للاستثمار في العام 1995، كأول شركة من نوعها في مجال الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ ذلك الحين، تواصل الشركة تحقيق النمو، لتصبح لاعباً رئيسياً في اقتصاد دبي والإمارات العربية المتحدة، مع استثمارات مربحة في قطاعات متنوعة . وفي العام 2000، تم إدراج دبي للاستثمار في سوق دبي المالي، ولديها 15,949 مساهمًاـ برأس مال قدره 4.25 مليار.
  • ومن خلال أعمالها الاستثمارية، تسهم دبي للاستثمار في تمكين المجتمعات – محققة بذلك نمواً إيجابياً على جميع الأصعدة. ولقد تخطّت شركة دبي للاستثمار القواعد التقليدية، منذ إنشائها،‏ وقدّمت للأسواق تقنيات جديدة ومبتكرة، كما أسست نماذج أعمال رائدة، ووضعت استراتيجيات استثمار ومفاهيم مبتكرة وفريدة من نوعها، ضمن محفظتها التي تضم الكثير من القطاعات وتستهدف مختلف الأسواق حول العالم.
  • وتضم محفظة أعمال دبي للاستثمار حالياً أكثر من 40 شركة تابعة ومشروعاً مشتركاً ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، وتواصل سعيها إلى استكشاف فرص الاستثمار في قطاعات جديدة محلياً ودولياً، في إطار استراتيجية التوسع التي تنتهجها ، للتواصل مع شركة استثمار دبي موقع الشركة انقر هنا.